بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله اهلا بكم اخواني واخواتي واولادي وبناتي في هذا الرد الذي اضطررت اليه على المقطع الذي نصحت فيه محمد بن شمس الدين الحقيقه الكلمه الاولى التي اقولها له والنبي صلى الله عليه وسلم قال ان من البيان لسحرا فانت عندك هذا البيان ليتك استخدمته في الحق ولم تستخدمه في في غير ذلك في الجدال الذي لا ينفع الدعاه وكثره المراء والجدال بالعلم نهي عنها لا تعلموا العلم لتماروا به السفهاء ولا لتجا دلوا به العلماء ولا لصرف اوجه الناس اليكم فمن فعل ذلك فالنار النار فهذه نصيحه لك في بدايه هذا الكلام ليتك استمعت وليتك انصت الامر الاول في ردي هو عن عما وجه الي من سباب وشتائم وكذا وهذه عينه منها المكله باستيعاب الشيخ ام المشكله بصدقه يحملك الكفر يحملك الفريه يحملك الكذب اذا خاصم فجر تاتي تقول بدي يعني اعطيك دوره ومادري ايش وتتكلم بتكبر وانت لا تدري انا اتحمل مسؤوليه جهلك انا احمل وزر جهلك الا يحترم الشيخ شيبته اما هذا فانا مسامح فيه مسامحك ومسامح كل من من فعل هذا ممن يتاثر برايك اما الشق الثاني فهو ما قيل عني في ديني وعلمي ويتاثر ر به الناس في هجرانه لما ننشره لهم من الخير والحق وهذا لن اسامح فيه لانه حق لله سبحانه وتعالى ان يدافع المرء عن نفسه في الحق عندما اتهم يوسف عليه السلام بتهمه باطله قال هي راودتني عن نفسي فعلمنا الله سبحانه وتعالى ان ندافع عن انفسنا عندما نضطر الى ذلك وتاخر ردي عده ايام الحقيقه انا كنت في خارج مصر واصبت بنزله برد شديده وكان صوتي متعب وكنت لا استطيع ان اتكلم استوقفتني نصيحه الحقيقه لمحمد وهو ينصحني نصيحه تناسب سني الا يحترم الشيخ شيبته وينسب لي ما قلت انا بنفسي الا يحترم الشيخ عقول متابعيه ويقول لهم ما قلته انا بنفسي وهو عرضه لماذا تغير كلامي يا فضيله الشيخ فانا الحقيقه قررت اني استمع لهذا النصح الثمين واحترم شيبتي واسوق ما قاله محمد بن شمس الدين بنفسه في هذا المقطع اسمعوا انا ماذا قلت واسمعوا محمد ماذا سيقول عليها ادله كل العلماء متفقين عليها ثم ذكر ان هذه الاسماء متفق عليها بينما انا قلت انه مختلف فيها انا قلت على الاسماء ادله متفق عليها وعليها ادله متفق عليها اتفق عليها العلماء هو شال كلمه ادله وحط كلمه اسماء هذه الاسماء متفق عليها واسمعوا المقطع مره اخرى عليها ادله كل العلماء متفقين عليها ثم ذكر ان هذه الاسماء متفق عليها اذا يا محمد هذا دليل بكلامك بنفسك على نفسك اني قلت ادله متفق عليها وانت قلت اسماء متفق عليها هذه اشياء لا يمكن يخطئ فيها من له اي باع في علم الاسماء والصفات فانت انت الذي غيرت يا محمد انا قلت ادله وانت قلت اسماء وبعدين في مساله الخلاف انت قلت تحتاج ان تدرس المساله اكثر لانك لا تعرف اساسا الخلاف في هذه الاسماء التي قلت ان فيها خلاف فانت تظن انه مجمع عليها وانا اعلم ان فيها خلاف فانت ما تعرف اقوال المخالفين في هذه المساله فان شاء الله اذا تعلمت ذلك نعمل عندك