اليوم عددنا كم من المسلمين مليار وكم مليار و500 مليون او اكثر ومع ذلك شوف حال الامه الاسلاميه ضعف وهوان وذله بينما يوم كان عددهم ما يصل 100000 هزوا العالم كله خافت منهم الفرس والروم والعالم كله خاف منهم المساله مساله نصر ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم والعكس صحيح اذا لم تنصروا الله لا ينصركم ولا يثبت اقدامكم ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين وقالوا لن يدخل الجنه الا من كان هودا او نصارى رد القران تلك امانيهم لا يتعبوك هذه مجرد اماني تلك امانيهم تلك امانيهم قل وهذا منهج الاسلام الاسلام الدين الوحيد اللي يحاور جميع الاديان الدين الوحيد اللي يقف امام جميع المتكلمين بجميع اللغات في جميع الامكنه في جميع الازمنه بقول واحد قل هاتوا برهانكم لانه دين منطق دين عقل دين حجه دين برهان قل هاتوا برهانكم طيب سلمنا ان الجنه لا يدخل الا يهودي ولا نصراني تعالوا يا يهود وتعالوا يا نصارى هاتوا برهان هاتوا دليل على انكم انتم فقط اهل الجنه قل هاتوا برهانكم هل في التوراه ما يدل على ذلك هل في الانجيل ما يدل على ذلك هل في السبور ما يدل على ذلك هل في القران ما يدل على ذلك ان كان الله قد اخبركم او اوحى الى نبي من انبيائكم قلتوا برهانك طيب ما في اذا ما في برهان ايش يصير؟ يصير كذب وزور وافتراء وليس كذب عادي بل كذب على الله قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين طيب اذا لم ياتوا ببرهان معناها انه كاذب لو واحد تقدم الى قاضي وقال انا املك هذه المدينه طيب هات برهانك هات صك ملكيه هات ما يثبت فان لم ياتي بما يثبت معناها يدعي ما ليس له واذا ادعى ما ليس له فالطرف الاخر صاحب الملك له الحق ان يطلب بالتعويض عن هذه الدعوه التي ادعي فيها ملكه لانه هذا الذي ادعى قد اتهم ذلك بالسرقه فهم يتهمون من الله كان الجنه لهم لليهود وللنصارى والله عز وجل بدخل المسلمين فيها وما له ما ينبغي ان يدخلها في ظنهم وامنيتهم الا يهودي او نصراني لكن ان كان هذا الكلام صحيح قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين هنا يرد القران ويعطينا نوعيه من يدخل الجنه يعني العلامه المميزه والعلامه المسجله لاهل الجنه من هم اهل الجنه؟ اهل الجنه بلى من اسلم وجهه لله هذو اهل الاخلاص وهو محسن اهل الاتباع فمن اخلص عمله لله لا شرك لا رياء لا سمعه اخلص عمله لله وهذا يعبر عنه باسلام باسلام الوجه اسلم وجهه لله يعني لم ينظر لوجه احد الا الله لا ينتظر احد ان ينظر اليه الا الله لا ينتظر ذما من احد ولا مدحا من احد لا تاخذهم في الله لومه لائم ولا تقدمهم مدحه مادح الذم والمدح سيان لانهم على هدى من ربهم هؤلاء اسلموا وجوههم لله مخلصين له الدين حنفاء وهو محسن والاحسان باتباع محمد صلى الله عليه وسلم اي اخلص واتبع ايا كان اصله يهودي اصله نصراني اصله مشرك اصله عربي ربي اصله عجمي الى اذا اسلم لله اسلم وجه يعني دخل الاسلام واخلص واتبع محمد صلى الله عليه وسلم هذا سيدخل الجنه واسلم وجهه لله اول ذلك اسلام القلب اسلم قلبه فلا يحب بقلبه الا الله ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحب يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله اليهود احبوا العجل اكثر من من الله واشربوا في قلوبهم العجلا بكفرهم النصارى احبوا عيسى اكثر من الله وقالوا عيسى ابن الله وقالوا عيسى ثالث ثلاثه واتخذوه ندا لله لكن المسلمين قالوا عيسى عبد الله وكلمتها والقاها الى مريم وروح منه وعزير عبد الله لكن المسلمين قالوا عيسى عبد الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه وعزير عبد الله ورسوله والعجل مخلوق بهيمه خلقه الله عز وجل لينتفع به الناس والاصنام والازلام والانصاب كل هذه مخلوقات لا تنفع ولا تضر ضر النفع والضر من تلقاء خالقنا والغير ليس له نفع ولا ضرر لو الامه كلها اجتمعت على ان ينفعوك بشيء لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك ولئن اجتمعوا على ان يضرك بشيء لم يضروك الا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الاقلام وجفت الصحف اصحاب العقيده اصحاب التوكل على الله هؤلاء هم الذين اسلموا قلوبهم لله فعلم ما في قلوبهم فانزل السكينه عليهم واذابهم فتحا قريبا ومغانم كثيره ياخذونها قلب امتلا بحب الله امتلا بخشيه الله والخوف منه فلا تخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين امتلا بالرجاء فيما عند الله وانقطع رجاؤه مما سوى الله هذا قلب اسلم لله وهو القلب السليم الذي ينفع صاحبه في الدنيا والاخره يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم هؤلاء هم اصحاب الالسن الذاكره التي تذكر الله ليلا ونهارا تسبح بحمده وتقدس له وتكبره جل جلاله تتلو كتابه اناء الليل واطراف النهار تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر هؤلاء اسلموا ايضا لله بالسنتهم قولا كما اسلموا بقلوبهم اعتقادا واسلموا بجوارحهم اتباعا تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم الذي احبوه بقلوبهم وذكروه بالسنتهم وقلوبهم وتجافت جنوبهم عن مضاجعهم للقيام بين يديه والركوع له والسجود له الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار والعجب الفرق بين هؤلاء المسلمون حقيقه وهؤلاء الكفار من اليهود والنصارى والمشركون فرق شاسع ان المسلم حمل هم النار اخوف ما يخاف منه النار ودعاء كله في الدنيا قناع عذاب النار والكافر المجرم يقول الجنه ما يدخلها الا انا او اصحابي سبحان الله ولهذا قال تعالى في شان الحجاج الذين يحجون قال فمن الناس من يقول ربنا اتنا في الدنيا وما له في الاخره من خلاق ومنهم من يقول ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه و ادخلنا الجنه لا قنا عذاب النار لان القاعده القرانيه تقول فمن زحزح عن النار وادخل الجنه فقد فاز مجرد ما تامن من النار فانت من اهل الجنه لان النار هي الاولى النار هي المحطه الاولى فمن تجاوزها وصل للجنه ومن لم يتجاوزها وقع فيها وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا طيب قال تعالى بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه الاجر عند الله الجنه ومن من صيغ العموم اي احد اسلم ثم اخلص ثم اتبع النبي صلى الله عليه وسلم الجنه مضمونه له باذن الله اسلم واحد اخلص اثنين اتبع النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثه الجنه مضمونه له اذا مات على هذا السبيل واضح لكن اي واحد اختلف عنده واحد من الثلاث لا يدخل الجنه خذها مني كيف؟ اذا لم يسلم لا يدخل الجنه لان الجنه محرمه على الكافرين هذه واحده اثنين اذا اسلم وراء صار منافق والمنافق وين محله؟ ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار طيب اسلم واخلص لكن ابتدع في الدين زود ما ليس منه والله نقص ما ليس منه ولم يتبع محمد صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه ليش؟ لان الله عز وجل اخبر نبيه ان الجنه لا يدخلها الا متبع لمحمد صلى الله عليه وسلم من هذه الامه كل امتي يدخلون الجنه الا من ابى قالوا ومن يابى يا رسول الله احد يرفض يدخل الجنه؟ قال من اطاعني دخل الجنه ومن عصاني فقد ابى وقبل الجنه الحوض الحوض المورود وعلى الحوض النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والملائكه يذا الحوض اقوام من هذه الامه وجوههم بيضاء من اثار الوضوء واياديهم الى المرافق وكذلك ارجلهم الى الكعبين لان اماكن الوضوء تبيض يوم القيامه فاذا اقتربوا من الحوض جاءت الملائكه تطردهم عن حوض النبي صلى الله عليه وسلم وهم عطاش فيستغيثون بالنبي صلى الله عليه وسلم يا رسول الله يا محمد نحن من امتك نبي نشرب فالنبي صلى الله عليه لم ينادي في الملائكه امتي امتي اتركوهم هؤلاء من امتي فتقول الملائكه له يا محمد انك لا تدري ماذا احدث بعدك انك لا تدري ماذا احدثوا بعدك وفي هذا الحديث دلاله ان النبي صلى الله عليه وسلم لا يدري بعد موته ماذا سيحدث بعده او ماذا حدث بعده بعد موته انك لا تدري ماذا احدثوا بعدك وفي هذا رد على اولئك المحدثين المبتدعين الذين يقولون ان النبي صلى الله عليه وسلم يزورهم في ديارهم وياتيهم ويجلس معهم ويتكلم معهم فالنبي صلى الله عليه وسلم رجل من من بني ادم وحكم بني ادم واحد قل انما انا بشر مثلكم في البشريه يوحى الي انما الهكم اله واحد وهذه الميزه لكن مع ذلك يقول صلى الله عليه وسلم اذا مات ابن ادم مات من ابن ادم نبيا كان او رسولا كان او شهيدا او عالما او وليا اذا مات ابن ادم من انقطع من الدنيا الا من ثلاث علم ينتفع به فلا ينقطع اجر العلم الى قيام الساعه وصدقه جاريه لا يتوقف اجرها الى قيام الساعه وولد صالح يدعو له لا يتوقف اجر دعاء الولد الصالح الى قيام الساعه وكل هذه مكتوبه للنبي صلى الله عليه وسلم واعمال امتي كلها مكتوبه له صلى الله عليه وسلم لكنه قد خرج عن امته الى الدار الاخره وقد قال في حجه الوداع فلعلكم فلعلي لا القاكم بعد عامي هذا فلعلي لا القاكم بعد عامي هذا وفعلا بعد ذلك العام مات في العام الذي يليه فما ادركه الحج عليه الصلاه والسلام بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه واحد ولا خوف عليهم اثنين ولا هم يحزنون ثلاثه ثلاثه بثلاثه ايش سوى هو عمل ثلاثه ايش اعطاه الله اعطاه ثلاثه اول شيء اسلم وجهه قال لما اسلم وجهوا لله قال الله له اجر لهم اجرهم اثنين لله اخلاص قال ولا خوف عليهم ثلاثه وهو محسن قال ولا هم يحزنون اذا استكمل الولايه الكامله لله بالثلاث الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين امنوا دخل فيها اسلم وجه بالله وكانوا يتقون دخل فيها وهو محسن لان الاحسان ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يراك تراه مقام المشاهده وهذا اعلى مقامات الاحسان فان لم تكن تراه فانه يراك وهذا مقام المراقبه ومقام المشاهده يفتح باب الرجاء ومقام المراقبه يفتح باب الخوف والرجاء يفتح باب الامل والطمع فيما عند الله وهذا يفتح باب الرحمه الذي لا حد له وكان بالمؤمنين رحيما ذكر رحمه ربك عبده زكريا لان زكريا طامع فيه فوجد عبدا من عبادنا اتيناه رحمه من عندنا وعلمناه من لدنا علما فاذا طمعت فيما عند الله ورغبت فيما عند الله اعطاك فوق ما يخطر على بالك طيب بلى من اسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون طيب مفهوم المخالفه للايه ما هو مفهوم المخالفه؟ من لم يسلم وجهه لله ولم يخلص لله في العمل ولم يتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا اجر له ولو عمل الاعمال الصالحه كلها لا يقبل من شيء وقدمنا الى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا فلا اجر له اذا لا يتعب نفسه اثنين الخوف ملازم له والحزن ملازم له الحزن يذهب عن المؤمنين يوم القيامه وقالوا الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن والخوف يذهب عنهم ولمن خاف مقام ربه جنتان واهل الجنه لا خوف عليهم ولا هم يحزنون بينما اهل النار قد بلغت القلوب الحناجر قد بلغ بهم الخوف كل مبلغ من يوم ينفخ في الصور النفخه الثانيه الى ان يدخلوا النار على وجوههم والعياذ بالله ثم ينتقل بنا القران الى فضيحه اخرى من فضائح اليهود وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب العجيب ان الليذا كان عندهم كتاب من عند الله وهو التوراه لليهود وفيه خبر عيسى بن مريم والانجيل عند النصارى وفي خبر موسى حتى ان عيسى تكلم عن موسى قال وليحل لكم بعض الذي حرم حرم عليكم حرم في ايش؟ في التوراه وموسى جاء ليجدد الدين الذي كان جاء به موسى من قبل وجميع الانبياء كما اخبرتكم سابقا من بعد موسى انزل عليهم التوراه مع الكتاب الذي انزل اليهم فعيسى نزل عليه التوراه كما نزل عليه الانجيل وبين لهم بعض ما تم تحريف من قبل علماء النص اليهود يحرفون الكلمه عن مواضعه فاصبح عيسى مجدد للشريعه التي جاء بها موسى وايضا زاد فيها ونقص منها حرم بعض ما كان حلالا واحل بعض ما كان حرام ليوافق ويواكب الزمن الذي بعث فيه واضح لان هناك كانت تطعمه حرمها بنو اسرائيل على انفسه من عهد يعقوب لما جاء عيسى احلها كل الطعام كان حلا لبني اسرائيل الا ما حرم اسرائيل على نفسه من قبل ان تنزل التوراه طيب نزلت التوراه فاحل موسى بعض ما كان محرما على بني اسرائيل وحرم اشياء ايضا كانت مباحه ثم جاء عيسى فاحل اشياء كانت محرمه في عهد موسى اذا موسى وعيسى انما الرساله التي بعثوا بها من مرسل واحد وهو من الله ولكل جعلنا شرعه ومنهاجا اذا هذه الشريعه التي جاء بها موسى لقومه