طيب بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاه والتسليم قفل التعليقات مثل التعليقات ونبدا في النهايه باذن الله بنفتح التعليقات طيب اليوم هو اليوم الثالث والاخير ان شاء الله من دوره نعيم الحياه ان شاء الله استفدنا واياكم منها وقلت نغير اليوم ناخذ الدوره من المكتبه عندي تعبت غرفه حسين في الدور الثالث على قلوبنا طيب اليوم نكمل باذن الله واللي هو ما بدانا واذكركم بالتدريب امس اللي اخذناه التدريب الثاني كان تدريب قلنا تاخذون عن طريق اليوتيوب تدريب التنفس العميق اللي بالتنفس العميق داخل تاخذه عن طريق اليوتيوب باذن الله قبل ان نبدا باطرح عليكم سؤال وانتم تفكروا فيه وفي النهايه باذن الله تجاوبونها الناس لما فتحنا باذن الله التعليقات السؤال اللي بطرحه عليك هل ترحب وتتقبل الغامض والمجهول من الاشياء فكروا فيه وفي التعليقات باذن الله ناخذ اجاباتكم على السؤال هل اعيد السؤال هل ارحب وتتقبل الغامض والمجهول من الاشياء في حياتك طيب طيب بسم الله الرحمن الرحيم نبدا نبدا اليوم الثالث والاخير من دوره ان شاء الله عنكم ونبداها امر يمكن قد عدته اكثر من مره في فلوسي ولكن قال ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين والامر ذا مهم جدا جدا جدا في حياه اي شخص لانه هو سبب فلاحه ولا سبب تعاسته مشاكله وتعطيلاته اللي هو يمكن بعضنا ما يعرف ولا يميز ولا بس انا تكلمت عنها اكثر من مره واللي هي نفسها على السبوره اخذناها علشان الفرق الذنوب والسيئات السيئات قد تكون انت بتشوفونها واضحه ولا هي معك موسى يوضحه ولا معكوسه الكاميرا يعني لابد انها تكون قدام تقريبا اني افتح طيب اذا هي واضحه حط لي بس ورده يا ماجد ولا اذا هي واضحه اذا هي واضحه ماجد ولا اي واحد يحط ورده اشوف بس ايش رايكم في الحركه التجاريه هي معكوسه ولا يعني معكوسه تعليقات شوي طيب انا فتحت في التعليقات هي واضحه ولا معكوسه تشوفونها زين معكوسه ايوه لازم تكون السبوره هالكلام بالكاميرا طيب كيف البيله يعني اروح طيب الصوت كيف الصوت معكم في السماعات كيف الصوت معكم جيد الصوت تمام طيب للحين جيد طيب كيف انتم تسمعوه زين الصوت حلو ضباطه الصوت كيف خلني اذا رحت هناك بيكون حلو تمام طيب الفرق بين الذنوب والسيئات الذنوب اللي بين الانسان الذنوب اللي بينك وبين الله فالذنوب اللي بين الانسان وبين ربه ان شاء الله ما تنسون اللي على السبوره انتم تسمعون تسمعون كويس حلو الذنوب اللي بين الشخص وربه ذنوب اللي هي او نقول التي بين العبد وربه هذه الذنوب اما السيئات في قسمين قلت بين السيئات السوق اللي بين السيئات بينك وبين نفسك وبينك وهذه اكبر التعطيلات بينك وبين الاخرين طيب امي الله يرحمها ويغفر لها طيب خلنا نقفل التعليقات معلش سامحونا اليوم طيب في الذنوب قلنا بينك وبين الله سبحانه وتعالى والله هو الغفور الرحيم الله يقول في كتابه الكريم قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تحقنوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا فالله والغفور الرحيم الذنوب تغفر ولكن السيئات السيئات هذه لابد لو لا قدر الله السيئات اللي بينك وبين نفسك انت تتصالح مع نفسك اللي في السوق تكون السوء تتصالح مع نفسك انت تسكي نفسك طهرها اما السيئات التعطيلات اللي بينك وبين الاخرين من غيبه من نميمه من ضمن من تجسس من اي شيء يعني يا ايها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم ولا تجسسوا ولا بعضكم بعضا ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميته لا يسخر قوم من قومه كل السيئات اللي بينك وبين الاخرين مصيبه ونميمه هي سبب الامراض النفسيه والسبب الامراض العض مهما كان الاخر المختلف يعني يحاول انك تتنبه هذه النقطه اللي هي اللي هي الفرق بين الذنوب والسوء والسيئات او بين الذنوب والسيئات بمعنى الاصح فيجب عليك ان تنتبه لها دور كبير في مساله انك تعيش في البعد