دوراه انا اقول لك يا محمد اسماء الله سبحانه وتعالى التي اختلف عليها عملت ولله الحمد فيها كتاب من 20 سنه الكتاب ده اسمه قل مع الكون لا اله الا الله هناك الفصل الاخير في الاسماء التي اختلف عليها والتي لم تثبت وهذا الكتاب ولله الحمد هتلاقوه موجود على نوينج الله معرفه الله موقع معرفه الله بالانجليزي والاسباني و وكمان مترجم فرنساوي وروسي على اسلام هاوس وكذلك الالماني في الطريق ان شاء الله عز وجل ده من 20 سنه يا محمد لو احباب فتفضل اطلع عليه وهو الباب الاخير في هذا الكتاب الجزئيه الثانيه وهي موضوع ان هذه الاسماء معلومه من الدين بالضروره ايش يعني معلومه من الدين بالضروره يعني مثل ان الصيام الواجب يكون في رمضان مثل ان صلاه الظهر اربع ركعات منكر هذا ما حكمه كافر مشكله لما انت بسهوله تنسب الكفر بغض النظر انت اوقعت عليه حكم الكفر ولا لا لكن نسبت الكفر لخصمك بتساهل هكذا ليه يا ابني بتتكلم في الكفر بهذه السهوله وانا لم انسب اليك كفرا والحمد لله رب العالمين ولم انسب اليك مثل هذا ولكن كل الا ان انا كنت الفت نظرك لهذا الشء انت كلمه الكفر سهله عندك كده يا محمد طيب يعني ايه معلوم من الدين بالضروره معلوم من الدين بالضروره بيختلف من شخص اللاخر يختلف من العلماء الى الجهلاء يختلف فالعلماء يحاسبون على ما يعلمون قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انت يا محمد من الذين يعلمون ليه كتب السلف قدامك ليل ونهار وبتتكلم بيها وبتعلم وبتشرح وانت قلت معك اجازه في القران الك كريم الاجازه دي انت لم تحصل عليها حتى راجعت القران ان لم اقل مئات المرات فهو عشرات المرات كما يفعل المجازون فانت اطلعت على هذه الادله يقينا ووصلت يقينا فانت تعرفها معرفه معرفه المعلوم بالضروره وكما قال القرافي وابن تيميه ان المعلوم من الدين بالضروره يختلف ما بين العالم والجاهل بين ما بين الذي في الحضر وما بين الذي في الباديه فال فالعلم الذي يطلع عليه العلماء من الادله من القران والسنه فهو معلوم لديهم بالضروره بل ومن خالطهم هم يعلمونه ويعرفونه بالضروره طيب انت ينطبق عليك قياس العلماء نقيس علمك بعلم العلماء الذين يعرفون تلك الادله ولا نقيس بالجهراء الذين لا يعرفونها لا يقينا انت تعرف ومرت عليك طيب حتى لو لم تمر عليك او انك لم تنتبه لها انا نبهتك وذكرتها لك من اربع سنوات وعده مرات وراسلت وشرحت لك وهذه هي المحادثه التي حدثت بيني وبينك شرحت لك ورود هذه الاسماء بادلتها التفصيليه وبشروه متضمنه لاثباتها وكمان قلت لك هبعت لك المصادر كلها التي تحدثك بشكل واضح عنها شرحت لك اسم الله الشكور والشاكر والحفيظ والقريب شرحت لك في 15 سطر وهذه هي المحادثه انظر اليها و تذكر ما فيها وبلغتك ورادت علي فيها وفي الاخر قلت ليه لا تجعل ما في ذهنك دينا للناس بعد هذا البيان يا محمد هل هي موجوده الان في ذهني ام هي في كتاب الله وسنه رسوله وانت انكرتها بعد معرفه وجحد هذا العلم بعد ما عرض عليك الجهل جهلان