وهذه الشريعه جاء بها عيسى لقومه وعيسى صدق موسى وموسى صدق عيسى وكلاهما صدق محمد صلى الله عليه وسلم واخبر به النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراه والانجيل يامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم اذا من قرا التوراه امن بمحمد صلى الله عليه وسلم وامن بعيسى وامن بجميع الانبياء قد جاءكم من الله والخ خطاب لليهود قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات الى النور لكن مع ذلك حرفوا وبدلوا وغيروا يحرفون الكلمه عن مواضعه ويكتبون الكتاب بايديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا نصارى يعملون سكوك الغفران اذا اذنبت ذنوب تعال ادفع فلوس في الكنيسه وخذ صك مغفره حتى ان الجنه يبيعون قطع الجنه سكوك على الجنه قطعه رقم كذا في الجنه في الفردوس او في درجه ثانيه على حسب المبلغ وهذا هو الذي جعل اوروبا تنهض وتثور على الكنيسه وقعت الثوره الفرنسيه على الكنيسه بسبب فعل القساوسه وسبب فعل الرهبان والاحبار فهؤلاء الذين اخذوا الدين مظهر للتكسب والاكل ياكلون اموال الناس بالباطل ولهذا لما نهى الله عز وجل عن عباده الاحبار والرهبان قال اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله احد اليهود اعترض قال يا رسول الله ما عبدناهم احبارنا ورهباننا يعني علمائهم ما عبدوهم فالنبي صلى الله عليه وسلم قال الم يحل لكم الحرام قال بلى قال الم يحرموا عليكم الحلال قال بلى قال اذا فقد عبدتموهم لا تجوز فتوى تخال نصا في كتاب الله ولا نصا في سنه رسول الله اي فتوى مهما كان المفتي بها خالفت نص كتاب الله نصا في كتاب الله او نصا في سنه رسول الله فهي باطله ومن اتبعها فقد جعل ذلك الذي افتى بها ربا من دون الله يامر وينهى واليهود اتبعوا علمائهم في فتاوى باطله خالفت الكتاب والسنه او خالفت الكتاب المنزل عليهم التوراه والانجيل وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء طيب لو صدقنا اليهود وهم صادقون وهذه المساله اللي صدق فيها اليهود والنصارى والله العظيم قد صدق اليهود في هذه وقد صدق النصارى في هذه فاليهود ليسوا على شيء لانهم ما اخذوا الكتاب الذي انزل عليهم ولا اتبعوا الكتاب الذي انزل علينا اتبعوا ماذا؟ اتبعوا اهوائهم والنصارى ليسوا على شيء لم يتبعوا الانجيل ولم يتبعوا التوراه ولم يتبعوا القران اذا هؤلاء جميعا ليسوا على شيء طيب من هو الذي على شيء من هو الذي على محجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك نحن المسلمون تركتكم اللهم جاز عنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خير ما جازيت نبيا عن امتي والله ما ودع الدنيا وتركها الا والامه الاسلاميه على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزغ عنها الا هالك وجزى الله عنا صحابه النبي صلى الله عليه وسلم والله قد شمروا عن سواعدهم وقاموا لهذا القران وحفظوه وكتبوه ونشروا في الدنيا وجزى الله عنا التابعين باحسان الذين اتبعوهم من العلماء الذين اخذوا القران واخذوا السنه وسجلوا السنه وكتبوها وثبتوا هذا الدين على قواعده واسسه حتى اصبح ليس في هنا ليس في الدنيا فعل يفعله انسان الا وفي حكم شرعي ما حكم كذا حكمه كذا ما اتحدى اي احد في العالم يقول في مساله ما فيها حكم في الاسلام واتحدى ايضا بالمقابل اي يهودي واي نصراني يقدم من دينه احكام لجميع الحوادث لا يوجد ذلك الا في الاسلام حتى ان النصارى في اوروبا وخاصه فرنسا لما ارادوا ان يقننوا القوانين التي يحكموا بها المجتمع لم يجدوا الا المذهب المالكي فاخذوا المذهب المالكي من مصر وقننوا عليه القوانين الفرنسيه التي تحكم الاحوال الشخصيه وتحكم ال الاحوال الاخرى فاخذوا الاحكام منا نحن المسلمون نهضتنا قبل نهضتهم قوتنا اعلى من قوتهم حجتنا اقوى من حجتهم نحن على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزغ عنها الا هالك وهم في الظلمات ليسوا بخارجين منها او كظلمات في بحر لجي يخشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض اذا اخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور اما عندنا اذا اخرج يده راها اذا تحرك اي حركه وجد حكم شرعي يمشي عليه كل شيء حتى دخول الحمام دخول الخلا اكرمك الله عندك احكام ادخل باليسار وقول غفرانك وتبي تخرج عندك حكم اخرج باليمين واذكر الله سبحانه وتعالى الى اخره وعند ما تاكل احكام قبل الاكل وبعد الاكل عند النوم احكام عند اللبس احكام عند تغيير اللباس احكام عند الرعد احكام عند النزول المطر احكام عند السفر احكام احكام عند الحضر احكام عند الزلازل احكام عند الكوارث الكونيه احكام عند المجاعه احكام الى اخره ليس هنالك شيء في الدنيا الا وحكم شرعي في الشريعه الاسلاميه يقابله علم ذلك من علمه وجهله من جهله لذلك اليهود ما يستطيعوا يقولوا المسلمون ليسوا على شيء والنصارى ما يستطيعوا يقولوا المسلمون ليسوا على شيء لكن الحمد لله سلط الله بعضهم على بعض ونطقوا بالحق وقالت اليهود ليست النصارى على شيء صدقتم الله ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء صدقتم والله ليست اليهود على شيء اليهود ليس لهم مله ليس لهم دين يجمعهم والنصارى ليست لهم مله وليس لهم دين ولك الكفر مله واحده ولهذا جمع الله ملتيهم في مله واحده وهذه المله ليست على شيء ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع بع ايش ملتهم طيب مله ايهم اذا قلت مله اليهود قال لك النصارى ليسوا على شيء واذا قلت مله النصارى قالت اليهود ليسوا على شيء اذا ليست لهم مله لن يرضوا عنك حتى يخرجوك من الاسلام الى اي دين اخر ولو تبقى من غير دين وسناتي للايه عندما نصل اليها وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون ون الكتاب يتلون الكتاب الذي يثبت ان موسى رسول وهو الانجيل ويتلون الكتاب الذي يثبت ان عيسى رسول وهو التوراه التوراه يثبت والانجيل يثبت وكلا الكتابين يثبت ان محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله يعرفونه كما يعرفون ابنائهم فاصبح هذا القول دليل على ان ما هو مكتوب عندهم شيء وسلوكهم وافعالهم معتقداتهم شيء اخر ولهذا بعض المعف الغفلين والضعاف من المسلمين ينقل كلام عن بعض النصارى كلام هو عن النصارى احقا يقال عن النصارى منه عن المسلمين يقول لك واحد نصراني قرا عن الاسلام ثم زار دوله اسلاميه ثم قال والله لو عرفت عرفت المسلمين قبل ان اعرف القران لما دخلت في الاسلام طيب انت عرفت النصارى وعرفت الانجيل ليش خرجت من النصرانيه؟ لانهم ليسوا على شيء عرفت اليهود وعرفت التلمود اللي عندهم والتوراه المزيفه ليش تركت دينهم ما اتبعتوا لانهم ليسوا على شيء سلمان الفارسي قبل ان يصل الى المدينه يبحث عن دين مر على الاديان كلها تهود وتنصر واخر شيء لما وصل الى اخر حبر قال له اسمع روح ليذري بالمدينه فيه رسول سيبعث وستكون دار هجره المدينه ذاك نبي الساعه وانا اعطيك الحق وانا الان بين الدنيا والاخره ما اعطاه هذه الوصيه ولا باذ الا قليل حتى مات كان سبب هدايه سلمان اللي جاء من فارس الى الشام ومن هناك عاد الى ارض الحجاز وبيع المدينه عبد ينتظر نبي الساعه فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم مهاجرا كان سلمان من اول من دخل الاسلام لانه مر على اليهوديه فلم يجدهم على شيء ومر على النصرانيه فلم يجدهم على شيء وعلم ان الحق فيما بعث به محمد صلى الله عليه وسلم وهو الدين الوحيد الذي تكفل الله بحفظ كتابه لم يتكفل الله بحفظ التوراه ولا بحفظ الانجيل وانما تكفل بحفظ القران فقط انا نحن نزلنا الذكرى وانا له لحافظون اليوم تجد في بعض الواتساب وبعض البرامج يقول لك امريكا حرفت القران والله الذي لا اله الا هو لا تستطيع امريكا ولا روسيا ولا الصين ولا العالم كله يحرف حرف واحد من القران لان الله هو الذي يحفظ القران لا تخاف كلما حرفوا تبين تحريفهم وجمعت المصاحف واحرقت ليست هذه اول محاوله للتحريف قبل 100 سنه او 150 سنه حرفوا قران مصحف طبع في بريطانيا ثم وزع في افريقيا بعيد عن العالم العربي يقولوا يمكن هناك ما يعرفون اللغه العربيه يحفظونه على التحريف وحرفوا منه كلمه واحده قل يا ايها المسلمون بدل يا ايها الكافرون حرفوا الكلمه شالوا الكافرون حطوا المسلمون قل يا ايها المسلمون لا اعبدوا ما تعبدون ولا انتم عابدون الى اخره شالوا كلمه الكافرون حطوا بدلها المسلمون قالوا خلوا هذا الجيل يحفظ القران بهذه السوره فعندما يكبر يتبرا من الاسلام من اللي اكتشف الموضوع طفل طفل اخذ المصحف قل يا ايها المسلمون قال لا قل يا ايها الكافرون شويه ارتفعت شوي ارسلوا للعرب وجدوا انه تحريف جمعت كل المصاحف واحرقت في يوم واحد هذا الدين محفوظ وهذا القران محفوظ في لوح محفوظ نول القران الكريم في لوح محفوظ محفوظ في اللوح المحفوظ ومحفوظ في صدور العلماء ومحفوظ في بطون المصاحف ولكن حفظه لاجل فاذا جاء الاجل رفع القران انه ليسرى على هذا القران في ليله فلا يبقى في بطون المصاحف منه شيء ولا في صد دور الحفظه منه شيء وان الرجل ليتقدم يصلي بالناس فينزع القران من قلبه فلا يجد ما يقرا حتى الفاتحه تروح ما عاد يعرف ولذلك انتهزوا فرصه وجود القران اقراوه وتدبروه وعلموه ابنائكم واحفظوه وحفظوه ودرسوه لان هذا القران سر قوتنا سر عزتنا سر التكافل والتعاطف بيننا لانه رحمه من عند الله عز وجل لهذه الامه كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم وهذه قمه الدنائح ان يكون العلماء من بني اسرائيل من اليهود والنصارى يشبهون بالجهله الذين لا يعلمون شيئا يعني هذا القول الذي قاله علماء اليهود وقاله علماء النصارى هو نفس القول الذي يقوله الجهله الذين لا يعلمون شيئا كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم اذا كان قول العلماء كقول الذين لا يعلمون فايهما المشبه وايه المشبه به ها ما رايكم هل تشابه العلماء بالجهله او تشابه الجهله بالعلماء القول في الاصل لمن قول للجهل القول اذا كان للعلماء كانت له حجه كان له بينه كان له دليل لكن لا دليل عليه فهو قول الجهله فاصبح علماؤهم كجهلتهم لا فرق بين هؤلاء وهؤلاء بينما علماؤنا هم اهل الذكر فاسالوا اهل الذكر انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون اذا سالته يقول لك نعم يجوز لقول الله تعالى كذا يجوز لقول النبي صلى الله عليه وسلم كذا لا يجوز لقول الله تعالى كذا ولقول الرسول كذا هذا علمائنا اسال علمائهم يجوز او لا يجوز ينظر الى الهواء وهواك وكم تدفع فتوى بفلوس اذا دفعت شيء يعطيك فتوى على كيف كيفك مفصله عليك تفصيل ولذلك يختلفون ولا يزالون ولا الحمد يختلفون والكل منهم يطعن في الثاني كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامه فيما كانوا فيه يختلفون الله يحكم بين الجميع لكن حكم الله سبحانه وتعالى هو العدل هو الحق فهم هؤلاء ماذا سيقولون لله ماذا سيقولون لله في كفرهم بمحمد صلى الله عليه وسلم وتكذيبهم له وعدم اتباعهم وقد انزل الله صورته وهيئته واسمه وصفاته وصفات اصحابه في الكتب المنزله عليه حتى الصحابه ومع ذلك هو الذي سيحكم بينهم يوم القيامه ثم قال تعالى ومن اظلموا ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وهذه هذه الايه سبحان الله تتجدد لانه الارض كلها مسجد جعلت الارض مسجدا وطهورا اي بلد يمنع الاسلام يمنع الصلاه يمنع الزكاه يمنع الحجاب يمنع اي شيء من الاسلام في ارض الله فقد منع مساجد الله ان يذكر في اسمه لان الارض كلها مسجد فهؤلاء الظلمه درجات لكن اشدهم ظلما منع المسجد الذي هو مسجد لله ان يذكر اسم الله فيه وكان من اولئك قريش قريش منعت النبي صلى الله عليه وسلم والصحابه من دخول المسجد الحرام في حجه ايش في عمره الحديبيه قال والله ما تدخلوا المسجد الحرام طيب يا جماعه احنا جايين معتمرين نذكر الله في بيت الله الحرام وليس معنا سلاح لا ما تدخلوا اذا هو هذا ظلم ولا لا ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر في اسمه وكلما كان المسجد اعظم كان الظلم اعظم اعظم المساجد المسجد الحرام ثم مسجد النبي صلى الله عليه وسلم المدينه ثم المسجد الاقصى المسجد الحرام الحمد لله مفتوح 24 ساعه ما احد يمنع الله يحييك في اي وقت تعال تصلي في اي وقت شرط تكون المسجد النبوي مفتوح 24 ساعه لكن المسجد الاقصى مفتوح ولا مغلق؟ هل يمكن يصلي في اي احد؟ ومن اظلم ممن منع مساجد الله مع المسجد الاقصى يعتبر ثاني مسجد اسس على التقوى من اول يوم اول مسجد من باب اول بيت ان اول بيت وضع للناس للذي ببكه المسجد الحرام بعد 40 سنه من بناء ابراهيم للكعبه بني بيت المقدس فهو اول بيت او ثاني بيت لعباده الله على وجه الارض المسجد الاقصى لكن اول مسجد بمعنى اسم مسجد مسجد قبا لانه قبل قبا يطلق على المساجد بيوت العباد ولهذا قال تعالى جعل الله الكعبه البيت الحرام ما قال المسجد الحرام الكعبه البيت الحرام و فليعبدوا رب هذا البيت طيب متى اصبح المسجد الحرام مسجدا والمسجد الاقصى مسجدا من يوم اسريه بالنبي صلى الله عليه وسلم اطلق الله اسم مسجد على المسجد الحرام وتحكمه قريش بالشرك وقت اذ والمسجد لا يجوز ان يعبد فيه غير الله وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا كيف يكون مسجد حرام وفيه 360 صنم هبل وغيره طيب المسجد الاقصى كان يسمى بيت المقدس ما قاله المسجد الاقصى لكن القران قال سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى ما تحت السطور بشاير للمسلمين وهم وقت اذ قله وهم وقتذ مضغوط عليهم وهذا حصل بعد عام الحزن بعد موت ابو طالب وموت خديجه وشعور النبي صلى الله عليه وسلم بالحزن جاء الاسراء والمعراج وجات البشائر تحملها الالفاظ سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام يا رب وين المسجد الحرام؟ 360 صنم فيه لا سياتي اليوم الذي لا يبقى فيه صنم واحد ولا يدخله مشرك واحد انما المشركون فلا يقرب المسجد جد الحرام بعد عامهم هذا وفعلا مكه حرم كلها اذا جيت مع الطريق تشوف اللوحه الحمراء غير المسلمين يمين ونقاط تفتيش هويتك مسلم تفضل غير مسلم وارجع وهذا لا يوجد في اي مكان الا في الحرمين الحمد لله ثم المدينه نفس الشيء غير المسلمين خذ لك طريق اني المسجد الاقصى قال الى المسجد الاقصى طبعا وقت اذ كان مسيطر عليه من النصارى اليهود اليهود اللي كانوا مسيطرين على المسجد والنصارى معا كانوا مسيطرين على المسجد الاقصى فالله عز وجل اطلق عليه المسجد الاقصى وهذه بشاره ان المسلمين سيفتحون الشام وسيك يكون البيت المقدس مسجدا وهذه بشاره ثانيه طيب ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه الله ياذن فكيف يمنع غيره قال تعالى نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه طيب الاذن لذكر اسم الله في المساجد من من الله اذن ولا لا اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه ترفع حسا ومعنا ترفع منارات المساجد حتى تكون اطول من جميع العمران حولها هذا رفعه وترفع ايضا تكون مكانها طاهر مكانها جميل وتكون ايضا يعني يبعد عنها كل القاذورات والاوساخ والمجانين من الناس وغير العقلاء والى اخره والانشاس من الناس من كان عليه جنابه لا يدخل ومن كانت حيض لا تدخل الى اخره هذا كله من رفعه المسجد ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لا تليهم تجاره ولا بيع ذكر الله واقام الصلاه ويتاء الزكاه ايتاء الزكاه في المسجد ليش؟ لان الصدقه قسمين صدقه سر وصدقه جهر فما كان من الصدقه مفروضا كالصلاه الجهر فيه افضل كالزكاه وما كان منها غير مفروض وانما هو من النافله فالسر فيه افضل طيب ليش الزكاه تعلن؟ قالوا حتى لا يتهم الغني انه ما يدفع الزكاه دفعها في المسجد هذه زكاه فلان وحتى يقتدي به الاغنياء فيدفعون زكواتهم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يجمع الزكاه في المسجد وكانت الزكاه تجمع في اخر مسجده صلى الله عليه وسلم اموال الزكاه نعم ومن اظلم ممنع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه تجد بعض البلدان المسجد يفتح خمس دقائق فاذا صلى الناس اخرجوا من المسجد واغلق لو جاء واحد فاتت الصلاه يقول خلاص انتهى الوقت المسجد اغلق في بعض البلدان يدخل المسجد بالبطاقه بطاقه عضويه في المسجد اذا عندك بطاقه تدخل ما عندك بطاقه ما تدخل كل هذا يدخل في صور منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه ومن اظلم ممنع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اذا خراب المساجد بمنع ذكر الله فيها الدروس من ذكر الله المحاضرات من ذكر الله التسبيح والتهليل والتكبير والصلاه وتلاوه القران والزكاه كل هذا من ذكر الله فلا ينبغي حلقات القران في المساجد من ذكر الله فلا ينبغي ان تمنع الدروس ولا المحاضرات ولا حلقات التحفيظ من المساجد لان ذلك فيه خراب للمساجد وخراب المساجد خراب المسلمين اذا المساجد هجرت ضاع المسلمون واذا المساجد عمرت اجتمع المسلمون وقويت شوكتهم وسعى في خرابها اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخره عذاب عظيم هذه بشاره للمسلمين ان اعداء الاسلام اذا منعوا المساجد مثل ما حصل في سويسرا مره اعلنت منع المنارات المساجد وهدمها وحصل في الاندلس اللي هي اسبانيا منعت الصلاه في بعض مساجد المسلمين اللي كانت للاندلس اصلا كل هؤلاء يقول الله عز وجل فيهم اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي هذا وعد من الله والله لا يخلف الميعاد لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخره عذاب عظيم ويبين الله عز وجل لنا ان المساجد كلها في المشرق او في المغرب هي لله ولله المشرق والمغرب فاينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع عليم ولله المشرق والمغرب فاينما تولوا فذم وجه الله ان الله واسع عليم هذه الايه نزلت في صلاه النافله اذا كنت في سفر وسيارتك متوجه مثلا الى الرياض ومكه صارت وراك او متوجه الى جده ومكه صارت وراك وانت تبي تصلي ايش تسوي؟ فالله عز وجل خفف عنا في باب استقبال القبله حال السفر في صلاه النافله حيث ما توجهت فصلي ولو كنت مستدبر القبله ولله المشرق انت رايح الرياض ولا رايح الشرقيه ولا رايح الصين ولا رايح اي بلد شرق المكه صلي وجهك شرق فالله عز وجل يقبل صلاتك ولو كنت مستدبرا للقبل طيب انت ماشي المغرب او ماشي لمصر او ماشي لامريكا وماشي اوروبا وماشي غرب مكه صلي والله يقبل صلاتك لا يشترط استقبال القبله الا في الفريضه فقط اما النافله فالافضل لكن اذا لم يتيسر فصلي حيث توجهت بك راحه حيلتك والدليل ولله المشرق والمغرب فاينما تولوا تولوا وجوهكم شرق غرب جنوب شمال فثم وجه الله صلي بس ان الله واسع عليم يدخل في هذه الايه من ضيع القبله ما يدري وين القبله ركب البحر او ركب طياره وما يدري القبله فين صلي حيث شئت فصلاتك مقبول ولو كنت قد صليت الى غير القبله وهذا كله من التخفيفنافله حتى الفريضه الفريضه اذا اجتهدت وصليت فصلاتك صحيحه ولو لم تكن قد توجهت فيها الى القبله لعموم هذه الايه ولله المشرق والمغرب فانما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع عليم طيب نتكلم على مساله القبله قليلا حتى نوضح الحكم الفقهي فيه القبله درجات وانواع قبله الداخل داخل الحرم داخل وين داخل الحرم وهو يرى الكعبه هذا يجب عليه ان يولي وجهه الكعبه لقوله تعالى فول وجهك شطر المسجد الحرام جعل الله الكعبه ليت الحرام اذا انت داخل الحرم في الصحن او في داخل الحرم وشايف الكعبه طالع في الكعبه هذه قبلتك هذه القبله الاولى اثنين خرجت خارج الحرم صار الحرم كله قبلتك انتقلت الى اصبح الحرم كله هو القبله فاذا صليت على جهه الحرم فقد صليت على القبله يعني داخل مكه كلها الصلاه الى جهه المسجد الحرام خرجت من مكه قبلتك مكه كلها اي مكان من مكه اتجهت اليه انت اتجهت الى القبله خرجت من الجزيره العربيه قبلتك الجزيره العربيه كلها من جنوبها اليمن الى شمال العراق كلها قبله واضح اذا خرجت من الكره الارضيه رحت المريخ ولا رحت قبلتك الكره الارضيه كلها توجه الى الارض وصلي وهذا للناس اللي تركب الفضاء وتطلع عن كوكب الارض واضح لكم ولله المشرق والمغرب فاينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع عليم سبحانه وتعالى وقالوا اتخذ الله ولدا هنا نزلنا على النصارى ونزلنا على اليهود لان اليهود والنصارى كل واحد منهم نسب لله الولد النصارى قالوا المسيح ابن الله واليهود قالوا عزير ابن الله واليهود والنصارى معا قالوا نحن ابناء الله اذا كم نسبه لله من الولد كم اليهود كلهم والنصارى كلهم نسبوا انفسهم انهم ابناء الله ولذلك تجد بدل من يقول الله او يقول الرب يقولوا الاب باسم الاب يقصدون الله باسم روح القدس باسم اليسوع هذه صلاتهم الصليب له ثلاث اطراف طرفين يمين ويسار وطرف اسفل باسم الاب طرف الايمن باسم الروح القدس يعني جبريل الطرف الايسر باسم اليسوع اللي تحت وقالوا هذه الثلاثه هي الرب ان الله ثالث ثلاثه الله وجبريل وعيسى كلهم الثلاثه هم الرب طيب عيسى ايش قرابته عيسى يقول ابن الله طيب وجبريل جبريل روح الله طيب واين الله دخلوا مع الله في ما في ذاته ابنه وروح القدس فاصبح الله عندهم لابد ان يكون معه شريك والا ما في توحيد فبني توحيدهم على الشرك هذو من النصارى اليهود قالوا عزير ابن الله ليش لان كل الاموات ما احياهم الله الا هو بعد 100 سنه احياه ما احياه الا لانه ابنه قال كم لبثت؟ قال لبثت يوما او بعض يوم قال بل لبثت 100 عام فانظر الى طعامك وشرابك لم يتسنى وانظر الى حمارك ولنجعلك ايه للناس ايه على ايش؟ ايه على قدره الله لكن اليهود قالوا لا هذا ايه وعلامه انه ابن الله شو الفهم الخاطئ وبعد ما ثبتوا ان عيسى ابن الله وانها من بني اسرائيل وان عزير ابن الله وانها من بني اسرائيل قالوا اذا نحن جميعا ابناء الله وقالوا النصارى نحن كذلك ابناء الله تبع لنبينا عيسى فاصبح كل من تنصر يدخل في هذه البنوه حسب زعمهم واعتقادهم وكل من تهود يدخل في هذه البنوه وبناء على هذه العقيده قالوا الجنه حق ابونا وما يدخلها الا واحد منا وفينا وقالوا لن يدخل الجنه الا من كان هودا او نصارى واضح لكم وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه اي تقدس عما قالوا والدليل على كذبهم بل له ما في السماوات والارض كل له قانتون اصلا التوالد يجب ان يكون المولود من جنس الوالد اليس كذلك ولله المثل الاعلى بشر يلذ بشر حيوان يل حيوان جني يلد له جني هذه سنه الله عز وجل الكونيه لكن هل تجد في خلق الله من يشبه الله هل هنالك من هو كمثل الله ليس كمثله شيء اذا ليس له ولد وليست له زوجه طيب كيف يقول نضرب لكم مثل يقرب الموضوع لو ان فيه جمل ولا المثل الاعلى وفيه مثلا ديك تقول هذا الديك ابن هذا الجمل احد يصدق يا اخي ماجي هذا الجمل جنس وهذا الديك جنس اخر فكيف تدخل هذا في هذا اذا كان الملائكه لا يولد لهم ولا يتناسلون هم اخدس من الله اللي خلقهم ما نسبوا لجبريل الولد قالوا الملائكه ما يتولدوا طيب اذا الملائكه منزهون عن الولد كيف تنسبه للخالق سبحانه وتعالى عما يقولون ولهذا في سوره ال عمران الله رد عليهم رد بسيط قال ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم وين رحتوا انتم؟ ادم ذحين من ابوه من امه خلقه من تراب التراب انثى وخرج منها ادم ذكر فاين هو ابو ادم وادم ذكر خرجت منه حواء فاين هي ام حواء وعيسى ذكر خرج من مريم انثى فاين هو ابو عيسى؟ فقال الله مثل عيسى كمثل ادم ادم خرج من تراب وعيسى خرج من مريم انتهى واضح ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم وان مثل ادم عند الله كمثل عيسى عيسى خلقه من مريم ثم قال له كن فيكون وادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون نصارى قالوا شوف عيسى اكيد ابن الله ليش لان ليس له اب والام طاهره فمن ابوه ما له اب الا الله لازم اب مو بلازم لو كان هذا لازم كان ادم لازم له اب وكان حواء لازم لها لكن الله قسم الخلق الى اربعه من اصله انثى ومن اصله ذكر من اصله انثى ادم اصله الارض من اصله ذكر حواء اصلها ادم جا واحد قال هذا ممكن ادم اصل لحواء الرجل اصل للمراه لكن المراه مستحيل تكون اصل للرجل قال الله هذا عيسى اصله مريم كان كما ان حواء اصلها ادم اللي خرج ادم خرج حواء من ادم هو اللي خرج عيسى من مريم انتهى الموضوع واضح وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه بل له ما في السماوات والارض كل له قانتون الولد ليش فلسفه الولد ليش يرثني ويرث من ال يعقوب يساعدني اذا صرت كبير اعتمد عليه يبقي ذكري في الارض هذا الولد طيب الله يحتاج الله هو القوي الله هو الغني الله هو العزيز يا ايها الناس جميعا ما فيكم عيسى وما فيكم موسى ما فيكم انبياء ورسل وكلكم انتم الفقراء الى الله والله هو الغني الحميد ان يشا يذهبكم وياتي بخلق جديد وما ذلك على الله بعزيز طيب له ما في السماوات الملائكه والارض الملائكه والانس والجن وكله كل له قانتون بديع السماوات والارض ابتدعهم من غير سبق ما احد خلق مثل خلقه بديع السماوات والارض واذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون طبعا بعض النصارى عندهم قله عقل عندما قال