النوران الروحاني نفسك طاهره زكيه ما تحاول انها يعني ما تحاول انك تفعل عندك الاناء اللي قلت لكم الايجو او نفس الحيوانيه اللي تكون وللاسف فيها طاقه الخوف فيها طاقه فيها طاقه الحسد فيها كل الطاقات فيها فيها المتشبهه بالبعد زي ما تقول الماديه الارضي حاول انك تعيش في بعد نوراني روحاني رباني علشان تعيش في جنه الدنيا قبل جنه الى اخره هذا هذه النقطه ضروريه جدا جدا جدا الناس بعضهم يمكن ما يفرقون بين الذنوب والسوء والسيئات او يمكن اول مره يسمعون ذا الكلام ان الذنوب هي اللي بين العبد ربه والسيئات بينك وبين نفسك وبينك وبين الاخرين وقد يكون احيانا خليني اضرب مثال قد تكون الذنوب احيانا في نفس الوقت سيئات ذنب اللي هو لا قدر الله يعني يفعله الانسان فاحشه او شيء خلينا نقول مثلا يعني علاقه محرمه ما هي شرعيه بين رجل وامراه وهم متفاهمين يعني بينهم هذا ذنب بينك وبين الله لان الزنا من اكبر الفواحش وهذا ذم الله ولكن اذا كان اغتصاب لا قدر الله يعني هذا ذنب وسيئه ذنب وسيئه والله سبحانه واياكم من شر الذنوب والسيئات هذا جانب الجانب الاخر السيئه هذه مستحيل يعني لو تروح وتصلي وتبغى ربي سبحانه يغفر هم ما تغفر يا اما هي بينك وبين الله وبينك وبين عبد بينك وبين شخص اخر لابد انك يغفر لك انك تتسامح منه حتى يتقفل الحبل الطافي اللي بينك وبينه حقل الطاقي ذا ينفتح بينك وبين اي شخص انتبهته ولا تغتابه ولا ذمه ولا تسخر منه ولا اظلم في ظن سوء ينفتح بينك وبين حبل طاقي ويسبب لك الحبل الطاقي الالم يعود عليك الحياه كارما والحياه قصص مثل ما ذكرها الله في القران الكريم ولكم في القصص جزاء سيئه بمثلها جزاء سيئه سيئه مثلها من عمل صالحا وما ربك انتبهوا من مساله السيئات الله سبحانه وتعالى وهيك ترك الذنب اولى من طلب المغفره ولكن الله هو الغفور الرحيم الله سبحانه وتعالى يغفر العباده اللي يندم ويتوب وصلى الله سبحانه وتعالى ارحم عليك من امك وابيك ويحاولوا دائما وابدا لا تكون يكون دائما عندكم تانيب زي ما تقول او او ندم مستمر ولا لا خلاص احضر الذنب اللي وقع انت فيه وخلاص لعاد الضخمه ضخم مغفره الله سبحانه وتعالى لكن قبل ما تقع في ضخم هذه النقطه الاولى اما النقطه الثانيه بس انت المسؤول انت المسؤول عن كل ما يحصل لك في الحياه حتى لا قدر الله الفقر المرض وهذه قد كرمناها اكثر من مره ولكن قلنا نختم بها اليوم انها تكون تطبيق الكل انسان يعني يطبق ويهتم بالامر واللي قلت سيدنا يونس ابن متى عندما اعترف انه المسؤول بعد ما كان في بطن الحوت والظلمات حاطت به الثلاثه البحر وظلمه بطن الحوت وظلمه وقال لا اله الا الله فنادق في الظلمات الا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اعترف اتجاه الرد سريعا فاستجاب لنا فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك المؤمنين عندما تعترف دائما وابدا بكل شيء في الحياه يعني بعض الناس وللاسف دائما يلوم يلوم المجتمع يلوم الوالدين يلوم رار يلوم يمكن وما قدروا لاحق قدره يصل باللوم الى الله سبحانه وتعالى لا لا انت المسؤول عن كل ما يحصل خياراتك انت اللي اختارها وهديناه السبيله اما شاكرا واما كفورا وليس للانسان الا ما سعى وان سعيه سوف يرى ثم انت هذا اختيارك وهذا القدر هو مكتوب قدر خير وقدر شر وقدر صح وقدر انت اللي اختارها الشاهد انك المسؤول عن كل ما يحصل لك في الحياه حتى مرضك وكنت اكررها دائما وابدا ولازتها المرض اللي هو سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما قال في القران الكريم الله قال على لسان ابراهيم يقول الذي خلقني فهو يهديني والذي هو يطعمني ويسقين ويوم جاء عند المرض ما قال والذي يمرضني ثم يشفيني قال واذا ملفت فهو يشفين ثم بعدها قال والذي يميتني ثم يحين فالقدر اللي قلت لك انت تختار قدر الخير وقدر الشر هذا شيء هذا الحريه لا اكرهها في الدين اذا كان الدين هو اسمى المراه حتى في الدين