يا محمد هناك جهل بعدم معرفه الادله وعدم معرفه معاني الادله وهناك جهل متعمد وهو يسمى الاعراض هذا الجهل يتحمله صاحبه بعد ما ما ياتيه ينكره وبعد ما يعرف به يتجاهله ولذلك شوف كيف ان الله تعالى يقول يعرفون نعمه الله ثم ينكرونها يعني الذي ينكر بعد معرفه هذا تعمد تعمد الانكار وتعمد تجاهل المعلوم بالضروره بعد ما عرض عليه وابن القيم رحمه الله تعالى قال في مدارج السلكين فان حجه الله قامت على العبد بارسال الرسول صلى الله عليه وسلم وانزال الكتاب وبلوغ ذلك اليه وتمكنه من العلم به سواء علم ام جهل فكل من تمكن من معرفه ما امر الله به ونهى عنه فقصر عنه ولم يعرفه فقد قامت عليه الحجه فهذا كلام ابن القيم في مدارج السلكين فصل مراتب الذل والخضوع هذا يلحق بالمعلوم من الدين بالضروره وانت قد علمته بالضروره ليس هذا في حق كل الناس لا في حقك انت لانك انت الذي وجهت اليه النصيحه وانت الذي راسلته وانت الذي حادثته واكثر من مره وهذه مره اخرى ايضا ارسلت اليك فيها ان تنزع هذا المقطع من مكانه حتى لا تفسد في دين الناس اما في اسم الله الحليم والشكور انا عايز حضراتكم تركزوا في اللي محمد هيقوله دلوقتي وتشوفوا انا قلت ايه وهو قال ايه والحقيقه كانت ايه تعال كده ناخدهم واحده واحده الاولى في سوره فاطر في قوله تعالى ليوفيهم اجورهم ويزيدهم من فضله انه غفور شكور انه غفور شكور نعم الا يعلم احمد ان الله سبحانه وتعالى قالها يعني احمد طالما انه لم يعد هذه صار منكر لمعلوم من الدين بالضروره انه غفور شكور قال الا يعلم احمد هذه الايه من كتاب الله يعني هو يقول ان الامام احمد لم يورد هذا الاسم وتعالوا نشوف الامام احمد ذكرها كاسم من اسماء الله الحسنى ام لا اثبت اسم الله الشاكر ده في الصفحه الرابعه والاسم رقم 14 كما تشاهد واما اسم الله الشكور فقد اورده في الصفحه رقم 17 رقم الاسم 74 ويقول يا شكور والدليل في سوره سبا في قوله تعالى انه غفور شكور وهنا ايضا محمد بن شمس الدين ينكر صراحه ان الامام احمد رحمه الله تعالى اثبت اسم الله الحليم ويتجنن على الرجل بعد ما تجنى على الله وذلك اعظمه وده كلام محمد بن شمس الدين اذا نفيت الشكور فل في الحليم احمد بن حنبل لم يعد الحليم من اسماء الله وانتبهوا ترى هو دائما يتكلم نفيت نفيت انكرت وهذا يا محمد الامام احمد يكذبك للمره العاشره جمعه موجود فيه اسم الله الحليم في الصفحه رقم خمسه والاسم رقم 23 في قوله تعالى في سوره البقره والله غني حليم فلما لما تتجنى لما تكذب لما تدلس ولما تنكر الموجود امام عينيك في نفس الملف الذي اوردته واثبته وبالمناسبه يا محمد انت لم تحذف المقطع الاول فقط لانك ك سببت وشتمت ولانك اخطات ودلس لا المقطع الاول لاحظ الناس انك اوردت الملف وفيه الاسماء التي تنكرها ومصر على انكارها فنصح ك احد الناس وانا قرات هذا التعليق بعينيه وقال لك يا محمد الاسماء التي تنكرها ومصره على انكارها موجوده في الملف فانت مسحت المقطع بالكامل وان كنت صادقا فاخرج واقسم