وكلمته القاها الى مريم جاء بعض علماء النصارى قالوا خلاص القران فيه دليل ان عيسى ليس بمخلوق يا سلام هات الدليل الدليل ان كلام الله غير مخلوق والله قال عن عيسى كلمته القاها الى مريم اذا عيسى كلمه من الله وكلام الله غير مخلوق اذا عيسى جزء من الله لان الكلام جزء من المتكلم هذا فهم ساقط فقط لان هذه ليست خاصيه لعيسى انما امره اذا اراد شيئا شيئا نكره في سياق الاثبات ان يقول له كن فيكون عيسى هذا هو فيكون واما امر الله فهو كن توجه الى التراب فكان ادم توجه لادم فكانت حواء توجه لضلع ادم فكانت حواء توجه لمريم فكان كان عيسى توجه للماء المهين في رحم امك فصرت انت وصرت انا وصارت هي وصار هو وصار كل الكون هذا انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن كن هذه غير مخلوقه وهي امر الله الكوني وهي كلمات الله التامه التي لا يجاوزها بر ولا فاجر يستعيذ النبي صلى الله عليه وسلم بها والاستعاذه لا تجوز بالمخلوق هي فعلا غير مخلوقه لكن ما نتج عنها مخلوق وعيسى ناتج عنها وليس هو هي ولو كانت كن هي عيسى نفسه لكانت كن رفعت ولما اصبح هنالك كن بعدها وكن ما زالت وما زال الكون والله عالم بالكون قبل خلق الكون يعلم ما كان وما يكون اذا كان كيف يكون واضح بديع السماوات والارض واذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون هنا ناتي لقول الله كلام الله كلام الله ينقسم الى كم قسمين كلام الله ينقسم الى كم قسم الى قسمين امر كوني وامر شرعي اوامر الله قسمين كونيه وشرعيه الامر الكوني انما امره اذا اراد شيئا يقول لو كن هذا لابد ان يكون ولا يتاخر والامر الشرعي الذي يامر به العبد ويعطيه حريه الاختيار فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر مثل اقيموا الصلاه واتوا الزكاه هذه اوامر من الله لكنها شرعيه والعبد بالاختيار ان شاء اخذ بها وان شاء تركها فان اخذ بها فله الجنه وان تركها فله النار هذا يسمى الامر الشرعي اما الامر الكوني فلا خيار فيه مثلها الحياه مثلها الموت مثلها الامراض مثلها كل ما يقع قدرا وهذا الذي هو امر المؤمن عجبا لامر المؤمن ان امره كله خير ان اصابته سراء شكر فكان خيرا له وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له السراء والضراء والنفع والضر كل ذلك من الاوامر الكونيه قال تعالى ام حسبتم ان تدخلوا الجنه ولما ياتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم الباساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله؟ نصر الله كوني لا ياتي الا بكن وما النصر الا من عند الله ان تنصروا الله ينصركم يوم بدر العدد قليل ولقد نصركم الله ببدر وانتم اذله يوم حنين اذا اعجبتكم كثرتكم وقعت لزيمه مساله مساله كونيه واضح اليوم عددنا كم من المسلمين مليار وكم مليار و500 مليون او اكثر ومع ذلك شوف حال الامه الاسلاميه ضعف وهوان وذله بينما يوم كان عددهم ما يصل 100000 هزوا العالم كله خافت منهم الفرس والروم والعالم كله خاف منهم المساله مساله نصر ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم والعكس صحيح اذا لم تنصروا الله لا ينصركم ولا يثبت اقدامكم وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله او تاتينا ايه كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم هذ بعض الناس منافقين ومجرمين جاؤوا للنبي صلى الله عليه وسلم قالوا اذا كنت رسول خلي الله يكلمنا يقول لنا انك رسول من انتم حتى يكلمكم الله وهذا مثل قول اليهود وقالوا لن نؤمن لك حتى نرى الله جهره من انتم حتى ترون الله جهرا تشابهت قلوبهم كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوب الكافرين في زمن موسى والكافرين في زمن محمد صلى الله عليه وسلم والكافرين قيام الساعه قلوبهم متشابهه نسال الله السلامه والعافيه كما ان قلوب المؤمنين متشابهه في تنزيه الله عز وجل وتعظيم الله عز وجل وتوقير الله عز وجل تشابهت قلوبهم نعم قد بينا الايات لقوم يوقنون انا ارسلناك هذه شهاده من الله وكفى بالله شهيدا ان وهذه نون العظمه والمتكلم هو الله عز وجل العظيم الجليل الكبير المتعال انا ارسلناك بالحق ما احد ارسلك يا محمد الا الله انا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا بشيرا للمؤمنين تبشرهم فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه ونذيرا للكافرين ونذيرا للمجرمين ونذيرا للذين كذبوك والذين لم يؤمنوا بك ولا تسال عن اصحاب الجحيم اصحاب الجحيم الجحيم تنتظرهم ولا تسال عنهم اللهم انا نسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى خير الدنيا والاخره مع كفايه هميهما نعم هذا سائل يقول لتجدن اقربهم موده ولا تجدن اقربهم موده الذين للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى هذه الايه تكلمنا عنها اكثر من مره بس متعلقه بالولاء والبراء ان النصارى اقرب لنا من اليهود اليهود والمشركون حزب ونحن والنصارى مستقبلا سنكون حزب النصارى اقرب موده للمسلمين والمشركون اقرب موده لليهود والنصارى لما سمعوا القران ذرفت عيونهم بالدمع مما عرفوا من الحق واول من اسلم من النصارى كان النجاشي وكذلك الحبر كان اسلم ورقه بن نوفل وغيره وغيره فهم قريبين وقلوبهم لينه ولما نزلت سوره ال عمران على بني النصارى نجران اسلموا جميعا والنبي صلى الله عليه وسلم قال فيهم ما قال تاكم اهل اليمن مراد بهم نصارى نجران ارقوا قلوبا والينوا افئده علماؤه فقهاء كادوا من فقهم ان يكونوا انبياء وهذا الثناء ما حصل الا لهؤلاء النصارى ولما سمعوا القران ذرفت عيونهم بالدمع مما عرفوا من الحق بينما اليهود اليهود معروف كذبهم ومعروف اجورهم ومعروف بهتهم لما اسلم عبد الله هذا صاحبهم لما اسلم قبل ان يعلموا به مدحوه قالوا سيدنا وابن سيدنا ووى اخره فلما ظهر انه اسلم قلبوا 180 درجه قالوا سيئنا وابن سيئنا وقبيحنا وابن قبيحنا فهذ هم اليهود وهذه ما زالت السوره تبين فضائحهم وما ذكر عن اليهود من الفضائح لم يذكر عن النصارى ولا عن غيرهم اللهم انا نسالك الهدى والتقاء والعفافه والغناء وخير الدنيا والاخره مع كفايه هميهما اللهم انا نسالك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين اللهم انا نسالك خير المساله وخير الدعاء وخير النجاح وخير الدنيا وخير