النص الكامل للفيديو
هلو ليك يوتيوب كانال كيفكم ان شاء الله تكونوا بالف خير هيدي راح تكون اول حلقه من سلسله تعلم المحادثه باللغه الالمانيه بهذه السلسله رح نتعلم كيف جمل وكيف بنحكي من دون ما نغوص بالقواعد وكل هيديه الامور بس يلي عليكم تعملوه انكم تقراوا معي الكلمه او الجمله بصوت عالي واكيد انكم تكونوا قاعدين بمكان رواء ومرتاحين وهلا ما راح طول عليكم اكثر الزو فانز فوت وهلا راح نبدا كلمه سهل باللغه الالمانيه هي اين فاخ اين فاخ ردد معي بصوت عالي اين فخ اين فخ هذا يكون باللغه الالمانيه حاول قول معي بصط اعلى كيف بقول هذا يكون ممتاز تتذكروا كلمه سهل باللغه الالمانيه ممتاز اين فخ اين فخ كيف بقول هذا سهل هذا سهل باللغه الالمانيه ممتاز بقول از انفخ ردد معي بصوت اعلى انفاخ عباره بالنسبه لي او لي باللغه الالمانيه م يعني بالنسبه ومي يعني فبصير عننا في ميخ حاول قول معي بصوت عالي ف مش كيف بالنسبه لي او لي حاولوا تذكروا ممتاز بقول في مش يعني بالنسبه لي او لي طيب كيف بنقول هذا لي حاولوا جاوبه ممتاز مي يعني هذا لي حاولوا قولوا بص اعلى هذا لي كلمه غالي باللغه الالمانيه هي طيا ط يا طيا هون مثل ملاحظين اخر شي عننا مثل يايا حاول ردد معي بصوت اعلى تويا تويا وهلا كيف بقول هذا غالي حاولوا جاوبه ممتاز بقول حاولوا قولوا معي بصوت اعلى استيا استيا هذا غالي كلمه سهل باللغه الالمانيه هي زي حاولوا قولوا معي بصوت اعلى زي هون مثل ما ملاحظين بالاخر عم اقول مثل يا زيا زع مثل ما ملاحظين في يا بالاخر حاولوا قولوا معي زيا ممتاز وهلا كيف بقول هذا سهل جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول se einfach حاولوا قولوا معي بص اعلى einfach einfach تتذكروا كيف بقول لي او بالنسبه لي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول نقول ف مش فش يعني لي او بالنسبه لي حاولوا قولوا بصوت اعلى مش فش طيب هلا كيف بقول هذا سهل جدا بالنسبه لي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول se einfach für mich. Das ist sehr einfach für mich. Das ist sehr einfach für mich. ist seف يعني هذا سهل جدا بالنسبه لي مره ثانيه كيف بقول هذا او هذا يكون حاولوا جاوبوا صحيح بقول نقول هذا يكون طيب وهلا كيف بنقول هذا ليس يعني صيغه النفي بقول از ش از nicht not طبعا نشت مثل ما عم تسمعوا انا عم بقول اول شيء ني ني ش ني ش الش هون عننا عم انا ما عم اقول ش عم اقول ش مش ش ش يعني عم حاول ابتسم شوي ش لانه بس نقول ش هون بصير عننا كلمه ثانيه فلهذا السبب بدنا نركز نقول نبتسم ش يعني نحن بس نقول لشخص ش فرق بين انه نقول في فرق بالاصوات فهون لازم نقول ست هذا ليس بتتذكروا كيف بقول كلمه غالي ممتازيا حاولوا قولوا بصد اعلى طيا هذا ليس غالي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول حاولوا قولوا معي بصوت اعلى nicht بس هذا ليس غالي طيب هلا كيف بقول هذا ليس غالي جدا حاولوا جاوبوا صحيح بقول ist nicht sehr teuer. Das ist nicht sehr teuer. صوت اعلى das nicht sehr das ist nicht هذا ليس غالي جدا طيب كيف بنقول هذا ليس سهلا جدا حاولوا جاوبوا بس بصوت عالي صحيح بنقول das ist nicht sehr einfach das ist nicht sehr einfach das ist nicht sehr einfach هذا ليس سهل جدا هذا Das ist für mich حاولوا ردوا معي بصوت اعلى استش هذا لي طيب كيف بقول قول هذا ليس لي يعني مثلا هيدا القلم انا بدي اسالك هل هيدا لك وانت بدك تجاوب هيدا منه الي شو بنقول حاولوا جاوبوا ممتاز ist nicht für mich. Das ist nicht mich يعني ليس das nicht هذا ليس لي واخر شيء راح نتذكر الكلمات يلي اخذناها اليوم مع بعض اول شيء عننا اين فاخ يعني سهل حاولوا رددوا معي اين فخ اين فخ وثاني كلمه اخذناها تويا يعني غالي طويا حاولوا رددوا معي طويا طويا واخذنا بالنسبه لي او لي في ميش في ميش حولوا بصد اعلى م في م يعني بالنسبه لي او لي واخذنا هذا يكون س رددوا معي بصوت اعلى س هذا يكون وبصيغه النفي هذا ليس حاولوا رددوا معي بصوت اعلى س هذا ليس يعني هذا يعني يكون س يعني هذا بس كمان فينا نقول هذا يكون وعننا نشت يعني ليس حاله النفي واخر شيء رح يكون عننا كلمه جدا يلي هي زي حاولوا رددوا معي زيا زي واخر شيء راح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه هذا ليس سهلا بالنسبه لي طبعا اكتبوا الجواب بتعليقات هذا الفيديو وانا اكيد راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس الثاني من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وطبعا بهذا الكورس رح نتعلم كيفيه تركيب الجمل من غير ما نغوص بالقواعد واكيد من الاسهل للاصعب وبهذ السلسله رح نتعلم كمان كيف نكون ونصير نقدر نحكي محادثات بشكل ممتاز وهلا ما راح اطول عليكم ان وهلا راح نبدا كلمه انا استطيع باللغه الالمانيه هي اش كان اش كان اش يعني انا كان يعني استطيع حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ايش كان اش كان ممتاز فعل التحدث يعني يتحدث او يتكلم باللغه الالمانيه هو شبشن شبشن رددوا معي بصوت اعلى شبشن شبشن لاحظوا هون بالاخر عم نقول شن شن حاولوا بعد مره شبشن ممتاز كيف بنقول انا استطيع حاولوا جاوبوا ممتاز اش كان اش تن هون لاحظوا انا عم اقولش اش ما عم اقول اش حاولوا بعد مره اش كان صحيح وهلا رح نكون جمله بسيطه كيف بنقول انا استطيع ان اتحدث حاولوا جاوبوا ممتاز ich kan sprechen kann sprechen. رددوا معي بصوت اعلى كانش ich اللغه الالمانيه هي دويتش دويتش رددوا معي بصوت اعلى دويتش دويتش ممتاز وهلا كيف بنقول انا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول كانش sprechen حاولوا رددوا معي كانش sprechen بعد مره بصوت اعلى كان sprechen ممتاز وهلا كيف بقول انا استطيع ان اتحدث حاولوا جاوبوا صحيح كانش رددوا Ich kann sprechen. Ich kann sprechen. ممتاز كلمه مع هي مت حاولوا رددوا معي بصوت اعلى مت ممتاز معك انت متاع مت ديا هون مثل ما ملاحظين ديا بالاخر عم نقول مثل يا ديا ديا رددوا معي بصوت اعلى مدمتاز معي انا مت ميا مت يعني مع وميا يعني انا معي انا فهون عننا مت ميا وعننا ميا يا بالاخر عم نلفظها مثل يا ميا ميا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى مت ميا مت ميا ممتاز وهلا كيف بقول انا استطيع ان اتحدث الالمانيه معك حاولوا جاوبوا صحيح كان دشن حاولوا رددوا معي كان mit dir deut sprechen. Ich kan deutsch sprechen ممتاز كلمه المعذره باللغه الالمانيه هي انشولون انشولون طبعا راح نحاول هلا نقسمها ان عننا حرف الت ما بين اللفظ ان شور جونج ان شور دي جونج انشور جون حاولوا رددوا معي بصوت اعلى انون ممتاز تتذكروا كيف بقول هذا يكون حاولوا جاوبوا صحيح كيف بنقول هذا سهل حاولوا جاوبوا ممتاز انفخ انفخ حاولوا رددوا Einfach das einfach ممتاز كيف هذا غير سهل حاولوا جاوبوا ممتاز nicht einfach رددوا Das ist nicht einfach das ist nicht einfach وهلا بدنا نحاول نركب جمله بسيطه كيف بنقول المعذره هذا ليس سهل حاولوا جاوبوا ممتاز انشوردي رددوا معي بصوت اعلى das nicht einfach das ist nicht einfach ممتاز كلمه لكن هي ابا ابا حاولوا رددوا معي ابا ابا ممتاز كيف بنقول المعذره لكن حاولوا جاوبوا ممتاز انشور جونغ ابا وبنكمل الجمله انشورون يعني المعذره وابا يعني لكن انشورون ابا وهلا كيف بقول المعذره لكن هذا غير سهل حاولوا جاوبوا صحيح رددوا معي بصوت اعلى Entschuldigung, aber das ist nicht einfach. Entschuldigung, aber das ist nicht einfach. Aber das ist nicht einfach ممتاز تتذكروا كيف بقول انا استطيع ان اتحدث حاولوا جاوبوا ممتاز كانش كانش حاولوا رددوا Ich kann sprechen. كانشبشن ممتاز وهلا بدنا نحاول نركب جمله مع بعض كيف بنقول المعذره لكن انا لا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول انشورون ابا Deutschreد aber ich kann nicht Deutsch sprechen. Entschuldigung, aber ich kann nicht Deutsch sprechen. Entschuldigung, aber ich kann nicht deutsch sprechen. ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا استطيع ان اتحدث معك حاولوا جاوبوا صحيح كان sprechen حاولوا رددوا معي mit dir sprechen. كان مديش فشن ممتاز واخر شيء رح نتذكر كل الكلمات يلي اخذناها مع بعض اول شيء عننا اش كان اش كان يعني انا استطيع حاولوا رددوا معي اش كان اش كان ممتاز واخذنا الفعل يتحدث او يتكلم شغشن شغشن حاولوا رددوا معي بصوت اعلى شغشن شغشن ممتاز واخذنا دويتش دويتش يعني اللغه الالمانيه حاولوا رددوا معي دويتش دويتش ممتاز واخذنا معك يعني معك انت متديا ميت ديا حاولوا رددوا معي متدي ممتاز واخذنا معي انا يعني معي مد ميا مت ميا رددوا معي مت ميا مت ميا ممتاز واخذنا المعذره انشولديجونج انشورديجونج حاولوا رددوا معي انبساط اعلى انشوردي جونج ان شول دي جونج انشورديونج ممتاز واخر شيء عننا ابا يعني لكن ابا رددوا معي ابا ابا ممتاز واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي لازم انتم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول المعذ ذره انا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه معك لكن هذا ليس سهلا بالنسبه لي اكتبوا الجواب بتعليقات هذا الفيديو وانا اكيد رح اشوف شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس الثالث من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فانزفات ان وهلا رح نبدا فعل ذهب او يذهب باللغه الالمانيه هو جين جين رددوا معي بصوت اعلى جين جين ممتاز يجب علي ان باللغه الالمانيه يه اش موس اش موس اش يعني انا وموس يعني يجب علي رددوا معي بصوت اعلى مس يعني يجب علي وهلا كيف بقول يجب علي ان اذهب حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اش مس جش مسج رددوا معي بصوت اعلى اش مس جين اشجين ممتاز فعل نام او ينام باللغه الالمانيه هو شلافن شلافن رددوا معي شلافن شلافن ممتاز وهلا كيف بنقول يجب علي ان انام حاولوا جاوبوا صحيح بنقول ich مس شلافن شلاف رددوا معي بصوت اعلى مس شلافن ايش مسلافن يعني يجب علي ان انام بتتذكروا كيف بنقول يجب علي ان اذهب حاولوا جاوبوا ممتاز ايش مس رددوا معي بصوت اعلى مس جين ممتاز واذا بدنا نقول باللغه الالمانيه يذهب الى النوم بنقول شلافن جين شلافن جين رددوا معي شلافن جين ممتاز طيب وهلا كيف بنقول يجب علي ان اذهب الى النوم حاولوا جاوبه صحيح بقول مسلاف ich مسلاف حاولوا رددوا Ich muss schlafen gehen. Ich muss schlafen gehen. ممتاز انا اكون باللغه الالمانيه اش بن اش بن حاولوا رددوا معي بصوت اعلى اش بن اش بن ممتاز كلمه مشغول باللغه الالمانيه هي بشفت بشفت راح اقولها بشكل ابطا بشف تشت بشف تشت رح نقولها بشكل اسرع ورددوا معي بشفتشت بشفتشت ممتاز وهلا رح نكون جمله بسيطه مع بعض كيف بنقول انا مشغول حاولوا جاوبوا ممتاز ايش بشفت بين بشفت رددوا معي بشفت بشفتش ممتاز كلمه قليلا باللغه الالمانيه هي اين بسين اين بسين رددوا معي بس ein بس ein بسين اين بسين وهلا كيف بقول انا مشغول قليلا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich ein bفتش Ich bin ein bisschen beschäftigt. حاولوا رددوا معي ein bisschen beschäftigt. Ich bin ein bisschen beschفت. ممتاز تتذكروا كيف بقول انا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز كان دشن كان sprechen. حددوا معي كانش سشن طيب وهلا كيف بنقول انا استطيع ان اتحدث القليل من اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز ich ein bisschen deut رددوا معي بصوت اعلى ein bisschen Deutsch sprechen. Ich kann ein bisschen Deutsch sprechen. Ich kann ein bisschen Deutsch sprechen. Mum. فعل ياتي باللغه الالمانيه هو كومن كومن رددوا معي بصوت اعلى كومن كومن ممتاز طيب وهلا كيف بنقول يجب علي ان اتي يعني لازم اجي حاولوا جاوبوا ممتاز Ich mus ممتاز تتذكروا كيف بنقول معي حاولوا جاوبوا ممتاز مت ميا مت ميا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى مت ميا مت ميا واذا بدنا نقول لشخص تعال معي بقول مت ميا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ك مت م م ميا كتم ميا ك مت ميا ممتاز واذا كان عندي اكثر من شخص مثلا شخصين ثلاثه ع وبدي اقول لهم تعالوا معي بقول مت ميا قمت ميا رددوا معي قمت ميا قمت 100 قمت ميا ممتاز اذا بدنا نقول بصيغه الاحترام تعال حضرتك معي او تعالي حضرتك معي بنقول كومن زي مد ميا كومن زي مد ميا رددوا معي كومن زي ميا طبعا مثل ما ملاحظين هون انه الزي عم تنكتب بحرف كبير بالبدايه ليه لانه عننا هون صيغه الاحترام كومن زي ميت ميا بس هون حاب على شيء معين بحس اكثركم ما بيعرف صيغه الاحترام كيف بنستعملها بستعملها اذا كان عننا امراه بدنا نقول لحضرتك او اذا كان عننا رجل وبدنا نقول له حضرتك واذا كان عننا مجموعه من النساء وبدنا نقول لهم حضراتكن واذا كان عننا مجموعه من الرجال وبدنا نقول لهم حضراتكم بنستعملها كمان اذا كان عننا مجموعه من الرجال والنساء كمان بقول لهم حضراتكم فهيدي كلهم هدول الاشخاص فينا نقوللهم كومي ميت ميا رددوا معي ك ممت ممتاز طيب اذا كان عننا مثلا رفيقنا وبدنا نقول له تعال معي شو بنقول؟ حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول كم مد ميا رددوا معي مد ميا واذا كان عننا مثلا اربع اشخاص وبدنا بدنا نقول لهم تعالوا معي شو بنقول حاولوا يجاوبوا ممتاز قمت ميا قمت ميا رددوا معي مت ميا ممتاز واذا كان عننا مثلا مجموعه من النساء والرجال وبدنا نحكي معهم ونقول لهم بصيغه الاحترام تعالوا معي شو بنقول حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول كومن زي ميت ميا رددوا معي بصوت اعلى كومن زي ميت مي 100 كومنزي 100 ممتاز واخر شيء رح نتذكر كل الكلمات والجمل يلي اخذناها اليوم اول شيء عننا اش يعني يجب علي ان اش رددوا معي بصوت اعلى اشمس ممتاز واخذنا الفعل غادر او يغادر جين جين رددوا معي جين جين ممتاز واخذنا الفعل ينام شلافن شلافن رددوا معي بصوت اعلى شلافن شلافن ممتاز واخذنا انا اكون اش بن رددوا معي اش بن اش بن اشن ممتاز واخذنا كلمه مشغول بالشفتش رددوا معي بشفتشت بشفتشت ممتاز وعننا كلمه قليلا اينبسين اين رددوا معي اين بسين ممتاز وعنا الفعل ياتي كومن كومن رددوا معي كومن كومن ممتاز واخذنا اذا بدنا نقول لشخص بالمفرد تعال معي او تعالي معي ان كان مؤنث او مذكر للمفرد بقول قم مت ميا ك ميا رددوا معي بصوت اعلى كم مت ميا قمه ميا ممتاز واخذنا اذا بدنا نقول لمجموعه اشخاص المهم اكثر من شخص ممكن شخصين ثلاثه 10 20 المهم يكونوا عالم بنعرفهم ان كان اهلنا نا اولادنا رفقاتنا كمت مت ميا ك مت ميا رددوا معي قمت ميا قمت ميا ممتاز واخذنا صيغه الاحترام ان كان عالم ما بنعرفهم او بدنا نحكي مع شخص بصيغه المف مفرد او مع مجموعه من الاشخاص يعني بالجمع بصيغه الاحترام بقول كومن زي مد ميا يعني تعال او تعالي او معي بقول كن زي ميا رددوا معي كن مت ميا كومنزي متميا ممتاز واخر شيء راح يكون عننا السؤال يلي لازم انتم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول المعذره لكن انا مشغول قليلا طبعا اكتبوا الجواب بتعليقات هذا الفيديو وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس الرابع من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزو فانز فوت ان وهلا راح نبدا كلمه جيد باللغه الالمانيه هي جوت جوت ردد معي بصوت اعلى جوت جوت هذا يكون باللغه الالمانيه س رددوا معي بصوت اعلى س اذا بدنا نقولها بشكل اسرع سيست ست حاولوا رددوا معيست طبعا ممكن نقولها او ممكن نقولها بشكل اسرع سيست طيب وهلا كيف بقول هذا جيد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول از جود حاولوا رددوا معي هنقولها بشكل اسرع ممتاز كلمه الطقس باللغه الالمانيه هيتا فيتا حاولوا رددوا معي فيتا عننا يعني ق التعريف ال وفي طقس فبصير عننا رددوا معي بصوت اعلى ممتاز طيب وهلا كيف بنقول الطقس جيد حاولوا جاوبوا ممتاز بقول رددوا معي بصوت اعلى Das Wetter ist gut. Das Wetter ist gut. اسكوت ممتاز كلمه سيء باللغه الالمانيه هي ششت ششت رددوا معي بصوت اعلى ششت شلشت ممتاز بتتذكروا كيف بنقول جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول زي زع رددوا معي بصوت اعلى زي ممتاز طيب وهلا كيف بنقول الطقس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س فيتا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ist schlecht. Das Wetter ist sehr schlecht. Das Wetter ist sehr schlecht. ممتاز طيب وهلا عننا جمله بصيغه النفي كيف بقول الطقس ليس جيد حاولوا جاوبوا ممتاز بقول nicht gut das wتر حاولوا رددوا معي بصوت اعلى وتر جود ممتاز طيب وهلا راح نحاول نركب جمله بسيطه مع بعض كيف بقول الطقس ليس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول از nicht se شددوا Das Wetter ist nicht sehr schlecht. Das Wetter ist nicht sehr schlecht. Das Wetter ist nicht sehr schlecht. ممتاز كلمه بارد باللغه الالمانيه هي ك حاولوا رددوا معي ك ممتاز واذا بدنا نقول باللغه الالمانيه انا بردان بنقول ميا استا رددوا معي ميا يعني انا ميا ميا استد متاز كيف بقول انا بردان حاولوا جاوبوا ممتاز ميا ميا ركدوا معي ميا استد ممتاز طيب وهلا كيف بقول الطقس بارد حاولوا جاوبوا ممتاز بقول حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ممتاز طيب وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بنقول الطقس سيء جدا انا بردان الطقس سيء جدا انا بردان حاولوا جاوبوا ممتاز م حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ist sehr schlecht mir ist kalt das Wetter ist sehr schlecht mir ist kalt حاولوا رددوا معي se شارد ممتاز وهلا راح نتذكر كل الكلمات يلي اخذناها اليوم مع بعض واول كلمه عننا جوت جوت حاولوا رددوا معي بصوت اعلى جوت جوت ممتاز واخذنا س فيتاس فيتا يعني الطقس حاولوا رددوا معي بصوت اعلى س فيتاس فتا ممتاز واخذنا كلمه سيء ششت حاولوا رددوا معي شليشت شليشت ممتاز واخر شي عننا انا بردان ميا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ميا ميا متاخر شيء راح يكون معنا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول الطقس ليس جيد جدا انا بردان طبعا جاوبوا على السؤال هيدا تعليقات هذا الفيديو وانا اكيد رح اشوف شو عم تكتبوا. اهلا وسهلا فيكم بالدرس الخامس من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وبهذا الكورس رح نركز على مهاره تركيب الجمل من الاسهل للاصعب واكيد من غير ما نغوص بالقواعد وكل هديه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزو فيفز فوت اول شيء بالفقره الاولى رح نعمل اختبار رح يكون عننا ست جمل من اهم الجمل يلي اخذناها من الدرس الاول للدرس الرابع واذا حسيتوا انكم نسيتوا بعض الكلمات فما تترددوا انكم تشوفوا الدروس السابقه وهلا رح نبدا واول جمله رح تكون معنا كيف بنقول هذا سهل جدا حاولوا جاوبوا ممتاز se رددوا معي بصوت اعلى seف ممتاز وثاني جمله راح تكون معنا كيف بقول هذا ليس غالي جدا حاولوا جاوبوا ممتاز das nicht sehr teuer. ردوا معي das nicht sehr teuer. ممتاز والجمله الثالثه كيف بقول انا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه معك حاولوا جاوبوا صحيح منقول ich kan de sprechen رددوا Ich kann mit dir deutsch sprechen kan deutsch sprechen ممتاز والجمله الرابعه كيف بقول تعالوا معي حاولوا جاوبوا صحيح بنقول مت ميا رددوا معي مت ميا قمت متميع ممتاز والجمله الخامسه كيف بقول انا يجب علي ان اذهب للنوم حاولوا جاوبوا صحيح بقول شلاف رددوا معي شلاف ich musفen ممتاز والجمله السادسه راح تكون معنا كيف بقول انا مشغول قليلا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich ein bisschen beschفت رددوا معي ein bisschen beschäftigt ein bisschen beschفت ممتاز بس قبل ما نبدا بدرسنا لليوم حابه وضح بين شغلتين انتم سالتوني شو الفرق بين ميا اس كالت وبين اشبن كالت شو الفرق بيناتهم ميا اس كالت معناها انه انا بردانه يعني جسديا بردانه بدي البس الدفه اما بس نقول ايش بين كارد هيدي معناها انه انا انسان بارد يعني بتعرفوا الانسان البارد كيف بيكون ما له خلق يعمل اي شيء يمكن يكون بارد بمشاعر شعره بتصرفاته بكثير امور فانتبهوا بس نقول لحدا ايش بينك فهيدي معناها نحن عم نقول له انه انا انسان بارد لازم نقول ميا اسكا وهلا صار لازم نبدا بدرسنا رح نتعلم كلمات وعبارات جديده اول شيء عننا فعل ياكل باللغه الالمانيه هو اسن اسن حاولوا رددوا معي بصوت اعلى اسن اسن ممتاز انا اكل باللغه الالمانيه هي اش اس اش اس حاولوا رددوا معي ايش يعني انا اس ايش اش ممتاز كيف بنقول انا اكل حاولوا جاوبوا ممتاز اش اس ايش اش اس حاولوا رددوا معي اش اس ممتاز كلمه هذا او ذلك الشيء باللغه الالمانيه هيس دس حاولوا رددوا معيس دس ممتاز طيب وهلا كيف بقول انا اكل هذا حاولوا جاوبوا صحيح ايش اس حاولوا رددوا معي Ich esse das ich das ممتاز عباره يدن تاكيد يعني كل وتاك يعني يوم فبصير عننا كل حاولوا رددوا معي يدن تاك يدن تاك رح نقولها بشكل اسرع يدن تاكيدك ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله بسيطه مع بعض كيف بقول انا اكل هذا كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش حاولوا رددوا معي das بعد مره das jeden ممتاز العجين او الخبز المملح باللغه الالمانيه دي بغيتسل دي بغيتسل طبعا هيك بيجي شكله واكيد اذا انتم عايشين بالمانيا وين ما تروحوا رح تشوفوه بالمخابز ممكن تلاقوا محلات على الطرقات هيك صغار فاتحين ومعلقينهم طبعا كثير موجودين ولهذا السبب حبيت اني اعطيكم اياها لانه كثير مستعمله باللغه الالمانيه طبعا حاولوا رددوا معي دي بغيتسل دي بغيتسل ممتاز طيب وهلا رح نحاول نكون جمله مع بعض كيف بنقول انا اكل كل يوم الخبز المملح؟ حاولوا جاوبوا صحيح منقول يدك حاولوا رددوا Ich esse jeden Tag britzel بعد مره Tag britzel ich esse jeden Tag britzel ممتاز تتذكروا كيف بنقول يجب علي ان حاولوا جاوبوا ممتاز اش موس اش موس حاولوا رددوا معي اش موس اش موس ممتاز كلمه شيء ما باللغه الالمانيه هي اتفولوا رددوا معي اتفص اعلى اتف ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله كيف بقول يجب علي ان اكل شيء ما يعني لازم اكل شيء حاولوا جاوبوا ممتاز اش موس ادس اسن حاولوا رددوا معي اش موس ادس اسن رددوا معي بصوت اعلى ich مس etwas اسن اس ممتاز كيف بنقول يجب علي ان اكل حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اش مس اسن حاولوا رددوا معي اش مس اسن مسن ممتاز تتذكروا كيف بقول انا استطيع حاولوا جاوبوا ممتاز اش كان اش كان حاولوا رددوا معي اش كان اش ممتاز طيب وهلا كيف بنقول انا لا استطيع ان اكل هذا حاولوا جاوبه ممتاز بقول ich kan das nicht اس ردوا معي ايش ich Das nicht ركدوا معي بصوت اعلى ich kan das nicht essen ich kan das nicht essen ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات يلي اخذناهم اليوم مع بعض واول شي عننا فعل ياكل اسن اسن رددوا معي اسن اسن ممتاز واخذنا انا اكل اش اس اش اس حاولوا رددوا معاي ايش اس ايش اش ممتاز واخذنا ذلك او هذا الشيء س حاولوا رددوا معي س ممتاز واخذنا عباره كل يوم جيد تاك حاولوا رددوا معي يدن تاج يدن تاج ممتاز واخذنا العجينه المملحه او الخبز المملح يلي هي دي حاولوا رددوا معي ديل ديل ممتاز واخر شيء عننا شيء ما اتفس اتفولوا رددوا معي اتف ممتاز واخر شيء راح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا لا استطيع ان اكل هذا كل يوم اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح شوف كلكم شو عم تكتبوا وراح اصلح اذا عم تكتبوا شيء غلط لهذا السبب اذا عم تسالوني ليه ما عم حط الجواب بالفيديو الجايه لا انا حابه انه انتم تكتبوا بالتعليقات وانا اصلح لكم شو عم تكتبوا فلهذا السبب الكل يكتب ولا يهمكم انا بس حط لكم قلب على الشيء اللي كاتبينه يعني انتم كاتبين صح اما اذا كنتم كاتبين غلط فانا رح ارد عليكم واقول لكم شو الصح وسهلا فيكم بالدرس السادس من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فانزف ان وهلا رح نبدا فعل يتذوق طعم الاكل باللغه الالمانيه هو شمكن شمكن رددوا معي شم شمتن كلمه لذيذ باللغه الالمانيه هي لكا لك رددوا معي لكا اخر شيء عم نقول مثل لكا بصوت اعلى لكا لكا طيب وهلا رح نحاول نركب جمله بسيطه مع بعض كيف بقول هذا مذاقه لذيذ او هذا طعمه لذيذ حاولوا جاوبوا ممتاز شمك يعني هذا شمكت يعني مذاقه ولك يعني لذيذ فبصير عننا شمك رددوا معي شمك لكت ممتاز بتتذكروا كيف بقول كلمه جيد باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز جوت جوت رددوا معي جوت جوت الطعام او الاكل باللغه الالمانيه اسن س اسن دس هي ال ق التعريف واسن يعني طعام فهون بصير عننا س اسن رددوا معي بصوت اعلى س اسن مثل ما ملاحظين اسن مبلشين فيها بحرف كبير لانه هي اسم من فعل هي اسم اسن رددوا معي س اسن ممتاز طيب وهلا كيف بقول الطعام طعمه جيد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اس شمكت جود رددوا معي اسن شمك Das gut das Essen هي الاكل او الطعام شمكت يعني طعمه او مذاقه وجود يعني جيد فبصير عننا اسم شمكت ممتاز وهلا راح نستعمل صيغه النفي كيف بقول الطعام طعمه ليس جيد حاولوا جاوبوا صحيح منقول اسكت nicht حاولوا رددوا معي اسمع nicht gut das schmeckt nicht gut. Das schmeckt nicht gut. ممتاز اذا بدنا نقول مذاقه او طعمه يعجبني انا بقول شمكت ميا شمكت يعني مذاقه او طعمه يعجبني وميا يعني انا يعني يعجبني انا حاولوا رددوا معي شمك ميا شمكت ميا بصوت اعلى شمك ميا ممتاز طيب كيف بقول الطعام طعمه يعجبني حاولوا جاوبوا صحيح بقولك م حاولوا رددوا معي شمكت ميا اس هي الاكل او الطعام شمكت يعني يعجبني مذاقه وميا يعني انا يعجبني انا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى اسمعك mir das schmeckt mir. ممتاز وبصيغه النفي كيف بنقول الطعام طعمه لا يعجبني حاولوا جاوبوا ممتاز اسمعت nicht حاولوا رددوا معي بصوت اعلى Essen schmeckt mir nicht بعد مره بصوت اعلى اسمع mir nicht das schmeckt mir nicht ممتاز تتذكروا كيف بقول قول جدا باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز زي حاولوا رددوا معي بصوت اعلى زي ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بنقول الخبز المملح طعمه يعجبني جدا الخبز ز المملح هي دي ب حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ديل شمك م حاول رددوا معي بصوت اعلى شمك ز بعد مره دي بغيتل شمكت م ديسل شمك متاز عباره انا لدي او انا عندي باللغه الالمانيه هي اشهاب ايش يعني انا وهاب يعني لدي او عندي حاولوا رددوا معي اش هاب اش هاب باللغه العاميه ممكن نقول اش هاب ايش يعني انا وهاب يعني عندي اولادي طبعا الاثنين صح ممكن نقول حتى باللغه العاميه ايش هابو او ايش هاب الاثنين صح بس لازم نقدر انه نعرفهم كرمال اذا سمعنا حدا عم بقول ايش هاب او ايشهاب نقدر نفهم عليهم انه معناها انا لدي او انا عندي حاولوا رددوا معي اش هاب اش هاب او باللغه العاميه اش هاب اش هاب ممتاز كلمه الجوع باللغه الالمانيه هي هونجا حاولوا رددوا معي هون ممتاز طيب وهلا كيف بقول انا لدي جوع يعني انا جائع طبعا باللغه الالمانيه بقول انا لدي جوع يعني انا جائع حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اش هابو هونجا اش هابو هونجا حاولوا رددوا معي بصوت اعلى هاب هون اذا بدنا نقول باللغه العاميه بقول ايش هاب هون رددوا معي بصوت اعلى Ich hab ich هون ممتاز واذا بدنا نقول بصيغه السؤال هل لديك بقول هاست ددوا معي هاست د بصوت اعلى ست دو هاست دو ممتاز بتتذكروا كيف بنقول الجوع باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا صحيح هونجا هونجا بصوت اعلى هونجا هونجا ممتاز طيب وهلا رح نركب جمله بصيغه السؤال كيف بنقول هل انت جائع هل لديك جوع؟ حاولوا جاوبوا صحيح بقول هاست دو هونجا ها ست هون حاولوا رددوا معي هاست دو هونجا ها ست هون ممتاز كلمه نعم باللغه الالمانيه هي يا حاولوا رددوا معي يا ممتاز طيب كيف بنقول نعم انا لدي جوع يعني ايه انا جوعانه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول يا ايش ه يا ايش ه حاولوا رددوا معي يا ich ايش ها هون او ممكن نقول يا ايش ها هون رددوا معي بصوت اعلى يا ايش هب هونجا ممتاز بتتذكروا كيف بنقول انا لا استطيع ان اكل هذا كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich kan das nicht jeden Tag رددوا معي بصوت اعلى كان nicht اس هون في ملاحظه كثير مهمه بس يكون عننا كان هيدا من الافعال المساعده دائما شو بيعمل بياخذ الفعل الاساسي يلي هو اسم لاخر الجمله بنتركه بحالته يعني بتركه مثل ما هو ما بنصرفه فبصير عننا كان يدك اسن مثل ما لاحظتوا كان هي بالمرتبه الثانيه واسن هو الفعل الاساسي باخر الجمله وبحاله المصدر هذا الشيء لازم ننتبه له كثير منيح يعني اذا حطينا مثلا بالمرتبه قبل الاخيره فهون حتكون عننا الجمله غلط اوكي حاولوا رددوا معي ايش كان يد اسن ممتاز وهلا صار وقت انه نتذكر كل شيء اخذناه اليوم مع بعض واول شيء عننا فعل فعل شم يعني يتذوق رددوا معي شمكن شم ممتاز واخذنا كلمه لذيذ يعني لكا لكا رددوا معي بصوت اعلى لكا لكا ممتاز واخذنا الاكل او الطعام س اسن اسن رددوا معي س اسن س اسن س اسن ممتاز واخذنا طعمه او مذاقه يعجبني شمكت ميا شمكت ميا رددوا معي شمكت ميا شمكت ميا ممتاز واخذنا طعمه او مذاقه لا يعجبني شمكت ميا شمكت ميا nicht حاولوا رددوا معي شمكت nicht بعد مره شمكت ميا nicht ممتاز واخذنا انا لدي او انا عندي اش هاب رددوا معي اش هاب اش هاب او فينا نقول باللغه العاميه اش هب اش هب ممتاز واخذنا كلمه الجوع باللغه الالمانيه هي هونجا حاولوا رددوا معي هونجا هونجا ممتاز واخذنا صيغه السؤال هل لديك او هل عندك هاز دو رددوا معي هاست دو هاست دو ممتاز واخذنا كلمه نعم يا يا حاول رددوا معي بصوت اعلى يا يا ممتاز واخر شيء عننا قلنا لما يكون عننا الفعل المساعد كان بياخذ خذ الفعل الاساسي لاخر الجمله ما في اسهل من هيك مثل ايش كان س حاولوا رددوا معي ايش كان اسن مثل ما ملاحظين كان بالمرتبه الثانيه واسن هو الفعل الاساسي راح لاخر الجمله رددوا معي بعض مره س اسن ممتاز واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول الطعام مذاقه لذيذ انا جائع جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا اكيد راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس السابع من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بس قبل ما نبدا في عندي لكم ثلاث نصائح اول نصيحه حاولوا انكم بس بدكم تشوفوا الدرس تكونوا قاعدين بمكان رواء وثاني نصيحه حاولوا انكم تتفاعلوا معي بالدرس يعني انا بس اسالكم عن اي شيء حاولوا انكم تجاوبوني بصوت عالي وكاني انا قاعده قدامكم وانتم عم تحكوا معي وثالث شيء خذوا وقتكم يعني انا بس اسالكم بالدرس ممكن توقفوا الفيديو تحاولوا تفكروا بالاجابه وترجعوا مره ثانيه تشغلوا الفيديو وتكملوا الدرس طبعا هيدي النصائح كثير مهمه حاولوا انكم تطبقوهم واكيد قريبا رح تلاقوا نتيجه ممتازه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فندنز فور ان وهلا راح نبدا فعل يطفئ باللغه الالمانيه هو اوسمخن اوسمخن حاولوا رددوا معي بصوت عالي اوسمخن اوسمخن هذه بستعملها مع كل شيء له علاقه بالاجهزه الكهربائيه مثل نحن بنقول مثلا اطفئ مثلا للضوء للتلفزيون للراديو او يمكن للتلفون كل شيء له علاقه بالاجهزه الكهربائيه حاولوا رددوا معي اوسمخن اوسمخن ممتاز كلمه الضوء باللغه الالمانيه هيس لشت يعني ال لشت يعني الضوء حاولوا رددوا معي لشت لشت ما بنقول لشت لا بقول لشت حاولوا رددوا معي س لشت لشت ممتاز طيب وهلا كيف بنقول انا اطفئ الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich ماخ حاولوا رددوا معي لس بعد مره Licht aus Ich mache das Licht aus ممتاز عباره اطفئ الضوء بصيغه الامر باللغه الالمانيه هي لشت اوس يعني اطفئ الضوء يعني طف الضوء رددوا معي لicht بصوت اعلى ماch das Licht aus. Mach das Licht aus. ممتاز كيف بقول اطفئ الضوء او طف الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز das Licht aus رددوا معي das Licht بشكل اسرع das Licht aus machدوا معي بصوت اعلى شلافن شلافن ممتاز تتذكروا كيف بنقول يجب علي ان حاولوا جاوبوا ممتاز اش موس اش مص حاولوا رددوا معايا اش مص موس ممتاز كيف بقول يجب علي ان انعم حاولوا جاوبوا صحيح بنقول مس شلافن رددوا معي بصوت اعلى مسلاف ich شفن بشكل اسرع شلاف ich مس شلافن ممتاز كلمه لكي باللغه الالمانيه هي داميت داميت حاولوا رددوا معي دامت دامت بصوت اعلى دامت دامت ممتاز كيف بقول لكي انا لكي انا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول داميت اش داميت اش رددوا معي بصوت اعلى داميت دمت ايش ممتاز اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه لكي اتمكن من النوم انه لحتى انام بنقول ايش شلاف كان حاولوا رددوا معي بصوت اعلى ich شلاف Ich schlafen kann ich damit ich شفen kan ممتاز وهون في ملاحظه كثير مهمه لانه في عننا ضميت بالج جمله شو عملت؟ اخذت الفعل المساعد كان لاخر الجمله ومصرف حسب الفاعل يلي هو انا اش كان بس لان عننا داميت اخذت الفعل المساعد لاخر الجمله والفعل الاساسي بنحطه قبل الاخير بنتركه مثل ما هو يعني بحاله المصدر ما بنصرفه ولا بنعمل فيه اي شيء فهون شو صار عننا؟ صار عننا اول شيء دميت بالمرتبه الثانيه الفاعل يلي هو انا ايش وبعدين حطينا ا شلافن يلي هو الفعل الاساسي واخر شيء حطينا الفعل المساعد مصرف حسب الفاعل يلي هو انا تتذكروا كيف بقول اطفئ الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول das Licht aus رددوا معي بصوت اعلى ماch das Licht aus Mach das Licht aus. ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم حاولوا جاوبوا ممكن توقفوا الفيديو وتجاوبوا على مهلكم ممتاز بنقول das Licht auslaفen kann حاولوا رددوا معي لicht aus damit ich schlafen kann. بعد مره بصوت اعلى ماch das Licht aus damit ich schlafen kann. رح نقولها بشكل اسرع das Licht auslaفen kann. ممتاز كيف بقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم حاولوا جاوبه ممتاز das Licht auslaد معي بصوت اعلى Mach das Licht aus, damit ich schlafen kann. Mach das Licht aus, damit ich schlafen kann. Mach das Licht aus. Damit ich schlafen kann. ممتاز عباره هل يمكنك ان او هل تستطيع ان باللغه الالمانيه هي كان دو كان دو حاولوا رددوا معي كان دو كان دو كان دو بشكل اسرع كان دو ممتاز طيب هلا كيف بقول هل يمكنك ان تطفئ الضوء حاولوا جاوبه ممتاز بقول كان Licht ausmachen حاولوا رددوا معي كان das Licht ausmachen عننا هون يعني هل يمكنك انشت يعني الضوء واخ يعني يعني انه يطفي فهون بصير عننا كان حاولوا رددوا معي لichtن ممتاز تتذكروا كيف بنقول هل يمكنك ان تطفئ الضوء حاولوا جاوبه ممتاز بنقول كانست لichtن رددوا معي بصوت اعلى كان ichten راح نقولها بشكل اسر Kannst du das Licht ausmachen? Kannst du das Licht ausmachen? ممتاز عباره يا ج يا يعني نعم وجانا يعني بكل سرور حاولوا رددوا معي بصوت اعلى يا جانو يا جانو بعد مره يا جانا او فينا بس نقول يعني بكل سرور ممتاز وهلا انا راح اسالكم هل يمكنك ان تطفئ الضوء وانتم راح تجاوبوا نعم بكل سرور انا هلا راح اسال كان هلا انتم راح تجاوبوا نعم بكل سرور جاوبوا ممتاز بقول يا ج يا وممكن انا ارجع ارد عليكم واقول فيل دان فيل يعني شكرا جزيلا رددوا معي فيل فيل دان بعد مره بصوت اعلى فيلن دانك فيلن دانك ممتاز واخر شيء رح نتذكر كل الكلمات يلي اخذناهم اليوم مع بعض واول شيء عننا اوسخن اوسمخن يعني يطفئ رددوا معي اوسخن اوسخن ممتاز واخذنا الضوء لشت لشت حاولوا رددوا معي بصوت اعلى لشت لشت ممتاز واخذنا فعل ينام شلافن شلافن ارددوا معي شلافن شلافن ممتاز واخذنا لكي او عشان او كرمال او حتى يلي هي دامت دامت رددوا معي بصوت اعلى دامت دامت ممتاز واخذنا كان د يعني هل يمكنك ان حاول رددوا معي كان دو كان دو كانست دو ممتاز وعننا نعم بكل سرور يا جانو رددوا معي يا جانا يا جانا بصوت اعلى يا جانا ممتاز واخر شيء عننا شكرا جزيلا فيلن دانك رددوا معي فيلن دانك فيلن دانك فيلن دانك وهون مثل ما ملاحظين انه فين اول شيء كاتبين بحرف كبير ودانك كاتبين كمان بحرف كبير بالبدايه هذا الشيء كثير مهم فيلم دان ممتاز واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس الثامن من كورس المحادثه وهلا ما رح عليكم اكثر يا فنزفات ان وهلا رح نبدا فعل يشغل او يشعل باللغه الالمانيه هو انخن انخن رددوا معي انخن انخن تتذكروا كيف بقول الضوء باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا صحيح لشت لشت حاولوا رددوا معي بصوت اعلى س ليشت ممتاز طيب وهلا كيف بنقول انا اشعل الضوء حاولوا جاوبوا صحيح بقول ايش مخ ان حاولوا رددوا معي das Licht an. Ich mache das Licht an. Ich mache das Licht an. ممتاز فعل يرى باللغه الالمانيه هو زين زين حاولوا رددوا معي بصوت اعلى زين زين كيف بنقول انا استطيع ان ارى حاولوا جاوبه ممتاز بنقول ايش كان زين حاولوا رددوا بصوت اعلى ich kan ich kan ich ممتاز تتذكروا كيف بقول لكي انا حاولوا جاوبه ممتاز بقول ايش دامت يعني لكي واش يعني انا حاولوا رددوا معيت ايش دامت اش ممتاز اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه لكي اتمكن من الرؤيه بقول ich زين كان رددوا Damit ich sehen kann damit ich sehen kann ich sehen kann ممتاز تتذكروا كيف بنقول اشعل الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز بقول لخ لت رددوا معي بصوت اعلى ماخس لت ان مخد ان ممتاز طيب وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بنقول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه يعني ضو الضوء لحتى اشوف حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول لتش ركدوا معي بصوت اعلى Mach das Licht an, damit ich sehen kann. Mach das Licht an ich sehen kann. ممتاز كيف بنقول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول لicht رددوا معي بصوت اعلى Das Licht an damit ich seit ممتاز تتذكروا كيف بقول هل تستطيع حاولوا جاوبوا صحيح بقول كانست دو كانست دو رددوا معي كانست دو كانست دو ممتاز طيب وهلا كيف بقول هل يمكنك تشغيل الضوء او هل تستطيع انه تشغل الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز كان لشتخ رددوا معي كان das Licht anmachen. Kannst du das Licht anmachen? Kannst du das Licht anmachen? ممتاز الموسيقى باللغه الالمانيه هي دي موزيك دي موزيك ردوا معي بصوت اعلى دي موزيك موزيك ممتاز تتذكروا كيف بنقول يطف حاولوا جاوبوا ممتاز اوسمخن اوسمخن حاولوا رددوا معي بصوت اعلى اوسمخن اوسمخن ممتاز طيب وهلا كيف بنقول اطفئ الموسيقى حاولوا جاوبوا ممتاز ما دي موزيك اوس حاول رددوا معي دي موزي موزيك اوس ماخدي موزيك اوس ممتاز طيب وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بنقول اطفئ الموسيقى لكي اتمكن من النوم حاولوا جاوبه صحيح بقول موك ich schlafen رددوا معي بصوت اعلى مويك ausen kann aus ممتاز وهلا رح نعمل محادثه صغيره مع بعض انتم اول شيء رح تسالوني هل يمكنك اطفاء الموسيقى انا رح ارد عليكم وبقول لكم نعم بكل سرور وانتم رح يرجع تجاوبوا شكرا جزيلا اول شيء عننا هيدا النص انتم رح تقراوا يلي باللون الاحمر وانا راح اقرا يلي باللون الاسود جاهزين راح نبدا اول شيء دوركم يا جانو ممتاز رح نرجع نقرا المحادثه مع بعض كان دو دي موزيك اوخن رددوا معي كان دي موزك اوخن يعني هل يمكنك اطفاء الموسيقى وهون انا رجعت رجعت قلت لكم يا جانو يعني نعم بكل سرور رددوا معي يا جانو يا جانو ورجعتوا انتم جاوبتوا فيلن دان يعني شكرا جزيلا فيلن دان فيلن دان تتذكروا كيف بنقول قول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه حاولوا جاوبوا ممتاز das Licht an ich sehen kann ردوا معي das Licht an damit زين كان بعد مره بصوت اعلى ما لتنز واخر شيء رح نتذكر كل الكلمات يلي اخذناها اليوم مع بعض واول شيء عننا انمخن انمخن يعني يشغل او يشعل ركدوا معي انخن انخن ممتاز واخذنا اوسخن يعني يطفئ رددوا معي اوسمخن اوسمخن عننا هون المخن يعني انه يضوي او يشغل وعنا اوس مخن هي العكس انه يطفي عننا هدول بستعملهم فقط مع الاجهزه الكهربائيه مثل مثلا التلفزيون الراديو او يمكن التلفون الضوء بس مع هيدي الاشياء بستعملها يعني الاجهزه الكهربائيه واخذنا فعل يرى زين زين حاولوا رددوا معي بصوت اعلى زين زين ممتاز واخذنا الموسيقى دي موزيك دي موزيك حاولوا رددوا معي دي موزيك دي موزيك ممتاز واخر شيء عننا دمتش زين كان يعني لكي اتمكن من الرؤيه رددوا معي دميت ich ايش زين كان دامت ich ايش زين كان وعننا كمان لكي اتمكن من النوم شو بنقول دام ich schlafen kann ردوا معي schlafen kann ich schlafen kann ممتاز واخر شيء راح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول قول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه طبعا انتم جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس التاسع من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نركز على مهاره تركيب الجمل من الاسهل للاصعب واكيد من غير ما نغوص بالقواعد وكل هديه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فانزف ان اول شيء بالفقره الاولى رح نعمل اختبار رح يكون عننا ست جمل من اهم الجمل يلي اخذناها من الدرس الاول للدرس الثامن واكيد اذا حسيتوا انكم كم نسيتوا بعض الكلمات فما تترددوا انكم ترجعوا تشوفوا الدروس السابقه وهلا رح نبدا واول جمله رح تكون معنا كيف بنقول المعذره لكن هذا ليس سهل حاولوا جاوبوا ممتاز بنقولشولديجون ابا einfach حاولوا رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع ممتاز والجمله الثانيه كيف بقول الطقس سيء جدا انا بردان حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ش رددوا معي ist sehr schlecht ist das Wetter ist schlecht. Mir ist kalt. ممتاز والجمله الثالثه كيف بقول انا لا استطيع ان اكل هذا كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich kan das nicht jeden Tag essen حاول ردوا Ich kann das nicht jeden Tag essen. Ich kann das nicht jeden Tag essen. ممتاز والجمله الرابعه كيف بنقول الطعام مذاقه لذيذ جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول لك رددوا معي بصوت اعلى Das schmeckt sehr lecker. Das schmeckt sehr lecker. ممتاز والجمله الخامسه كيف بنقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول das Licht auslaفen kann ردوا معي بصوت اعلى Mach das Licht aus, damit ich schlafen kann. Licht auslaufen kann. ممتاز واخر جمله من الاختبار راح تكون معنا كيف بقول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ماخس لشت an ich sehen kann. Rد ma das Licht an, damit ich sehen kann. Mach das Licht an ich sehen kann. ممتاز بس قبل ما نبدا بدرسنا لليوم حابه اوضح بين شغلتين انتم سالتوني عليهم بالتعليقات شو الفرق بين ايش كان يدنك اسن وبين اشكن اسن يدنك شو الفرق بيناتهم الفرق عننا انه الجمله الاولى هي الصح اما الجمله الثانيه فهي غلط طبعا الجمله ثانيه اذا حكيتها قدام حدا اكيد رح يفهموا شو عم تحكي بس كقواعد بتكون عم تحكي غلط فلازم نقول ايش كان يدن تاك اسم طبعا ليه لازم نقول هيك بس يكون عننا الفعل كان هو فعل مساعد بس يكون عننا بالجمله بحطه بالمرتبه الثانيه وفورا بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله مثل مثل ما شايفين هون عننا الفعل الاساسي هو اسن لان عننا هون كان حطه فورا بالمرتبه الاخيره طبعا انا عملت درس وشرحت هذا الدرس بشكل كامل بهذا الفيديو راح احط لكم الرابط بتعليقات هذا الدرس روحوا شوفوه واكيد رح تفهموه بشكل ممتاز وهلا صار لازم نبدا بدرسنا اكيد رح نتعلم كلمات وعبارات جديده اول شيء عننا فعل ياتي باللغه الالمانيه هو كومن كومن رددوا معي بصوت اعلى كومن كومن عباره ليس او لن بصيغه النفي باللغه الالمانيه هي نشت نشت رددوا معي بصوت اعلى نشت نشت كيف بنقول انا لن اتي حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ايش رددوا معي بصوت اعلى يعني انا يعني اتي نشت يعني لن ايش بعد مره صوت اعلى ك نشت ممتاز تذكروا كيف بقول الطقس سيء جدا حاولوا جاوبه ممتاز بقول se ش رددوا معي ist sehr schlecht das Wetter ist sehr schlecht ممتاز كلمه لان باللغه الالمانيه هي فايل فايل حاولوا رددوا معي بصوت اعلى فايل فايل فايل كيف بقول لان باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز فايل فايل بصوت اعلى فايل عباره لان الطقس سيء جدا باللغه الالمانيه بقول شلشت عننا هون يعني لان فيتا الطقس كثيرا شلشت سيء واست يعني يكون طيب هون شو صار عننا بالجمله فايل اخذت الفعل لاخر الجمله مثل ما لاحظنا فايل منحط حد كل الجمله بس الفعل منحطه باخر الجمله يعني بقول فاير ستا زلشت بس شو عملنا حطينا الفعل باخر الجمله رددوا Das se schlecht ist بص لازم نتعلمه انه دائما بس نشوف فايل بالجمله دائما بحط الفعل باخر الجمله هيدي لازم ننتبه لها بشكل يعني كثير مهمه بس نشوف فايل بحط الفعل باخر الجمله كيف بنقول لان الطقس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بتمنى تكونوا حطيتوا الفعل باخر الجمله رددوا معي شش بصوت اعلى Das wer se schلمانيه لن اتي حاولوا جاوبوا ممتاز ايش ك رددوا معي اش Komm nicht. Ich komme nicht. Ich komme nicht. ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بقول انا لن اتي لان الطقس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول Ich komme nicht, weil das wer sehr schlecht ist. عننا هون اول شيء ايش ك يعني انا لن اتي حطينا ك يعني فاصله والفاصله كثير مهمه يعني لازم بس نكتب نحد فاصله يلي هي كوما فايل يعني لان س فيتا الطقس شلش يعني سيء جدا واست يعني يكون ومثل ما لاحظنا الفايل اخذت الفعل لاخر الجمله رددوا معي ايش كتر ش بعد مره nicht, weil das Wetter sehr schlecht ist. ممتاز عباره ليس لدي وقت باللغه الالمانيه هي اش يعني انا هاب يعني لدي يعني ليس للنفي وتسايت يعني وقت فبصير عننا رددوا معي ك بصوت اعلى ك بشكل اسرع ممتاز كيف بقول باللغه الالمانيه ليس لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ها رددوا معي بصوت اعلى كب ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه كيف بنقول انا لن اتي بتتذكروا كيف بنقول انا لن اتي اش كوم نشت لن اتي لان ليس لدي وقت حاولوا جاوبه ممتاز بنقول ايش nicht حاولوا رددوا معي Komme nicht, weil ich keine Zeit hab هون شو صار عننا يعني انا لن اتي فايل لان شو عملت اخذت الفعل لاخر الجمله يلي هو هاب اذا بتشوفوا الفايل كيف اخذت الفعل لاخر الجمله حطينا الجمله مثل ما هي بس ان الفعل حطيناه بالاخر فبصير عننا ك انا لن اتي فايل لان اشين سايد يعني ليس وقت ها يعني عندي فبتصير الجمله انا لن اتي لان ليس لدي وقت طبعا هذه الجمله كثير نستعمله حاولوا رددوا معايا ايش كين سايت ها ما تفكروا انه القصه معقده بس كل اللي علينا نعمله بس يكون عننا فايل بناخذ الفعل لاخر الجمله ولا اسهل من هيك يعني ما بدنا نعقدها بس بناخذ الفعل للاخر الجمله مثل ما هي بنزلها بس بنقيم منها الفعل بنحطه بالاخر مع فايل كيف بنقول انا لن اتي لان ليس لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ich Zeit hab ich nicht, weil ich keine Zeit habe. بعد مره ich nicht weil ich keine Zeit hab بشكل اسرع ich nicht ممتاز عباره لدي مال باللغه الالمانيه هي اش كاين حاولوا رددوا معي اشب كاين قلب عننا ايش يعني انا هاب يعني لدي كاين يعني ليس للنفي وجلت يعني المصار او المال رددوا معي ايش هاب كين جلد ايش ها كين جلد طبعا اذا حابين تعرفوا شو الفرق بين كاين وبين نشت وكيف بنستعملهم انا عامله فيديو كامل عن هيدا الدرس راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف او بالتعليقات كيف بنقول انا ليس لدي مال حاولوا جاوبوا ممتاز ايش هاب كين جت رددوا معي بصوت اعلى ها كين جلد ممكن قول كين جلد اشب كين ج رددوا معي ايش ب كاين جلد انا ما عم اقول جلد عم اقول جلد مثلت جلد غددوا معي بعض مره ايش هابو جلد بشكل اسرع كين جلد ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله مع بعض بتخيل انكم هلا قادرين تركبوا هدي الجمله بشكل كثير سهل كيف بقول انا لن اتي لان ليس لدي مال انه انا ما راح اجي لانه ما عندي مصاري حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش رددوا معي nicht كين جلد بعد مره بصوت اعلى nicht رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا لن اتي لان ليس لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقولش كش رددوا معي بصوت اعلى nicht بعد مره ich keine Zeit ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذناها اليوم مع بعض اول شي عننا فعل كوم كن يعني ياتي رددوا معي كن ممتاز واخذنا انا لن اتي nicht ردوا معي اش ich اش ك ممتاز واخذنا لان فايل فايل رددوا معي فايل فايل ممتاز واخذنا انا ليس لدي وقت ايش keine Zeit. رددوا معي كص اعلى كريب ممتاز واخذنا ليس لدي مال رددوا معي اش هابو كاين جلد بعد مره اش هابو كاين جلد رح نقولها بشكل اسرعشب كاين ممتاز واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هيدا الفيديو وسؤال سؤال اليوم عننا كيف بنقول انا لن اتي لان ليس لدي وقت اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا اكيد راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس العاشر من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم ان وهلا راح نبدا عباره انا اعلم باللغه الالمانيه هي ايش فايس اش فايس انا اعلم رددوا معي ايش فايس ايش يعني انا وفايس يعني اعلم رددوا معي بصوت اعلى اش فايس اش فايس عباره انا اعلم ذلك او انا اعلم هذا باللغه الالمانيه هي اش فايس اش يعني انا فايس اعلم س يعني هذا او ذلك رددوا معي Ich weiß das ich weiß das رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول انا لا اعلم هذا او انا لا اعلم ذلك حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش وايس رددوا معي بصوت اعلى وايس das nicht weiß das nicht بشكل اسرع Ich weiß das nicht. تتذكروا كيف بقول انا لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ايش هات رددوا معي ايش هات ايش هات ممتاز كلمه غدا باللغه الالمانيه هي رددوا معي موجن موجن ممتاز كيف بنقول انا لدي وقت غدا يعني انا بكره عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ها ميت رددوا Ich hab morgen Zeit بص ich hab morgen بشكل ich morgen ممتاز كلمه اذا باللغه الالمانيه هي اوب رددوا معي اوب اوب اوبص اعلى اوب ممتاز عباره اذا كان لدي وقت غدا يعني اذا كان بكره عندي وقت بقول رددوا معي اش ich morgen hab ich morgen مثل ما ملاحظين هون اوب شو عملت بالجمله اخذت الفعل الاساسي لاخر الجمله يعني هابو صار باخر الجمله ومصرف حسب الفاعل يلي هو انا اشهابو بس يكون في عننا اوب بالجمله بتاخذ فورا الفعل لاخر الجمله والفعل بيكون مصرف حسب الفاعل هذا الشيء لازم ننتبه له كثير منيح كيف بنقول اذا كان لدي وقت غدا يعني اذا كان بكره عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich morgen رددوا معي بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف انا اعلم حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايشس رددوا معي ايش وايس بصوت اعلى Ich weiß nicht. Ich weiß nicht. ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول انا لا اعلم اذا كان لدي وقت غدا يعني انا ما بعرف اذا بكره عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich weس nicht ob ich morgen Zeit habe. Ich weiß nicht ob ich morgen hab مره بصوت اعلى ich weiß nicht اب ich morgen هون شو عملنا بالجمله اول شيء حطينا ايشسنيش يعني انا لا اعلم حطينا ك يعني فاصله وبعدين كملنا اوب يعني اذا وحطينا تتمه الجمله واخر شيء حطينا الفعل يلي هو هاب هذا الشيء لازم ننتبه له فهون صار عننا فايس يعني انا لا اعلم اذا انا يعني غدا يعني عندي وقت رح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره انا اتي غدا باللغه الالمانيه هي اش ك رددوا معي بشكل اسرعكم ممتاز عباره انا استطيع ان اتي غدا يعني انا بكره بقدر اجي باللغه الالمانيه هي Ich kann morgen kommen. Ich kann morgen kommen. كان طبعا نحن ليه حطينا بالاخير الفعل يلي هو كومن لان في عننا كان والكن بتاخذ الفعل لاخر الجمله وبتخليه بحاله المصدر يعني مثل ما هو ما بصرفه رح نقولها بشكل اسرع كن ممتاز عباره اذا كان بامكاني المجيء غدا باللغه الالمانيه هي او كدوا معي او ايش مان كن كان هون شو صار عننا بالجمله اول شيء حطينا اوب يعني اذا بالمرتبه الثانيه حطينا ايش يعني انا وبعدين حطينا تتمه الجمله ماجن يعني غدا وقبل الاخير حطينا الفعل الاساسي يلي هو كومن وتركناه مثل ما هو بصيغه المصدر يعني ما مصرف واخر شيء حطينا الفعل المساعد يلي هو كان ومصرف حسب الفاعل يلي اللي هو اي فدائما بس يكون عننا اوب بالجمله شو بتعمل؟ بتحط قبل الاخير الفعل الاساسي يلي هو كومن ومنحط اخر شيء الفعل المساعد يلي هو كان ومصرف حسب الفاعل بكل سهوله رددوا معي او ايش كان بشكل اسرع كان ممتاز وهلا راح نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بقول انا لا اعلم اذا كان بامكاني المجيء غدا يعني انا ما بعرف اذا بكره بقدر اجري حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول nicht اب ich morgen kommen kann ردوا معي we nicht ob كان هون عننا بالجمله اول شي يعني انا لا اعلم يعني فاصله يعني اذا انا غدا يعني اذا بقدر اجي رددوا معي بشكل اسرع ممتاز عباره هل انت قادم غدا يعني هل راح تجي بكره باللغه الالمانيه هي كست د رددوا معي دست رح نقولها بشكل اسرع وبصيغه السؤال ممتاز كيف بقول هل انت قادم غدا يعني هل انت بكره جايه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول كست دو رددوا معي كومس دو ماجن رح نقولها بشكل اسرع سو ماجن ممتاز وهلا راح نعمل محادثه صغيره مع بعض اول شيء انا راح اسال هل انت قادم غدا وانتم راح يرجع تجاوبوا انا لا اعلم اذا كان بامكاني المجيء غدا جاهزين اول شيء رح يكون عننا هيدا النص انا راح اقرا يلي بالاسود وانتم راح تقروا يلي بالاحمر رح نبدا قوم سمو دوركم ممتاز هلا رح نعكس الادوار انا رح اقرا يلي بالاحمر وانتم رح تقروا يلي بالاسود جاهزين اول شي دوركم ممتاز وهلا صار وقت انه نتذكر الكلمات والعبارات يلي اخذناهم اليوم مع بعض بس في منكم كتبوا لي بالتعليقات انه بفضلوا باخر الفيديو بس بدنا نتذكر الكلمات والعبارات انه يكونوا فقط باللغه الالمانيه وبهذا الفيديو رح اعمل هيك انتم اكتبوا لي بالتعليقات شو بتفضلوا؟ بتفضلوا انه يكونوا الماني عربي او فقط الماني؟ طبعا هيدي فقط باخر الفيديو لما بدنا نتذكر شو اخذنا وهلا رح نتذكرهم مع بعض اش فايس رددوا معي اش فايس اش فايس رح نقولها بشكل اسرع اشفايس ممتاز واخذنا واس رددوا معي وايس بشكل اسرع ممتاز واخذنا ايش وايس ركدوا معي ايش وايس Das nicht. Ich weiß das nicht. بشكل اس ich weiß das nicht. ممتاز واخذنا موجن رددوا معي مو ممتاز واخذنا اوب اوب رددوا معي اوب اوب ممتاز واخر شيء اخذنا صيغه السؤال كومست دو رددوا معيست دو ماجن كست دو ماجن رح نقولها بشكل اسرع تو متاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا لا اعلم اذا كان بامكاني المجيء غدا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تك اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 11 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نتعلم كيفيه تركيب الجمل وكيف بنحكي بكل سهوله من غير ما نغص بالقواعد وكل هيديه الامور بس يلي عليكم تعملوا انكم ترددوا معي الكلمه او الجمله بصوت عالي واكيد انكم تكونوا قاعدين بمكان رواء وهلا ما رح اطول عليكم اكثر الزوف فنزف ان وهلا رح نبدا فعل يدخن باللغه الالمانيه هو غاوخن رددوا معي غاوخن غاو خن غوخن غوخن انا ادخن باللغه الالمانيه اش غ رددوا معي اش غ ايش غخ اشغ كيف بقول انا لا ادخن حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ايش غوخ نشت رددوا معيخ nicht نقولها بشكل اسرع ممتاز كلمه التدخين باللغه الالمانيه هي غن رددوا معي غوخن س غوخن طبعا هون عننا اول شيء س يعني ال وحطينا غوخن هون حطينا اول شيء بالبدايه حرف كبير لان نحن بنعرف انه كل الاسماء باللغه الالمانيه بينكتبوا بالبدايه بحرف كبير كرمال نميزهم عن الافعال فلازم نكتبها بالبدايه بحرف كبير ما لازم نكتبها بحرف صغير كرمال بتصير كفعل اما بحرف كبير معس بصير اسم طيب كيف بنقول التدخين س غوخن رددوا معي س غوخن ممتاز كلمه غير صحي باللغه الالمانيه هي اونجزوند رددوا معي اونجزوند اونجزوند بصط اعلى اونجزوند ممتاز عباره التدخين غير صحي باللغه الالمانيه هيخنزون رددوا معي انundد رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بقول انا لا ادخن حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش غولوا رددوا معي بصوت اعلى nicht نقولها بشكل اسرع ممتاز تذكر تذكروا كيف بنقول لان باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول فايل رددوا معي فايل فايل فايل ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بنقول انا لا ادخن لان التدخين غير صحي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول Rauchen ungesund ist. Ich rauche nicht, weil Rauchen ungesund ist. اول شي عنناخ يعني انا لا ادخن لان هو التدخين الاسم ولهذا السبب كتبناهم بحرف كبير بالبدايه انزون غير صحي واخر شي حطينا اس هو الفعل طبعا لان عننا فايل بالجمله فورا بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله فحطينا فايل والفعل باخر الجمله رددوا معي بصوت اعلى nicht راح نقولها بشكل اسرع ممتاز كلمه لذلك باللغه الالمانيه هيسالب هالب رددوا معي دسالب هالب ممتاز عباره لذلك انا لا ادخن باللغه الالمانيه هي غشنيش رددوا معي غ ich nicht هون شو صار عننا بالجمله بالموقع الاول حطينا دسهل يعني لذلك غوخ هو الفعل بالمرتبه الثانيه بالمرتبه الثالثه حطينا الفاعل يلي هو اش انا واخر شيء حطينا نشت يلي هي تتمه الجمله فبمرت المرتبه الاولى بنحط سلب بالمرتبه الثانيه الفعل ونصرف حسب الفاعل يلي هو انا اش واخر شيء بنحط تتمه الجمله فلازم ننتبه بس يكون عننا ديس هاللب فورا بنحط الفعل حده بالمرتبه الثانيه بالمرتبه الثالثه منحط الفاعل يلي هو انا واخر شيء منحطها تمه الجمله رح نقولها هلا بشكل اسرع غوخنيش ممتاز كيف بقول لذلك انا لا ادخن حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich nicht رددوا را ich nicht اعلى deshalb را nicht راح نقولها بشكل اسرع بس ممتاز تتذكروا كيف نقول التدفين غير صحي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول انزون رددوا معي انزون بص اعلى انزون ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله مع كيف بنقول التدخين غير صحي لذلك انا لا ادخن حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich nicht رددوا معي بصوت اعلى Rauchen ist ungesund. Deshalb راen ist ungesund ich nicht. هلا هون شو صار عننا اول شي عننا يعني التدخين غير صحي يعني لذلك حطينا فورا حد الفعل يلي هو غاوخ بعدين حطينا الفاعل يلي هو انا اش واخر شيء حطينا تتمه الجمله يلي هي رح نقولها بشكل اسرع غوخ deshalذكروا كيف بقول انا لا ادخن لان التدخين غير صحي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش راخ Ruchen ungesund ist. معي nicht rauchen ungesund اول شيء عننا nicht يعني انا ادخن لان غوخن التدخين طبعا بحرف كبير لان اسمزند يعني غير صحي وحطينا اس باخر الجمله الفعل الان عننا فايل فايل دائما بتاخذ الفعل لاخر الجمله هيدي قاعده كثير مهمه بس يكون عننا فايل دائما بنحط الفعل باخر الجمله رح نحاول نقولها بشكل اسرعون ممتاز كيف بنقول التدخين غير صحي لذلك انا لا ادخن حاولوا جاوب ممتاز بنقول dese ich nicht rauchen ist ungesund ich nicht اول شيء عننا زندوند يعني التدخين غير صحي هلب يعني لذلك غوخ يعني ادخن يعني الفعل واش هو انا الفاعل طبعا غوخ صرفناها حسب الفاعل يلي هو انا واخر شي حطينا نشت يلي هو تتمه الجمله رددوا معي بشكل اسرع Deshal ich nicht. ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات اللي اخذناهم اليوم مع بعض واول شيء عننا غوخن يعني يدخن غوخن رددوا معي غوخن غوخن ممتاز واخذنا ايش غوخ يعني انا ادخن رددوا معي غخ ايش غوخ ممتاز واخذنا ايش غش يعني انا لا ادخن رددوا معيخ nicht بشكل اسرع ich ش ممتاز واخذنا انجزوند يعني غير صحي رددوا معي انجزوند انجزوند ممتاز واخر شيء عننا ديسلب يعني لذلك رددوا معي ديس هالب ديس هالب ممتاز وهلا وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول التدخين غير صحي لذلك انا لا ادخن طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 12 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بدرس اليوم رح نعمل مراجعه لاهم الجمل يلي مرقت معنا بالدروس السابقه وهلا صار لازم نبدا بالدرس فزفات ان هذا غالي استيا رددوا معي استياس از طيا رح نقولها بشكل اسرع ممتاز هذا ليس غالي جدا رددوا معي ist nicht sehr teuer رح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره انا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه كان sprechen. Ich kann Deutsch sprechen. كان sprechen نقولها بشكل اسرع كانش ممتاز كيف بقول المعذره لكن انا لا استطيع ان اتحدث اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا صحيح منقول ich nicht deutchen بص ich nicht deutsch sprechen اندي رددوا معي ان شول دي جون انشون ich kann nicht deutsch رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول يجب علي ان اذهب للنوم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش موس schlafen gehen. Ich muss schlafen gehen. Ich muss schlafen gehen. Ich muss schlafen gehen. ممتاز كيف بنقول مثلا لرفيقنا تعال معي انه تعال معي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول قم مت ميا قم يعني تعال مت يعني مع ميا معي يعني انا رددوا معي قم مد ميع كوم مت ميع بشكل اسرع كومت مي ممتاز الطقس جيد از جود رددوا معي ازود ج كيف بقول الطقس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ش رددوا معي das se ش رح نقولها بشكل اسرع ش ممتاز تتذكروا كيف بقول انا بردان حاولوا جاوبوا صحيح بنقول ميا كارد رددوا معي ميا استد ميا استد ميا استد ممتاز كيف بقول الطقس سيء جدا انا بردان ممتاز بقول ش رددوا معي ist sehr schlecht رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا لا استطيع ان اكل هذا كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich das nicht jeden Tag essen. كان nicht jeden اس طبعا هون مثل ما ملاحظين لان في عننا كان بالجمله فعل مساعد فورا بناخذ الفعل الاساسي يلي هو اسم لاخر الجمله هذه الملاحظه كثير مهمه رح نرجع نردد مع بعض Ich kann das nicht jeden Tag essen. Ich kann das nicht jeden Tag essen. ممتاز عباره انا اطفئ الضوء لicht aus ردوا معي das Licht aus. Ich mache das Licht aus. ممتاز تتذكروا كيف بنقول اطف الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز بقول das Licht aus رددوا معي das Licht aus. مخدس لشت اوس ممتاز كيف بقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ما ich رددوا معي das Licht aus, damit ich schlafen kann. Mach das Licht aus, damit ich schlafen kann. ممتاز عباره اشعل الضوء يعني ضو الضوء بقول لشت ان رددوا معي لشت ان مقدس لشت ان ممتاز كيف بنقول اشعل الضوء لكي اتمكن من الرؤيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول das ich sehen kann ردوا معي das Licht an damit ich sehen Mach das Licht an, damit ich sehen kann. ممتاز عباره انا لن اتي اش ك نشت رددوا معي ايش ك ايش كيف بقول انا لن اتي لان الطقس سيء جدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich nicht sehr schlecht ist. رددوا معي بصوت اعلى nicht se ش وه مثل ما ملاحظين لان في عننا فايل فورا بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله هذا الشيء لازم ننتبه له كثير منيح رح نقولها بش اسرع ممتاز عباره انا لا اعلم ايش رددوا معي ايش نشت ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا لا اعلم اذا كان لدي وقت غدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول nicht morgen ردوا Ich weiß nicht morgen طبعا هون مثل ما ملاحظين لان في عننا اوب بتاخذ الفعل فورا لاخر الجمله والفعل بكون مصرف حسب الفاعل يلي هو اش وايس nicht ob ich morgen Zeit habe. رح نقولها بشكل اسرع ا ممتاز كيف بنقول انا لا اعلم اذا كان بامكاني المجيء غدا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich weس nicht اب ich morgen رددوا معي بصوت اعلى nicht morgen kommen kann راح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره انا لا ادخن باللغه اللغه الالمانيه nicht رددوا معيخ ich ايش راخ ممتاز التدخين غير صحي رددوا Rauchen ist ungesund. Rauchen ist ungesund. Rauchen ist ungesund. ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا لا ادخن لان التدخين غير صحي؟ حاولوا جاوبوا. ممتاز بقول nicht رددوا معي طبعا هون عننا فايل بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله هذا الشيء لازم ننتبه له دائما رح نقولها بشكل اسرعون ist ممتاز بتتذكروا كيف بقول التدخين غير صحي لذلك انا لا ادخن حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول انز Deshalb rauche ich nicht. Rauchen ist ungesund ich nicht. طبعا هون مثل ما ملاحظين لان في عننا سلب فورا بيجي الفعل من بعده بالمرتبه الثانيه وبالمرتبه الثالثه منحط الفاعل واخر شيء منحط تتمه الجمله رح نردد الجمله مع بعض بشكل اسرعون ممتاز واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا لا ادخن لان التدخين غير صحي طبعا اكتبوا لي الجواب بتعليقات هذا الفيديو وانا راشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 13 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نتعلم كيف جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر ازوف ان وهلا راح نبدا عباره انا اتي باللغه الالمانيه هي اش ك رددوا معي اش ك اش ك عباره الى البيت باللغه الالمانيه هيخ هاوز رددوا معي خ هاوز نخ هاوز كيف بقول انا اتي الى البيت حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش كوز رددوا معي Ich komme nach Hause ich komme nach Hause ممتاز بتتذكروا كيف بقول انا لدي وقت حاولوا جاوبه ممتاز بقول ايش هاب رددوا معي ايش هات رح نقولها بشكل اسرعي ممتاز كلمه عندما باللغه الالمانيه هي فن رددوا معي فن فن بصوت اعلى فن ممتاز عباره عندما يكون لديلغه الالمانيه هي ichit رددوا معي وه مثل ما ملاحظين انه فن عم تاخذ الفعل لاخر الجمله لازم دائما ننتبه انه بس يكون في عننا فين بالجمله فورا بتاخذ الفعل لاخر الجمله رح نرجع نردد بصوت اعلى ich hab ich ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف انا اتي عندما يكون لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich hab رددوا معي وهم مثل ما ملاحظين فورا بتاخذ الفعل لاخر الجمله بتمنى تكونوا انكم حليتوا صح رح نرجع نعيد بشكل اسرعكم ممتاز كيف بقول انا اتي عندما يكون لدي حاولوا جاوبوا ممتاز ich رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع ممتاز فعل يبقى باللغه الالمانيه هو بلايبن رددوا معي بلايبن بلان ممتاز عباره انا ابقى في المنزل باللغه الالمانيه هي بلاي هاز رددوا معي ها راح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول انا ابقى في المنزل حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich بلا ردوا معي هاز ich zu Hause ممتاز عباره انها تمطر باللغه الالمانيه هي اس غيجنت رد حددوا معي اس غيجنت اس غيجنت اسغيجنت ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بنقول انا ابقى في المنزل عندما تمطر حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich bleibe zu Hause regnet. رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع Ich bleibe zu Hause ممتاز كلمه متى باللغه الالمانيه هي فان رددوا معي فان بصوت اعلى فان ممتاز عباره متى ستاتي باللغه الالمانيه هي فان كومست دو رددوا معي فان كومست دو بصوت اعلى فان كست دو فان يعني متى يعني تاتي ودو يعني انت رددوا معي فانست رح نقولها بشكل اسرع فان ممتاز بتتذكروا كيف بنقول انا ساتي عندما يكون لدي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش كنش رددوا معي صوت اعلى رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بنقول انا لا اعلم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش وايس رددوا معي ايش وايس نشت بصوت اعلى وايس نشت ممتاز وهلا راح نعمل محادثه مع بعض اول شيء في عننا هيدا النص انا راح اقرا يلي باللون الاسود وانتم راح تقروا يلي باللون الاحمر جاهزين انا اول شيء راح ابدا فان كست دو هلا دوركم ممتاز هلا رح نرجع نقراهم انتم رح تقروا يلي باللون الاسود وانا راح اقرا يلي باللون الاحمر جاهزين اول شي دوركم Ich weiß nicht, aber ich hab نقاتي ردوا معي دو فان كست دو بشكل اسرع فان ك ممتاز والجواب كان عننا ich رددوا Ich weiß nicht, aber ich komme ich habe. اول شي عننا يعني انا لا اعلم ابا يعني لكن يعني انا ساتي يعني عندما يكون لدي راح نقولها بشكل اسرع ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذنا ناها اليوم مع بعض واول شي عننا رددوا معي هاز ich هاز ممتاز واخذنا اش هابو سايت رددوا معي اش هاب سايت Ich hab ich hab ممتاز واخذنا فين ردوا معي فن ممتاز واخذنا بلاز رددوا معي zu Hause ich haد اس غ ممتاز واخذنا فان رددوا معي فان ممتاز واكيد لازم ننتبه الفرق بين فان وبين فين فان يعني متى وفين يعني عندما لازم ننتبه وندرسهم كثير منيح فان متى فن يعني عندما وفين بتاخذ دائما الفعل لاخر الجمله دائما بس نستعمل بالجمله تاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله واخر شيء عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا ساتي عندما يكون لدي انا ساتي عندما يكون لدي انا رح اجي بس يكون عندي وقت اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 14 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فنزف ان وهلا راح نبدا كلمه الموعد باللغه الالمانيه هي داين دي تمين رددوا معي تامين دي تامين عباره انا لدي موعد باللغه الالمانيه ها اين تمين رددوا معي بص اعلى اين تمين ممتاز في يوم الاربعاء باللغه الالمانيه بقول ام متفخ رددوا معي ام متف ام متخ كيف بقول انا لدي موعد يوم الاربعاء حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول امchمين رددوا معي بصوت اعلى امch بصوت اعلى امch einen فعل يلغي او الغاء باللغه الالمانيه هو ابزاد ابزاد رددوا معي ابزاد ابزاد عباره هذا الموعد باللغه الالمانيه هي ديزن تامين رددوا معي ديزن تامين ديزن يعني هذا وتامين يعني الموعد رددوا معي ديزن تامين ديزن تامين وهلا كيف بنقول ققول انا الغي هذا الموعد طبعا بدنا ننتبه هون انه ابزادن هو فعل منفصل حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش سازش تامين اب مثل ما لاحظنا ابزن انفصل صار عننا اول شي زا وحطينا الاب باخر الجمله دائما بس يكون في عننا فعل منفصل بالحاضر بنفصله طبعا اذا حابين تعرفوا اكثر عن هذا الموضوع انا عملت فيديو كامل وشرحت فيه هذا الدرس بشكل يعني بالتفصيل راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف رددوا معي ديزن تامين بص اعلى رح نقولها بشكل اسرعين ممتاز عباره للاسف او لسوء الحظ باللغه الالمانيه هي لايدا ردوا معي لايدا لايدا بصط اعلى لايدا ممتاز اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه للاسف لابد لي من الغاء الموعد بقول لايدا مسامين ابs رددوا معي لاي مسen اب لايدا يعني للاسف او لسوء الحظ مسئش يعني لابد لي وعننا ديزن تامين يعني هذا الموعد وابزادن يعني الغاء رددوا معي لايدا مسن تامين اب راح نقولها بشكل اسرعين ممتاز كيف بقول للاسف لابد لي من الغاء هذا الموعد يعني للاسف يجب علي انه الغي هذا الموعد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول لايدا مسين اب رددوا معي راح نقولها بشكل اسرع مع بعض لايدا ممتاز تتذكروا كيف بنقول لا استطيع القدوم يعني انا ما بقدر اجي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش كان رددوا معي nicht kommen بص اعلى ich kan nicht kommen طبعا هون لان في عننا كان بالجمله فورا بتاخذ الفعل الاساسي يلي هو كومن لاخر الجمله وبكون الفعل بحاله المصدر يعني بنتركه مثل ما هو رح نقولها بشكل اسرع كان ممتاز عباره المره يعني المره باللغه الالمانيه هي ديز مال رددوا معي ديز مال ديز مال ديز مال ممتاز عباره انا لا استطيع القدوم هذه المره يعني انا هذه المره ما بقدر اجي باللغه الالمانيه بقول ich kan nicht kommen ردوا معي كان مال ich kan nicht رح نقولها بشكل اسرع كان ممتاز وهون في ملاحظه كثير مهمه راح تفيدكم نحن عننا بالجمله كن بس نحن باللغه العاميه بنقول كم مثل ما ملاحظين بدل ما نقول عم نقول نشل ما نقول كمن عم نقول قمن طبعا هذا الشيء مع الوقت رح تصيروا انتم لوحدكم تحكوا بهذ الطريقه فبدل ما نقول كومن عم نقول مش كومن مش كومن كومن وهلا راح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول قول للاسف انا لا استطيع القدوم يوم الاربعاء يعني للاسف انا ما بقدر اجي يوم الاربعاء حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول لي كان ich امch nicht kommen ردوا معي بصوت اعلى Leider kann ich am Mittwoch nicht kommen. حنقولها بشكل سريع دا كان ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذناهم اليوم مع بعض واول شيء كان عننا دي تامين رددوا معي دي تامين دي تامين دي تمين ممتاز واخذنا ام متفخ رددوا معي ام متفوخ ام متفوخ امتفوخ ممتاز وعننا ابزا رددوا معي ابزاجن ابزاجن ابزاجن ممتاز واخ اخذنا ديزن تامين رددوا معي ديزن تامين ديزن تامين ديزن تامين ممتاز واخذنا لايدا رددوا معي لايدا لايدا لايدا ممتاز واخر شيء عننا ديز رددوا معي ديز مال ديز مال ديز مال ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الفيديو وسؤال اليوم عننا كيف بنقول للاسف او لسوء الحظ لا بد لي من الغاء هذا الموعد للاسف لابد لي من الغاء هذا الموعد اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف اكيد كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 15 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه طبعا انا بعتذر منكم لانه عم اطول عليكم بتنزيل الفيديوهات بس انا هلا بفرنسا يعني زياره ولهذا السبب عم اطول عليكم بس مع هيدا كله انا عم اصور لكم فيديو من الاوتيل مثل ما شايفين كرمل ما اتاخر عليكم واكيد اول ما ارجع على سويسرا رح ارجع انزل لكم فيديوهات بشكل مستمر وهلا صار لازم نبدا بالدرس الزوف ان بدرس اليوم رح ناخذ كل الجمل بالزمن الماضي لانه كثير مهم كمان نعرف كيف نحكي بالزمن الماضي وهلا رح نبدا عباره كان لدي موعد باللغه الالمانيه بقول ايش تامين رددوا معي اين تامين وهون مثل ما ملاحظين اول شيء عننا ايش يعني انا هات يعني كان لدي بالزمن الماضي اشهاب يعني انا لدي موعد الان واشهدت يعني كان لدي اين تامين عننا يعني موعد وهون مثل ما ملاحظين عننا اكوزاتيف اذا حابين انكم تعرفوا اكثر ليه هون صار عننا اكوزاتيف انا شرحت هذا الدرس بفيديو كامل راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف رددوا معي ايش هات اين تامين رح نقولها بشكل اسرع اشعطي ايمن تامين ممتاز عباره في يوم الخميس باللغه الالمانيه بنقول ام دونستا رددوا معي ام دوستاج ام دونستا كيف بقول كان لدي موعد يوم الخميس حاولوا جاوبوا ممتاز منقول امستمين رددوا معي دونستين رح نقولها بشكل اسرع تامين ممتاز كيف بنقول كان لدي موعد يوم الخميس حاولوا جاوبوا ممتاز بقولش دستم رددوا معي ام دونستمين رددوا معي بصوت اعلى ام دونستا اين تمين رح نقولها بشكل اسرعون ممتاز عباره لقد الغيت هذا الموعد بالزمن الماضي بقول تمين رددوا معي تامين ابت رددوا معي بصوت اعلى تمين ابز رح نقولها بشكل اسرع مينزكت ممتاز كيف بقول لقد الغيت هذا الموعد حاولوا تجاوبوا ممتاز بنقول ich تامين ابt ردوا معي تامين ابز طبعا هون عننا ابزكت يعني انا الغيت عننا هون بالزمن الماضي طبعا هون عننا فعل هابن هو فعل مساعد وما له اي معنى بالجمله طبعا انا عملت درس يعني وشرحت فيه شرح كامل عن الزمن الماضي رح احط لكم كمان الرابط بصندوق الوصف رح نرجع نقول الجمله مع بعض ايش هابو ديزن تامين ابزاكت ممتاز بتتذكروا كيف بنقول للاسف او لسوء الحظ حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول لايدا رددوا معي لايدا لايدا ممتاز عباره للاسف كان علي ان الغي هذا الموعد باللغه الالمانيه بقول لايدا مستشمين اب رددوا معي لاي مستش تامين اول شيء عننا دا يعني للاسف مست يعني يعني كان علي ان بالزمن الماضي وعننا ديزنتامين يعني هذا الموعد واخر شيء عننا ابزادن يعني الغ الموعد ومثل ما ملاحظين مستق هي بالموقع الثاني بالزمن الماضي وبتاخذ فورا الفعل الاساسي لاخر الجمله وبتخليه بحاله المصدر ابزا رح نردد الجمله بسرعه مع بعض بقول لايدا مستشين ابزاجن ممتاز كيف بقول للاسف كان علي ان الغي هذا الموعد حاولوا جاوبوا ممتاز بقول لايدا مستو اب رددوا معي تامين رح نقولها بشكل اسرع مع بعض لاشامين ممتاز تتذكروا كيف بقول انا لا استطيع ان اتي حاولوا جاوب ممتاز بنقول ich kan nicht ك ردوا معي كان رح نقولها مع بعض بشكل اسرع كانش كن ممتاز عباره انا لم اتمكن من المجيء بالزمن الماضي نقول ايش ك رددوا معي ك بصوت اعلى ك ممتاز كيفقول انا لم اتمكن من المجيء حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش ك رددوا معي بصد اعلى ك راح نقولها بشكل اسرع مع بعض كم ممتاز بتتذكروا كيف بنقول لا استطيع ان اطي هذه المره حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich كان مال رددوا معي مال رح نقولها بشكل اسرع كان ممتاز عباره لم استطع القدوم هذه المره بالزمن الماضي بقول ايش ك رددوا ك nicht اول شيء عننا ك يعني انا لم استطعال يعني هذه المره يعني اجي يعني المجيء رددوا معي بصوت اعلى ك رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول انا لم استطع المجيء هذه المره يعني انادي المره ما قدرت اجي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش مال رددوا معي ك رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول انا لدي وقت انه انا عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش هاب سايت رددوا معي ايش هاب سايت وكيف بقول كان لدي وقت يعني كان عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بقول قول اشيد رددوا معي اش سايد رح نقولها بشكل اسرع اشت سايد ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات مع شرح صغير يلي اخذناهم اليوم اول شيء عننا اشهاب يعني انا لدي او انا عندي بالحاضر واخذنا اشهدت يعني كان عندي او كان لدي رددوا معي اشهاب اشه اشهاب اشه ممتاز واخذنا انا الغيت او لقد الغيت اشبز رددوا معي ابزت فينا نقولها بشكل اسرع ابزكت ممتاز واخذنا ام دونستاك يعني في يوم الخميس رددوا معي ام دونستاك ام دوستانك ممتاز واخذنا نا اش يعني يجب علي اش هيدي بالحاضر اما بالزمن الماضي اش مستو يعني كان يجب علي بالزمن الماضي اش مست ممتاز واخذنا اش كان يعني انا استطيع بالزمن الحاضر اش كان رددوا معي اش كان اما بالزمن الماضي انا استطعت بنقول ايش كنت رددوا معي اش كنت ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول نقول لم استطع القدوم هذه المره لم يكن لدي وقت طبعا جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا اكيد رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 16 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذه السلسله رح نتعلم كيف بنركب جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فانز فوت ان وهلا راح نبدا عباره الحصول على باللغه الالمانيه بقول ايش رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع تتذكروا كيف بقول موعد باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول اين تامين رددوا معي اين تامين اين تامين عباره عند حضرتك باي ايمن رددوا معي باي باي اين باي يعني عند واين يعني حضرتك بصيغه الاحترام باي اين وهلا راح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول اودوا الحصول على موعد عند حضرتك حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش هتنمين باي رددوا معي اين تامين باي اين رح نقولها بشكل اسرعين ممتاز كيف بقول اود الحصول على موعد عند حضرتك ممتاز اين تامين رددوا Ich hätte gerne einen Termin bei ihnen genial ردوا Welche beschwerden haben sie? Welche beschwerden haben sie نقولها بشكل اسرع بشمتاز كلمه البطن باللغه الالمانيه بقول دا باو رددوا معي باوخ دي باوخ عباره لدي الام في البطن يعني بطني عم تجعني بنقولش بامان رددوا معي با شن اول شي عنناشب يعني انا لدي بوخ يعني البطن وشمات يعني الالام واذا قلنا بوخشمات مع بعض بصير معناها وجع البطن او الام في البطن رددوا معي ايش هابو بوماتن رح نقولها بشكل اسرعشن ممتاز كلمه الراس باللغه الالمانيه دا كوب رددوا معي كوبف دي كوبف عباره لدي الام في الراس يعني راسي عم وجعني ها كفشن رددوا معي كبف شمال اول شيء عننا اشهاب يعني انا لدي كبف يعني الراس شمات يعني الالام مع بعض بصيروا كبشن يعني الام في الراس رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كلمه المعده باللغه الالمانيه ما رددوا معي ماجن دي ماجن بعد مره دي ماجن عباره لدي الام في المعده يعني معدتي عم تجعني ما شن رددوا معي ما شنش يعني انا هاب يعني لدي ما يعني المعده شماتسن الالام فبصير عننا ما شتن يعني الام في المعده رددوا معي رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بقول لدي الام في البطن حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش ها بوخن رددوا معي ها بو شن رح نقولها بشكل اسرعشبشن ممتاز عباره منذ متى باللغه الالمانيه بنقول زايت فان رددوا معي زايت فان زايت يعني منذ وفان يعني متى فبصير عننا زيت فان يعني منذ متى رددوا معي زيت فان زايت فان عباره منذ متى لديك الام بقول زيت فانبن Schmerzen رددوا معي شzen يعني منذ متى يعني لديك شن يعني الالام رددوا معي زيد فان شن رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بنسال منذ متى لديك الام حاولوا جاوبوا ممتاز منقول haben sie schmerzen seit wann haben Schmerzen seit wann haben sie schmerzen ممتاز عباره منذ يومين ت رددوا معي تاي عباره منذ البارحه يعني من امبارح زايد جست رددوا معي زايد جست زايت جست زايت يعني منذ وجستن يعني البارحه زايت جستون وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بنقول لدي منذ يومين وجع في الراس وجع في البطن ووجع في المعده حاولوا جاوبوا ممتاز منقول se تagen Kopfmerzen und يعني وen رددوا معيzen und schmerzen راح نقولها مع بعض بشكل اسرع Ich habe seit zwei Tagen Kopfschmerzen, Bauchschmerzen und Magenschmerzen. ممتاز عباره يمكنني مساعدتك باللغه الالمانيه بقول في كانفن رددوا معي في كان اول شيء عننا في يعني كيف كان يعني يمكنني ايش يعني انا حضرتك هيثن يعني مساعده وهون مثل ما ملاحظين كان بتاخذ فورا الفعل الاساسي لاخر الجمله والفعل بيكون بحاله المصدر يعني ما بنغير فيه اي شيء واذا حابين تعرفوا اكثر ليه كان اخذت الفعل لاخر الجمله انا عملت شرح كامل بهيدا الفيديو راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف ممكن تروحوا وتشاهدوه وهلا رددوا معي في كان ايشفن رح نقولها بشكل اسرع في كانفن ممتاز وهلا رح نعمل محادثه مع بعض اول شيء رح يكون عننا هيدا النص انتم رح تقروا يلي باللون الاحمر وانا رح اقرا يلي باللون الاسود جاهزين رح نبدا هلاenen ممتاز وهلا انتم رح تقروا يلي باللون الاسود وانا راح اقرا يلي باللون الاحمر جاهزين رح Ich hätte gerne einen Termin bei Ihnen. Ich habe seit zwei Tagen Kopfschmerzen, Bauchschmerzen und Magenschmerzen. وهلا رح نقرا المحادثه مع بعض اول شيء عننا في كان يعني كيف يمكنني مساعدتك رددوا معي في كان ممتاز والجواب كان يعني انا اود الحصول على موعد عند حضرتك رددوا معي تامين تامين ممتاز وهون عننا السؤال الثانيش بش يعني مما تعاني رددوا معي beschwerden haben sie beschwerden haben sie ممتاز واخر شي الجواب كان عننا كفشن باخmer يعني عندي من يومين وجع راس ووجع بطن ووجع بالمعده رددوا معي تmerzen ممتاز وهلا راح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذناهم اليوم مع بعض واول شي كان عننا رددوا معيش هاتو جان اشو جان ممتاز واخذنا باي يعني عند حضرتك رددوا معي بصوت اعلى باي اين باي ايان ممتاز واخذناش بشنز يعني مما تعاني رددوا معي فيشو بشدنش بشن ممتاز واخذنا رددوا معي بصوت اعلى ممتاز واخذناش رددوا معي ممتاز واخذنا ما شن رددوا معي Schmerzen. ما شن ممتاز واخذنا شن رددوا معي شzen راح نقولها بشكل اسرع ممتاز واخذنا حددوا معي زايت ستن ممتاز واخذنا زايد جستان رددوا معي زايت جستان زايت جستان واخر شيء اخذنا في كان ايشفن عددوا معي Wie kann ich ihnen helfen? Wie kann ich ihn helfen? Wie kann ich ihn? ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول لدي منذ يومين الام في الراس الام في البطن والام في المعده طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا اكيد راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 17 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نركز على مهاره تركيب الجمل من الاسهل للاصعب واكيد من غير ما نغص بالقواعد وكل هدي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فنزف ان اول شيء بالفقره الاولى رح نعمل اختبار رح يكون معنا ست جمل من اهم الجمل يلي مرقت معنا من الدرس الاول للدرس ال 16 واكيد اذا حسيتوا انكم نسيتوا بعض الكلمات او العبارات فما تترددوا انكم ترجعوا تشوفوا الدروس السابقه وهلا رح نبدا واول جمله رح تكون معنا كيف بنقول هذا سهل حاولوا جاوبوا ممتاز بقول از انفاخ رددوا معي استفاخ ازخ والجمله الثانيه راح تكون معنا كيف بنقول انا لا استطيع ان اكل هذا كل يوم ممتاز بقول ich kan nicht رددوا معي كان das nicht jeden Tag essen. Ich kann das nicht jeden Tag essen. ممتاز والجمله الثالثه كيف بنقول اطفئ الضوء لكي اتمكن من النوم ممتاز بنقول das Licht aus damit ich schlafen kann. رددوا معي das Licht aus, damit ich schlafen kann. Mach das Licht aus, damit ich schlafen kann. ممتاز والجمله الرابعه كيف بقول لا اعلم لكن ساتي عندما يكون لدي ممتاز بنقول ich we nicht ab ich hab رددوا Ich weiß nicht, aber ich komme, wenn ich Zeit habe. Ich weiß nicht, aber ich komme, wenn ich Zeit habe. ممتاز والجمله الخامسه كيف بقول لقد الغيت هذا الموعد ممتاز تمين ابتدوا معي ابtم abes كت ممتاز والجمله السادسه كيف بنقول لدي منذ يومين وجع راس حاولوا جاوبه ممتاز se تen kopشmer رددوا Ich habe seit zwei Tagen Kopfschmerzen. Ich hab seit zwei Tagen Kopfschmerzen. لازم نبدا بدرسنا لليوم رح نتعلم كلمات وعبارات جديده واول شيء حيكون معنا فعل يعطي خبر او يخبر باللغه الالمانيه بنقول بشاي زاجن رددوا معي بشاي زاجن بصوت اعلى بشايت زا عباره انا اخبرك او انا اعطيك خبر باللغه الالمانيه بقول بش رددوا معي بشد بصوت اعلى ديا بشد تتذكروا كيف بقول عندما يكون لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ايش رددوا معي بصوت اعلى ممتاز تتذكروا كيف بقول انا اخبرك او انا اعطيك خبر ممتاز ich sagش رددوا معي دي بشوت اعلى زقدي بشير ممتاز كيف بقول انا اخبرك او انا اعطيك خبر عندما يكون لدي وقت يعني انه انا بخبرك لما يصير عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich sagش ich hab رددوا معي Ich ze ممتاز عباره زاج ميا بشد رددوا معي زاج ميا بشد اول شيء عننا زاج يعني انه ق اخبرني ميا يعني انا وبشايد يعني خبر فبصير عننا اخبرني او اعطيني خبر رددوا معي بصوت اعلى زاج ميا بشاير زاج ميا بشاعير ممتاز كيف بقول اخبرني او اعطيني خبر عندما يكون لديك وقت حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ميا بش رددوا معي ميد رح نقولها بشكل اسرع ممتاز فعل يحتاج باللغه الالمانيه بغن رددوا معي بغن بغوخن ممتاز عباره انا احتاج هذا باللغه الالمانيه بقول ايش بوخ رددوا معي ايش بوخ بصوت اعلى بوخ عباره انت تحتاج هذا باللغه الالمانيه بقول دو بغس رددوا معي بست رددوا معي بصوت اعلى دو بوغس كيف بقول عندما تحتاج شيء ما حاولوا جاوبوا ممتاز بقول دو اتس بوغست رددوا معي دو اتس بغ اول شيء عننا يعني عندما دو يعني انت يعني شيء ما و يعني تحتاج رددوا معي بصوت اعلى brauch ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول اخبرني عندما تحتاج شيء ما حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ميا wenn du etwas brauchst رددوا معي بصوت اعلى زياد رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كيف بقول اخبرني عندما تحتاج شيء ما يعني خبرني بس تحتاج لاي ممتاز ميس بست رددوا معي بش ممتاز عباره لقد نسيت او نسيت باللغه الالمانيه بقول ايش هاب فجسن رددوا معي ايش ها فجسن رح نقولها بشكل اسرع فجسن ممتاز عباره لقد نسيت ان اخبرك يعني نسيت انه خبرك باللغه الالمانيه بقولسن dir zu sagen. Ich habe vergessen dir zu sagen. Ich hab vergessen zu sagen. تتذكروا كيف بنقول انا اخبرك عندما يكون لدي انا بعطيك خبر انه بس يصير عندي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز دي رددوا Ich sage dir Bescheid, wenn ich Zeit habe. Ich sag dir, wenn ich Zeit habe. ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذناها اليوم مع بعض واول شيء كان عننا بشايد زاجن يعني يعطي خبر او يخبر رددوا معي بشايد زاجن بشايد زاجن ممتاز واخذنا ايش زايا بشد يعني انا اخبرك غدد معي بش ممتاز واخذنا زج ميا بشد يعني اخبرني ز ميا بشد زيا بشع ممتاز واخذنا فعل بوخن يعني يحتاج بغن رددوا معي بغن ممتاز واخر شيء اخذنا لقد نسيت يعني انا نسيت اشب فجسن رددوا معي اشب فجسن ايش فجسن ممتاز واخر شيء راح يكون معنا السؤال يلي اللي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول اخبرني او اعطني خبر عندما تحتاج شيئا جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 18 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فنزفات ان وهلا رح نبدا كلمه مهم باللغه الالمانيه هي فيشتدوا معي فيشتش فيشتش عباره انه مهم باللغه الالمانيه بقول اسش رددوا معي اسش ممتاز تتذكروا كيف بقول كل يوم باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول يدن تاك رددوا معي يدن تاكيد تاك فعل يدرس باللغه الالمانيه لان رددوا معي لان بصوت اعلى لان عباره انت تدرس دو لانست رددوا معي دو لانست دو لانست بصوت اعلى تو لان ممتاز كيف بنقول انت تدرس كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بقول دو لان يد تاك رددوا معي دو تاك رح نقولها بشكل اسرع عن سيدن تاك ممتاز عباره ان او ان باللغه الالمانيه بنقول سددوا معي س ممتاز تتذكروا كيف بقول من المهم حاولوا جاوبوا ممتاز رددوا معي اسج رح نقولها بشكل اسرعشت ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بقول انه من المهم ان تتعلم اللغه الالمانيه كل يوم حاولوا جاوبوا ممتاز بقول jeden de رددوا معي das jeden Tag دويتش لانست طيب وهون شو صار عننا بالجمله اول شيء عننا اسفتش يعني انه من المهم وبعدين عننا س يعني ان ومثل ما لاحظتوا س بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله وبكون الفعل مصرف حسب الفاعل يعني دو لانست بس بتاخذ الفعل لاخر الجمله هيدي لازم ننتبه لها كثير منيح س يعني ان دو انت كل يوم دويتش يعني اللغه الالمانيه لانست يعني تدرس او تتعلم رددوا معي اس ist wichtig, dass du jeden Tag deutst ممتاز كيف انه من المهم ان تتعلم كل يوم اللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بقول jeden deut رددوا معي de راح نقولها مع بعض بشكل اسرع ممتاز عباره انا متاكد باللغه الالمانيه بقول ايش بن ميا زادوا معي ب ميا زا فحنقولها بشكل اسرعش ممتاز فعل يكتب باللغه الالمانيه شغايبن رددوا معي شغيبن شغيبن ممتاز عباره انت تكتب باللغه الالمانيه بنقول دو شغايبس رددوا معي دو شغايبس دو شغرايبست ممتاز كيف بنقول انت تستطيع ان تكتب حاولوا جاوبوا ممتاز كان رددوا معي بصوت اعلى كان schreiben du kannst schreiben. ممتاز كلمه افضل باللغه الالمانيه بنقول بسا رددوا معي بس ممتاز كيف بنقول انت تستطيع ان تكتب بشكل افضل حاولوا جاوبوا ممتاز دو كانست رددوا معي كان شراب هون مثل ما ملاحظين كان بتاخذ الفعل الاساسي فورا لاخر الجمله وبتخليه بصيغه المصدر يعني بتتركه مثل ما هو ما بغير فيه اي شيء رددوا معي بصوت اعلى شغبن ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بنقول انا متاكد انك تستطيع ان تكتب بشكل افضل حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش بن ميا زشا schreiben kannst. رددوا معي م sicher بس كان وهون شو صار عننا بالجمله اول شيء عنناش بن ميا زش يعني انا متاكد وبعدين عننا س يعني ان وهونس شو عملت بالافعال نحن عننا بهذ الجمله فعلان عننا الفعل الاساسي شغيبن وعننا الفعل المساعد كان شو عملت فيهم لهدول الافعال اول شيء حطينا الفعل الاساس شغايبن باخر الجمله وتركناها مثل ما هو وحطينا من بعده باخر الجمله الفعل المساعد يلي هو كانست وطبعا مصرف حسب الفاعل دو كانست منحط شغن بحاره المصدر ومن بعده فورا منحط الفعل المساعد والفعل المساعد بكون مصرف حسب فاعل الجمله فهون الجمله كلها صارت عننا ايش بالمياز يعني انا متاكد س يعني ان دو انت بس بشكل افضل شغيبن يعني يكتب وعننا اخر شيء كانست يعني تستطيع وهلا حاولوا انه رددوا معي الجمله بصوت اعلى بياس du besser schreiben kannst. Ich bin mir sicher, dass du besser schreiben kannst. ممتاز تتذكروا كيف بنقول انه من المهم ان تتعلم اللغه الالمانيه كل يوم حاولوا جاوبوا صحيح بقول اس رددوا معي بصوت اعلى Es ist wichtig, dass du jeden Tag Deutsch lernst. Wichtig, dass du jeden Tag deutsch lernst. ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات الليي اخذناها اليوم مع بعض واول شيء عننا فشتش يعني مهم ركدوا معي فشتش فشتش ممتاز واخذنا فعل يدرس لانن رددوا معي لانن لانن ممتاز واخذنا ان او انس رددوا معي ضس ممتاز واخذنا انا متاكد اش بن ميا زشا ركدوا معي ايش بن ميا زشا ايش بميا زشا ممتاز او اخذنا فعل يكتب شغايبن رددوا معي شغايبن شغايبن ممتاز واخر شيء اخذنا بس يعني افضل رددوا معي بس ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه تعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انه من المهم ان تتعلم اللغه الالمانيه كل يوم طبعا جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 19 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نتعلم كيف جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هيدي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف ان وهلا راح نبدا فعل يزور باللغه الالمانيه بزوخن رددوا معي بزوخن بزوخن بصوت اعلى بزوخن كلمه صديقي باللغه الالمانيه بقول ماين رددوا معي ماين ماين ماين كيف بقول انا ازور صديقي حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ich بزين رددوا معي ايش ich يعني انا بزوخ يعني ازور يعني صديقي Ich besche ممتاز عبارهس فخونند ردوا معي دس فخونند يدس يعني كل وفخونند يعني عطله نهايه الاسبوع دسخند عباره هو يزورني باللغه الالمانيه بزخت مش رددوا معي بزخت مش ا يعني هو بزخت يعني يزور ومش يعني انا يزورني انا رد دوا معي بصوت اعلى بزخت مش ا بزخت مش ممتاز كيف بنقول هو يزورني كل عطله نهايه الاسبوع حاولوا جاوبوا ممتاز بقول بزخت Wochenende besucht mich jedes Wochenende. Wende راح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره والديه يعني امه وبيلغه الالمانيه بقول زين التان رددوا معي زين se كيف عطله نهايه الاسبوع يزور هو والديه حاولوا جاوبوا ممتاز منقول erine رددوا معي بزين يعني كل عطله نهايه الاسبوع بزخت يعني يزور يعني هو زاين التن يعني والديه يعني امه وبي رد معي besucht seine Eltern Wochenende besucht ممتاز تتذكروا كيف بقول متى باللغه الالمانيه صحيح بقول نقول فان رددوا معي فان ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول متى ستاتون لزيارتنا يعني متى ستاتون انتم لزيارتنا حاولوا جاوبوا صحيح بقول ان رددوا معي komt uns يعني متى يعني تاتون انس يعني نحن لعننا وبزوخن يعني زياره حاولوا رددوا معي بصوت اعلى فان كسو بزن ممتاز عباره يسعدنا او يصرنا باللغه الالمانيهقول رددوا معي فسين ممتاز عباره عندما تاتون يعني لما تجوا باللغه الالمانيه بقول كدوا معي كنت komt كيف يسعدنا او يسرنا عندما تاتون حاولوا جاوبوا ممتاز منقول wenn ihr kommt رد معي freuen uns kommt رد معي بص اعلى ممتاز كلمه مجددا باللغه الالمانيه بنقول قول فيدا رددوا معي فيداال فيداال فيداال عباره زورونا مره اخرى يعني زورونا مره ثانيه باللغه الالمانيه بقول بزخت مال رددوا معي بزخت مال besucht uns mal wieder mal ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي اخذناها اليوم مع بعض واول شيء كان عننا بزوخن يعني يزور بزوخن بزوخن ممتاز واخذنا صديقي ماين رددوا معي ماين ماين ممتاز واخذنا كل عطله نهايه الاسبوع رددوا معيس ممتاز واخذنا زين التان يعني والدي يعني امه وبي زين التان زاين التان واخذنا اوف يدن فال يعني على كل حال او بالتاكيد ردد معي فالدن فالفيد فال ممتاز واخذنا يصعدنا او يسرنا فيا فغين اونس رددوا معي فيا فغين ممتاز واخر شيء اخذنا فيدا يعني مجدد مجددا رددوا معي فيدا فيدا ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درس اليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا ازور صديقي في كل عطله نهايه الاسبوع طبعا جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس العش من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا صار لازم نبدا بالدرس الزوف فعل ينتظر باللغه الالمانيه بقول فاتن اوف اول شيء عننا فاتن يعني ينتظر ودائما مع هذا الفعل بستعمل معه حرف الجر يلي متعلق فيه يلي هو اوف رددوا معي فاتن اوفن اوف عباره انا انتظرك باللغه الالمانيه بقول ايش او دش رددوا Ich اول شيء عننا يعني انا فات يعني انتظر اوف هو حرف الجر ودش يعني انت اوفش يعني انتظرك انت رددوا معي بصوت اعلى وت دش رح نقولها بشكل اسرعش ممتاز كيف بقول انا انتظركم انتم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول auf رددوا Ich warte auf ايش يعني انتم وطبعا لازم ننتبه هون انه حرف الجر اوف دائما بيعمل اكوزاتيف يعني فورا يلي بيجي من بعد اوف فورا بحطه بحاله الاكوزاتيف هذا الشيء لازم ننتبه له رددوا معي بصوت اعلى Ich warte auf euch. Ich warte auf. ممتاز عباره من تنتظر وهيدي بستعملها فقط مع الاشخاص يعني مين عم تنطر باللغه الالمانيه بقول اوف فين فتست دو رددوا معي وين auf wartest ممتاز كيف بنقول انا انتظر الكس طبعا الكس هو اسم شخص حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش وتفكس رددوا معيس Ich warte auf Alex. Ich warte auf. ممتاز تتذكروا كيف بقول من تنتظر حاولوا جاوبوا ممتاز بقول اوف فين فاتست دو رددوا معي اوفين وتست ممتاز عباره تنتظر للاشياء باللغه الالمانيه بقول فوغفست دو رددوا معي فتست وف ممتاز كيف بقول ماذا تنتظر حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول فوغوف فاتست دو رددوا معي بصوت اعلى فغوف فاتست دوست ممتاز كلمه القطار باللغه اللغه الالمانيه بنقول دي توك رددوا معي دي توك دي تسوك عباره انا انتظر القطار باللغه الالمانيه بنقول ich auf den Zug ردوا معي وت دين سوك ايش يعني انا فات يعني انتظر اوف هو حرف الجر ودائما بيعمل بهذ الحاله يعني مع فعل فاتن دائما بيعمل اكوزاتيف ولهذا السبب حطينا او دين توك صار عننا اكوزاتيف طبعا اذا حابين تشوفوا درس الاكوزيف انا عملت شرح كامل عن هذا الدرس راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف طبعا رددوا معي بصوت اعلى وتف ich auf den ممتاز كلمه الاتصال باللغه الالمانيه دي انغوف رددوا معي انغوف انغوف كيف بنقول انا انتظر اتصالك حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich auf داen انغف رددوا Ich warte auf deinen اول شيء عننا يعني انا انتظر اوف عننا حرف الجر وبيعمل اكوزاتيف لهذا الصوب حطينا داين عملت اكوزاتيف وانغوف يعني الاتصال رددوا معي بصوت اعلى Ich warte auf deinen Anruf. Ich warte auf deinen Anruf. ممتاز عباره لقد انتظرت بالزمن الماضي منقولش رددوا معي ايش ich كيف بنقول لقد انتظرت اتصالك او مكالمه بالزمن الماضي حاولوا جاوبوا ممتاز منقول auf انف رددوا معي انفص اعلى Ich habe auf deinen anruf gewartet. ممتاز عباره منذ ساعتين باللغه الالمانيه بقول زيد رددوا معي ستن زي طبعا اول شي عننا زيت يعني منذ يعني ساعتين رددوا معي بصط اعلى ممتاز وهلا راح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول انا انتظره منذ ساعتين يعني انا عم انطره هو منذ ساعتين حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich se stunden auf ihn رد معي seit zwei Stunden auf ihn. Ich warte seit ihn. ممتاز وهلا راح نحل تمرين مع بعض اول شيء عننا هذه الصوره ماذا يفعل الرجل نحن هون بدنا نجاوب الرجل ينتظر اكله او الرجل ينتظر طعامه طبعا انتم هون بدكم تحاولوا تجاوبوا كيف بقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بقول man wet auf sein اس ردوا معي وتفين اسطع Man wet auf sein ممتاز وهلا راح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شي كان عننا فاتن اوف يعني ينتظر اوف ركدوا معي اوف ممتاز واخذنا اوف فين فاتست دو يعني من تنتظر وهيدي بستعملها فقط مع الاشخاص رددوا معي او فين فاتست دو او فيستو ممتاز واخذنا فتست يعني ماذا تنتظر وهيدي بستعملها فقط مع الاشياء رددوا معي فاتو ممتاز واخذنا سوك يعني القطار سوك رددوا معي سوك ممتاز واخذنا انغوف يعني الاتصال انغوف رددوا معي انغوف ممتاز واخذنا اشب يعني لقد انتظرت رددوا معي ايش ممتاز واخر شيء اخذنا يعني منذ ساعتين رددوا معي زد ستن ستن ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا انتظر القطار منذ ساعتين كيف بنقول انا انتظر القطار منذ ساعتين اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف كل اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 21 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه قبل ما نبدا عندي لكم ثلاث نصائح للاستفاده بشكل ممتاز من هذا الكورس اولا حاولوا انكم تكونوا قاعدين بمكان رواء ومرتاحين وثاني نصيحه حاولوا انكم تقراوا الكلمه او الجمله معي بصوت عالي واخر نصيحه خذوا وقتكم يعني ممكن باي لحظه توقفوا الفيديو تفكروا بالاجابه وتجاوبوا على مهلكم وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف يا فطا فعل يعتني او ينتبه باللغه الالمانيه اختن اوف رددوا معي اختن اوف طبعا اول شيء عننا فعل اختن دائما بيجي معه حرف الجر يلي متعلق فيه يلي هو اوف دائما بيجي معه يعني هو حرف جر متعلق فيه وطبعا مثل ما بنعرف انه حرف الجر او بيجي مع الاكوزاتيف ومع الضتيف ولكن بهذ الحاله بيجي فقط مع الاكوزاتيف يعني بنستعمله بحاله الاكوزاتيف رددوا معي اختن اوف اختن اوف عباره انا اعتني بك باللغه الالمانيه بنقول نقول ايش اختف دش رددوا معي ايش اختف دش رح نقولها بشكل اسرع اش اخط اوفتش ممتاز كيف بنقول انا اعتني بكم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اخت رددوا معي اختف بص اعلى اختف ممتاز عباره بمن تعتني باللغه الالمانيه بقول اوف فين اختست دو هيدي بستعملها فقط مع الاشخاص خاص يعني بمن تعتاني رددوا معي اوف فين اختست دو او فين اختستو ممتاز كيف بنقول انا اعتني بابي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اختف ماين رددوا معي اخت ماين ف طبعا اوف دائما يعني مع فعل اخت تعمل اكيف هذا الشيء لازم ننتبه له رددوا معي بصوت اعلى ما ممتاز عباره بماذا تعتني وهيدي بستعملها فقط مع الاشياء باللغه الالمانيه بقول فغوف اختست دو رددوا معي فوغف اختست دو بشكل اسرع فغوف اختستو ممتاز كلمه الصحه باللغه الالمانيه بقول ديزون رددوا معي ديزون ديزونتايد كيف بقول انا اعتن بصحتي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول اختف رددوا معي اخت auf meine Gesundheit. Ich achte auf meine Gesundheit. ممتاز تتذكروا كيف بقول بمن تعتني للاشخاص حاولوا جاوبوا صحيح بقول اوف فين اختست دو رددوا معي بصوت اعلى اوف فين اختست دو رح نقولها بشكل اسرع او فين اختستو ممتاز تتذكروا كيف بنقول بماذا تعتني للاشياء ممتاز فغوف اختست دو رددوا معي اختست دو اخت ممتاز عباره لقد اعتنيت باولادي بالزمن الماضي بقول رددوا معي ك رح نقولها بشكل اسرع ممتاز كلمه حركه المرور باللغه الالمانيه منقولك رددوا معي طبعا هي كلمه وحده رددوا معيسنك ممتاز كيف بنقول لقد انتبهت لحركه المرور حاولوا جاوبوا ممتاز auf denkehr gechtet رد Ich hab auf den Straßenverkehr gechtet بشكل اس ich auf den Straßen ممتاز وهلا راح نعمل اختبار صغير مع بعض ك اخت هون الجمله معناها انا يجب علي ان اذهب للتسوق هل يمكنك الاعتناء بالاطفالشمس اخت طبعا هون انتم لازم تجاوبوا نعم يمكنني الاعتناء بالاطفال كيف بقول هديه الجمله باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول يا ich kan die kinderchen. رددوا معي يا ich auf die kinderen. حنقولها بشكل اسرع يا ich ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا اختن اوف يعني ينتبه او يعتني ب رددوا معي اختن اوف اختن اوف ممتاز واخذنا بمن تعتني للاشخاص اوف فين اختست دو رددوا معي اوف فين اختست دو فين اختستو ممتاز واخذنا فوغف اختست دو يعني بماذا تعتني وهيدي مع الاشياء اختست فغوف اخت ممتاز واخذنا ديزون يعني الصحه رددوا معي ديزون ديزونير ممتاز واخذنا شغسك رددوا معي deren ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درس اليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول يمكنني الاعتناء بالاطفال طبعا جاوبوا على هذا السؤال بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس 22 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر عباره يتخذ قرار باللغه الالمانيه رددوا eine Entscheidung treffen eine انا اتخذ قرار باللغه الالمانيه رددوا معي بصوت اعلى انش راح نقولها بشكل اسرع ممتاز نحن نتخذ قرار في انش رددوا معي eine Entscheidung treffen انشايلون ممتاز عباره في الخارج باللغه الالمانيه ام اوسلاند رددوا معي ام اوسلاند ام اوسلاند فعل يدرس ولكن فقط بالجامعه اشتديغن رددوا معي اشتديغان اشتديغ كيف بقول هو يريد الدراسه في الخارج حاولوا جاوبوا ممتاز بقول امسland رددوا معي ام اوسland اول شي عننا يعني هو فيل يعني يريد وهو من الافعال المساعده ودائما بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله لهذا السبب اشتوديغن حطيناه باخر الجمله وطبعا بيكون بحاله المصدر رددوا معي بصوت اعلى امسland imland ديغ ممتاز عباره يجب عليك اتخاذ قرار باللغه الالمانيه دوست اينشون رددوا معي eine Entscheidung treffen musst eine Entscheidung treffen ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله مع بعض كيف بقول يجب عليك اتخاذ قرار اذا كنت تريد الدراسه في الخارج حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول musفen obus studieren رددوا معي eineفen اولادي شو صار عننا بهذ الجمله اول شيء عننا انشاد يعني يجب عليك اتخاذ قرار اوب يعني اذا وطبعا اوب دائما بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله فاول شيء حطينا طبعا مثل ما شايفين اشتوديغن بحاله المصدر من بعدها فورا حطينا الفعل المساعد يلي هو فيلرست وطبعا صرفناه حسب فاعل الجمله رددوا معي بصوت اعلى دو مست انش treffen ob du im Ausland willst مع بعض بشكل اسرع eine ممتاز عباره لقد اتخذت قرارا بالماضي بقول Ich habe eine Entscheidung getroffen. Ich habe eine Entscheidung getroffen. Ich hab eine ممتاز عباره باللغه الالمانيه نخين رددوا معي كاين نخ بعد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich noch keine انشفen رددوا معي انشاون طبعا هون حطينا انشاون عننا اسم بس يكون بدنا ننفي اي اسم باللغه الالمانيه بنفيه بكاين وطبعا هي بتاخذ الارتيكل دي لهذا السبب حطينا كاين اذا حابين تعرفوا اكثر ايمتى بنستعمل كاين وامتى بنستعمل نجد راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف انا عملت درس وشرح كامل عن هذا الموضوع رددوا معي انف رح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره هل اتخذت قرار يعني بصيغه السؤال بقول انف رددوا معي دو انشاونفن رح نقولها بشكل اسرع انشاغفن ممتاز كيف بقول لا لم اتخذ اي قرار بعد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول 9ين Ich habe noch keine Entscheidung getroffen. Ich hab noch keine getroffen راح نقولها بشكل اسرع ممتاز فعل ينتقل من مكان الى مكان باللغه الالمانيه ام سين رددوا معي امين امين ممتاز عباره انا انتقل غدا باللغه الالمانيه اش سي ما ام رددوا معي اش س ما اوم طبعا هون مثل ما ملاحظين فعل امتين هو فعل قابل للانفصال حطينا اول شيء اش سي وحطينا ام باخر الجمله اذا حابين تعرفوا اكثر عن الافعال القابله للانفصال انا عملت درس وشرح كامل عن هذا الدرس راح احط لكم كمان الرابط بصندوق الوصف رددوا معي ايش سجن او امس او ممتاز عباره ارت الى سويسرا باللغه الالمانيه بقول ان دي شت رددوا معي ان دي شوايتس بصوت اعلى ان دي شفايتس ممتاز كيف بنقول هي تريد الانتقال الى سويسرا ممتاز ان دي شن رددوا معي ان Schweiz umziehen. Sie will in die Schweiz umziehen. ممتاز وهلا رح نحاول نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيف بنقول هي اتخذت قرار انها تريد الانتقال الى سويسرا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول eine getroffen sie in die Schweiz umziehen will. رددوا معي eine Entscheidung getroffen, dass sie in die Schweiz umziehen وهون شو صار عننا بالجمله اول شي عننا يعني هي اتخذت قرار بالماضي بعدين عننا س يعني ان وعننا زي يعني انها هي وطبعا مثل ما ملاحظين انه سما بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله لهذا السبب حطينا امتسين باخر الجمله حطيناه اول شيء لانه هو الفعل الاساسي بحاله المصدر يعني ما غيرنا فيه اي شيء وفورا من بعده حطينا الفعل المساعد يلي هو فيل وطبعا مصرف حسب فاعل الجمله يلي هو زي ردوا معي ها eine Entscheidung getroffen sie in die Schweiz umziehen. فيل ممتاز عباره في سويسرا باللغه الالمانيه ان شفايت رددوا معي ان دا شفايتس ان دا شفايتس ممتاز كيف بنقول اليكس اتخذ قرار انه يريد ان يبقى في سويسرا حاولوا جاوبه ممتاز بقول الكس اندفen, dass in der Schweiz bleiben will. رددوا معي اليكس eine Entscheidung getroffen, dass in der Schweiz bleiben طبعا هون عننا نفس الشيء بتاخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله بلايدن وبكون بحال حاله المصدر وطبعا من بعده بنحط فورا الفعل المساعد يلي هو فيل وبكون مصرف حسب فاعل الجمله يلي هو ممتاز وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا اين انشايدن رددوا معي اين انشايد اين انشايدن يعني يتخذ قرار واخذنا ام اوسلاند رددوا معي ام اوسلاند ام اوسلاند يعني في الخارج وعننا فعل اشتديغن رددوا معي اشتديغن اشتديغن يعني يدرس ولكن فقط بالجامعه واخذنا اشهب اين انشايدون ردد معي اندونفن وهيدي معناها لقد اتخذت قرار في الزمن الماضي وعننا نخ كاين كاينه رددوا معي نخ كاينه نخ كاينه يعني ليس بعد واخذنا فعل امتين رددوا معي امتين امتين وهذا الفعل معناه ينتقل من مكان الى مكان واخذنا ان دي شفايت رددوا معي ان دي شفايت اندي شفايت وهيدي معناها الى سويسرا واخر شيء اخذنا ان شفايت رددوا معي ان شفايت ان شفايت وهيدي معناها في سويسرا وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات هذا الدرس وسؤال اليوم عننا كيف بنقول ليزا اتخذت قرار انها تريد الانتقال الى سويسرا طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس 23 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فنزفون ان فعل يصعد او يركب في وسي وسيله نقل باللغه الالمانيه اينشتايجن اينشتايجن رددوا معي اينشتايجن اينشتايجن تتذكروا كيف بقول الكتاب باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتازك توك رددوا معي توك عباره انا اصعد الى القطار باللغه الالمانيه ان رددوا معي ان طبعا هون مثل ما ملاحظين عننا فعل اينشتاين هو فعل قابل للانفصال ولهذا السبب حطينا اشتا تايجر اين فعل قابل للانفصال حطينا الا باخر الجمله وعننا هون حرف الجر ان هو حرف جر بيجي مع الاكوزاتيف ومع الداطيف ولكن هون في عننا حركه وعنا السؤال الى اين فلهذا السبب راح نستعمل طبعا الاكوزاتيف رددوا معي ش دينك رح نقولها بشكل اسرع ممتاز تتذكروا كيف بقول السياره باللغه الالمانيه ممتاز اوتو رددوا معي اوتو اوتو كيف بنقول هي تصعد الى السياره حاولوا جاوبوا ممتاز انو ein رددوا معي steكت انو طبعا هون فينا نقول مكان انس اوتو فينا نقول انس اوتو طبعا انس فينا نعوض عننا بانس ان اوتو رددوا معي ان اوتو بشكل اسرعو ممتاز كلمه قطار الطريق او ممكن نقول القطار يلي بيمشي بالمدن هيدا بسميه ديسن بان رددوا معي ديسن بان ديسنبان كيف بنقول هو يصعد الى قطار الطريق حاولوا جاوبوا ممتاز steigt in die Straßenbahn ein steigt in die Straßenbahn ein. steigt in die Straßenbahn ein. ممتاز عباره انا ركبت او انا صعدت بالزمن الماضي بقول ein رددوا معي ein ممتاز كيف بنقول هو ركب او هو صعد في السياره بالزمن الماضي حاولوا يجاوبوا ممتاز او رددوا معي ist ins autoestiegen. ist ins Auto eingestiegen. ممتاز فعل ينزل من يعني من اي وسيله نقل باللغه الالمانيه بنقول اوسن رددوا معي اوشتايجن اوشتا عباره انا انزل من القتار باللغه الالمانيه شمك اوس طبعا انتم هون عم بتقولوا انه انه الجمله شوي غريبه في عننا اثنين اوس ولكن اول شيء عننا فعل اوس شتايجن هو فعل قابل للانفصال ولهذا السبب حطينا اشتايج اوس باخر الجمله يعني هيدي من الفعل وثاني اوس عننا اوس ديم سوك هذه الاوس معناها من يعني من القطار وطبعا هون الاوس لازم ننتبه انه دائما بتجي مع الضعطيف يعني دائما من بعدها بصير عننا تصريف الضعطيف هذا الشيء لازم ننتبه له كثير منيح رددوا معي اوم راح نقولها بشكل اسرع aus ممتاز كيف بقول هي تنزل من قطار الطريق حاولوا جاوبوا ممتاز steigt aus der Straßenbahn aus رددوا معي sie steigt aus der Straßenban هون عننا اول شيء فعل اوشتا هو فعل قابل للانفصال اوس باخر الجمله حطينا الاوس بعدين عننا اوس داشتغسن طبعا قلنا نحن انه الاوس دائما بتعمل ضطيف واذا حابين تعرفوا اكثر عن الداطيف راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف انا عملت شرح كامل عن هذا الدرس وطبعا لان عننا دي شتغاسنبان طبعا الدي المؤنث بحاله الداطيف بتصير عننا داشتغسن بان طبعا اذا انتم متابعين درس الداطيف راح تعرفوا شو المقصود من هذه الجمله بكل سهوله رددوا معي Sie steigt aus der Straßenbahn aus. رح نقولها بشكل اسرع ممتاز عباره انا نزلت يعني من وسيله نقل بالزمن الماضي بقول رددوا معي ممتاز كلمه سياره الاجره باللغه الالمانيه س تاكسي رددوا معي س تاكسي س تاكسي كيف بنقول باللغه الالمانيه هو نزل من سياره الاجره طبعا بالزمن الماضي حاولوا جاوبوا ممتاز ist aus dem Taxi ausgestiegen. حددوا معي اوس ديم تاكسيشتن طبعا هون مثل ما ملاحظين عننا اول شيء اوس يعني هو نزل بالزمن الماضي وعننا حرف الجر اوس يعني من وطبعا هذا الحرف الجر اوس دائما بيعمل ضيف ولهذا هذا السبب عننا س تاكسي صارت عننا مع الداطيف اوس ديم تاكسي هذا الشيء لازم ننتبه له رددوا معي او ديم تاكسي اوشتن رح نقولها بشكل اسرعم تاكسيشتن ممتاز فعل يبد يبدل او يغير وسيله نقل باللغه الالمانيه امشتاين رددوا معي امشتاشن عباره انا اغير او ابدل وسيله النقل في اسم هي طبعا اسم مدينه بالمانيا باللغه الالمانيه بقول ان رددوا معي شغ ان اس ام طبعا فعل امشتا هو فعل قابل للانفصال ولهذا السبب حطينا ايشتاي ام باخر الجمله وطبعا ان يعني في واسن هي مدينه بالمانيا فهون معناها الجمله انه انا هلا مثلا راكبه بقطار او ممكن بباص او بالسياره وعم بقولوا انا بدي ابدل يمكن اخذ مثلا قطار ثاني او باص ثاني بمدينه اسن فهذه الجمله هيك معناها رددوا معي ايش ان عباره غيرت او انا بدلت وسيله نقل باللغه الالمانيه بنقول ايش بين امش رددوا معي امشتن امشتن ممتاز كلمه مرتين باللغه الالمانيه بنقول تفاي مال رددوا معي تفاي مال تفاي مال طبعا اول شيء عننا تفاي يعني رقم اثنين ومال يعني مره فهون صار عننا تفاي مال يعني مرتين رددوا معي بصوت اعلى تفايال تفاي مال كيف بنقول هي بدلت مرتين يعني هي كانت بقطار وبدلت لقطار ثاني مرتين كيف بنقول باللغه الالمانيه بالزمن الماضي ممتاز استما رد معي ist umgestiegen. ممتاز وهلا راح نعمل اختبار صغير مع بعض مات حاولوا جاوبوا ممتاز يعني هو يصعد ein und hier was macht der Mann ممتاز ausدوا معي steigt aus steigt aus und hier was macht der Mann ممتاز steigt عدوا معي اومتاكت اوم وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا اينشتاين يعني يصعد اينشتاين رددوا معي اينشتاين einشن واخذنا ديسبان ردد معي ديسenبان دي سراسبان واخذنا اوسشتا يعني ينزل من وسيله نقل طبعا نحن الافعال اللي اخذناه منهم اليوم كلهم مع وسيله نقل اوشتا اوشتاجن واخذنا امشتا يعني يبدل او يغير وسيره نقل امشن واخر شيء اخذنا رددوا معيال تفاي مال وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا اصعد الى القطار طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا؟ اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 24 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه. طبعا درس اليوم كثير مهم وبده تركيز منيح فلهيدا السبب اعملوا قهوه وجيبوا الدفتر والقلم وتعوا كرمال نبدا مع بعض فنزف ان كلمه يتذكر باللغه الالمانيه زشئنا ان عننا هون فعل منعكس عننا زش يعني فعل منعكس وعن عننا حرف الجر ان دائما بيجي مع فعل ان رددوا معي زن ان ا انانش ان عباره انت تتذكر دو انست ديش رددوا معي ديش وهون مثل ما ملاحظين دو ضمير منعكس بصير عننا دش دو انست دش يعني انت تتذكر عباره هو يتذكر ائنه زش رددوا معي زش وطبعا هون ضمير منعكس ا بصير عننا زش هون لازم نحفظهم اش دو دش زش رددوا معي زش هو يتذكر عباره انا اتذكر كل شيء مش رددوا معي ايش مش انس هون شو صار عننا بالجمله اول شيء حطينا بالمرتبه الاولى الفاعل يلي هو انا ايش ثاني شيء حطينا الفعل انغ ومصرف حسب الفاعل بالم المرتبه الثانيه بالمرتبه الثالثه حطينا مش الضمير المنعكس اش مش طبعا بالمرتبه الثالثه بيكون بعد الفعل دائما بعدين حطينا ان حرف الجر دائما بستعمله مع هيدا الفعل وطبعا ان بهذ الحاله بيجي مع الاكوزاتيف دائما بس نستعمله مع هذا الفعل بيكون بحاله الاكوزاتيف واخر شيء حطينا يعني كل شيء رددوا معي ايش ان مش انس كيف بقول انت لا تتذكر اي شيء حاولوا جاوبوا صحيح انست رددوا معيست دش ان نشت هون شو صار عننا بالجمله اول شيء حطينا الفاعل يلي هو دو انت حطينا بالمرتبه الثانيه الفعل انست ومصرف حسب الفاعل بالمرتبه الثالثه حطينا الضمير المنعكس دش دو ديش وبعدين حطينا ان يلي هو حرف الجر واخر شيء حطينا نشت يعني انه ولا شيء انه لا شيء رددوا معي دوست ديش انس كلمه الطفوله باللغه الالمانيه دي كيند هايت رددوا معي دي كند دي كند هايد عباره هو يتذكر طفولته باللغه الالمانيه رددوا معي sich seine هايد هون شو صار عننا بالجمله بالمرتبه الاولى حطينا اي يلي هو الفاعل ثاني شيء حطينا الفعل انت مصرف حسب الفاعل بالمرتبه الثالثه حطينا الضمير المنعكس زخ وبعدين حطينا حرف الجر ان طبعا حرف الجر ان دائما بيجي مع هذا الفعل بحاله الاكوزاتيف ولهذا السبب حطينا زاين طبعا انا عندي درس كامل عن الضمائر الملكيه راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف لحتى تعرفوا ايتى بنقول ماين زاين داين راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف ولانا زاين لان عننا كينده هايد دي كند هايد لهذا السبب حطينا زاين كند هايد يعني طفولتهن رد دوا معي sich ان ك عباره تحب ان تتذكر مع الاشياء يعني بستعملها مع الاشياء لما بدنا نتذكر الاشياء بقول رددوا erinst du dich gern dich كيف احب اتذكر طفولتي حاولوا جاوبوا صحيح رددوا معي ان ك عباره من تتذكر للاشخاص خاص يعني نتذكر اشخاص باللغه الالمانيه بنقول ان فين انست دو دي دش رددوا معي ان فينست دو ديش ان فينستش كيف بقول انا اتذكر يوليا طبعا يوليا هو اسم بنت حاولوا جاوبوا صحيح ان يول رددوا معي ان يولغش عن يول عباره لقد تذكر ذكرت بالماضي اشب مش عئت رددوا معي اشب مشط اشهب مشط كيف بنقول لقد تذكرت الكس بالماضي حاولوا جاوبوا صحيح هاب مش ان الكس ان رددوا معي مش انس اشهب مش ان الكس كيف بقول هو لم يتذكر شيء حاولوا جاوبوا طبعا بالماضي صحيح sich an nichts erinnert ردوا معي hat sich an nichts erinnert. وهلا عننا جمله كثير مهمه بس لازم تركزوا شوي معي انا عم اقول لرفيقي انه انا بكره عندي موعد بدي اقول له فيك تذكرني بهدا الشيء اليوم بالليل بقول ايش ها تمين رددوا معي ايش م اين تامين يعني انا بكره عندي موعد هلا بدي اطلب منه انه يذكرني اليوم بالليل بهدا الشيء بقول كان مش هتن رددوا كان مش هتن بهذ الجمله شو صار عننا اول شيء عننا كان دو طبعا نحن بنعرف انه كان دائما بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله حطينا كانست دو يعني اليوم بالليل حطينا غن نحن كنا بنقصد عن الموعد يعني بلا ما نرجع نقول الموعد مره ثانيه فينا نقول فقط دغان عن الموعد واخر شيء حطينا انان يعني تذكرني طبعا داغن نحن بنستعملها بس مع فعل انان لان نحن عننا فعل فنحن بنقول غن يعني بهدا الشيء رددوا معي كان دو مش هتنفني ان اذكرك بهذا حاولوا جاوبوا صحيح يا اش كان دش دغان انان رددوا معي يا ايش كان دشغان انان طبعا هون مثل ما لاحظتوا كم دائما بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله غن يعني بهدا الشيء طبعا لازم نكون عارفين حالنا عن شو عم نحكي نحن بعدنا عم نحكي عن الموعد او اذا بدنا نقول العكس لا انا لا استطيع ان اذكرك بهذا طبعا انتم لازم تجاوبوا حاولوا جاوبوا ممتاز Nein, ich kan dich nicht daran erinner. رددوا معي كانش nichtان كلمه الرحله او العطله باللغه الالمانيه بقول رددوا معي اوب عباره هل تتذكر عطلتك باللغه الالمانيه بقول رددوا معي دشstub كيف بنقول نعم انا استطيع ان اتذكرها او انه اتذكر هذه العطله حاولوا جاوبوا طبعا لازم نستعمل دغن صحيح بقول يا ich kan رد ردوا معي يا ايش كان مش دغان وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شي كان عننا ز ان زش ان رددوا معي زش ان واخذنا دي كهايت الطفوله دي ك هايتدوا معي دي ك هايت دي كهايت واخذنا فوغانستوديش يعني ماذا تتذكر مع الاشياء رددوا معي فوغان دش واخذنا من تتذكر مع الاشخاص ان فينش رددوا معي ان فين اينست دو دي دش واخذنا داغن يعني بهذا وهيدي بستعملها دائما مع فعلنا رددوا معي داغان داغان وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درس اليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا اتذكر طفولتي طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عموا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 25 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فنزف ان فعل يري او يعرض باللغه الالمانيه تايجن تايجن رددوا معي تايجن تايجن وهذا الفعل بيجي مع الاكوزاتيف ومع الض طيف طبعا هذا الشيء لازم نكون بعرفه سايدن كلمه الشقه باللغه الالمانيه دي فونونغ رددوا معي دي فونغ دي فونونغ عباره انا اريد الشقه باللغه الالمانيه تايج دي فون رددوا معي ايش تايجر دي فونغ بهذه الجمله شو صار عننا؟ طبعا مثل ما ملاحظين بالمرتبه الاولى حطينا الفاعل يلي هو اش يلي هو انا بالمرتبه الثانيه حطينا الفعل سايجر هو مصرف حسب الفاعل بالمرتبه الثالثه حطينا الشخص يلي هو انت ومثل ما ملاحظين الشخص بيكون بحاله الداطيف ومن بعدها بنحط الشيء وطبعا الشيء بكون بحاله الاكوزاتيف هذا الشيء لازم ننتبه له عننا الشخص بكون بحاله الضعطيف ومن بعده منحط الشي وبكون بحاله الاكوزاتيف رددوا معي فونديون كيف بقول باللغه الالمانيه انت تريني الشقه يعني انت عم تفرجيني على الشقه طبعا حاولوا جاوبوا صحيح دو سايكست ميا دي فونغ رددوا معي دو سايكست ميا دي فونو اول شيء حطينا دو تا سايكست يعني انت ميا توريني انا وحطينا الشيء يلي هو الشقه بحاله الاكوزاتيف دي فونغ فهون صار عننا الشخص دائما يعني يلي عم نحكي حكي معه بيكون بحاله الداتيف والشيء يلي عم نحكي عنه بيكون بحاله الاكوزاتيف وهون عننا بعد جمله كيف بنقول هو يرينا انه عمرجينا نحن الشقه طبعا حاولوا جاوبوا صحيح نحن ديون رددوا معي دي فونون هون عننا مثل ما ملاحظين انس يعني نحن ونحن الاشخاص بحاله الضيف وحطينا من بعدها دي فونون يعني الشي حطيناه بحاله الاكوزاتيف رددوا معي ممتاز كلمه زوجي باللغه الالمانيه ماين مان رددوا معي ماين من ماين من كيف بقول انا زوجي الشقه طبعا حاولوا جاوبوا صحيح من manung رددوا معي ماين من دي فونون هون شو صار عننا بالجمله اول شيء بالمرتبه الاولى حطينا اش يلي هو انا الفاعل بالمرتبه الثانيه حطينا الفعل تايجو مصرف حسب الفاعل بالمرتبه الثالثه حطينا الشخص يلي هو ماينم مان والشخص بيكون بحاله الداطيف هيدا الشيء لازم ننتبه له لهذا السبب حطينا ماينم مان ومن بعدها فورا حطينا الشي بحاله الاكوزاتيف يلي هي دي فونغ يعني الشقه رددوا معي ايش سايج ماينم من دي فونغ عباره انا اريه الشقه يعني انا عم فرجيه على الشقه ولكن ما بدنا نرجع نعيد كلمه زوجه بس بدنا نقول انا اريه الشقه باللغه الالمانيه بنقول ايش ساي رددوا معي دي فون بالجمله شو صار عننا حطينا مكان ماين حطينا ايم يعني هو وطبعا حطينا من بعدها فورا دي فونغ بحاله ا الاكوز ذاتيف عننا اي بحاله الداتيف ولكن هو ضمير يعني بلا ما نقول ماين فينا نقول ايم يعني هو وحطينا من بعدها فورا الاكوزاتيف يلي هي دي فونون رددوا معي اش تايج ايم دي فولون اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه يه انا عمرجيه عليها يعني انا عم افرجيه على الشقه ولكن بدنا نقول مثل ما نحن بنقول بالعربي انه انا عم فرجيه عليها يعني على الشقه ولكن بدنا نستعمل كضمير فهون بقول ايش سايج زي ايم هون شو صار عننا ايش تايج يعني انا عمفرجي لمين لايم ولكن هون في عننا ملاحظه كثير مهمه مثل ما لاحظتوا انه بالمرتبه الثالثه حطينا اول شيء الاكوزاتيف الضمير من بعدها حطينا الضمير الداتيف يعني هون عكسناهم ليه؟ لان عننا الضمير الاكوزاتيف اقوى من ضمير الداطيف يعني دائما بس بدنا نحط ضميرين حد بعض دائما بهذه الحاله بيطلع عننا الاكوزاتيف اقوى من الداتيف فلهذا السبب حطينا زي هي بتعود على الفونون دي فونون زي وحطينا من بعدها ايم يلي هي بتعود على ماين طبعا بس يكون عننا ضميرين مع بعض بالجمله بنحط اول شيء طبعا اكوزاتيف يلي هو الشيء من بعدها بنحط الداطيف يلي هو الشخص رددوا معه ايش سايج زي ايم كلمه المعطف باللغه الالمانيه متل رددوا معيلتل كيف بقول انا اري ليزا المعطف حاولوا جاوبوا صحيح ليزا من رددوا معي تايج ليزا دين منتل هون بالجمله اول شيء حطينا ايش يلي هو الفاعل انا سايجو يلي هو الفعل بالمرتبه الثانيه بالمرتبه الثالثه حطينا ليزا يلي هي طبعا شخص بكون بحاله الضعطيف واخر شيء حطينا الشيء يلي هو دين منتل حطيناه بحاله الاكوزاتيف رددوا معي ايش سايج ليزا دين منتل كيف بنقول انا اريها المعطف حاولوا جاوبوا ممتاز ايش تايج دين رددوا معي تاي دين منل هون شو صار عننا بالجمله طبعا هون مثل ما ملاحظين حطينا ايا نحن بنقصد فيها ليزا ولكن قلنا ايا كرمال ما نرجع نعيد ليزا بالجمله وحطينا وطبعا هون بحاله الداطيف من بعدها فورا حطينا دين منتل حطيناه بحاله الاكوزاتيف لانه هو الشي رددوا معي ايش تايج ايا دين مانتل اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه انا اريها اياه يعني انا عم افرجيها على المعطف ولكن بدنا نستعمل يعني كضمير بالجمله بنقول اي هون شو عننا بالجمله صاير ايش يلي هو انا الفاعل تايج يلي هو الفعل عننا هون من بعدها حطينا لان عننا ضميرين بالجمله قلنا اول شيء بيكون عننا الشي يلي هو الاكوزاتيف طبعا بحطه اول شيء بعد الفعل وطبعا هون اين لان عننا دين منتل طبعا بحاله الاكوزاتيف من بعدها قلنا ايا عم نحكي عن ليزا بحاله الداطيف رددوا معي اش تايج ان ايا كلمه البيت باللغه الالمانيه س هاوس رددوا معي س هاوس هاوس عباره انا فرجيت ليزا على البيت طبعا بالزمن الماضي بنقول ايش هاب ليزا هاوس رددوا معي ليزا هاوسي طبعا هون مثل ما لاحظتوا بالجمله عننا هيدي بالزمن الماضي يعني انا فرجيت وحطينا ليزا بعد الفعل طبعا ليزا هي بحاله الضاطيف ولكن عننا اسم من بعدها فورا حطينا ا حطينا الشي يلي هوس هاوس طبعا دائما الشخص بكون اول شيء بحاله الداطيف ومن بعدها فورا منحط الشي بكون بحاله الاكوزاتيف رددوا معي اش هابو ليزا كيف بقول انا فرجيت على البيت حاولوا جاوبوا صحيحش هاوس رددوا معي طبعا عننا هون ايا هي بتعود لليزا ولكن احسن ما نضلنا نقول كل الوقت ليزا ليزا فينا نعود عننا بايا رددوا معي اش هاب ايا س هاوس تت سايت وهلا دوركم كيف بنقول انا فرجيتها عليه يعني انا فرجيتها على البيت حاولوا جاوبوا هون بدنا نستعمل ضميرين بالجمله ممتاز اشب اسيت رددوا معي اش هاب اسيا سايت هون شو صار عننا بالجمله اول شيء حطينا ايشهاب سايت يعني انا فرجيت وحطينا طبعا اول شيء لان عننا ضميرين بالجمله قلنا الضمير يلي بيجي مع الاكوزاتيف هو اقوى من ضمير الداطيف لهذا السبب حطينا فورا اول شيء حطينا الاكوزاتيف يلي هو الشي حطينا اس بتعود لدس هاوس طبعا نحن يعني بلا ما نقول س هاوس فينا نقول اس وعننا هون اكوزاتيف من بعدها فورا حطينا لمين الشخص ليزا طبعا نحن عوضنا عننا با اول شيء حطينا اكوزاتيف الشي من بعد الشخصيف الان عننا ضميرين بالجمله رددوا معي اش هاب اس ايا تسايكت عباره هل اريت ليزا المنزل يعني هل فرجيت ليزا على البيت بقول هاست ليزا رددوا معي د ليزا هاوسيت طبعا هون عننا صيغه السؤال حطينا كمان لان عننا هون اسمين بالجمله حطينا اول شيء ليزا يلي هي الشخص من بعدها حطينا الشي يلي هو دس هاوس رددوا معي ست دو ليزا س هاوسيك وهلا انتم لازم تجاوبوا نعم انا انه فرجيتها على البيت حاولوا جاوبوا ممتاز يا ich ايش das هاوس رد حددوا معي يا ايش هاب ايا س هاوس طبعا عننا ايا يلي يعني هي ليزا بحاله الداطيف وعننا س هاوس بحاله الاكوزاتيف رددوا معي يا هاوس وهلا راح اعطيكم خلاصه هذا الدرس درس طبعا هذا الدرس كثير مهم وكثير سهل بس يلي لازم تعرفوه انه بس يكون عننا اسماء كاملين بلا اي ضمير بالجمله بحط اول شيء طبعا الداطيف بعدين الاكوزاتيف مثلا ايشسايق ديس اوتو ديا هو الشخص بحطه بحاله الداتيف ومثلا س اوتو هي الشيء بحطها بحاله الاكوزاتيف اما اذا كان بدنا نعوض عنه نقول انا مثلا عم فرجيه عليها فهمش اس دي بس نقول بدنا نستعمل ضميرين بالجمله بحط اول شيء الاكوزتيف يلي هو الشي اس اوتو ومن بعدها بحط الشخص يعني دي بس بعكسهم يعني ما في اسهل من هيك اوكي يعني هيدا هو اللي لازم نعرفه اليوم وطبعا حاولوا انكم تكتبوا هذه الملاحظات عندكم وانتم تعملوا مثلا انه جمل وتحاولوا وتحلوهم لوحدكم وهلا رح نشوف اهم الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا فعل تايجن يعني يري او يعرض رددوا معي تاجن تايجن وهيدا الفعل بيجي مع الاكوزاتيف ومع الداتيف واخذنا دي فونغ يعني الشقه رددوا معي دي فونغ فونغ واخذنا دي منتل يعني المعطف منتل دي منتل واخذنا س هاوس يعني البيت س هاوس دس هاوس واخر شيء انا بنصحكم انكم تدرسوا يعني مثل اسمكم الضمائر يلي بتيجي مع الاكوزاتيف يلي بتيجي مع الداطيف يلي هن اول شيء عننا هيدول الضمائر بيجوا مع الاكوزاتيف يعني يعني بنعوض عنهم باش شو بتصير لازم تحفظوهم مثل اسمكم وعننا هدول الضمائر بيجوا مع حاله الضعطيف حاولوا انكم تكتبوهم عندكم وتحفظوهم مثل اسمكم ممكن مثلا تكتبوهم على ورقه وتعلقوهم مثلا على الحيط هيك بتصيروا كل شوي تقروا هم تتذكروهم واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا اريك المنزل طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 26 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه يه بدرس اليوم رح نتعلم كلمات وافعال كثير مهمين بستعملهم كل يوم بحياتنا اليوميه وطبعا من غير ما نغص بالقواعد وكل هديه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فانزف ان فعل يحلم ب باللغه الالمانيه تغمن فون رددوا معي فون ف عباره انا احلم باللغه الالمانيه رددوا معي اش انت تحلم دو تيمست رددوا معي دو تيمست دو تيمست هو يحلم رددوا معي عباره بماذا تحلم بس بدنا نسال عن الاشياء فوفونست دو رددوا معي فوفونست دو فوفون عباره انا احلم ببيت جديد باللغه الالمانيه رددوا معي هاوس هون شو صار عننا بالجمله اول شيء عننا اللي اللي هو انا الفاعل هو الفعل وطبعا من بعدها عننا حرف الجر فون بستعمله دائما مع الفعل تيمن يعني هذا الفعل دائما بس يكون موجود بنستعمل معه حرف الجر فون وهيدا الحرف الجر بيعمل ضعطيف لازم ننتبه رددوا معي فون اينم نين هاوس كيف منقول انا احلم بسياره جديده حاولوا جاوبوا صحيح او رددوا معي von einem neuen Auto von einem neuen Auto عباره تحلم طبعا للاشخاص بنقول فون فيمس دو ردوا معي فون فيمست دو فون د عباره انا احلم بك رددوا معي ف لاحظتوا انه عننا هون حرف الجر فل بيعملف لهذا السبب طبعا حطينا ديان واذا حابين تعرفوا اكثر عن درس الضطيف انا عملت شرح كامل راح احط لكم الرابط بصندوق الوصف رددوا معي فون دي عباره حلمت انه بالماضي اش رددوا معي يعني انا حلمت كلمه ايام المدرسه او وقت او زمن المدرسه باللغه الالمانيه بقول دي شول سايد رددوا معي دي شول سايد دي شول سايد كيف بقول انا حلمت باوقات المدرسه حاولوا جاوبوا صحيح von ما شت رددوا معي von ما schit geträumt. كلمه امبارح باللغه الالمانيه ستان رددوا معيستان كيف بنقول امبارح حلمت فيك حاولوا جاوبوا ممتاز سون getum هون مثل ما لاحظتوا حطينا الفعل دائما بالمرتبه الثانيه رددوا معي ايش ich vonنا نقول ich von طبعا الاثنين بنفس المعنى والاثنين صح رددوا معي س فعل يطير باللغه الالمانيه فليغن رددوا معي فليجن فليجن كيف بنقول انا استطيع ان اطير حاولوا جاوبوا صحيح ايش كان فليغن رددوا معي ايش كان فليغن طبعا ما حدا بيقدر يطير ولكن عم نحاول فقط انه نركب الجمله مع بعض مثل ما لاحظتوا بس يكون عننا فعل مساعد يلي هو كان يعني استطيع بياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله هذا الشيء لازم ننتبه له دائما ايش كان فلي عباره انا حلمت انه انا عمطير باللغه الالمانيه ich kan رددوا معي فل كان هون بالجمله شو صار عننا اول شيء حطينا يعني انا حلمت ايش يعني انني فليغن يعني اطير وكن يعني استطيع مثل ما لاحظتوا انه يعني ان تاخذ الفعل لاخر الجمله دائما لهذا السبب اول شي حطينا الفعل الاساسي فليجن من بعده فورا حطينا الفعل المساعد يلي هو رددوا معي فن عباره انا احلم بهذا او بذلك باللغه الالمانيه بقول دافون مثل ما لاحظتوا عننا هون حرف الجر فون بس حطينا قبله دا فصار عننا دافون يعني هي بتعبر عن انه الشيء يلي بحلم فيه رددوا معي ايشفوندافون فعل يبني باللغه الالمانيه بون رددوا معي باون بون عباره انا احلم ببناء بيت باللغه الالمانيه Ich träume davon ein Haus zu bauen. Ich träume davon ein Haus zu bauen. Ich träume davon ein Haus zu bauen. فعل يصبح باللغه الالمانيه فيدن رددوا معي فيردن فيدن كيف بنقول هو يحلم بذلك انه يصير انه دكتور حاولوا جاوبوا صحيح zu werden رددوا معي davفون تو يعني هو بيحلم انه يصير دكتور وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا تغيمن فون طبعا فون داتيف يعني بيجي دائما مع الداطيف ونحن عرفنا انه هذا الفعل معناه يا اما انه يكون نايم ويحلم بشيء او يكون معناه انه انه بتمنى انه بيحلم بشيء بس انه انا مثلا انه انا بحلم انه يكون عندي سياره وبيجي كمان معناها انه انا حلمت انه فيك يعني هون لها انه معنين هذا الشيء لازم ننتبه له واخذنا فوفون تيمس دو يعني بماذا تحلم بماذا يعني بستعملها مع الاشياء واخذنا فون فيم تيمس دو يعني بمن تحلم وطبعا هيدي بنستعملها مع الاشخاص يعني بمن تحلم فونمست دو وعننا اشب يعني انا حلمت ايش طبعا بالزمن الماضي انا حلمت واخذنا دي شولت سايت يعني اوقات او ايام المدرسه دي شولت سايت واخذنا فعل فليجن يعني يطير رددوا معي فليجن فليجن واخذنا فعل باون يعني يبني باون باون واخر شيء كان عننا فعل فادن يعني يصبح فادن فادن وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درس اليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا احلم ببيت انه جديد انا احلم ببيت جديد طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 27 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذه السلسله رح نتعلم كيف جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هذه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فانكز فوت وهلا راح نبدا كلمه بخيل باللغه الالمانيه رددوا معيسج كيف بقول هو بخيل باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا صحيحش رددوا معي بصوت اعلى جايج استايد كيف بنقول هي للاسف بخيله جدا حاولوا جاوبوا صحيح رددوا معي ist leider sehr كلمه غني باللغه الالمانيه غيش رددوا معي غايش غايش كيف بنقول هم اغنياء حاولوا جاوبوا ممتاز زي زند غايش رددوا معي زي زند غايش زي زند غايش عباره صحيح ان لكن باللغه الالمانيه ا يعني صحيح ان لكن او بس طبعا رح نشوفه مع بعض بعد شوي بالجمل كيف بنستعملهم رددوا معي تفا ابا تفا ابا عباره صحيح انه غني ولكن بخيل جدا باللغه الالمانيه بنقول ist reich, aber leider sehr geizig. رددوا معي راش هذ الجمله معناها انه صحيح هو غني ولكن للاسف بخيل طبعا اول شيء عننا تفاش يعني هو صحيح غني لايدا يعني لكن للاسف جاي يعني كثير بخيل رددوا معي راش لاش تتذكروا كيف بقول انا ليس لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ك رددوا معي كب عباره انا اساعدك باللغه الالمانيه رددوا معي ايش هيف دي اشف دي كيف بنقول صحيح انه ما عندي وقت لكن راح ساعدك حاولوا جاوبوا ممتاز هات ich رددوا Ich hab zwar keine Zeit, aber ich هذه الجمله معناها انه صحيح انا ما عندي وقت لكن راح اساعدك اول شيء عننا اشب كاين سايد يعني صحيح ما عندي وقت اب لكن ايش هاللفدي راح ساعدك وهون مثل ما لاحظتوا دائماحطفا بعد الفعل دائما هذا الشيء لازم ننتبه له او فينا مثلا نقول نفس هذه الجمله ولكن بطريقه ثانيه فينا نقول هابيش هلفدي يعني صحيح انا ما عندي وقت لكن راح اساعدك بنفس المعنى ولكن حطينا باول الجمله اول شيء منحط بالمرتبه الثانيه منحط الفعل وبمرتبه الثالثه منحط الفاعل يلي هو انا فهون بصير عننا يعني صحيح ما عندي وقت اشفيديو لكن راح اساعدك رددوا معي ها Ich كلمه رخيص باللغه الالمانيه بلش رددوا معي بلش بلش كيف بنقول الفندق رخيص حاولوا جاوبوا ممتاز س هوت رددوا معي كلمه متسخ او غير نظيف باللغه الالمانيه شمسش رددوا معي شمسش شمتسش كيف بنقول الفندق متسخ او الفندق غير نظيف حول جواب جاوبه ممتاز هو شمس رددوا معي هوتيل شمس هو كيف صحيح الاوتيل رخيص لكن كثير متسخ يعني كثير منه نظيف حاولوا جاوبه صحيح منقول هوتيل ab رددوا معي هوتيل بش شمس عننا اول شيتيلش يعني صحيح الاوتيل رخيص لكن شمسش يعني كثير انه متسخ او كثير منه نظيف وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا جايتسش يعني بخيل جايتسش رددوا معي جايتسش واخذنا كلمه غني يعني غايش رددوا معي غايش غايش واخذنا تفا يعني صحيح ان لكن رددوا معي بصوت اعلى تفا س ابا واخذنا اشف دي يعني انا اساعدك رددوا معي اشف دي اشف دي واخذنا رخيص بلش رددوا معي بلش بلش واخر شيء اخذنا شمتسش يعني متسخ او غير نظيف رددوا معي شموتسج شموتسج وهلا صار وقت السؤال اللي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول صحيح انه غني لكن للاسف بخيل جدا طبعا اكتبوا لي الاجابه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيك فيكم بالدرس ال 28 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوفيا فنزف ان وهلا راح نبدا كلمه منذ متى باللغه الالمانيه زايد فان رددوا معي زايد فان زايد فان عباره منذ متى وانت تتعلم اللغه الالمانيه بقول فان دوت رددوا معي لست دوت لست دشمه منذ باللغه الالمانيه زايت رددوا معي زايت وهي الكلمه بتعبر حدث صار بالماضي ولكن بعده مستمر لوقتنا الحالي وممكن يمتد للمستقبل فاذا حدث صار بالماضي وبعده مستمر لوقتنا الحالي وكمان ممكن يمتد للمستقبل ونحن بنستعمل زايد دائما مع الداطيف يا اما مداطيف رددوا معي زايد زايد كيف بنقول انا اتعلم اللغه الالمانيه منذ اسبوع حاولوا جاوبوا صحيح لutش رددوا معي de se مثل ما لاحظتوا هون انه زايت بتعملطيف لهذا السبب قلنا زايت اين فخر كيف بقول انت تتعلم اللغه الالمانيه منذ سنه حاولوا جاوبه صحيح لست دشم رد ددوا معي دوتش زايت اينم يا وهون مثل ما لاحظتوا قلنا زايت اينم يا عننا هون زايت دائما بتعمل الداطيف فعل يموت باللغه الالمانيه رددوا معي شتاب شتاب لقد مات باللغه الالمانيه بنقول ا استشابن رددوا معي جشتن هون استعملنا لان عننا تغير بالحال ونحن قلنا بالزمن الماضي بس يكون عننا تغير بالحال بنستعمل فعل المساعد زاين رددوا معيشتبن بتتذكروا كيف بقول كلمه متى باللغه الالمانيه ممتاز فان رددوا معي فان كيف بقول متى مات والدها يعني ايت مات بيا حاولوا جاوبوا ممتاز ist gestorben رددوا معي ist fest فاتن كلمه منذ ولكن حدث صار بالماضي وانتهى بالماضي فهون بستعمل فو رددوا معي فو وطبعا هيدا بيجي دائما مع الداطيف يعني دائما بستعمل مع فو بستعمل معه الداطيف وفقط بستعمله لحدث صار بالماضي وانتهى بالماضي رددوا معي فو فو كيف والدها مات منذ عامين حاولوا جاوبوا ممتاز فات رددوا معي فن شتاب وهون مثل ما لاحظتوا انه هون استعملنا فو لان عننا هون حدث صار بالماضي وانتهى يعني عننا هون بيمات بالماضي وخلص يعني ما راح يرجع يموت مره ثانيه فلهذا السبب بستعمل فو يعني الشي صار بالماضي وانتهى ومثل ما لاحظتوا هون انه فو بيعمل ضطيف لهذا السببنا فوا فعل يتصل باللغه الالمانيه انغوفن رددوا معي انغوفن وهيدا الفعل بيعمل اكوزاتيف يعني دائما بس بدنا نستعمل هذا الفعل بستعمل معه حاله الاكوزاتيف رددوا معي انوف كيف بقول انا اتصل بك حاولوا جاوبوا ممتاز اشف ان رددوا معي ايش غف دش ان وهون مثل ما لاحظتوا عننا فعل انغوفن هو فعل قابل للانفصال لهذا السبب حطينا ان باخر الجمله كيف بقول هو يتصل بها حاولوا جاوبوا ممتاز غفت زي ان رددوا معي غفت زي انغفت زي ان كلمه رئيسه او مديره باللغه الالمانيه ماين شيف رددوا معي ماين شيف ماين ف كيف بقول انا اتصلت بالماضي حاولوا جاوبوا ممتاز انوف رددوا معي انوف طيب هلا كيف بقول مديري اتصل في حاولوا جاوبوا ممتاز ما شف رددوا معي عباره منذ نصف ساعه يعني من نص ساعه باللغه الالمانيه بقول einer halben Stunden vor einer halten Stunden vor einer halten stunten. طيب هلا كيف بنقول منذ نصف ساعه اتصل بي مديره يعني من نص ساعه اتصل في مديري حاولوا جاوبوا ممتاز فenuf رددوا معي einer halten Stunden hat mich mein Chef angerufen. einer halben Stunden angفen. وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقت اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا زيت فان يعني منذ متى رددوا معي زايد فان زايت فان واخذنا زايت يعني منذ رددوا معي زايت وهيدي معناها انه شيء صار بالماضي ولكن بعده مستمر لوقتنا الحالي وممكن يمتد كمان للمستقبل يعني شيء صار بالماضي ولكن بعده مستمر لوقتنا الحالي وممكن يمتد للوقت يعني المستقبل رددوا معي زايت واخذنا زايت اينميا يعني منذ سنه رددوا معي زايد اينم يا زايد اينم يا واخذنا كمان زايت اين فخ رددوا معي زايد اين فخر يعني منذ اسبوع واخذنا فعل يموت يلي هو شتابن رددوا معي شتابن شتاب واخذنا فان يعني متى رددوا معي فان واخذنا منذ ولكن شيء صار بالماضي وانتهى بالما الماضي فو رددوا معي فو فو واخذنا فعل يتصل يلي هو انغوفن رددوا معي انغوفن انغوفن واخذنا ماين شيف يعني مديره او رئيسه ماين شيف ماين شيف واخر شي اخذنا يعني قبل نصف ساعه رددوا معي بصوت اعلى فن وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا اتعلم اللغه الالمانيه منذ انتم لازم تجاوبوا قد ايه صار لكم عم تتعلموا اللغه الالمانيه يعني لو مثلا صار لكم مثلا سنه بتقولوا مثلا ايش لتش زيم يا لو صار لكم مثلا يومين بتقولوا زايد تفاي تدن اوكي اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 29 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه الهدف من هذا الكورس انه نتعلم كيف نركب جمل وكيف نحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هي الامور هلا المطلوب منكم انه تقعدوا بمكان يكون رواء وطبعا ترددوا معي الكلمات او الجمل بصوت عالي وهلا ما رح اطول عليكم اكثر الزوف ياف من زفات ان وهلا رح نبدا فعل اثبت او برهن باللغه الالمانيه بفايزن بفايزن رددوا معي بفايزن بفايزن عباره انا اثبت لك باللغه الالمانيه بقول ايش رددوا معي Ich beweise dia ich beise ich كلمه براءتي باللغه الالمانيه بقول ماينشد رددوا معي ماينشد ماين اونشد كيف بنقول انا اثبت لك براءتي حاولوا تجاوبوا ممتاز بقول ماد رددوا معي بيا ماينش وه مثل ما ملاحظين عننا فعل بفايزن دائما بيجي مع الداتيف والاكوزاتيف يعني بس يكون عننا الشخص بنحطه بحاله الضعطيف يلي هو ضيا حطيناك بحاله الضعطيف والشيء يلي هو براءتي حطيناه بحاله الاكوزاتيف يعني دائما الشخص بكون بحاله ال والشي بحاله الاكوزاتيف اوكي رددوا معي بصوت اعلى عباره انا سوف باللغه الالمانيه بقول رددوا معي ايش يعني انه انا راح يعني بالمستقبل يعني راح اعمل مثلا الشيء رددوا معي بصوت اعلى كيف بنقول سوف اثبت لكم براءتي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول رددوا معي بصوت اعلى انش بهذه الجمله اول شي عننا معناها انه انا راح اثبت يا بالمستقبل يعني انا سوف اثبت يعني رح اثبت هيدا الشيء وعننا حطينا الاشخاص بحاله الداطيف يعني اوي وعننا الشي حطيناه بحاله الاكوزيف يلي هو ماينش رددوا معي بصوت اعلى unschuld beweisen عباره امام المحكمه باللغه الالمانيه بقول فو جغشت رددوا معي فو جغشت فو جغشت عباره هو لم يستطع بالماضي باللغه الالمانيه ا كونت نشت رددوا معي ا كنت نشت كيف بقول باللغه الالمانيه هو لم يستطع ان يثبت براءته امام المحكمه بعرف انه هي جمله شوي صعبه ولكن حاولوا انكم تركبوا هيه الجمله لانه كثير مهمه ممتاز بنقول كenد معي seine unch gericht nicht طبعا مثل ما ملاحظين اول شيء عننا بفايز يعني هو يعني ما بيستطيع انه يثبت يعني لم يستطع ان يثبت وعننا زاي يعني براءته وامام المحكمه فغشت رددوا معي كش فزن كيف هو لم يستطع ان يثبت براءته امام المحكمه يعني هلا لازم تعرفوا تجاوبوا ممتاز sech gericht nicht beweisen. رددوا معي بصوت اعلى كينش فش ب تتذكروا كيف بنقول انا لم افعل هذا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش رددوا معي das nicht gemacht. يعني انا لم افعل هذا عباره لم استطيع ان اثبت هذا باللغه الالمانيه بقول كان رددوا معي كان nicht ب هون مثل ما ملاحظين عننا كان هو فعل مساعد بياخذ دائما الفعل الاساسي يلي هو بفايزن لاخر الجمله لهذا السبب قلنا ich بزن يا فهون رددوا معي بصوت اعلى كان اس بقول انا لم افعل ذلك لكن لا يمكنني ان اثبت هذا حاولوا جاوبوا ممتاز nicht gemacht, aber ich kann es nicht beweisen. معي das nicht gemacht, aber ich kann es nicht beweisen. رددوا معي بصوت اعلى das nicht gemacht, aber ich kann es nicht beweisen. وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا بفايزن يعني يثبت او يبرهن رددوا معي بفايزن بفايزن واخذنا ماين انشلد يعني براءتي ماين انشد ماين انشد واخذنا ايش يعني سوف رددوا معي اشد واخذنا امام المحكمه فوغشت رددوا معي فوغشت واخذنا هو لم يستطع ا كونتشت رددوا معي ا ك نشت واخر شيء اخذنا انا لم افعل ذلك nicht gemacht ردوا معي das nicht وهلا صار الوقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا اثبت لكم براءتي يعني انا اثبت لكم براءتي حاولوا طبعا اكتبوا لي الاجابه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا. اهلا وسهلا فيكم بالدرس 30 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه. وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فنزف ان وهلا راح نبدا كلمه الكلب باللغه الالمانيه هوند رددوا معي هوند هوند عباره كلب باللغه الالمانيه بقول هد رددوا Das ist ein Hund. Das ist ein Hund. اين هد كيف بقول باللغه الالمانيه هذا كلب حاولوا جاوبه ممتاز بقول ماين هون رددوا معي بصوت اعلى ماين هون ماين هوند اذا بدنا نسال باللغه الالمانيه هل هذا كلبك بنقول داين هون رددوا معي داس داي هوند استاذ داين هوند كيف بجاوب لا هذا ليس كلبي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س Hund. رددوا معي ist nicht mein Hund. Nein, das ist nicht mein Hund. نعم هذا كلبه حاولوا جاوبه ممتاز بقول يا ماين هد رددوا معي بس بصوت اعلى يا ماين هد يا ماين هون كلمه العصفور باللغه الالمانيه فوجل رددوا معي فوجل فوجل كيف بنقول باللغه الالمانيه هذا عصفور حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول از ان فوجل رددوا معي از فوجل اين فوجل طيب كيف بنقول هذا عصفوره؟ هون عم نحكي عن هو غائب اوكي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س از زاين فوجل رددوا معي بصوت اعلى سين فوجل فوجل عباره هل هذا عصفورك باللغه الالمانيه بقول داين فوجل رددوا معي داين فوجل بصوت اعلى استداين فوجل وهون لازم تجاوبوا لا هذا عصفورها يعني هي غائب حاولوا جاوبوا ممتاز بقول فوجل رددوا معي فوجل طبعا بتعبر عن هي للغائب يعني هي هون بصير عننا الجمله كلها نايس فوجر فعل يبيع باللغه الالمانيه فكوفن رددوا معي فكوف فكوفن بصوت اعلى فكوفن كلمه سيارتي باللغه الالمانيه هي ماين اوتو رددوا معي ماين اوتو ماين اوتو كيف بنقول باللغه الالمانيه انا ابيع سيارتي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول رددوا معي فكوف ما اوتو فكوف ماين اوتو عباره انا بعت بالماضي باللغه الالمانيه بقولش فكوف رددوا معي فكوف كيف بقول انا بعد سيارتي بالماضي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ماين اوتو فكوف رددوا معي ماين اوتو فكوف ماين اوكوف اذا بدنا نسال باللغه الالمانيه هل بعت سيارتك يعني هل بعت سيارتك هون بقول او بسسال دو اوك رددوا معي داين اوتو فكوف طيب وهلا كيف بجاوب لا انا لم ابيع سيارتي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش ماين اوك رددوا معي بصوت اعلى ما اوكو فعل يشتري باللغه الالمانيه هو كوفن رددوا معي كوفن كوفن البيت باللغه الالمانيه هو س هاوس رددوا معي س هاوس هاوس كيف بنقول انا اشتري بيت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش كوف ردد ردوا معي بصوت اعلى كوف هاوس اش كوف هاوس عباره انا اشتريته بالماضي بنقول اشبكوف رددوا معيوف كيف بقول باللغه الالمانيه انا اشتريت بيتكم حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايشهاب اويا هاوس كوفت طبعا هون عننا اويا يعني يعنيكم اويا هاوس يعني بيتكم يعني نكون عم نحكي مع مجموعه قاعدين وعم نحكي معهم فورا للاشخاص اللي قاعدين قدامنا ممكن يكونوا شخصين ممكن ثلاثه وممكن اكثر اوكي رددوا معي بصوت اعلى هاوسيا هاوسفت وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا هوند رددوا معي هوند دي هوند واخذنا دي فوجل يعني العصفور دي فوجر فوجل واخذنا فعل يبيع فكوفن رددوا معي فكوف فكوف واخذنا بالماضي اشهب فكوف يعني انا بعد رددوا معي اشهب فكوف اشهب فكوف واخذنا كوفن يعني يشتري رددوا معي كوفن كف واخر شيء اخذنا اشهابوف يعني انا اشتريت اشبكفت واكيد اذا حسيتوا انه الضمائر الملكيه يعني ما كثير عارفين تستخدموهم او حسيتوا ان هنداده عليكم طبعا انا عندي درس وشرح كامل عن هذا الموضوع فرح احط لكم الرابط بصندوق الوصف هلا فورا فيكم تروحوا وتشوفوه لانه كثير كثير درس مهم ونحن نحن بنستعمله تقريبا كل يوم بحياتنا اليوميه واكيد هلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا بعت بيتي يعني لقد بعت بيتي طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليق اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 31 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فنزف ان وهلا راح نبدا فعل يبحث عن باللغه الالمانيه زوخن رددوا معي زوخن زوخن وهذا الفعل بيجي مع الاكوزاتيف يعني بيجي مع مفعول به بحاله الاكوزاتيف وطبعا اذا ما شفتوا درس الاكوزاتيف انا راح احط لكم الرابط فوق ممكن من بعد ما تخلصوا هذا الدرس فيكم تشوفوه شرح عن القواعد زوخن زوخن عباره انا ابحث عن باللغه الالمانيه بقول اش زوخ دش رددوا معي اش زوخه دش زوخه دش انا ابحث عنك هون مثل ما لاحظتوا كمان صار عننا المفعول به يلي هو انت حطيناه بحاله الاكوزاتيف كيف بقول باللغه الالمانيه انت تبحث عني حاولوا جاوبوا دو زخست مش رددوا معي دو زخست مش و زخست مش طيب هلا كيف بنقول هو يبحث عنها يعني هو عم بدور عليها حاولوا جاوبوا ممتاز منقول زخت يعني هو زخت يعني يبحث زي يعني عنها رددوا معي ا زخت ا زخت عباره على من تبحث طبعا للاشخاص يعني على مين عم بتدور منقول فين زخست دو رددوا معي فين زست دو فين زست د طبعا هيدي بنستعملها لما بدنا نسال عن الاشخاص يعني على مين عم بتدور بس هون بنسال عن الاشخاص طيب هلا كيف بنقول انا ابحث عن السيده ميا يعني انا عمدور على السيده ميا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اش زو فو مايا رددوا معي سوخ فو مايا ايش سوخ فو مايا انا ابحث عن السيده مايا كيف بقول انا ابحث عن سياره زرقاء حاولوا جاوبوا بقول قول او رددوا معي سوخوش او عباره كنت ابحث بالماضي بقول اشبز رددوا معي هابو جزخت ايش هابو جزخت ايش هبزخت طيب هلا كيف بقول هو كان يبحث عن هذا المعطف حاولوا جاوبه ممتاز بقول Er hat diesen Mantel gesucht طبعا هون دائما الشيء يلي نحن كنا او عم ندور عليه لازم يكون بحاله الاكوزاتيف اوكي رددوا معي ايش هاب ديزن عباره شيء مهم باللغه الالمانيه منقولس رددوا معيس فيشتس ادفاس فيشتغس كيف بنقول هي تبحث عن شيء مهم حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول سخت رددوا معي سخت سخت طيب هلا كيف بقول عن ماذا يبحث هو حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول نقول فاسخت يعني عن ماذا يبحث هو فاس بتعبر دائما عن الاشياء يعني بستعملها بس بدنا نسال عن الاشياء اذا بدنا نسال عن شيء معين رددوا معي فاس زخت ا فاس زخت ا قسم الرياضه يعني لما يكون عننا قسم كله في بقلبه اشياء اشياء للرياضه يعني ممكن مثلا يكون في كنزات او مثلا ادوات للرياضه هذا كله بسنميه دي سبوت ابتايلون رددوا معي دي سبوت ابتايلون دي سبوت ابتايلون وطبعا هي كلمه واحده سبوت ابتايلون لازم دائما يكونوا مع بعض يعني ما لازم نفصلهم لا هن كلمه وحده كيف بنقول نحن نبح حث عن قسم الرياضه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول رددوا معي عباره هل تبحث عن شي بقول زستو ادفاس زست دو ادفاس رددوا معي زخست دو ادف يعني هل تبحث عن شيء وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس اول شيء كان عننا زوخن يعني يبحث عن رددوا معي زوخن زوخن واخذ اخذنا فين زخست دو يعني عن من تبحث رددوا معي فين زخست دو واخذنا عن ماذا تبحث فاس زخست دو رددوا معي فس زخست دو واخذنا انا كنت ابحث بالماضي اشبزت رددوا معي اشبوخت اشهابوخت واخذنا شيء مهمس فيشتس رددوا معيسجساس فيشتغس واخر شيء اخذنا قسم الرياضه دي سبوت ابتايلون رددوا معي دي سبوت ابتايلون ديون طيب انا هلا اكيد في منكم عم يسال شو الفرق بينزوخين شو الفرق بيناتهم الفرق بيناتهم انه نحن باللغه العاميه المحكيه يعني بحياتنا اليوميه بستعمل ايشزوخ اينفغو يا ما بنستعمل حرف الجر ولكن اوقات ممكن كمان نستعمله بحياتنا اليوميه هي يعني مثلا اذا بدنا نستعمل حرف الجر نخد يعني مثلا اذا فت على مكان وقلت اجزوخو مثلا اينفغو هون انا عم ادور على امراه بشكل عام اوكي بشكل عام عمدور على امراه ولكن لما فوت واقولزوخفو هم معناها انا عم ادور على امراه محدده يعني عمدور على شخص معين اوكي يعني بس اقول اجزوخه اين فغو يعني انا عم ادور على يعني على امراه بشكل عام ولكن لما اقول اجزوخناخينفغو هيدي معناها انه انا عم ادور على شخص محدد فنصيحتي لكم الاثنين صح ممكن نقول يعني الجملتين ابدا مش غلط الاثنين 100% صح ولكن بالحياه اليوميه الالمان بستعملوا طبعا بدون حرف الجر بقولوازوخين فغو ازوخان اوكي يعني انتم يعني استعملوا الشي مستعمل بالحياه اليوميه فهيذه هي كانت النصيحه وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول انا كنت ابحث عن هذا المعطف انا كنت ابحث عن هذا المعطف الجمله لازم تكون بالزمن الماضي طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 32 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر وهلا راح نبدا ام يقلق نفسه على رددوا معي زن مخن ام اول شيء عننا زش يعني هي طبعا عننا هون انعكاس طبعا لازم يكون بحاله الضاطيف يعني الانعكاس عم بكون بحاله الضاطيف وعننا ام يعني من بعدها لازم نحط بحاله الاكوزاتيف لازم ننتبه لهذا الشي كثير منيح رددوا معي sich sorgen machen ich mache mir يعني قلق عليك يعني انا الان عليك ردوا معي ايش ماخ م طبعا هون مثل ما لاحظتوا حطينا ميا مثل ما قلنا نا انعكاس بحاله الضاطيف وحطينا ام دش من بعد ام يعني صرفنا بحاله الاكوزاتيف اوكي رددوا معي بصوت اعلى ماخن dir انت تقلق علي ردوا معي Mach di طبعا الانعكاس صار عننا ديا دودي يعني عم نينعكس على نفس الشخص وعنا من بعد او حطينا بحاله الاكوزاتيف يلي هي مش يعني علي انا رددوا معي دو مخس ديا ام مش طيب هلا دوركم كيف بنقول هو يقلق علينا هو يقلق علينا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ا ماخت زش زن انس يعني هو يقلق علينا ماتش س انس وهون عننا الانعكاس صار بحاله الضعطيف على نفس الشخص يعني زش وحطينا ام انس بحاله الاكوزاتيف يعني انس يعني علينا نحن بحاله الجمع رددوا معي البساط اعلى ا مخت sich sorgen ums. مش لماذا تطلق دائما علي رددوا معي immer بصلى warum machst du dir immer sorgen ام يعني انه ليه بتقل علي دائما امش فيل يعني كثيرا ولكن بشكل سلبي رددوا معي سو فيل سو فيل طبعا هيدي بستعملها لما يكون يعني مثلا ايش اسو سو يعني انا اكل كل كثيرا ولكن لما اقول لكم اياها انتم لازم تعرفوا انه انا عم باكل بشكل يعني كثير يا يعني ممكن انصح وعم باكل بشكل سلبي يعني بشكل كثير فبس تشوفوا كلمه سو من بعدها فيل فهون عننا انه شيء سلبي يعني كثير بشكل سلبي تو فيل فايل دو سو فيل ابيتست لانك تعمل كثيرا كثيرا بشكل سلبي رددوا معي فايل دو سو فيل ابيتست بصوت اعلى فايل دو سو فيل ابيتست طيب وهلا دوركم كيف بقول انا اقلق عليك لانك تعمل كثيرا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich ما تو رددوا Ich mache mir sorgen dich, weil du zu viel arbeitest. بص اعلى ich mache mir sorgen dich, weil du zu viel arbeitest. Ich hab mir gemacht لقد قلقت عليك بالماضي رددوا معي بصوت اعلى Ich hab mir Sorgen dich gemacht. Ich hab mir Sorgen dich gemacht. مخ لا تقلق يعني ما تقلق رددوا معي بجديه رددوا معي بصوت اعلى ما انتم تقلقون علينا بجد يعني انتم عم تقلقوا علينا انه كثير يعني بشكل جده يعني روقوا شوي رددوا معي ماتش um ihr macht euch ernste Sorgen deine مستقبلك يعني مستقبلك ردوا معي داكن داين سكنفت وهلا دوركم كيف بقول نحن قلقون على مستقبلك؟ حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ما سك رددوا معي نحن انه قلقانين على مستقبلك تتذكروا كيف بقول لا تقلق حاولوا جاوبوا ممتاز رددوا معي دياج يعني مثلا اذا كان حدا عنده امتحان او شي شغله هيك مهمه وشفناه شوي الان فينا نقول مخضكينزن يعني لا تقلق يعني ممكن تستعملوها يعني بحياتكم اليوميه طبعا انا كل الجمل اللي عم بعطيكم اياها بكورس المحادثه كلهم بستعملهم بحياتنا اليوميه وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس اول شيء كان عننا زش زن مخن اوم يقلب نفسه على زش زن مخن اوم رددوا معي زن مخن او واخذنا توفيل كثيرا بشكل سلبي رددوا معي توفيل سوفيل واخذنا مخديين لا تقلق رددوا معيز ماخضين واخذنا ان بجديه رددوا معي انست انست واخر شيء اخذنا داين توفت رددوا معي داينفت داين سكونفت وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول هو يقلق علينا هو يقلق علينا طبعا اكتبوا الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا. اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 33 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه. بهذا الكورس رح نتعلم كيف الجمل من الاسهل للاصعب من غير ما نغوص بالقواعد وكل هي الامور. بس لحتى تستفيدوا من هيدا الكورس انا بنصحكم انه تقعدوا بمكان رواء واكيد تتفاعلوا معي بالدرس وممكن كمان انه توقفوا الفيديو وتحاولوا انه تجاوبوا على راحتكم وهلا راح نبدا زايد بغا ازف كلمه يغير باللغه الالمانيه هي اندان رددوا معي اندان اندان بصوت اعلى ان كلمه الراي باللغه الالمانيه هي دي ماين دي ماين بصوت اعلى دي ماين دي ماين عباره انا اغير رايي باللغه الالمانيه اش اند ماين ماينون رددوا معي اش اندغ ما انا اغير رايي كيف بقول انا لا اغير رايي باللغه الالمانيه لازم تستعملوا نشت حاولوا جاوبوا ممتاز ايش اندر ماين ماينو بصوت اعلى اندر ماين ماين انا لا اغير رايي عباره هل غيرتوا رايك باللغه الالمانيه رددوا معي دا ماينو ست ماين يعني هل غيرت رايك كيف بقول هل غيرت رايك باللغه الالمانيه ممتاز رددوا معي ست دو داين ماينت عباره برايي باللغه الالمانيه ماينوخ منكمل الجمله رددوا معي ماينوخ ماينو ناخ تتذكروا كيف بقول باللغه الالمانيه معك حق حاولوا جاوبوا ممتاز دو هاست غشت رددوا معي دو هاست غشت دوهاست غشت عباره انا برايي انت على حق باللغه الالمانيه بنقول ماينخشت رددوا معي ماينو نخست دو غش هون اول شي مثل ما ملاحظين عننا ماما هيدي معناها انا برايي ولازم فورا من بعدها يجي الفعل يلي هو هون عننا هاست دائما وابدا بيجي من بعدها الفعل وبعد الفعل لازم يجي الفاعل يلي هو دو يعني ان واخر شيء بحط تتمه الجمله رددوا معي ماينا ماينو نخ هاست دو غشت واذا عم تسالوا هون ليه حطينا ماين لان عننا نخ وهي دائما بتعمل الضطيف اوكي تتذكروا كيف بقول هو لديه حق يعني هو معه حق حاولوا جاوبوا ممتاز هات غشت رددوا معي غشت هو على حق طيب هلا كيف بنقول برايي هو على حق كيف بنقولها باللغه الالمانيه ممتاز بقول ماين ماينو نخشت رددوا معي ماينخشت حطينا من بعد ماخ فورا الفعل يلي هو ماين عباره هذا صحيح يعني هذا الشيء صحيح باللغه الالمانيه غشت رددوا معي غشتش غشتش غشتش كيف بقول برايي هذا صحيح حاولوا جاوبوا ممتاز ماين ماينو نخس غشتش رددوا معي ماين ماينو نخشت ماغشتش عباره ما هو رايك يعني اذا بدنا نسال شخص شو هو رايك باللغه الالمانيه رددوا معي ماين ماين ماين تتذكروا كيف بقول اللغه الالمانيه سهله جدا حاولوا جاوبوا ممتاز دويتش رددوا معي كيف بقول برايي اللغه الالمانيه سهله جدا حاولوا جاوبوا ممتاز ماينخ einfach رددوا معي ist deutsch sehr einfach mein sehr einfach عباره يعني وافقستعمل معه زين وعنا بستعمل حرف الجر مت يعني مع رددوا معيشتن زين مت عباره انا موافق معك باللغه الالمانيه انه انا موافق معك اش مدينت رددوا معي دستان اول شيء عننا بن استعملنا هون زاين وعننا مد استعملنا حرف الجر مد واخر شيء عننا اين فشتنتن يعني يوافق رددوا معي ايش بنمديه اين فشتن ممتاز طيب وهلا كيف بنقول نفس الجمله ولكن بصيغه الاحترام كيف بنقول انا موافق مع حضرتك حاولوا جاوبوا ممتاز ich miten einstanden. حددوا معي اش بنان اين فشتن وطبعا همقينا ممكن يكون يعني حضرتك او حضرتك او ممكن مثلا مجموعه من الشباب مع بعض يعني حضراتكم او مثلا مجموعه من البنات كمان بنقول لهم او اذا كان عننا مجموعه من الشباب والبنات مع بعض بكل الحالات بنستعمل متقينن عباره انا موافق على ذلك باللغه الالمانيه رددوا معي دمت هون استعملنا داميت نحن عرفنا انه بناخذ معهم حرف الجر مت لحتى نقول على ذلك بستعمل داميت اوكي رددوا معي بصوت اعلى بنيت ein عباره هل انت موافق على ذلك؟ يعني اذا بدنا نسال شخص انه هل انت موافق على هيدا الشيء باللغه الالمانيه بقول einstand رددوا معي دمتن كيف هل حضرتك موافق على ذلك ولكن بصيغه الاحترام حاولوا جاوبوا ممتاز sind sie damit einverstanden ردوا معي sind sie ein بقولها للمفرد او للجمع بصيغه الاحترام زيد كيف بنقول نحن لسنا متفقون على ذلك يعني نحن مش متفقين على هيدا الشيء حاولوا جاوبوا ممتاز sindstandي sind einverstanden sind nicht einverstanden متفقون على كلمه موافق باللغه الالمانيه يعني مثلا حدا قالنا شيء ونحن بدنا نقول له انه موافق بقول اين فشتنت بس هيك رددوا معي اينشتنتن اين فشتنتن يعني موافق وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا ماينوناخ يعني انا برايي رددوا معي ماينوم ناخ ماينومناخ واخذنا غشت رددوا معي از غشت يعني هذا صحيح واخذنا يعني ما هو رايك ماين واخر شي اخذنا مت يعني يوافق مع رددوا معي اين مت وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بقول برايي اللغه الالمانيه سهله جدا طبعا اكتبوا لي الاجابه بالتعليقات وانا را اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 34 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نتعلم كيف منركب جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هديه الامور وهلا فيكم تعملوا شيء تشربوه وتقعدوا بمكان رواء وهلا رح نبدا كلمه دوام كامل باللغه الالمانيه فولت سايد فول سايد رددوا معي فولت سايد فولت سايد بتتذكروا فعل يعمل باللغه الالمانيه شو هو حاولوا جاوبوا ممتاز ابيتن رددوا معي ابيتن ابيتن طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اعمل دوام كامل صحيح اش فول رددوا معي اش ابيت فول اشيت فولتير دوام جزئي باللغه الالمانيه تايل تايب رددوا معي تايل تايب تايل كيف بقول باللغه الالمانيه هي تعمل بدوام جزئي حاولوا جاوبوا ممتاز ابيت رددوا معي ابيتد تايل سايد زي ابيتد تايل سايد كلمه في الوقت الحالي باللغه الالمانيه هي ام مومنت رددوا معي ام مومنت ام مومنت كيف بقول باللغه الالمانيه في الوقت الحالي اعمل دوام جزئي حاولوا جاوبوا ممتاز ايش تايل رددوا معي اشيد ابي صغيره باللغه الالمانيه اين كلاين تخ رددوا معي اين كلاين تخط اين كلاين تخط تتذكروا كيف بنقول كلمه لان باللغه الالمانيه ممتاز فايل رددوا معي فايل فايل كيف بنقول باللغه الالمانيه لان لدي ابنه صغيره حاولوا جاوبوا ممتازين تخته رددوا معي eine kleine ich hab وهلا كيف الوقت الحاله اعمل بدوام جزئي لان لدي ابنه صغيره طبعا لازم تجاوبوا على هذا السؤال بس فيكم اذا بدكم توقفوا الفيديو وتجاوبوا على راحتكم ممتاز بنقول ich we ich eine kleine رددوا معي تخت بس هون في ملاحظه كثير راح تهمكم اذا ما كثير بتعرفوا تتعاملوا مع فايل رح اعطيكم يعني هيك ملاحظه كثير رح تفيدكم نحن عننا الجمله هي مثلا ايش هاب اين كلاين تخطه اوكي هون اذا بدنا نحط نحن فايل شو بنعمل اول شيء فايل بالمرتبه الاولى اوكي وهون الجمله صارت عننا بهذه الطريقه هلا شو بنعمل بناخذ الفعل من المرتبه الثانيه بنحطه باخر الجمله ونترك الجمله انه كلها مثل ما هي فهون شو صار عننا ايش اين كلاين تخته هاب شفتوا ما في اسهل من هيك بس يلي عملناه هو انه حطينا الفعل باخر الجمله وحطينا انه فايل باول الجمله بس هيك ما في اسهل كلمه اضاعه الوقت باللغه الالمانيه هي سايد فشفن رددوا معي فشفن سايد فشفنتن هو يضيع وقتي باللغه الالمانيه فشفند رددوا معي كيف بقول هي تضيع وقتي حاولوا جاوبوا ممتاز فشفند ماين سايت رددوا معي فشفن عباره لقد ضيعت وقتي باللغه الالمانيه بقول رددوا معي طبعا هذه الجمله بالماضي يعني انا ضيعت وقتي كيف بنقول باللغه الالمانيه ليس لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز ايش هاب كين سايت رددوا معي ايش ها كين اشب كين فعل يتسوق باللغه الالمانيه هو اين كوفن رددوا معي اين كوفن اينوفن كيف بقول باللغه الالمانيه يجب علي الذهاب للتسوق حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش موس ان كوفن ج رددوا معي اش موس ان كوفن ج بصوت اعلى مسكوفن يعني يجب علي الذهاب للتسوق وهلا كيف بنقول قول ليس لدي وقت لان يجب علي الذهاب للتسوق حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich ein رددوا معي Ich hab keine Zeit, weil ich ein وهلا انتم اكيد عم تسالوا كيف حطينا فايل مع هذه الجمله نحن عننا الجمله الاساسيه هي مس يعني يجب عليها الذهاب للتسوق هلا هذه الجمله اذا نحن بدنا نحط لها فايل شو بنعمل بحط اول شيء فايل باول الجمله وبناخذ الفعل من المرتبه الثانيه الليي اللي هو مصنحطه باخر الجمله بس هيك بتطلع عننا الجمله كامله و100% صحيحه كيف بنقول باللغه الالمانيه اليكس لا يعمل حاولوا جاوبوا ممتاز اليكس ابيت نشت رددوا معي اليكس ابيتد نشت اليكس ابيتد نشت عباره هو مريض باللغه الالمانيه هي ك رددوا معي استانك ا استغلا كيف بقول الكس لا يعمل لانه مريض حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول رددوا معي وهون كيف استعملنا فايل بالجمله الجمله الاساسيه عننا هي يعني هو مريض اذا ضفنا هلا فايل بحطها اول شيء باول الجمله وطبعا الفعل منقيمه من المرتبه الثانيه بنحطه باخر الجمله فبتصير عننا الجمله فايل ايرانك طبعا ما في اسهل من هيك وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا فولت سايت يعني دوام كامل فولت سايت رددوا معي فولت سايد فولت سايد وكمان اخذنا تايل سايد يعني دوام جزئي رددوا معي تايلد سايد تايلد سايد واخذنا ام مومنت يعني في الوقت الحالي رددوا معي ام مومنت ام مومنت واخذنا ابنه صغيره اين كلاين تخطه رددوا معي اين كلاين تخطه اين كلاين تخط واخذ اخذنا سايد فشفنتن يعني اضاعه الوقت سايد فشفنتن سايد فشفنت وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول ليس لدي وقت لان يجب علي الذهاب للتسوق طبعا اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا راشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 35 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نتعلم كيف منركب جمل وكيف بنحكي من غير ما نغص بالقواعد وكل هيدي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوف فنز فوت وهلا راح نبدا كلمه يهدي باللغه الالمانيه شنكن رددوا معي شنكن شن شن انا اهديك باللغه الالمانيه اشكا رددوا معي اشك د ش كيف بقول باللغه الالمانيه انا اهديك ممتاز اش شنك دي رددوا معي اش شانك دي اش شانك دي تتذكروا كلمه الهديه باللغه الالمانيه ممتاز سشانك رددوا معي سشانكس جشانكس شانك كيف بقول باللغه الالمانيه انا اهديك هديه حاولوا جاوبوا ممتاز شنك رددوا معي شنك اينش بصوت اعلى شكر einشchen ich دينشينك عباره انا اهديت بالماضي باللغه الالمانيه رددوا معي هابو هابو وهلا كيف انا اهديتك هديه حاولوا جاوبوا ممتاز اشب ديش رددوا معي einش geschenkt Ich hab dir ein Geschenk Ich hab ein Geschenk gesكور باللغه الالمانيه بلوم رددوا معي اين بلومس einen Blumenstrauß einen Blumenstrauß einen Blumenstrauß كيف بنقول باللغه الالمانيه هي اهدته باقى من الزهور حاولوا جاوبوا ممتاز einen geschenkt ردوا معي einen Blumenstrauß geschenkt. Sie hat ihm einen Blumenstraußen sie einen Blumenstraus geschenkt. وهون في ملاحظه كثير مهمه مع فعل شنكن عننا هون الشخص دائما بيجي بحاله الضعطيف يعني بقول ميا دياس اش اما الشي يعني مثلا باقت الورد او السياره او الدفتر بكون بحاله الاكوزاتيف دائما يعني بنقول اين اين اوكي هذا الشيء كثير مهم ولازم تنتبهوا كلمه في ذكرى يوم الزواج باللغه الالمانيه هوسايت رددوا معي هو سايت هوختي تاج كيف بقول هو يهديها سياره في يوم ذكرى الزواج حاولوا جاوبوا ممتاز شت اوج رددوا معي ش einuto zum Hochzeitstag ش ein اوتج طيب كيف بنقول هي تهدي باقه من الزهور في يوم ذكرى الزواج حاولوا جاوبوا ممتاز Sie schenkt ihm einen Blumenstrauß Hochzeitstag. Red sie schenkt ihm einen Blumenstrauß zum Hochzeitstag. Sie schenkt ihm ein Blumen raus zum Hochzeitstag. عباره علي ان اهديهم باللغه الالمانيه زول ش يعني انه عالم غائبين انا عم اقول انه شو بدي اهديهم رددوا معي ان شن Was soll ich ihnen schenken? Was soll ich ihnen schenken? بنقول باللغه الالمانيه ماذا علي ان اهديها حاولوا جاوبوا ممتاز soll ich schenken ردوا معي soll ich schenken soll ich schenken تتذكروا كيف بقول لا اعرف حاولوا جاوبوا ممتاز نشت رددوا معي اش فايس نشت عباره لا اعرف ماذا اهديها باللغه الالمانيه ش رددوا Ich weiß nicht, was ich schenken soll. Ich weiß nicht, was ich schenken طيب كيف اعرف ماذا اهديكم حاولوا جاوبوا ممتاز euchen soll. رددوا معي we nicht was ich euch schenken soll. بصط اعلى Ich weiß nicht was ich euch schenken soll عباره تريد ان تهدي باللغه الالمانيه فيمست دوك ردوا معي فيمست شن فينست دو شن تتذكروا كيف بنقول باللغه الالمانيه كتاب حاولوا جاوبوا ممتاز اين بوخ رددوا معي اين بوخ اين بوخ كيف بنقول باللغه الالمانيه اريد يد ان اهدي زوجتي كتب حاولوا جاوبوا ممتاز ما فو بخ رددوا معي فرا بخ schenken. Ich will meiner Frau ein بen. قميص رائع باللغه الالمانيه اين طولس هم رددوا معي اين تولس هم اين تولس هم كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اهديتك قميص رائع حاولوا تجاوبه ممتاز رددوا معي eines geschenkt ich dir ein tolles Hemd geschenkt. وهلا راح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شيء كان عننا شن شنك يعني يهدي رددوا معي شن شن واخذناشينك الهديه شنك انا اهديت بالماضي رددوا معي اشبن واخذنا اين بلوموس يعني باء من الزهور اين بلوم شغوس اين بلوم شغوس واخذنا يعني في يوم ذكرى الزواج رددوا معي واخر شي اخذنا اينس رددوا معي اين تولس همد اين تولس همد واخر شيء رح يكون عننا السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اهديتها باقه من الزهور طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 36 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما رح اطول عليكم اكثر وهلا راح نبدا فعل يتذكر باللغه الالمانيه رددوا معي زش ماكن عننا هون الزش بتدل على انعكاس يعني انعكاس على نفس الشخص يعني ايش ميا اوكي وهون عننا الزش بيجي بحاله الضيف هذا الشيء لازم تنتبهوا له كثير منيح اوكي مع هيدا الفعل رددوا معي زش ادفاس ماكن يعني يتذكر كيف بنقول باللغه الالمانيه انا استطيع حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اش كان رددوا معي اش كان ايش كان انا استطيع كيف بنقول باللغه الالمانيه انا استطيع ان اتذكر حاولوا جاوبوا ممتاز بقول كان ميا مكن رددوا معي كان مكن بصوت اعلى كان مكن هون مثل ما لاحظتوا الانعكاس صار عننا بحاله الضيف لهذا السببنا اجميع لازم دائما مع هذا الفعل ماكن نستعمل الانعكاس بحاله الضطيف طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه انت تستطيع ان تتذكر حاولوا جاوبوا صحيح بقول كان دي ماكن رددوا معي دو كان ديا ماكن هون عننا الانعكاس بحاله الضطيف حطينا دي دوس الداطيف راح احط لكم الرابط فوق ممكن تشوفوه باي وقت تكون رددوا معي دو كانست دي ماكن يعني انت تستطيع ان تتذكر كلمه رقم الهاتف باللغه الالمانيه دي تليفون نما رددوا معي دي تليفون نما دي تليفون نما دي تليفون نما يعني رقم الهاتف كيف بنقول باللغه الالمانيه انا استطيع ان اتذكر رقم الهاتف حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich ملفون نردوا معي كان دي تلفون نكن هون مثل ما لاحظتوا حطينا اشم ميا عننا انعكاس بحاله الضيف رددوا معي بصوت اعلى كان ميا دي تلفون نماكن طيب هلا بدنا ننفذ الجمله كيف بقول انا لا استطيع ان اتذكر رقم الهاتف حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich kan تلفون nicht merken ردوا معي كان mir die تلفون nummer ماكن طبعا عننا هون نشت هي النفي يا رددوا معي بصوت اعلى كان ميا دي تلفون نumر nicht merken كلمه العناوين باللغه الالمانيه دي ادرس رددوا معي دي ادغسن دي ادغسن كيف بنقول باللغه الالمانيه هو لا يمكنه تذكر العناوين حاولوا جاوبوا صحيح بقول كان kan sich keine ادوا Er kann sich keine Adressen merken. اعلى كان زين ادرس وطبعا اذا عم تسالوا ايت مننفي بكاين واتى بننفي بنشت طبعا راح احط لكم الرابط هون شوفوا هذا الفيديو اكيد يعني من بعد ما نخلص هذا الدرس بترجعوا بتشوفوا هذا الفيديو كثير رح يفيدكم عباره لقد تذكرت بالماضي بقول جماعت رددوا معي مكت يعني لقد تذكرت بالماضي كلمه الاسماء باللغه الالمانيه دينامن رددوا معي دي دي نام كيف بقول باللغه الالمانيه لم نتذكر اي اسماء حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول nam gemt رددوا Wir haben uns keine Namen gemerkt. ك نام جماعت يعني لم نتذكر اي اسماء كيف بقول باللغه الالمانيه هم لم يتذكروا رقم هاتفك حاولوا جاوبوا صحيح بنقول Sie haben sich deine Telefonnummer nicht gemerkt. رددوا معي sich تلفون nicht gemt بص اعلى sie haben sich deine Telefonnummer nicht gemerkt عباره تذكر ذلك باللغه الالمانيه ماكا دس رددوا معي ماك دي س بص اعلى معك دي س يعني تذكر ذلك كيف بقول باللغه الالمانيه تذكر رقم هاتفك جيدا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ماك ديا تليفونما جوت رددوا معي ماك ديا تليفون نما بصط اعلى ماكيا تليفونما جوت يعني تذكر رقم هاتفك جيدا كلمه الوجوه باللغه الالمانيه ديزشت رددوا معي دي جزتا دي جزيشت بصوت اعلى دي جزش جزش ز تا ديزتا كيف بنقول باللغه الالمانيه الوجوه لا انساها ابدا حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ديزشت رددوا معايا دي فج اش ني بصط اعلى دي جز فجس اش ني يعني انه الوجوه انا ما بنساهم ابدا تتذكروا كيف بنقول انا لا استطيع انا اتذكر الاسماء حاولوا جاوبوا ممتا ممتاز بقول ich keine namen رددوا معي كان nam merken بص اعلى ich kann mir keine namen merken. طيب هلا رح تركبوا جمله شوي صعبه كيف بنقول لا استطيع ان اتذكر الاسماء لكن لا انسى الوجوه ابدا حاولوا جاوبوا صحيح بنقول اول شيء عننا لا استطيع ان اتذكر الاسماء كان وعنا الجمله الثانيه لكن لا انسى الوجوه ابدا دي فقس رددوا معي كان مكen Aber die Gesicht vergesser ich ni بصوت اعلى ich kan mir keine Namen merken, aber die Gesichter فجسو اش ني وهلا رح نتذكر كل الكلمات والعبارات يلي مرقوا اليوم معنا بالدرس واول شي كان عننا يعني يتذكر رددوا معي واخذنا دي تليفون نر يعني رقم الهاتف رددوا معي دي تليفونما دي تليفونما واخذنا دي ادغسن رددوا معي دي ادغسن يعني العناوين دي ادغسن دي ادغسن واخذنا دي نام رددوا معي دي نام دي نام يعني الاسماء واخذنا دي جزتا يعني الوجوء رددوا معي دي جزتا دي جزتا واخذنا ني يعني ابدا رددوا معي ني ني وهلا هلا قبل ما اعطيكم الاختبار يليكم انا ماكده انكم عم تسالوا شو الفرق بين فعل زش ماكن وبين الفعل زش اي انون طبعا انا هلا راح اخبركم شو الفرق بيناتهم اول شيء عننا فعل زش ماكن معناه انه يعني نحن بنستعمل فعل زش ماكن لما نحن نتعلم معلومات جديده اوكي معلومات جديده وبدنا بعدين نتذكر يعني نحن فعل زي ماكنست نستعمله لما نتعلم كلمات جديده او اشياء جديده هون نحن مثلا يمكن طريق يمكن عنوان يمكن اسم فهون نحن يعني بدنا نتذكر شيء جديد نحن تعلمنا نستعمل فعل معكم ولكن اذا بدنا نتذكر شيء قديم مثلا طفوله او حدث صار معنا من زمان فهون نحن لازم نستعمل فعل زش ائ انان يا مثلا انا بدي اتذكر طفولتي ما بقول مثلا ماكم لا بقول ان زش ائن هيدا هو الفرق بيناتهم الفرق هو انه فعل ماكنستعمله انه هلا بالحاضر وفعل بستعمله اذا بدنا نتذكر اشياء انه قديمه من الماضي اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 37 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح نركز على تركيب الجمل من الاسهل للاصعب من غير ما نغص بالقواعد وكل هدي الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر وهلا راح نبدا انا استيقظت بالماضي بقول ichن رددوا Ich bin aufgestanden. Auf geanten. Aufgestandten اعلى. بينتن كيف بقول باللغه الالمانيه هو استيقظ حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول استفن رددوا معي ist aufgestanden ist aufgestanden. في الساعه السابعه باللغه الالمانيه بقول ام زيب او رددوا معي ام زيبم او انا هون عم اقول زيبم يعني اخر شيء عم اقول مثل ام زيب ما عم اقول زيبن عم اقول بم اوكي مثل اخر شيء بنقول مثل ام زيبم طبعا نحن بنعرف انه ام نحن بنستعملها دائما مع الساعه لهذا السبب عم بنقول هون ام رددوا معي بصوت اعلى ام زيبم اوع في الساعه السابعه كيف بنقول باللغه الالمانيه انا استيقظت في الساعه السابعه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول Ich bin 7 Uhr aufgestanden. Ich bin Uhr aufgestanden. Ich bin aufgestanden. المانيه ممتاز بنقول جستن رددوا معي جستن جستن جستن طيب كيف بنقول باللغه الالمانيه امبارح استيقظت الساعه 7:00 حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش um 7 Uhr aufgestanden. رددوا معي aufgestanden. اولا باللغه الالمانيه رددوا معي توست بصوت اعلى عباره شربتوا شاي باللغه الالمانيه بقولك رددوا معي einen getrunken. امم بصط اعلى هابو اين تغن طبعا نحن بنعرف انه فعل تغنكن دائما بيجي مع حاله الاكوزاتيف لهذا السببنا اينن ت اوكي هيدي ملاحظه كثير مهمه فهيدي معناها انه انا شربت شاي كيف بنقول باللغه الالمانيه اولا شربته ش حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich einen getrunken ردوا معي zuerst hab ich einen getrunken ردوا معي بصوت اعلى Zuerst habe ich einen Tee getrunken. طبعا الاثنين صح ولكن انا بنصحكم