على ان هذا لم يحدث انت تترك كل باب وت كل طريق وتذهب كل مذهب لتثبت صحه رايك او لنفي الخطا عن نفسك اتيت بالشيخ ابن عثيمين والشيخ الفوزان وابن حزم وفلان وفلان مثلا اسم الله الهادي انت قلت ان الشيخ ابن العثيمين لم يثبته وانا معك انه لم لم لم يدرجه في الاسماء وكذلك الشيخ الشيخ الفوزان انت وبعض مناصريه يقولون انه لم يثبت اسم الله القريب ولم يثبت اسم الله الهادي انا اقول لك ان فضل الشيخ عبد الرحمن بن سعدي اثبت اسم الله الهادي واسم الله القريب وهو شيخ الشيخ ابن العثيمين ومما هو معلوم انه انه متخصص في هذا الباب وله فيه كتاب ايضا من الذين اثبتو ابن منده رحمه الله تعالى وكذلك ابن تيميه رحمه الله تعالى والحليم وكذا وكذا ف وغيرهم كثير علامه علامه الاصرار لا باس ان يكون هناك خلاف ولكن يكون على الدليل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى وانا جلست على الشيخ ابن عثيمين وجها لوجه وطلبت عليه العلم الشيخ ابن عثيمين كان يقول لو قال لك رجل انا اخالفك قل له لما تخالفني فهو يقول بدليلي كذا وكذا ويسوق اليك الدليل من القران او السنه الصحيحه فقل له اذا انت توافقني لما لان الخلاف على الادله وفاق اما الخلاف بغير ادله وبغير اصول وبغير قواعد فهو ليس خلاف معتبر انما هو فقط للجدال الاجوف والثقافه البارده هداك الله يا محمد في هذا الجزء من المقطع سيتكلم عن اسم الله الحفيظ نسمع كلام محمد بن شمس الدين وبعدين نرجع نشوف اذا كان كلامه ده صحيح ولا خطا اسم الفيظ مختلف فيه لا اعرف دليلا عليه نصا لان قد يرد يرد معنى الحفظ ان الله يحفظنا وارد في الكتاب والسنه لكن كاسم لله سبحانه وتعالى هذا لم اجده وطبعا هناك خلاف وكثير من اه العلم اثبته كاسم الله سبحانه وتعالى فانا اتكلم عن العلماء اثبتوا وفي خلاف لكن هل ورد الحفيظ كما ورد بسم الله الرحمن الرحيم بدليل صريح واضح لا يدع مجالا للخلاف انا الحقيقه فعلا مصدوم من هذا الكلام لانه بينكر اسم الله الحفيظ ما هو ده انكار بعد البيان بعد ما بينت لك مره واثنين وثلاثه انت تحذف اسم الله الحفيظ شوف يا محمد الاسماء هي ثلث اللغه العربيه اللغه العربيه تتكون من ثلاثه اشياء اسم وفعل وحرف الاسم يدل على الصفات وال الفعل يدل على الزمن ماضي مضارع مستقبل وال الحروف تدل على الظرفي على من الى الى اخره اما الاسم يدل على الصفه حتى يكون الاسم متميز في اللغه العربيه يحتاج الى خمسه صفات عد يا محمد واحد الالف واللام اللي انت بتذكرها دائما هذا هو التعريف اثنين النداء دخول ادوات النداء مثل يا او ايه وهذا يفيد التعبد والدعاء ثلاثه التنوين وهذا يعني اطلاق المعنى اربعه دخول حروف الجر خمسه وجود الاضافه لو ضربنا امثله على الموضوع ده الف ولام كقوله تعالى الغفور الرحيم والتنوين كقوله تعالى غفور الرحيم والنداء كقول النبي صلى الله عليه وسلم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكني الى نفسي طرفه عين ولذلك من عظيم فقه الامام احمد رحمه