الاخره والخير كله اوله واخره ظاهره وباطنه عاجله واجله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم انا نسالك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربنا الى حبك اللهم اجعل حبك احب الينا من انفسنا واهلنا واموالنا ومن الماء البارد على الظمى اللهم اجعلنا من طالت اعمارهم في طاعتك وحسنت اعمالهم ابتغاء مرضاتك وحسنت خواتم اعمالهم واسعدتهم اللهم في الدنيا والاخره اللهم اغفر لحينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا وانسنا وجننا اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولوالديهم ولمن ولدوا ولجميع المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات اللهم جاز عنا نبينا وحبيبنا محمدا صلى الله عليه وسلم خير ما جازيت نبي نبيا عن امته اللهم بلغه المقام المحمود الذي وعدته انك لا تخلف الميعاد اللهم انا نسالك ان توردنا مورده وتسقينا من حوضه شربه هنيه لا نظم بعدها ابدا وتحينا على سنته وتميتنا على سنته وتجعلنا من خيار امته اللهم اجعلنا من المستمسكين بسنته الثابتين عليها عند اختلاف الامه اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل ولا تجعلنا من اتباعه اللهم اجعل خير ايامنا يوم لقائك وخير اعمالنا خواتمها اللهم اجعل ما بقي من اعمالنا خير مما مضى منها وما بقي من اعمالنا خير مما مضى منها اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم ارحم امه محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارحم هذه الامه رحمه عاشله من عندك تلم بها شعثها وتغفر بها ذنوبها وتست تستر عيوبها وتفرج كروبها وتنصرها على عدوها نصر عزيز مقتدر يا من نصرتنا يوم بدر ونحن اذله انصرنا اليوم فانا اذله اللهم انصرنا في بلاد الشام وانصرنا في بلاد اليمن وانصرنا في كل مكان اللهم انصر من نصر الدين اللهم انصر من نصر الدين اللهم عليك باعداء هذه الامه فانهم لا يعجزونك اللهم انا ندر بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ابدا اللهم انا نسالك يا حي يا قيوم يا علي يا عظيم ان تحفظ بلاد المسلمين عامه وبلاد الحرمين خاصه اللهم احفظ هذه البلاد وسائر بلدان المسلمين بحفظك واكلاها برعايتك وعنايتك اللهم احفظها في برها وبحرها وجوها واحفظ جميع بلدان المسلمين اللهم انا نستودعك امه محمد صلى الله عليه وسلم احفظهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ونعيذهم اللهم بك ان يغتالوا من تحتهم اللهم احفظ نسائهم وابنائهم ورجالهم يا ذا الجلال والاكرام اللهم احفظ لهم امنهم وايمانهم وسلامتهم اللهم انا نسالك ان توفقنا لما تحب وترضى اللهم وفق امامنا خادم الحرمين الشريفين بتوفيقك اللهم وفقه بتوفيقك وايده بتاييدك اللهم هيئ له البطانه الصالحه الناصحه التي تدله على الخير وتعينه عليه اللهم احفظ ولي عهده وولي ولي عهده انصر بهم جميعا دينك واعل بهم كلمتك اللهم انا نسالك يا ذا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم يا رب العالمين ان ترضى عنا رضا لا سخط بعده اللهم كما جمعتنا على هذا الفرش فاجمعنا في ظل العرش يوما لا ظل الا ظله اللهم اشف مرضى المسلمين اللهم اشف كل مريض من المسلمين وعاف كل مبتلى من المسلمين واغن فقراء المسلمين اللهم فك اسرى الماسورين واقض الدين عن المدينين وفك سحر عن المسحورين واذهب العين والحسد عن المحسودين والمعيونين اللهم انا نعوذ بك ان نظل او نظل او نذل او نذل او نزل او نزل او نظلم او نظلم او نعتدي او يعتدى علينا او نكتسب خطيئه او ذنبا لا تغفره على الله توكلنا والى الله انبنا والى الله المصير واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين
2:10:51
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
355 مشاهدة · Gestreamd: 10 uur geleden
3:06:49
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
3 مشاهدة · Gestreamd: 8 dagen geleden
9:25:41
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
8 مشاهدة · Gestreamd: 13 dagen geleden
11:54:57
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
6 مشاهدة · Gestreamd: 3 weken geleden
1:15:13
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
160 مشاهدة · 1 jaar geleden
1:15:13
يكشف حقيقة بني إسرائيل وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
Bedaya
2 مشاهدة · 3 maanden geleden
1:15:13
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
أثر الصالحين
125 مشاهدة · 3 maanden geleden
11:55:00
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
417 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:54:58
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
969 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:15:48
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
156 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:55:00
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
264 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:54:58
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
1 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
10:57:14
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
138 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
10:32:02
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
508 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:30:09
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
356 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
2:25:02
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
إستبرق
445 مشاهدة · 4 maanden geleden
9:28:50
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
2 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
4:37:16
يكشف حقيقة بَنِي إِسْرَائِيـلَ وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
منهل | Munhal
64 مشاهدة · Gestreamd: 2 maanden geleden
11:54:59
يكشف حقيقة بني إسرائيل وهكذا ستكون نهايتهم الشيخ محمد بن علي الشنقيطي