دائما حطوا الظرف بالمرتبه الاولى يعني اول شي بقول اس بعدين بحط الفعل بعدين الفاعل اوكي بهذه الطريقه افضل رددوا معي هابو توست اين كلمه كعكه باللغه الالمانيه اين كوخن رددوا معي اين كوخن بصوت اعلى اين كوخن كو خن كوخن اين كوخن انا اكلت باللغه الالمانيه بنقول اشهابو رددوا معي اش هابو جسن بصوت اعلى هابو ججسن كيف بقول باللغه الالمانيه انا اكلت كعكه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich hab einen كen gegessen رددوا معي اش هابو اين كخن رددوا معي كانه انا قدامكم بالصف بصوت اعلى كنبخن هلا راح نركب جمله شوي صعبه مع بعض كيفقول باللغه الالمان اولا شربت شاي واكلت كعكه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول zuerرست ich einen getrunken und einen Kuchen gegessen رددوا معي einen getrunken und einen Kuchen gegessen. zuerst hab ich einen Tee getrunken und einen Kuchen ممتاز كلمه اجتماع عبر الانترنت باللغه الالمانيه اين اونلاين ميتين رددوا معي اين اونلاين ميتين اين اونلاين ميتين اين اونلاين ميتين بتتذكروا كيف بنقول باللغه الالمانيه كان لدي حاولوا جاوبوا ممتاز اش هاتو رددوا معي اش هاتو اش هات يعني كان لدي بالماضي مع مديري باللغه الالمانيه مد ماينم شيف رددوا معي مت ماينم شيف طبعا مت بتعمل حاله الضيف لهذا السبب لنا ما نم اوكي رددوا معي بصوت اعلى ميت ماي نم شيف في الساعه التاسعه باللغه الالمانيه بنقول ام نين او رددوا معي امين او امين او طيب كيف بقول باللغه الالمانيه في الساعه التاسعه كان لدي اجتماع عبر الانترنت مع مديره حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ichلا ماف رددوا معي اونلاين ميم شف بعد مره ولكن بصوت مسموع امين اونلاين mitم شيف ممتاز كلمه الاجتماع باللغه الالمانيه س ميتين رددوا معي س ميتين س ميتين كلمه طويل باللغه الالمانيه لان رددوا معي لانج طبعا نحن ما عم نقول لانج عم بقول لانج بتحسك اخر شيء يعني بلفظها شوي صغير يعني ما بنقول لانج بنقول لانج يا طبعا فيكم تقولوا لان اذا عم تحسوها صعبه ولكن من الافضل انه نقول لان كيف بنقول باللغه الالمانيه لم يكن الاجتماع طويلا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س ميتين nicht lang ردوا معي ميت nicht لان طبعا فا بتيجي بمعنى انه كان بالماضي رددوا معي بصوت اعلى س ميتين فا طيب هلا اخر شيء رح يكون معنا رح نركب جمله طويله مع بعض طبعا اصلا هو هدف كورس المحادثه انه نبدا من الاسهل للاصعب فهلا رح نركب جمله شوي طويله مع بعض كيف بنقول باللغه الالمانيه في الساعه التاسعه كان لدي اجتماع عبر الانترنت مع مديري الاجتماع لم يكن طويل حاولوا جاوبوا وطبعا اذا حابين انه توقفوا الفيديو وتجاوبوا على راحتكم فيكم تعملوا هيدا الشيء ممتاز منقول Das me nicht lang. رددوا معي meeting mit meinem Chef. Das me war nicht lang بص اعلى Uhr hatte ich ein online meinem Chef ميت ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه في الساعه العاشره كان لدي اجتماع عبر الانترنت مع مديري الاجتماع لم يكن طويل طبعا انتم اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 38 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بدرس اليوم رح نعمل اختبار من الدرس 31 للدرس 37 بتمنى تكونوا رجعتوا كثير منيح وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزوفيا فانز فورت اول شيء الاختبار عباره عن 20 سؤال ولكل سؤال علامه واحده ولكن حابه اقول انه انا شوي مريضه فبعتذر عن نقاء الصوت يعني اذا الصوت منه كثير واضح فبعتذر منكم ولكن هلا رح نبدا واول سؤال عننا كيف بقول باللغه الالمانيه نحن نبحث عن قسم الرياضه ممتاز بقول ابتil رددوا معي ابte اعلى suchen die spabteilung وهلا عننا السؤال الثاني كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد قلقت عليك بالماضي ممتاز بقول ايش هابو مما رددوا معي Sorgen dich gemacht. بصوت اعلى ich mir sorgen وهلا عننا السؤال الثالث كيف بقول باللغه الالمانيه لا تقلق حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ماخدي كين رددوا معي مخيا كاينه بصط اعلى ماخيا كا وهلا عننا السؤال الرابع كيف بقول باللغه الالمانيه هل غيرت رايك حاولوا جاوبوا ممتاز هاست دو داين ماينو رددوا معي هاست دين ماينو بصوت اعلى ست داينو ماينو جاندت السؤال الخامس كيف بقول في رايي معك حق ممتاز ماين ماينو نخست دوشت رددوا معي ماين Meinung nach Hast du بصوت اعلى ماين دو ماينغش والسؤال يلي بعده كيف بقول باللغه الالمانيه ما هو رايك صحيح بقول ماينو رددوا معي de meinung was ist deiner Meinung ist deine Meinung والسؤال يلي بعده عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اعمل بدوام جزئي لان لدي ابنه صغيره ممتاز بقول ich teil ich eine kleine رددوا معي تخت بص اعلى تلخ هابوهابو وهلا عننا السؤال يلي بعده كيف بقول باللغه الالمانيه ليس لدي وقت لان علي الذهاب للتسوق ممتاز بنقول اش هابو كاينهو سايد ein mus رددوا معي ein kaufen gehen muss. بصوت اعلى Ich hab keine Zeit, weil ich ein Kaufen gehen muss. Ich hab keine Zeit, weil ich ein kaufen gehen muss. عننا كيف بنقول انا اهديك هديه ممتاز بنقول ايش شانك ديشنك رددوا معي شانك ديشانك بصد اعلى شينكو دي اين جشانك اشنكا اينشين والسؤال يلي بعده كيف بنقول باللغه الالمانيه هي اهدته هديه يعني هي هدته هديه ممتاز بنقول زي هاد ايم رددوا معي ها اينشكشن بصوت اعلى einشك gesنك einشك والسؤال اللي بعده كيف بنقول باللغه الالمانيه انا استطيع ان اتذكر رقم الهاتف ممتاز بقول ich kan die تلفون merken. حددوا معي كان م دي تلفون merken بص اعلى ich kann mir die تلفونnummer ich تلفون والسؤال اللي بعده عننا كيف بقول هم لم يتذكروا رقم هاتفك بالماضي يعني هن انه ما تذكروا رقم تلفونك ممتاز بنقول sich تلفون نر nicht ردوا Sie haben sich deine Telefonnummer nicht gemerkt. Ala sie haben sich deine Telefonnummer nicht gemerkt. Sie haben sich deine Telefonnummer nicht gemerkt. والسؤال يلي بعده عننا كيف بقول باللغه الالمانيه لا استطيع ان اتذكر الاسماء لكن الوجوه لا انساها ابدا ممتاز بنقول ich kan mir keine namen merken, aber ديزشت فسو اش رددوا معي كان مك بص اعلى ich mir keine Namen merken, aber die Gesichter vergess ich nie. Ich kann mir keine والسؤال اللي بعده كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد استيقظت البارحه الساعه السابعه يعني امبارح فقت الساعه 7:00 ممتاز بنقول ichان 7 aufgestanden. Rد Uhr aufgestanden. Besonder. Ich bin gestern Uhr aufgestanden. ايش بنستنزن اوكشنتن والسؤال اللي بعده عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه اولا شربتوا شاي يعني اول شيء شربت شاي ممتاز بقول ich hab zu getrunken ردوا Ich hab zuerst einen Tee getrunken ich habe zuerst einen getrunken zu getrunken السؤال اللي بعده كيف بقول باللغه الالمانيه هي اكلت كعكه يعني هي اكله كعكه ممتاز بنقول ها اين كخن رددوا معي اين كخن بصوت اعلى einen كن السؤال اللي بعده عننا كيف بقول باللغه الالمانيه اولا شربته شاي واكلته كعكه ممتاز بنقول zuست hab ich einen getrunken und einen Kuchen gegessen. Zuerst habe ich einen Tee getrunken und einen Kuchen gegessen. Zuerst habe ich einen Tee getrunken und einen Kuchen gegessen. Zuerst habe ich einen Tee getrunken und einen Kuchen gegessen. السؤال يلي بعده كيف بنقول باللغه الالمانيه الساعه التاسعه كان لدي اجتماع عبر الانترنت مع مديري ممتاز بنقول رددوا معي اونلاين ميت مامف بصط اعلى Um 9 Uhr hatte ich ein اemسؤال اللي بعده كيف بقول باللغه الالمانيه لم يكن الاجتماع طويلا ممتاز بنقول war nicht lang ردوا معي nicht lang واخر سؤال راح يكون عننا كيف بقول باللغه الالمانيه الساعه التاسعه كان لدي اجتماع عبر الانترنت مع مديري الاجتماع لم يكن طويل ممتاز بنقول meeting mit meem Chef das Meeting war رددوا معي einم das meing war nicht lang بص اعلى hatte ich ein online meeting mit meinem Chef. Das meing war nicht lang. اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 39 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه درس اليوم حيكون جدا مهم وهلا ما راح اطول عليكم اكثر وهلا راح نبدا فعل يتذوق باللغه الالمانيه رددوا معي تشمك تشمك وهيدا هذا الفعل دائما بيجي مع حاله الضعطيف شمك عباره طعمه يعجبني ان كان للاكل او للشرب بقول شمكت ميا رددوا معي س شمكت ميا بصوت اعلى س شمكت ميا يعني هيدا الشيء طعمه بيعجبني كيف بنقول هذا مذاقه يعجبني ممتاز س شمكت ميا رددوا معي س شمكت ميا اذا بدنا نقول هذا طعمه او مذاقه لا يعجبني بقول شمكت ميا nicht رددوا معي سمكت ميا nicht بصوت اعلى م كلمه البيضه باللغه الالمانيه س اي رددوا معي س ايس اي يعني البيضه الواحده طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه طعم البيض يعجبني حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س اي شمكت مي رددوا معي اي شمكت ميا بصوت اعلى س اي شمكت ميا كلمه البيض باللغه الالمانيه دي ايا رددوا معي دي ايا بصوت اعلى دي ايا طبعا هيدي معناها انه البيض بالجمع طيب وهلا كيف بنقول طعم البيض لا يعجبني حاولوا جاوبوا اها بعتقد رح يكون عندكم هون غلطه صغيره ولكن هلا رح نعرفها مع بعض هون بقول دي شمك ميا نشت طيب هون مثل ما لاحظتوا نحن ما قلنا شمكت لانه نحن بس يكون عننا مفرد بقول شمكت وبس يكون عننا جمع بنقول شمك ي لانه نحن عم نحكي عن البيض ردوا معي بصوت اعلى دي ايا شمت م كلمه الكيك باللغه الالمانيه كوخن رددوا معي كوخن كوخ عباره هل اعجبك طعم الكيك يعني انه عجبك طعم الكيك بقول شمكت كخ رددوا معي شمكت كن بصوت اعلى شمك دي كوخن طيب هلا كيف بقول هل يعجبك طعم البيض حاولوا جاوبوا ولكن انتبهوا هون عننا جمع ممتاز بنقول شمك دي رددوا معي شم دي بصوت اعلى شم دي عباره اعجبني طعم هذا بالماضي يعني عجبني طعم هذا الشيء باللغه الالمانيه بقول س مكت رددوا معي ممتك بصوت اعلى ها مماكت هات مياشكت طيب هلا كيف بقول طعم الكيك لم يعجبه يعني انه طعم الكيك ما عجبه له عم نحكي عن هو طبعا بالماضي حاولوا جاوبوا رح ساعدكم هو ايم ممتاز منقول كخن nicht رددوا معي كخم nicht geschشt اعلى كenشمكت طيب هلا كيف بقول طعم الاكل لم يعجبها جيدا لازم نقول هدي الجمله بالماضي ممتاز اسمعك رددوا معي اس geschmeckt. بصوت اعلى das اسمعك عباره طعم السلطه توم باللغه الالمانيه بقول شمكو رددوا معي شمك كنوبلاو طبعا نحن هون دائما بس بدنا نقول يعني الاكل طعمته شي بستعمل نحن دائما حرف الجر نخ دائما مع فعل شما اوكي رددوا معي دا زلات شمكت نخوبلاوخ طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه طعم الكيك كيك لا شيء يعني طعم الكيك يعني ولا شيء ما له طعمه كيف بقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز كوخ شمكت nicht رددوا معي كنكت nichts بصدقه اعلى كوخن شمكت نشت طيب وهلا صار وقت فقره السؤال والجواب انا بسالكم سؤال وانتم لازم تجاوبوا اوكي السؤال عننا اول شيء شمكت يعني هل يعجبكم طعم الاكل انتم هون لازم تجاوبوا نعم طعم الاكل يعجبنا كثيرا حاولوا جاوبوا ممتاز بقول يا اس شمكت رددوا معي يا اس شمكت طبعا فينا نقول يا اسكت صح ولكن احسن ما نضلنا نعيد نفس الكلمه فينا نقول يا اس شمكت انس زيا وهلا عننا السؤال الثاني شمك اليكسلا يعني هل طعم السلطه عجبته لاليكس انتم هون لازم تجاوبوا نعم طعم السلطه انه تعجبه يعني انه طعم السلطه بتعجبه كثير كيف بقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بنقول يا ا شمكت ايم ز رددوا معي يا ا شمكت ايم زيا هون اول شيء عننا اير نحن قصدنا عن دي زلات اوكي وايم قصدنا عن اليكس اوكي انتبهوا لهذا الشيء كثير منيح رددوا معي يا اي شمكت ايم زيا او فينا نقول يا دي زلا شمكت ايم زيا وهلا عننا السؤال الثالث شمكت ليزا دي لازانيو يعني هل انه يعجبها طعم اللازانيا لليزا هون انتم لازم تجاوبوا لا كلا طعم اللازانيا انه لا يعجبها حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ناكت رددوا معي نايم زي شمكت ايا نشتبروني عننا هون بهذ الجمله اول شيء الزي لمين راجعه يعني نحن شو قصدنا الزي لمين تابعه ا ممتاز الزي راجعه لديزانيو اوكي كرمل ما نضلنا نكرر نفس الكلمه فبنقول منعوض عننا طبعا بس يكون عننا دي بنقول زي اوكي اما انتم لازم تخبروني كمان ايا لمين تابعه اها ممتاز ايا كمان تابعه لليزا كل ما نضلنا نعيد اسم ليزا كل مره بس بقول ايا فهون يعني بتصير عننا الجمله كلها نايم زي شمكت ايا نشت عباره ارت كيف طعم هذا باللغه الالمانيه في شمكت دس رددوا معي في شمكت س بصوت اعلى في شمكت دس يعني مثلا كان في حدا عم ياكل شيء وانت بدك تساله انه كيف طعمه هذا الشيء اللي عم تاكله فنحن بنقول فيشمكس ونحن لحتى نرد مثلا فينا نقول هذا طعمه مالح باللغه الالمانيه بنقول شمكت زلتش رددوا معي شمكت زلتش بصوت اعلى س شمكت زلتسش يعني هذا طعمه مالح او اذا بدنا نقول مثلا هذا طعمه حارقول شمك شاف رددوا معي شاف شمكف او مثلا اذا بدنا نقول هذا طعمه حامض بقول شمك زوا رددوا معي شمكت زواس شمكت زوا او اذا بدنا نقول هذا طعمه مر بنقول رددوا معي شمكت شمكت طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه طعم الاكل لم يعجبني لانه كان مالح جدا طبعا هون استعملوا جدا يعني تسو اوكي حاولوا جاوبوا ممتاز منقول das mir nicht geschmeckt, weil es zu salzig war. رددوا معي geschmeckt, weil es zu salzig war. بصوت اعلى das mir nicht geschmeckt es soش عباره طعمه الاكل يعني على شو طعمه الاكل باللغه الالمانيه بنقول فوناخ شمكت اسن ردد ردوا معي فناخ شمكت س اسن طبعا نحن قلنا فعل شمكن بياخذ حرف الجر نخ لهذا السبب نحن عم نقول فوناخ اوكي نستعملنا حرف الجر ناخ رددوا معي فوناخ شمكتس اسن طيب هلا اخر شيء رح يكون معنا انتم رح تسالوني وانا رح اجاوب اوكي طيب هلا انتم سالوني هل طعم الاكل ثوم؟ سالوني ممتاز بنقول شمكت اسنخنو رددوا معي شمك اسن كنولا بصوت اعلى كنوبلا وهلا دوري لحتى انا اجاوب فهون انا راح اجاوب واقول يا اسكت يعني انه طعمته كنوبلاو فيقول يا اسكتوب ولكن نحن كمل ما نضلنا نكرر فينا نقول ناخ طبعا استعملنا حرف الجرخ هذا الشيء لازم تنتبهوا له كثير منيح اوكي في يقول يا اسكت يا uchو وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم كيف بنقول باللغه الالمانيه لم يعجبني طعم الاكل لانه كان حار جدا اكتبوا لي طبعا الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا؟ اهلا وسهلا فيكم بالدرس الاربع من كورس المحادثه باللغه الالمانيه. اذا كنتم لاول مره عم بتشوفوا هذا الدرس انا بنصحكم انه تبلشوا من الدرس الاول طبعا راح احط لكم الرابط هون فيكم تبلشوا بالترتيب بهذه الطريقه رح تشوفوا نتيجه كثير رائعه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر فانز فوت ان وهلا راح نبدا فعل يشن باللغه الالمانيه غيشن رددوا معي غيشن غيشن انا ما عم اقول غشن عم اقول غشن شن يا طبعا هذا الفعل بيجي دائما مع حاله الاكوزاتيف رددوا معي بصوت اعلى غيشن غيشن عباره انا اشم رائحه الطعام باللغه الالمانيه اش غيش اسن رددوا معي ايش غيش اسن بصوت اعلى غش اسن كيف بقول باللغه الالمانيه هو يا شم رائحه الزهور ممتاز ا غشت دي بلوم رددوا معي رشت بوم بصط اعلى رشت دي بلوم اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه الاكل رائحته جيده منقول رددوا معي ج بص اعلى اس جود كيف بقول رائحه الاكل ليست جيده حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اسن غ رددوا معي اسود بصوت اعلى اسن غت عباره رائحته سيئه يعني هيدا الشيء ريحته مش حلوه بنقول س غش رددوا معي شط اعلى das ش كلمه الرائحه باللغه الالمانيه دفت رددوا معي دي دفت ديع دفت اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه انا احب ان اشم هذه الرائحه بقول ايش غشفت رددوا معيش ديفت بصوت اعلى ich diesen gern طيب هلا كيف بقول انا لا احب ان اشم هذه الرائحه ممتاز بقولش دفت nicht رددوا معي diesen Duft nicht بصط اعلى غشو ديف nicht كيف بقول باللغه الالمانيه هو اشترى عطرا جديد او هو اشترى ريحه جديده حاولوا جاوبوا ممتاز hat einen neuen gekauft. ردوا معي اين دفت بصوت اعلى hat einen neuen duft gekauft. اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه رائحه الكيك قرفه كنخ رددوا معي كنخ سمت طبعا نحن بنستعمل مع الفعل غيشن يعني شم بستعمل معه حرف الجرخ مثل ما بنعرف انه حرف الجر نخ بيعمل حاله الضعطيف طيب هلا كيف بقول رائحه السلطه توم حاولوا جاوبوا ممتاز منقول كنوب رددوا معي زلات Richt nach Knublauch der Salat richt بالغه الالمانيه انا اشم رائحه الثوم يعني مثلا انا هلا قاعده بالغرفه وشميت ريحه الثوم فهون بقول ايش غيشخ كنوبلاو رد دوا معي ايش غيش نخوبلاو بصوت اعلى غش كنوبلاو كلمه الدخان باللغه الالمانيه غاوخ رددوا معي دي غاوخ دا غاوخ كيف بنقول باللغه الالمانيه انه هون في ريحه دخان حاولوا جاوبوا ممتاز بقول هي غشت اسخو رددوا معي هي غت اس غص اعلى ر اس غ اذا بدنا نسال باللغه الالمانيه انه على شو هيدي الريحه يا او شو هيدي الريحه بسسال فوناخ غشت اس هي رددوا معي فوناخ غشت اس هي بصوت اعلى غ اس هي كيف بقول باللغه الالمانيه الريحه هون خل يعني هون في ريحه خل حاولوا تجاوبوا ممتاز بقول اس غشت هيخ اسش رددوا معي اس هي اسش بصط اعلى اس هي اسش عباره استطيع شم اي شيء يعني انا مش قادره شم ولا اي شيء بقول كانش رددوا معي كان غش بصوت اعلى كان غش كلمه كلور يلي بحطوه بالمسبح باللغه الالمانيه كل رددوا معي س كلوا اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه ريحه شعر كلور بقول ماين رددوا معي ما بصوت اعلى غش عباره انا كنت بالمسبح بقولش ام شمبار رددوا معي ام شمباد بصوت اعلى وا ام شمبار طيب هلا كيف بقول ريحه شعر كلور لانه كنت بالمسبح حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ماين غشن nach شم رددوا معي كل شمباد اذا بدنا نقول باللغه الالمانيه لشخص انه شم فبنقول غش مال رددوا معي غش مال بصط اعلى غش مال هيدي اذا عم نحكي مع شخص واحد يعني مع دو اما اذا عم نحكي مع ايا يعني مجموعه انتم هن قدامنا بدي اقول انه شموا بنقول غشت مال رددوا معي غشت مال غشت مال وهلا هلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه رائحه الكيك قرفه؟ طبعا اكتبوا لي الجواب بالتعليقات وانا راشوف كلكم شو اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 41 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه اليوم اكيد رح نتعلم جمل وعبارات جديده وهلا ما رح اطول عليكم اكثر هلا رح نبدا كلمه التدفئه باللغه الالمانيه دي هايت سونج رددوا معي دي هايتون دي هايتون بصد اعلى دي هايون كيف بقول باللغه الالمانيه اطفئ التدفئه حاولوا جاوبوا ممتاز ماخ دي هاي رددوا معي دي هاي اوس ما دي ها طيب هلا كيف بقول شغل التدفئه حاولوا جاوبوا ممتاز ماخ دي هايت سون ان رددوا معي مخ هاتون ان بصوت اعلى مخ دي هايتسون ان عباره يمكننا ان نطفئ التدفئه باللغه الالمانيه بقول هاي رددوا معي دي ausmachen بصد اعلى aus عباره الجو دافئ بشكل كافي الان باللغه الالمانيه بنقول اس يتام جنوك ردوا معي اس يستم جنوك بص اعلى اس يتسام جنوك طيب وهلا كيف بنقول باللغه الالمانيه يمكننا ان نطفئ التدفئه لان الجو دافئ بشكل كافئ الان حاولوا جاوبه ممتاز منقول die ausmachen, weil es jetzt warm genug ist. رددوا معي genك استاد اعلى können die Heizung ausmachen. يست جن ممتاز كلمه الشمعه باللغه الالمانيه دي كاتسو رددوا معي دي كاتسو دي كاتسو طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه من اطفا الشم حاولوا جاوبوا ممتاز ها دي كسماخت رددوا معي ها دي ك ausgemacht بصلى hat اوك عباره عندما تذهب للنوم باللغه الالمانيه دو شلاف رددوا معي دو شلافنست بصوت اعلى د شلافن جست كيف بنقول ققول باللغه الالمانيه اطفئ الشمعه عندما تذهب الى النوم حاولوا جاوبوا ممتاز دي كنلاف رددوا معي شف بصوت اعلى ما كن شفن لماذا تضي الضوء باللغه الالمانيه فغوم ماختي Licht an. رددوا معي das Licht an macht sie das Licht an. كيف بقول باللغه الالمانيه هي تضيء الضوء حاولوا جاوبوا ممتاز ماخت رددوا معي لicht بصد اعلى ما لت عباره الاطفال ما عندهم خوف باللغه الالمانيه دي كبست رددوا معي دي كب انك بصوت اعلى دي كبن ك انست طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هي تضيء الضوء حتى لا يخافوا الاطفال او لكي لا يخاف الاطفال حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول مات das Licht an, damit die Kinder keine Angst haben. رددوا معي das Licht an damit die kinder انك بعد مره ولكن بصوت اعلى ما لت an damit die Kinder keine haben كلمه اللمبه باللغه الالمانيه دي لمب رددوا معي دي لمب دي لامب كيف بنقول باللغه الالمانيه هو يشعل اللمبه حاولوا جاوبوا ممتاز مختم ان ردوا معي دي لام ان بصط اعلى ماخت دي لامب ان طيب كيف بنقول قول هي تطفئ اللمبه حاولوا جاوبوا ممتاز مات دي او رددوا معي دي او بصوت اعلى ديم اوس انها مظلمه باللغه الالمانيه اس از اس دونكر رددوا معي اس دونكر اس دونكر طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه اشعل الضوء لانها مظلمه يعني ضوء الضوء لانه عتمه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ماخ لتكر رددوا معي das Licht an dunker بص اعلى das لicht عباره انه لا يزال ضوء يعني بعد في ضوء بقول اس از اس دوخ نوخ هل رددوا معي اس دوخ نوخ هل بصوت اعلى اس دوخ نخيل طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه اطفئ الضوء لانه لا يزال الضوء يعني طفي اللمبه لانه برا بعد في ضوء يعني بعد في من السماء جايه يعني ضوء على الغرفه فنحن مش بحاجه للمبه فكيف بقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بنقول ماخ لicht د رددوا معي لت د بصط اعلى ما لت اويل اس د وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه يمكننا ان نطفئ التدفئه لان الجو دافئ بشكل كافي الان طبعا اكتبوا لي هذه الجمله بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 42 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه ولكن قبل اذا بعدكم ما اشتركتوا بالقناه بتمنى تشتركوا وتعملوا لايك وهلا ما رح طول عليكم اكثر ازبي فزف ان وهلا راح نبدا فعل ينوي او يخطط باللغه الالمانيه هو فوهابن رددوا معي فوهابن فو هابن فوهابن وهذا الفعل هو فعل قابل للانفصال وهذا الشيء لازم ننتبه له كثير منيح عباره انا لدي خطط باللغه الالمانيه اش هابو اتفو رددوا معي اش هابو اتف بصوت اعلىش هابو ادفس ف يعني بيجي معناها انه انا عندي خطط يعني انا عندي انه شيء اعمله تتذكروا كيف بقول كلمه لا شيء يعني ولا شيء باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز نشت رددوا معي نشت نشت بصوت اعلى نشت عباره انا ليس لدي اي خطط يعني انا ما عندي ولا اي شيء مخطط له فبنقول ايش هابو نشت فو رددوا معي اش هابو نشت فو رددوا بصوت اعلى هابو فو طيب كيف بنقول باللغه الالمانيه هو ليس لديه خطط يعني هو ما عنده اي شيء حاولوا جاوبوا ممتاز ا هات نشت ف رددوا معي ا هات ف عباره تنوي ان تفعل غدا يعني بكره شو عندك خطط باللغه الالمانيه بقول ست دو م ف رددوا معي س ها ست ست دو م ف بصوت اعلى هاست دو ف يوم السبت باللغه الالمانيه ام زمستاج ركزوا معي ام زمستاج بصوت اعلى ام زمستاج طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه ماذا تنوي يوم السبت يعني هي يوم السبت شو عند خطط حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول س هات زي امستا فور رددوا معي ست زي امستاك ف بصوت اعلى هاد زي ام زمستاك ف عباره انا انوي غدا الذهاب الى السينما باللغه الالمانيه بقول انينو رددوا معي ف انس كينو سو هون مثل ما ملاحظين اول شيء عننا ايشهاف يعني انا بكره ناويه انسكينسوجين يعني انه روح على السينما يا طبعا عننا تسو هو فعل فو بياخذ تسو يعني بيعمل حاله المصدر لانه عننا فعلان بالجمله فمن بعد تو دائما لازم يجي الفعل الثاني يعني بحاله المصدر يعني لازم يبقى مثل ما هو ما بنصرفه كيف بنقول باللغه الالمانيه انا انوي غدا الذهاب الى السينما حاولوا جاوبوا ممتاز ها انسينو رددوا معي فino zuen بصط اعلى هابن ف انس كينو سو طيب هلا دوركم كيف بقول باللغه الالمانيه هو ينوي شراء كتاب حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ein بوف رددوا معي ف بخوف بص اعلى ف بوخ سو كوفن طبعا يعني هو ينوي اين بختوف يعني يشتري كتاب مثل ما لاحظتوا يعني يشتري هو الفعل الثاني بحطه بعد التسوح تسو بعدين فعل يشتري اللي هو كوفم بنتركه بحاله المصدر عباره نحن ننوي الذهاب الى المدينه باللغه الالمانيه بقول ان رددوا معي ف in die st رددوا معي بصوت اعلى haben ف in ان دي فعل يتزوج باللغه الالمانيه هايغطن رددوا معي هايغطن هايغاتن هايغطن عباره انا سوف اتزوج بعد اسبوعين يعني انا راح اتزوج بعد اسبوعين باللغه الالمانيه بقولش رددوا معي سخن بصط اعلى انخن طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هو ينوي الزواج منها يعني هو بده يتزوجها كيف بنقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بقول رددوا معي zu بصوت اعلى فو سو هاي عباره شو ناوي تعملوا انتم الاثنين يعني انتم الاثنين شو مخططين تعملوا باللغه الالمانيه بقول رددوا معي بايدن ف بصوت اعلى بايدن فم طبعا بايدن بمعنى انتم الاثنين رحله طويله باللغه الالمانيه بقول رددوا معي غي بصط اعلى غيز طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه نحن ننوي القيام برحله طويله حاولوا جاوبوا ممتاز zu machen. رددوا معي eine lange reise zu machen. اعلى wir haben eine lange reise zu machen. ممتاز طيب هلا كيف بنقول انا انوي ان اكل الايس كريم الايس كريم يعني ايس اين اي ايس حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش اس رددوا معي اشب ف اين ايس سو اسن بصط اعلى هابو فو اين ايس سو اسن ممتاز طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه انا ناويه بكره اطبخ ملوخيه حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ايش ف ملوخيه رددوا معي ملوخيه بصط اعلى م ف ملوخيه سو كخن وطبعا انتم فيكم تحطوا اي اكله بدكم اياها يعني مكان الملوخيه وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم انتم لازم تكتبوا لي بكره شو ناويين تطبخوا يلا طبعا اكتبوا لي وانا راشوف كلكم شو را تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 43 من قرص المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر هلا راح نبدا عباره انا اطلب باللغه الالمانيه اش بشتل رددوا معيش بشتل ايش بشتل عبر الانترنت باللغه الالمانيه بقول ام انترنت رددوا معي ام انترنت ما بنقول انترنت لا بنقول انترنت ام انترنت كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اطلب عبر الانترنت حاولوا جاوبوا ممتاز بشت انترنت رددوا معي بشتل ام انترنت بصوت اعلى بشتل ام انترنت عباره انا احب ان اطلب بقولش بشت رددوا معي بشتل ج بصط اعلى بشتل زع كيف بقول باللغه الالمانيه انا احب ان اطلب عبر الانترنت حاولوا جاوبوا ممتاز ich بشتل انترنت رددوا معي بشت انترنت اعلى bestم انترنت الطلب عبر الانترنت رنت سهل باللغه الالمانيه بقول امرنت بستن رددوا معي انت بشتن einfach بصد اعلى ان انت internet so bestellen ist einfach كلمه مريح باللغه الالمانيه بكفيم رددوا معي بكفيم بك فيم بكفيم طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه الطلب عبر الانترنت دائما سهل ومريح حاولوا جاوبوا ممتاز انترنتشت انفخم رددوا معي انترنت بشتن استما und بص اعلى انت immer einfach und بكم بيتزا متوسطه باللغه الالمانيه بنقول اين متغ بيتزا رددوا معي اين متلغ بيتسا بصوت اعلى متلغ بيتزا كيف بقول باللغه الالمانيه انا طلبت بيتزا متوسطه حاولوا جاوبوا ممتاز ها بيتزا بشتلت رددوا معي اشبو اين متغزا بشت بصط اعلى اين متل بيتزا بشت لقد قررت باللغه الالمانيه منقولشب انشيد رد دوا معي ايش هاب مش انشيد بنقول ان شي ما بنقول انت لا بقول ان رددوا معي اش هابو مش انشيدن عباره انا طلبت بالماضي باللغه الالمانيه بقول اش هابو بشتلت رددوا معي هابو بشتلت بصوت اعلى هابو بشتلت عباره سوف اطلب باللغه الالمانيه اشد بشتل رددوا معي اشد بشترن اشد بشترن طيب كيف بنقول باللغه الالمانيه هي طلبه سلطه حاولوا جاوبوا ممتاز زي ها اين زلات بشتلت رددوا معي هات اين زلات بشتلت بصد اعلى هات اي زلا بشتلت لطلب البيتزا باللغه الالمانيه بقول سوبشتن رددوا معي سو بشتل بصوت اعلى سو بشت كيف بقول باللغه الالمانيه انا قررت طلب البيتزا حاولوا جاوبوا ممتاز ها مش انشا zu bestell رددوا معي انشد zu بشن بصط اعلى Ich hab mich entschieden zu بشتل الالمانيه اينل ردوا معي اين نينتل بصوت اعلى اين نوين منتل كيف بقول باللغه الالمانيه هو طلب معطف جديد حاولوا جاوبوا ممتاز هات اين من بشتلت رددوا معي هات اين نل بشتلت بصط اعلى اين نينل بشتلت كلمه على الاغلب او على الارجح باللغه الالمانيه بقولشاين ليش رددوا معيشاين ليش فشاين ليش بصوت اعلى شاين ليش طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه غدا سوف اطلب على الارجح كتاب جديد حاولوا جاوبوا Mul morgen werde ich wahrscheinlich ein neues Buch bestellen. حددوا معي بخن بصط اعلى وش ein neues Buch bestellen. عباره ماذا طلب هو باللغه الالمانيه فاس بشتلت رددوا معي هات بشتلت بصد اعلى بشتلت هلا انتم لازم تجاوبوا هو طلب كتاب جديد ممتاز ا هات اي نويس بوخ بشتلت رددوا معي اير هات اي اين نويس بوخ بشتلت ممتاز عباره انا اطلب دائما ملابسي اون لاين باللغه الالمانيه بنقول بشت ماين كلا اونلاين رددوا معي بشتلما ماين كلا اونلاين بصوت اعلى بشتل ماين كلايدوم اونلاين طيب كيف بنقول هي تطلب دائما ملابسها اونلاين حاولوا جاوبوا ممتاز بشتلت اما كلايدون اونلاين رددوا معي بشتلت كلاين بشتلت اي كلايد اونلاين وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بقول باللغه الالمانيه لقد قررت طلب البيتزا طبعا اكتبوا لي الاجابه بالتعليقات وانا راح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 44 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذه السلسله رح نتعلم كيف جمل وكيف بحكي من غير ملغص بالقواعد وكل هديه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر يا فنزف ان وهلا راح نبدا لقد علمت باللغه الالمانيه بنقول ايش هابوغ ولكن بيجي معناها انه انا عرفت شيء جديد يعني شيء انا عرفته ولكن جديد رددوا معي اش هابو ا عباره كنت مريض باللغه الالمانيه بقول دو فاستك رددوا معي دو فاستك بصوت اعلى دو فاستك طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد علمت انك كنت مريض حاولوا جاوبوا ممتاز هابو افغن رددوا معي افغانك بصوت اعلى duك ممتاز الكثير من الاشياء الجديده باللغه الالمانيه فيل نويس رددوا معي فيل نويس بصوت اعلى فيل نويس طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد عرفنا اشياء كثيره جديده يعني نحن عرفنا اشياء كثير جديده حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول في نرددوا معي فين فيل بصوت اعلى في شيء جديد باللغه الالمانيه رددوا معيس نويس نويس كيف بقول باللغه الالمانيه هي علمت شيء جديد يعني هي عرفت شيء جديد ممتاز رددوا معي et كلمه الحقيقه باللغه الالمانيه ديت رددوا معي دي فاهايت من الكس باللغه الالمانيه بقول فون اليكس رددوا معي فون اليكس فون اليكس كيف بقول باللغه الالمانيه انا علمت الحقيقه من اليكس يعني انا عرفت الحقيقه من اليكس حاولوا جاوبوا ممتاز ديكس رددوا معي ديت فونكس افغن بصط اعلى Ich hab die Wahrheit von اليكس ممتاز طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه البارحه هو علم الحقيقه من والده يعني امبارح هو عرف الحقيقه من بيقول هدي الجمله باللغه الالمانيه؟ ممتازها von رددوا معي Wahit von seinem Vater بص اعلى die wah seinem fا ممتاز كلمه بالصدفه باللغه اللغه الالمانيه بنقول سوفلش رددوا معي توفلش سوفلش بصوت اعلى سوفش عباره الحديقه تحتوي على ملعب جديد باللغه الالمانيه بقول داك هات اين شبيل بلات رددوا معي دي باك هات neuen spielplatz بص اين شبيل طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه لقد علمت بالصدفه ان الحديقه تحتوي على ملعب جديد حاولوا جاوبه ممتاز منقول ich hab zufällig erfahren, dass der Park einen neuen Spielplatz hat. رددوا معي zufällig erfahen, dass der park einen neuen Spielplatz. ممتاز كلمه الحادث باللغه الالمانيه بقول اونفال رددوا معي اونفال اونفال كان هناك حادث باللغه الالمانيه بقول اسفال رددوا معي اسب اين بصد اعلى اس جاب اين اونفال من الجريده باللغه الالمانيه فون دايتون رددوا معي فون دي تايتون بصوت اعلى فون دي تايتون طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هو علم من الجريده ان كان هناك حادث حاولوا الجاوب ممتاز hat von der Zeitung erfahren, dass es einen Unfall gab ردوا معي فون der Zeitung erfahren, dass es einen Unfall gab اعلى von der Zeitung erfahren, dass es عباره من من علمت هذا باللغه الالمانيه بقول فونست د رددوا معي فون du das erfahren. س لقد علمنا البارحه في الحادث باللغه الالمانيه بقول رددوا معي von Unfall erfahren. صد اعلى جستم انفال افغ طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هي لم تعلم بعد عن الحادث حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول Sie hat noch nicht von dem Unfall erfahren. hat noch nicht von dem ممتاز وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد علمت بالصدفه انك اشتريت سياره جديده طبعا اكتبوا لي الاجابه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 55 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بهذا الكورس رح تتعلموا كيف بتركبوا الجمل وكيف بتحكوا من غير ما تغوصوا بالقواعد وكل هذه الامور وهلا ما راح اطول عليكم اكثر الزو فيا فنجز فوت ان وهلا راح نبدا عباره انا احضر لك باللغه الالمانيه بقول اشو دي رددوا معي اش برين دي اش برين دي انا احضر لك انا احضر له باللغه الالمانيه بنقول اش برين ايم رددوا معي اش برن ايم ايم تتذكروا كيف بقول كلمه كيت باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز اين كوخن رددوا معي اين كوخن اين كوخن طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه انا احضر لك كعكه حاولوا جاوبوا ممتاز einen رددوا معي einen بص اعلى ich bring dir einen Kuchen. كلمه والدي باللغه الالمانيه بنقول ماينم فاتا رددوا معي ماينم فاتا ماينم فاتا طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا احضر لوالدي كعكه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش برين رددوا معي ماين فات كن هون مثل ما ملاحظين عننا دائما الشخص بكون بحاله الداطيف والشي بكون بحاله الاكوزاتيف كلمه منشفه باللغه الالمانيه بنقول اين هانتوخ ركدوا معي اين هان توخ هان توخ عباره هل يمكنك احضار لمنشف لو سمحت باللغه الالمانيه بقول كان م رددوا معي كان مخ بصوت اعلى كان م طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هو يحضر لك الطعام حاولوا جاوبوا ممتاز برك Das رددوا معي das bringt dir das اس المكونات للطبخ باللغه الالمانيه بنقول دي كخم رددوا معي ديت zum طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هل يمكنك احضار ل المكونات للطبخ لو سمحت ممتاز بنقول كست دو ميا بتدي ستن bringen رددوا معي kannst du mir bitte die kochen bringen انا احضرت بالماضي باللغه الالمانيه بقول اشهابوغت رددوا معي اش هابو جبغت ايش هابوغت طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هو احضر المكونات للطبخ حاولوا جاوبوا ممتاز بقول zum رددوا Er hat die Zutaten zum Kochen gebracht. hat die kochen gebracht. ممتاز يحضر مع باللغه الالمانيه متغين رددوا معي متين متين طبعا هو فعل قابل للانفصال طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هي تحضر كعكه معها حاولوا جاوبوا ممتاز bringt رددوا معي مت ومثل ما ملاحظين عننا مت راحت لاخر الجمله لانه عننا فعل قابل للانفصال طيب هلا كيف بقول هو يحضر معه سلطه حاولوا جاوبوا ممتاز ا برتن مت رددوا معي بصوت اعلى زلات مت في وقت لاحق باللغه الالمانيه نخ رددوا معي نخها عندما اتي لاحقا اليك باللغه الالمانيه بنقول رددوا معي ايش دي طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه عندما اتي لاحقا اليك ساحضر معي سلطه لك حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ich bringen mit رددوا Wenn ich nachher zu dir komme bringe ich dir einen متضما باللغه الالمانيه بقول اشهاب متكبخت ردوا معي اشب بصوت اعلى هابك طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هو احضر لها كتاب معه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ا هاد ايا اي بوخ متكبخت رددوا معي hat ein ببخت اعلى ein ببخت عباره من الذي احضر معه هذا العصير باللغه الالمانيه بقول ديفت رددوا معي diesen بص اعلى زفت متكبخت طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه من الذي احضر معه هذه السلطه حاولوا جاوبوا ممتاز منقول رددوا معي سلاcht متكبخت عباره يجب ان احضر معي باللغه الالمانيه بنقول ايش bring رددوا معي صول ايش متenر بصوت اعلى زول ايش متن وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا احضرت لك هديه معي طبعا اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 46 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح طول عليكم اكثر الزو في فكز فوت ان وهلا راح نبدا كلمه انتبه باللغه الالمانيه بقول نقول باس اوف رددوا معي باس اوف باس اوف كلمه خطير باللغه الالمانيه فعلش رددوا معيفعلشفعلش بصوت اعلىفعلش طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هنا كل شيء خطير حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول هيفعلش رددوا معي هي استفش هي استفش طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه انتبه هنا كل شيء خطير حاولوا جاوبه ممتاز بقول اوف هي رددوا معي اوف هيفص اعلى auf هي استفعلش كلمه انتبهوا باللغه الالمانيه بقول اوف يعني اذا كان في قدامي شخصين او اكثر في اقول لهم انتبهوا باست اوف رددوا معي باست اوف باست اوف انتبه حضرتك بصيغه الاحترام بنقول باسن زي اوف باسن زي اوف رددوا معي باسن زي اوف وطبعا هيدي بنستعملها مع المذكر او مع المؤنث ولكن بصيغه الاحترام باسن زي اوف تتذكروا كيف بنقول انتبهوا هنا كل شيء خطير ممتاز منقول هيفعلش رددوا معي او هي بصوت اعلى auf ist alles عباره انا انتبه عليك باللغه الالمانيه منقولش اوفش اوف رددوا معي اوف دش اوف بصد اعلى اش باس اوف دش اوف وهلا انتم اكيد عم تسالوا ليه في عننا اثنين اوف بهذ الجمله اول شيء عننا فعل اوف باسن هو فعل قابل للانفصال فلهذا السبب حطينا اوف باخر الجمله لانه عننا فعل قابل للانفصال اما الاوف الثاني فهو حرف جر بمعنى على انا انتبه عليك يا فلازم نعرف انه فعل اوف بسن دائما بيجي معه حرف الجر اوف بمعنى على وطبعا نحن بنعرف انه حرف الجر اوف بيعمل حاله الاكوزاتيف لهذا السبب نا اوفش عباره اختي الصغيره باللغه الالمانيه بقول ماين كلاين شويستا رددوا معي ماين كلاينستا ماين كلاين شويستا طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه انا انتبه على اختي الصغيره حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ما شستر او رددوا معي اوف ماين كلاينست اوف طبعا ما لازم ننسى الاوفر الجمله لانه فعل قابل للانفصال عباره انتبه على حالك او انتبه لنفسك باللغه الالمانيه بنقول باس اوف ديش اوف رددوا معي باس اوف ديش اوف بصد اعلى باث اوف ديش اوف طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه انتبهوا لنفسكم او انتبهوا على حالكم كيف بنقول هذه الجمله باللغه الالمانيه؟ ممتاز بنقول باست اوف اوش اوف رددوا معي باست اوف اوش اوف بصوت اعلى باست اوف اوش اوف طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هو يجب عليه ان ينتبه على اخته يعني هو لازم ينتبه على اخته كيف بنقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بنقول musين شest aufpassen ja رددوا معي auf seine Schwester aufpassen. بصوت اعلى مسر اوسن عباره انا كنت منتبه بالماضي باللغه الالمانيه بقول ايش اوبا رددوا معي اوباست بصوت اعلى باست طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هي انتبهت علي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول هاد مش رددوا معي ها مش اعلى ها اوف مش اوباست عباره عندما كنت مريض باللغه الالمانيه بقول ايشك رددوا معي اش ك بصط اعلى اش ك طبعا الس بمعنى عندما يعني شيء صار بالماضي وخلص وطبعا الس بياخذ الفعل لاخر الجمله طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هي انتبهت علي عندما كنت مريضا حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ها مشانك رددوا Sie hat auf mich aufgepast als ich war ردوا معي بصوت اعلى مش ich war ممتاز عباره على من يجب ان انتبه طبعا هيدي بستعملها فقط مع الاشخاص باللغه الالمانيه بقول في وين فين مسن رددوا معي في وين فين مسن وطبعا فين هيدي فقط مع الاشخاص لما نكون نحن عم نسال عن الاشخاص كيف بنقول باللغه الالمانيه يجب ان انتبه على الاطفال حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich muspen ردوا معي او دي كسن عباره على ماذا يجب ان انتبه يعني على شو لازم انتبه انتبه مع الاشياء باللغه الالمانيه بقول مسن رددوا معي مسن طبعا هيدي فقط مع الاشياء عباره حقيقتي باللغه الالمانيه بنقول ماينان كفا رددوا معي ماينان قفا ماينان قفا طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هل يمكنك الانتباع على حقيبتي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول كونتست دو ماين قفن رددوا معي كونتست دو ماين كفاس طبعا هون مثل ما ملاحظين انتم اكيد عم تسالوا ليه ما قلنا كانست دو طبعا نحن فينا نقول هذا الشيء ولكن نحن بنقول كونتست تو هي بتيجي بمعنى انه اكثر محترمه يعني بنطلب بشكل محترم اكثر يا اذا بنقول كانس تو هي محترمه ولكن انه يعني مع رفقاتنا اللي كثير بنعرفهم اما اذا بدنا نطلب بشكل محترم اكثر مع رفقاتنا كمان او اشخاص بنعرفهم بنقول كونتستو هذا الشيء كثير مهم وطبعا هم انه بيعرفوا فيهم يقولوا ايه او لا فهيذا الشيء كثير محترمه وانا بنصحكم دائما انه تستعملوها رددوا معي كونتست دو اوف ماين كوفا اوفسن عباره هل يمكن لحضرتك الانتباه الى كلبه يعني هل ممكن انه حضرتك تنتبه على كلبه باللغه الالمانيه بقول كنزي aufpassen رددوا معي طبعا انتم هلا عم تسالوا طيب ليه ما قلنا كنزي طبعا فينا نقولها ما في اي مشكل ولكن كتنزي هي محترمه اكثر يعني بتطلبوا الشغله بصيغه الاحترام او بالصيغه يعني الاكثر محترمه يعني بلا ما نقول له مثلا كوننزي كونتنزي هي محترمه انه لحتى نطلب الاشياء اكثر يا فانا بنصحكم انه تستعملوها بشكل افضل يا فرددوا معي بصوت اعلى كنت اوف ماين هونسن عباره انا سوف انتبه باللغه الالمانيه بنقول ich aufpassen رددوا معي بصوت اعلى اوسن كيف بقول باللغه الالمانيه سوف ننتبه على انفسنا يعني نحن رح ننتبه على حالنا كيف بنقول هذه الجمله باللغه الالمانيه ممتاز بنقول auf uns aufpassen. Wir werden auf uns aufpassen. اوس وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا اليوم وسؤال اليوم عننا تخيلوا انتم مثلا قاعدين بكفه عم تدرسوا يا او عم تشتغلوا و يعني بدكم تفوتوا على الحمام او بدكم تجيبوا اي شيء فبدكم تطلبوا من الشخص يلي قاعد حدكم انه ينتبع على اغراضكم فهلا المطلوب منكم انه كيف بتقولوا باللغه الالمانيه او كيف بتطلبوا من الشخص انه ينتبه على اغراضكم؟ طبعا انتم فيكم تقولوا مثلا هل يمكنك الانتباه على اغراضي او هل يمكنك الانطباه على كتابه على كتبي على شنتي انتم اكتبوا اي شيء بدكم اياه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 47 من كورس المحادثه باللغه الالم المانيه بس حابه اقول قبل انه انا بعد ساعه من تنزيل هذا الفيديو رح اعلن عن اسم الفائز بالكتب على الانستغرام طبعا روحوا ضيفوني على الانستغرام كرمال تعرفوا من هو الفائز بالكتب وممكن تكون انت منهم فيليكم فقط انه تعملوه تروحوا على الانستغرام هيدا اسمي طبعا دوتش وت ميرا بس روحوا ضيفوني وان شاء الله بعد ساعه راح اعلن على الاسم الفائز وهلا راح نبدا بالدرس وهلا راح نبدا شيء للاكل باللغه الالمانيه بقول فس سم اسن فس سم اسن رددوا معي فس سم اسن يعني شيء للاكل فسن عباره افعل لنفسي باللغه الالمانيه بنقول نقول اش مخ ميا رددوا معي اش مخ ميا اش مخ ميا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا افعل لنفسي شيء للاكل يعني انا راح اعمل لي شيء للاكل حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ايش ماخو م اسن رددوا معي م اسن بصط اعلى ماخ م سم اسن كلمه قبل ان باللغه الالمانيه بفور رددوا معي بفور بفور يعني قبل ان انا اذهب باللغه الالمانيه اشير ردوا معي اشير اشير وطبعا هيدي بتيجي معناها انه انا امشي يعني على الاقدام طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه قبل ان اذهب سافعل لك شيء للاكل حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول فور ما اش رددوا معي ايش ich dir was اسن بفك يعني قبل ان اذهب ماخشتم اسن يعني راح اعمل شيء انه للاكل لك كلمه طباخ باللغه الالمانيه كخ رددوا معي كخ كخ يعني طباخ كيف بنقول باللغه الالمانيه انا كنت طباخ حاولوا جاوبوا ممتاز اش فا كخ رددوا معي اش فا كوخ اش فا كوخ اش يعني انا فا كنت وكوخ يعني طباخ تدريب مهني باللغه الالمانيه ايو او سبلدون رددوا معي ايو او سبلدون ايو او سبيلدون كيف بقول باللغه الالمانيه انا عملت تدريب مهني حاولوا جاوبوا ممتاز او رددوا معي اوختم يعني انا عملت تدريب مهني طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه قبل ان اكون طباخ عملت تدريب مهني حاولوا جاوبوا ممتاز بقول بفشن رددوا معي بف ich war ich eine auspد اول شي عننا يعني قبل ان اكون طباخ اوبرخت يعني عملت تدريب معني وهون في ملاحظه جدا مهمه ولازم تكونوا بتعرفوها انه بس يكون عننا بفجمله لازم تاخذ الفعل لاخر الجمله لهذا السبب نحن كنا عم نقول بفو ايش كوخ فان عم ناخذ الفعل لاخر الجمله جمله كلمه تسوق باللغه الالمانيه اين كوفم رددوا معي اين كوفم اين كوفم وطبعا هذا الفعل هو قابل للانفصال كل نهار سبت باللغه الالمانيه يدن زمستا رددوا معي يدن زمستاج يدن بمعنى كل وزمستاج هو نهار السبت فمع بتصير يعني كل نهار سبت زمستك طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه كل نهار سبت اذهب للتسوق حاولوا جاوبوا ممتاز بقول سمستغش einف رددوا معي سمستق einkaufen بمعنى انه كل نهار سبت انا بروح بتسوق هذه المهمه باللغه الالمانيه بنقول ديزو اوف جابو رددوا معي ديزو اوف جابو ديزو اوف جاب كلمه ينجز باللغه الالمانيه اليدان رددوا معي اليدغن اليدغن يعني انه ينجز شيء طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه يجب علي انجز هذه المهمه بعد حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول رددوا معي دي اوف وطبعا نحن بنعرف انه مس بتاخذ الفعل لاخر الجمله اذا حابين تشوفوا الافعال المساعده باللغه الالمانيه رح احط لكم الرابط هون طبعا جدا مهم فالجمله كلها بتصير عننا اش موس ديزو اوفكابو نخيدغن طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه يجب علي انجز هذه المهمه بعد قبل ان اذهب للتسوق بعرف انه هي شوي صعبه ولكن حاولوا انه تجاوبوا ممتاز بنقول ich muska رددوا Ich muss diese Aufgabe noch erledigen before ich einkaufen بص اعلى ich muss diese Aufgabe noch erledigen einkaufen. ممتاز انا اشرب شاي باللغه الالمانيه اشك ت رددوا معي اشك ت اش تغك ت عباره انا اذهب الى العمل باللغه الالمانيه اش سو رددوا معي اش سوط اعلى ج سو ابيت طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه انا اشرب شاي قبل ان اذهب الى العمل حاولوا تجاوبوا ممتاز بقول ايش تينك توريت ردد معي اول شي عننا يعني انا اشرب شاي باخذ الفعل لاخر الجمله قبل ان اذهب الى العمل انا اشتريت الكتاب باللغه الالمانيه رددوا معي بو انا اتصلت بصديقي باللغه الالمانيه رددوا معي انا اتصلت بصديقي طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه قبل ان اشتريت الكتاب اتصلت بصديقي حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول ich das gekauft hab ich meinen Freund angerufen بخفت hab ich اكيد هلا انتم عم تسالوا انه شو صار عننا هون بهذ الجمله اول شيء نحن بنعرف انه بفوق بتاخذ الفعل لاخر الجمله لهذا السبب نحن قنا طبعا هابو من الموقع الثاني وحطيناه باخر الجمله فشو صار عنا باخر الجمله وهون عننا جمله جانبيه فلازم هلا نبدا بالفعل يا طبعا اكيد لازم تشوفوا الجمله الجانبيه كيف بستعملها راح احط لكم الرابط هون درس جدا مهم وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه قبل ان اشتريت السياره اتصلت بوالدي يعني قبل ما اشتريت السياره اتصلت بوالدي يعني بابي طبعا اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 48 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه وهلا ما راح اطول عليكم اكثر وهلا راح نبدا هذا يعتمد على باللغه الالمانيه بقول اس دغوف ان ردوا معي اس داغوف ان اسغوف ان تذكروا كيف بنقول كلمه اذا باللغه الالمانيه حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اوب رددوا معي اوب اوب بمعنى اذا انا لدي وقت باللغه الالمانيه بنقول اش هابوسايد اش هابو سايد او فينا نقول باللغه العاميه المحكيه اش هبت سايد اشهبت سايد يعني انا لدي وقت طيب هلا كيف بنقول باللغه الالمانيه هذا يعتمد على ما اذا كان لدي وقت حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اسف ان ابت رددوا معي اسوف ان او فينا نقول باللغه العاميه المحكيه طبعا مثل ما لاحظتوا باللغه العاميه المحكيه فينا نقول مكان فينا نقولف ولكن فقط باللغه المحكيه اذا بدنا نكتب او نحكي يعني بشكل محترم اكثر لازم نقول ولكن فيكم تقولوا اثنين ما في اي مشكل ولكن دغوف فقط باللغه المحكيه فالجمله كلها بتصير عننا طيب هلا انا راح اسالكم سؤال وانتم لازم تجاوبوا عننا اول شي السؤال قمت زي ما يعني هل ستاتي هي غدا رددوا معي قمت زي ما طيب هلا انتم لازم تجاوبوا هذا يعتمد على ما اذا كان لديها وقت حاولوا جاوبه ممتاز بقول اسف ان او سيت رددوا معي اسوف ان اوب زي سايد هات عباره هل نذهب الى السينما غدا باللغه الالمانيه بقول قول م انينو رددوا معي في م انس كينو ج بصط اعلى زول فيا ماجن انس كينو جين لدي رغبه في الذهاب الى السينما باللغه الالمانيه بقول اشهاب رددوا معي اشبو بوك ان كينو سوقين طبعا اول شي عننا اشبوك هيدي فقط بستعملها باللغه العاميه المحكيه فقط يعني ما فينا نكتبها بالرسائل او بس بدنا نحكي بالصيغه الرسميه فقط هيدي بستعملها بالحياه اليوميه يعني مثلا مع رفقاتنا او مع الاشخاص اللي بنعرفهم رددوا معي بوك انس كينو سوجين طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه يعتمد الامر ما اذا كان لدي رغبه في الذهاب الى السينما حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول اسف insددوا معي komt darauf an ob ich بب ان كينو سوط اعلى اسوف ان اش بوك هابو انس كينو سو ممتاز على ماذا يعتمد هذا باللغه الالمانيه بقول فوغوف ك اس ان رددوا معي فوغوف ك اس ان وهيدي بستعملها فقط مع الاشياء هذا يعتمد على السعر باللغه الالبان بقول رددوا معي اسف دين برايس ان طبعا نحن بنعرف انه حرف الجر اوف بيعمل حاله الابوزاتيف على من يعتمد ذلك باللغه الالمانيه بقول اوف فين ك اس ان رددوا معي اوف فين اس ان وطبعا هيدي بنستعملها فقط مع الاشخاص كيف بقول باللغه الالمانيه هذا يعتبد عليك ممتاز بقول اس قمت اوف دش ان رددوا معي اسف دش ان ممتاز طيب هلا انا راح اسالكم سؤال وانتم لازم تجاوبوا كانست دو ميا هيفن يعني هل ممكن تساعدني رددوا معي كانست دو ميا هيفن هلا هون انتم لازم تقولوا باللغه الالمانيه هذا يعتمد على كم من الوقت لدي حاولوا جاوبوا ممتاز بقول في ich ردوا معي wie viel Zeit ich ممتاز فعل ياخذ باللغه الالمانيه نيمن رددوا معي نيمن نيمن بمعنى ياخذ كلمه رحلتنا باللغه الالمانيه بقول انزغ غيز عددوا معي انزغ غايز انزغ غايز رحلتنا تعتمد على الطقس باللغه الالمانيه بنقول an رددوا معي ان بصط اعلى ان وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه هذا يعتمد على ما اذا كان لدينا وقت طبعا اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اهلا وسهلا فيكم بالدرس ال 49 من كورس المحادثه باللغه الالمانيه بس حابب اقول انه بالدرس الجاي رح يكون اختبار من الدرس 40 لهذا الدرس فبتمنى انه تراجعوا كثير منيح كرمال تجيبوا العلامه الكامله وهلا رح نبدا وهلا رح نبدا انا اتبادل المكان باللغه الالمانيه بقول ايش دين رددوا معي توش بلات دين بمعنى انه مثلا انا قاعده على هيدي الكرسي مثلا رفيقي قاعد على كرسه ثانيه بس نحن ببدل اماكننا بمعنى انه التبديل تتذكروا كيف بقول معك باللغه الالمانيه ممتاز مت دي رددوا معي مت دي دي كيف بقول باللغه الالمانيه انا اتبادل المكان معك حاولوا جاوبوا ممتاز بقول ايش توش دين رددوا معي توش دين بلات بصط اعلى بلات مدكننا باللغه الالمانيهقول انزغت رددوا معي انزغ بليتس انزغ بليتسو كيف بقول باللغه الالمانيه هل يمكننا تبادل اماكننا حاولوا جاوبوا ممتاز رددوا معيشن طبعا نحن بنعرف انه كون هو فعل مساعد فبياخذ الفعل الاساسي لاخر الجمله وبخليه بصيغه المصدر يعني بدون اي تغيير رددوا معي كن في انس توشن لقد تبادلنا بالماضي باللغه الالمانيه بقول رددوا معيشت كيف بقول باللغه الالمانيه لقد قمنا بتبديل اماكننا في السينما حاولوا جاوبوا ممتاز بقول رددوا بوتا طبعا عننا ام كينو يعني في السينما الجلوس بجانب بعضنا البعض باللغه الالمانيه بقول رددوا معي neben einander sitzen neben zen طيب رح ناخذ جمله راح تكون شوي صعبه مع بعض ولكن انا ماكده انه رح تعرفوا تحلوها كيف بقول باللغه الالمانيه لقد قمنا بتبديل اماكننا في السينما حتى نتمكن من الجلوس بجانب بعضنا البعض حاولوا جاوبوا ممتاز منقول unsere Plätze im Kino getacht damit wir neben sitzen können. haben unsere Plätze im Kino getauscht, damit wir neben sitzen können. اول شي عننا امكينوش بمعنى انه نحن بدلنا اماكننا بالسينما حتى نتمكن من الجلوس بجانب بعضنا البعض اول شيء نحن بعرف انه داميت بتاخذ الفعل لاخر الجمله يعني هذا الشيء اكيد بنعرفه داميت فيا نيفندا زن كون يا نحن بنعرف انه لازم الفعل بيكون بالمرتبه ثانيه يروح لاخر شيء فلهذا السبب حطينا زتسن وبعدين حطينا كونن بالمرتبه الاخيره انا استبدل فستانا بطنوره باللغه الالمانيه بقولوش كلادوا معيوش einق طبعا هون شو عننا؟ عننا ادفاس جن ادفاس توشن يعني انه نبدل شيء مكان شيء يعني مثلا انا عندي هون الفستان بدي ابدله بطنوره رددوا معي اش طوش اين كلاي ج اينك مقعد نافذتي باللغه الالمانيه ماين فنستا عدد معي ماين فنست بلات ماين فنستا بلات طبعا كلمه واحده ماين فنست بلات يعني مثلا بس تكونوا بالطياره وانتم قاعدين حد الشباك يعني مقعدكم بكون حد الشباك مقعدك في الممر باللغه الالمانيه بقول داين جان بلات رددوا معي داين بمعنى طبعا بعكس لما تكون قاعد على الشباك لما تكون قاعد يعني ح الممر يعني بعكس لما تكون قاعد على الشباك فهو بكون قاعد يعني حد الممر طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه هل يمكنني تبديل مقعد النافذه بمقعدك الممر حاولوا جاوبوا ممتاز بنقول كان ich ماين فنش رددوا معي فensterplat gegen بمعنى انه انا قاعده انه حد الشباك وبدي ابدل واقعد انه حد الممر كلمه الملابس باللغه الالمانيه دي كلايدون رددوا معي دي كلايدون دي كلايدون طيب هلا كيف بقول باللغه الالمانيه انا واختي نحب تبادل الملابس حاولوا جاوبوا ممتاز منقول ما شستوش رددوا معيستوشون طبعا باللغه الالمانيه دائما نحن بنبلش بالشخص اللي عم نحكي يلي بيكون معنا بعدين بنحط حالنا يعني مثلا فينا نقول ليزا ايش اليكس اوند ايش يعني ما زبط كثير نقول ايش اوند اليكس يا باللغه الالمانيه دائما بنقول الشخص يلي معنا بعدين بنقول نحن وهلا صار وقت السؤال يلي انتم لازم تجاوبوا عليه بتعليقات درسنا لليوم وسؤال اليوم عننا كيف بنقول باللغه الالمانيه لقد تبادلنا مقاعدنا في السينما حتى نتمكن من الجلوس بجانب بعضنا البعض طبعا اكتبوا لي الاجابه الصحيحه بالتعليقات وانا رح اشوف كلكم شو عم تكتبوا اليوم رح نعمل اختبار من الدرس 40 للدرس 49 من قص المحادثه بتمنى تكونوا درستوا كثير منيح والعلامه رح تكون عن 20 اذا جبتوا اقل من 15 فانتم هيك لازم ترجعوا طبعا تعيدوا الاختبار كرمال تجيبوا العلامه الكامله ولكن قبل ما نبدا بهذا الفيديو رح يكون في مسابقه رح تربحوا هذا الكتاب في بقلبه 100 قصه باللغه الالمانيه وبيجي هيك شكله من جوا مثل ما شايفين يعني مثلا في عننا هون القصه وهون بيجي عليها اسئله واخر شيء يعني بحطوا لنا اهم الكلمات يلي مرقت معنا بالقصه كثير مهم وطبعا اذا حابين انه تربحوا هذا الكتاب بس يلي عليكم تعملوه انه تكتبوا بالتعليقات اسمكم وين ساكنين يعني مثلا ميرا شفايتس واكيد لازم تعملوا لايك وتشتركوا بالقناه وفقط وانا ان شاء الله رح ربح مش شخص واحد ان شاء الله رح يربح شخصين معنا بهذه المسابقه وهلا صار لازم نبدا بدرسنا لليوم الزو في فنز فون ان وهلا رح نبدا انا رح اعطيكم كم 20 جمله باللغه العربيه وانتم لازم تحاولوا تقولوهم باللغه الالمانيه اول جمله رح تكون عننا كيف بقول باللغه الالمانيه انا احب شم هذه الرائحه الاجابه عننا غش دفت رددوا معي ايش غش ديزن دفت الجمله الثانيه الكعكه رائحتها قرفه الاجابه عننا كنchtدوا معي كنcht الجمله الثالثه يمكننا ايقاف التدفئه لان الجو دافئ بشكل كافي الان ممتاز können die Heizung ausmachen, weil es jetzt warm genug رددوا معي اسامنك الجمله الرابعه هي تضيء الضوء حتى لا يخاف الاطفال الاجابه عننا كردوا معي das Licht an damit كين انست هابن الجمله الخامسه انا انوي غدا الذهاب الى السينما الاجابه عننا فينو رددوا معي اشب ان كينو الجمله السادسه غدا سوف اطلب على الارجح كتاب جديد الاجابه عننا ich ب رددوا معي بو بشتل الجمله السابعه لقد علمت انه كان مريض الاجابه عننا رددوا معي الجمله الثامنه هي علمت الحقيقه من اليكس الاجابه عننا زي هات دي فايت فون الكسف رددوا معي هات ديت فون الكسف الجمله التاسعه عندما اتي اليك لاحقا ساحضر لك معي سلطه الاجابه عننا ich zu bringen mit ردوا Wenn ich nachher zu dir komme bringe ich einen متجمله رقم 10 من احضر هذا العصير معه الاجابه عنناخت رددوا معي متكبخت الجمله رقم 11 انا انتبه على اختي الصغيره الاجابه عننا اوف ماينست او ردوا معي اوف ماين كلاينست اوف بتمنى لحدا هلا تكونوا عم بتحلوا بالشكل الممتاز عننا هلا الجمله رقم 12 كيف بنقول انتبهوا لنفسكم الاجابه الصحيحه عننا باست اوف اوش اوف رددوا معي باست اوف اوش اوف الجمله رقم 13 قبل ان اذهب سافعل لك شيء للاكل اكل الاجابه الصحيحه عننا بف اسم رددوا معي dir was zum Essen. الجمله رقم 14 قبل ان اكون طباخ فعلت تدريب مهني الاجابه الصحيحه عننا بفدما رددوا بفو كخ ها اين اومخت الجمله رقم 15 يجب علي ان انجز هذه المهمه بعد قبل ان اذهب الى التسوق الاجابه الصحيحه عننا ich einkaufen معي diese Aufgabe erledigen ein الجمله رقم 16 هذا يعتمد على ما اذا كان لدينا وقت الاجابه الصحيحه عننا اسوف Zeit habenدوا معي kommt darauf an ob wir Zeit haben. جمله رقم 17 يعتمد الامر ما اذا كان لدي رغبه في الذهاب الى السينما الاجابه الصحيحه عننا رددوا Es kommt darauf an ob ich بوك hab انس كينو سو الجمله رقم 18 هل يمكننا تبادل اماكننا الاجابه الصحيحه عننا رددوا معي الجمله رقم 19 لقد قمنا بتبديل اماكننا في السينما حتى نتمكن من الجلوس بجانب بعضنا البعض الاجابه الصحيحه عننا كنchtinander sitzen wir haben unsere Plätze im Kino getacht damit wir neben ein sitzen können. واخر جمله رح تكون معنا لليوم انا واختي نحب تبادل الملابس الاجابه الصحيحه عننا ماسترش رددوا معيست وبهيك بكون خلص اختبارنا لليوم طبعا اكتبوا لي بالتعليقات قد جبتوا علامه من 20 واذا جبتوا اقل من 15 فانتم هيك لازم ترجعوا تعيدوا الاختبار لحتى تجيبوا العلامه الكامله وانا بعرف انتم قدها وما تنسوا كمان تشتركوا بالمسابقه لحتى تربحوا هذا الكتاب بقلبه 100 قصه وعلىفكره كمان مثل ما شايفين مع صوت يعني فيكم تسمعوا كل القصص الموجوده بهذا الكتاب فطبعا اشتركوا لحتى تربحوا وراح يربح ان شاء الله معنا شخصين واذا عجبكم درس اليوم ما تنسوا تعملوا لايك وتشتركوا بالقناه وتفعلوا الجرس لحتى يوصلكم كل شيء جديد انا بنزله وبشوفكم بالدرس الجاي تشاو Oh.