الله تعالى انه فاهم ان الاسماء الحسنى قابله للنداء اي اذا دخل عليها النداء تبقى اسم ولذلك قدم قبل كل اسم موجود في جمعه اداه النداء ياه وده من عظيم فقهه يجمع ما بين صفه الاسم وهي دخول النداء وكذلك الدعاء من قوله تعالى فادعوه بها ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها فهو يقول يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدوس يا سلام يا حي يا قيوم وبالمناسبه بقى هو الاسماء اللي انت اساسا قلت مختلف عليها قايل يا حفيظ يا شكور يا قريب وحروف الجر كقول الله سبحانه وتعالى ففروا الى الله الصفه الخامسه للاسم وهي الاضافه كقوله تعالى ناقه الله وسقياها هنا مضاف ومضاف اليه هذه الخمسه تدل على الاسم لو واحد منها يدل على الاسم انت مسكين انت محدد ومركز في كل تصورك ان الاسم يلزمه ان يكون بالالف واللام فقط لا هناك اسماء كثيره لم تذكر بالالف واللام وكما قلت لك المره الماضيه بسم الله شكور ذكر بالتنوين وهذه من صفات الاسماء شكور حليم والحليم ايضا لم يذكر في القران بالالف واللام وخرج احدهم ممن يناصر وقال نعم الحليم لم يذكر في القران بالالف واللام لكن ذكر في السنه في قول النبي عليه الصلاه والسلام لا اله الا الله العظيم الحليم هذا اسم وهذا اسم ايضا كلاهما اسم انت مسكين في هذا الباب وانت تحتاج فعلا الى دوره مكثفه حتى تتعلم فيها اصول الاثبات والنفي للاسماء التي وردت تخص الله عز وجل سبحانه وتعالى وجل جلاله وفي هذا الموضع انت اخطات خطا فادح وتعال نشوف الخطا اللي انت اخطات يا محمد عسى ان الله يهديك بتقول كتاب ابن العربي اللي جمع فيه اسماء الله الحسنى بتقول ان الاسماء اللي انا كنت جايبها موجوده وبجاد لك فيها وبقول لك انها موجوده وثابته قلت لي ان هو ما جابها وقلت لي يعني هم ما مروش عليها وتعال اشوف كلامك ايش كان الاسم والقريب القريب ابن العربي المالكي لم يعده مع الاسماء التي عدها هذا كتاب المسالك شرح موطا مالك يقول هنا بدا يذكر اسماء الله سبحانه وتعالى الحسنى وهذه الصفحات امامكم اقراوها انا اقلبها لكم ببطء لتوقف وتقروا احنا بقى لما نيجي نشوف كتاب ابن العربي المالكي اللي جمع فيه فعلا الاسماء الحسنى هتلاقي فيه كل الكلام غير اللي انت قلته يا محمد فابن العربي نفسه يكذب كلامك ابن العربي له كتاب اسمه احكام القران الكريم احكام القران لابن العربي لما نيجي نفتحه هنلاقيه في باب ما اضاف الله من اسماء مجمع اسماء الله الحسنى وذكر فيها كل الاسماء اللي انت قلت انها مش موجوده فهتلاقي في سوره البقره هتلاقي ان هو قال ان في سوره البقره ثبت 30 اسما منها القريب والحليم والشاكر وفي سوره ال عمران اثبت الوكيل يا محمد واما في سوره الفرقان فاثبت اسم الله الهادي وفي سوره فاطر اثبت اسم الله الشكور وفي سوره هود اثبت اسم الله الحفيظ كل اللي انت قلت انه لم يثبت اثبته ابن العربي المالكي في كتابه احكام القران ويا اخواني اعملوا داونلود للكتاب وراجعوا الكلام اللي انا بقوله لكم هو ده الموضع اللي ابن العربي جمع فيه اسماء الله الحسنى واوردها في كتابه وهذا الكلام موجود في الموضع رقم 19 في تفسير سوره الاعراف الايه 180 اما المقطع اللي انت جبته يا محمد واللي انت قلته بالحرف تعالوا شوفوه وهعر لكم وكبروا الشاشه علشان تشوفوه لما كبرنا الشاشه بناء على كلامك اكتشفنا اولا ان انت عامل بحث من الشمل وادي علامه البحث اثنين لما كبرنا الشاشه اكتشفنا ان انت جايب الكلام من باب الصلاه وباب الصلاه على الميت باب غير متخصص ثلاثه الكلام للاسفراييني مش لابن العربي المالكي ابن العربي المالكي نقل كلام الاسفراييني وده مش امانه في النقل العلمي ده مش كلام ابن العربي هتلاقي حتى الموضع اللي انت قلت ان هو موجود فيه الكلام هتلاقي موجود فيه اسم الله الشكور واسم الله الحليم واسم الله القريب اللي انت قلت ان مالهوش دليل صريح صحيح وبتوه الناس ان في خلاف عليه بين اهل السنه وبين الاشاعره متمثلين في ابن العربي المالكي وبين الجهميه متمثلين في ابن حزم وبعدين نكتشف يا محمد ان الكلام ده كله كلهم متفقين على اسماء محدده زي ما انت شفت كده ولكن انت بتلبس على الناس دينهم وبتقطع الكلام كل ده عشان تنتصر لرايك او تصحح خطاك وتصحح مذهبك بدون اي اصول ويا ابني الموضوع يا ابني ما يوصلش للدرجه دي اتق الله اتق الله اتق الله اسماء الله الحسنى لا تكون عرضه للراي وانك انت تنتصر لنفسك من خلالها وانك انت تتسلق على العقائد والامنيات فيما يخص الله عز وجل وتفسد عقائد الناس كل ده محاربه ومجاهده لاثبات رايك والاصرار على خطاك وبالنسبه لموضوع البحث المتقدم ده الا زلت تاخذ دينك من من الاتج بيتي ومن البحث على وسائل التواصل ومن الموسوعه الشامله يا ابني اجتهد وادرس العلم ده علم اسماء الله وصفاته على عدوله واصوله علشان تنجو من هذه المهلكه النبي صلى الله عليه وسلم قال من تعمد علي كذبا فليت مقعده من النار فما بل الذي يتعمد على الله كذبا بالذات بعد ما ذكر بايات الله تعالى ومن اظلم ممن ذكر بايات الله ثم اعرض عنها يا ابني اتق الله وعد الى صوابك هناك قاعده تقول انه اذا اضيف الى الاسم اداه للتفضيل والتعظيم فانه يزيد حسنا القاعده هذه من الذي قالها اين نجدها في كتب اهل العلم طيب يا محمد اذا كنت لا تدري فهذا ليس ذنبي انك لا تدري فان كنت لا تدري فغيرك يدري هذا هذه القاعده موجوده اوردها فضيله الدكتور محمود عبد الرازق الرضواني في موسوعته للاسماء الحسنى واوردها مرتين مره في اثبات الاسماء وايضا اوردها في شرحه لاسم الله الوكيل سبحانه وتعالى وجل جلاله وتعالى ونشوف الشيخ الرضواني هيقول ايه فذكر في صفحه 605 قال ورد اسم الله الوكيل في قوله تعالى الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل وهذا هو الموضع الوحيد في القران الذي ورد فيه الاسم مطلقا معرفا بالالف واللام لكن ورد في مواضع اخرى مقرونا بمعاني العلو والعلو كما تقدم يزيد الاطلاق كمالا على على كمال كما ورد في قوله تعالى ذلكم الله ربكم لا اله الا هو خالق كل شيء فاعبدوه وهو على كل شيء وكيل هي دي القاعده يا محمد اللي انت طلبتها ودينا ذكرتها لك لا حذفت مقطعك في الرد عليهم لانني اخطات به في خطا ولكن اخطات فيه اخطات طبعا انا في التسجيل الذي سجلته اخطات في بعض الاشياء ف صار عندي وهم بين جمع سفيان بن عيينه وجمع احمد بن حنبل وغيره مساله انا نسيت وتوهمت واخطات في كل المقاطع يا محمد اذا انت لست باهل لاخذ العلم منك التوهم والخطا والنسيان وهذا كله يجوز على العوام من الناس ولكن عند عند نقلت العلم و على الدعاء الى الله تعالى والذين ينقلون اراء قد يؤمن بها بعض الناس وقد والعياذ بالله تعالى يكفر بها بعضهم الاخر انت لا تصلح لكي تنقل هذا العلم انت هكذا انتفت عنك صفه الضبط وصفه العداله حتى ا تكذب على ال علماء وتدل عليهم وايضا انت لست ضابطا ولست متقنا ولست حافظا وذاكرتك فيها مشكله هذا لابد ان تعالجه يا محمد الابن العربي المالكي الاشعري المعروف انت هنا تقول ان ابن العربي اشعري وصوفي ابن حزم عقيدته جهم وعنده تخبط في كثير من مسائل العقيده يعني في الصفات جهمي الصريح وهنا تقول ان ابن حزم جهمي وقلت في موضع اخر يقول عليه الشيخ الالباني جهمي جلد طيب هل انت تعتقد ما يعتقدون في اسماء الله وصفاته هل انت تعتمد حصرهم واحصاه لاسماء الله سبحانه وتعالى اعتمادا على عقيدتهم الجهميه او الاشعريه هل انت توافقهم في ذلك ام تخالفهم هذا الامر مهم لابد من اظهار هويتك العلميه واظهار من طلقاتك العقديه يا محمد هل انت تتبع الامام احمد بن حنبل وا شيخ الاسلام ابن تيميه والشيخ محمد بن عبد الوهاب والشيخ ابن العثيمين وغيرهم من الصالحين واهل السنه فقط لضرب الاراء بعضها ببعض ليوه الحق امام الناس وتضيع الحقيقه هداك الله تاتي تقول لي انا يعني اعطيك دوره في الاسماء بدل ما تاتي وتسال بادب بدون تكبر وتقول لي من الذين اختلفوا فابين لك مش انا سالتك يا محمد بادب وبدون تكبر من الذي اختلف مع من واين هذا الخلاف انا ليه بسالك السؤال ده لانك لم تذكر اي اصول للخلاف ولم تذكر اي اراء للخلاف والمقطع موجود الذي حللت فيه او علقت فيه على كتاب لانك الله وليرجع اليه من يشاء لم تذكر اي اصول ولم تذكر اي ادله ولم تذكر ولا حتى قول واحد من اقوال العلماء ولا ولا السلف الصالح ما هو الخلاف الذي في اسم الله الهادي من اختلف مع من في افضل يا استاذ هذه الصوره بخط الشيخ ابن عثيمين جمع فيها اسماء الله ال99 من احسنت يا محمد انك اتيت بهذه الصفحه المكتوب فيها جمع الشيخ ابن عثيمين للاسماء الحسنى انظر ما الذي اتيت به اسم الله الهادي غير موجود صح انت طبعا حبيت تنفي اثبات فضيله الشيخ ابد الثمين لاسم الله الهادي لكن كويس انك جبت جمع الشيخ ستجد فيه اسم الله الحافظ والحفيظ والقريب والشكور والحليم وكل الاسماء اللي انت قلت ان فيها خلاف وقلت ان ماليهاش ادله وما ليهاش ادله صريحه اتفضل ادي الشيخ ابن عثيمين جابها لك كلها الا حاجه واحده لم يوردها واوردها من هو كان شيخه وهو فضيله الشيخ عبد الرحمن بن سعدي اوردها في كتابه في في الاسماء الحسنى وكذلك اورده ابن منده واورده كذلك شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله واورده الحليمي والخطابي كثير من العلماء فلا باس والحمد لله رب العالمين انا اخشى يا محمد ان ان كل الادله اللي انت بتجيبها وكل اللي انت بتستندل بيه بيكون ضدك مش ليك اخشى انك تقع في قول شيخ الاسلام ابن تيميه ما احتج صاحب بدعه على بدعته بدليل الا كان فيه الرد عليه وانت ايضا كل شيء بتاتي عليه بدليل يكون ضدك وكما قال القائل اذا لم يكن عون من الله للفتى كان اول ما يجني عليه اجتهاده وقال الاخر ومن كان له من دون الله عده اتته الرزايا من حيث يبغي المكاسب هداك الله ودلوقتي يا محمد انت تقريبا كل شيء طلبته في المقطع او انكرته علي انا شرحته لك وارجو ان يكون ذلك كافيا حتى تقتنع بانك لابد ان ترجع اما انت عليه في هذا الباب انت فيه ضعيف وبضاعتك فيه قليله وسعيك فيه لم يكتمل بعد وانا اذكر قول الشيخ الالباني رحمه الله يكفي طالب الحق دليل واحد ولا يكفي صاحب الهوى الف دليل وارجو ان تكون ممن يشرح له ويفهم وهو لا يريد ان يفهم كما قال القائل لا تعطين الراي من لا يريده فلا انت محمود ولا الراي نافعه وانا اطلب منك بشكل صريح ان نلتقي سويا امام الناس على الهواء في هذا الباب في باب اسماء الله وصفاته ان كنت تستطيع وان كنت تريد ان تعلمني او تتعلم ونكتفي بهذا القدر في هذا اللقاء احبتي في كل مكان بالحب التقيت بكم وبالشوق انتظركم بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
7:12
مؤثر والله موت فيله واحتضار ابنها الشيخ أمين الانصارى
Mariam1CH
1 مشاهدة · 15 jaar geleden
4:01
بالدليل تدليس محمد بن شمس على ابن العربي المالكي الشيخ أمين الأنصاري
شهاب بن عباس
3 مشاهدة · 1 jaar geleden
13:26
أحلى فطار مع فضيلة الشيخ أمين الأنصارى 5 رمضان 1436
Alrahma TV
4 مشاهدة · 11 jaar geleden
11:39
الشيخ أمين الأنصاري عبادة الهندوس للفيلةعبر وعبرات
ayman abufarouk
1 مشاهدة · 10 jaar geleden
2:34
شاهد لحظة انتصار حيوان اللاماعلى أربعة أسود من عجائب الدنيا
الشيخ أمين الأنصارى
645 مشاهدة · 6 jaar geleden
0:50
موقف في تربية طفل ش أمين الأنصاري
الشيخ ابو اويس الكردي
72 مشاهدة · 3 jaar geleden
3:41
الرؤية التي غيرت مجرى حياة الشيخ امين الانصاري
الشيخ عصام يوسف - syeikh essam yusuf
28 مشاهدة · 5 jaar geleden
1:30
كلمة الشيخ أمين الأنصاري لائتلاف الشباب السلفي
SalafiYouth
226 مشاهدة · 15 jaar geleden
13:34
السبب وراء شتايم محمد شمس للشيخ أمين الأنصاري
علي حسن الأزهري
1 مشاهدة · 9 maanden geleden
1:04:20
الفتاة رقم 1 فى العالم الشيخ أمين الأنصارى
abo br
42 مشاهدة · 5 jaar geleden
9:54
قبر مودرن الشيخ أمين الأنصاري
Titoo hkames
86 مشاهدة · 8 jaar geleden
42:43
الشيخ أمين الانصاري درس عن لقاء الله ووصف جميل للجنه