ما فيؤمن ومن شاء فليكفر لكم دينكم ولي دين لست عليهم بمسيطر الحريه لمن اسمى مراتب الدين صراحه الله يحييكم جميعا الله يحييكم بعدين قال من المستحيل التحكم بالظروف التي وجدها الاخرون يعني اذا انت من الناس اللي تعلق ويفكرك كثير بالمستقبل ظروف المستقبليه هي قد مثلا تكون صناعه صناعه اعلاميه وتحاول انها تسيطر على مخاوف الناس وعلى قلقهم وعلى تسبب لهم مشاكل والصراعات داخليه ما انت قادر تسيطر على الخارج اللي بتقدر انك تسيطر عليه وبالاساس انك تسيطر على الداخل ما في شيء في الخارج الخارج ما هو كاس في الداخل اذا انت سيطرها ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ولم يكن مغيرا نعمه مثلا جدا جميل تراكم الزمن النفسي يعيق قدره الخلايا على التجدد هذه بعض الومضات اللي نقراها ونشرح منها يعني يقول ان الزمن الزمن تراكمه هلعد النفسي الذي يعيق قدره الخلايا على التجدد كيف تراكم الزمن يقول عندما تجلس رهين ومنغمس وحبيس ماضي قد فات منهك متعب دائما تتذكر اشياء يعني ما هي بجيده عايش اللحظه الراهنه مبسوط ومالي قلب حب وتجده سبعين سنه ولكن تتجدد خلاله خلاياه على طول لانه ما عنده تراكم زمن عنده انه يعيش اللحظه اول باول لا يهمك مستقبل عاده عند الله سبحانه وتعالى ولا يهمه ماضي ان تهم عاد يقدر يغير فيه شيء تلقاه سبعين سنه وكنت شاهد رجل خمسين سنه مثلا متجدد الامراض بغالبيتها تفتك بالجسد ان لم تكن حاضرا فيه اما اذا سكنت جسدك تكون في حضور ان تكون مفعل ذاتك الحقيقيه ذاتك الحقيقيه هذه حبسناها وسجناها واللي قلت جعلنا السيطره وزمام الامور للنفس الحيوانيه للايجو للانا المتضخمه سيطره وقادتنا للمشاكل والامور اللي ابعدتنا الحقيقيه في بول انك لو لو حاضر لان ما تكون في حضور لما قد هي اللي متفعله فيك النفس الحيوانيه هذي ما تكون في حضور ما تكون في قوه تام لو اكفي حضور يقول لك الامراض بغالبيتها تفتك بالجسد ان لم تكن حاضرا الامراض تاتيك حاضر في في جسدك اما اذا سكنت جسدك فمن الصعب على الضيوف غير المرغوب فيهم دخوله في الامراض المشاكل الهموم سببها الاول انك غير حاضر تدخل لك بدون استئذان حاضر جسدك ومراقب باذن الله لا امراض ولا مشاكل ولا انت المسؤول عن كل شيء في القبول دائما شيء جميل والرفض والمقاومه القبول يساوي الجنه الارضيه يساوي السلام والطمانينه والمقاومه والرفض تساوي الجحيم وتساوي النار الارضيه تجعلك في الجحيم وفي في صراعات نفسيه واضطرابات نفسيه اللي هي المقاومه والرفع هذه مقوله جورج برنارد هذا فيلسوف وهذه مقتبسها في كتاب غير افكار تغير حياتك يقول انك تطور مستحيل مستحيل بدون تغيير من التطور مستحيل بدون تغيير واولئك الذين لا يستطيعون هذه العبوهم لا يستطيعون تغيير شيء الناس اللي عدله للحشو مسلم عقله بس يحشوا معلومات حتى لو معلومه بسيطه حياتيه يكلم ايش اسوي فيها ما بالك ببعض المعلومات والمسلمات واللي اعتبرها معتقدات لين سببت له تعطيلات في حياتك وسببت لها امراض ومشاكل لانها مثلا تعارضه مع القران الكريم ولكن ما ما عنده تدبر لايات الله ولو القران الكريم وللاسف يعني يجب على الانسان ان يبدا بالتغيير اذا اراد التطور ولقد خلقناكم اطواره اذا اردنا التطور في الحياه لابد ان نتغير الانسان الجامد هذا جسد ميت اللي ما تغير ما عنده تغيير انا ايش كنت اول ما ولدت يعني ما يجي وزني كم ثلاثه كيلو اربعه كيلو الان مثلا وزني 68 كل ما مرت مرحله المرحله تغير حتى اللي يقول في الخلايا تتجدد تغيير مطلب والتطور اساسي للتغيير ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم الحزن والخوف والاحباط او اي شيء او اي شعور مزعج لن يدوم فالطبيعه لا تخلق عاصفه لا تنتهي بعض الناس يخاف يقلق يحزن ويعتبرها في الاساس فيه ويجلس تكبر معه تكبر معه تكبر مع السبب المشاكل ما يدري ان العواصف احيانا ثواني وتمر تروح تنتهي كل مر سيمر في الحياه ما في شيء يدوم ما في شيء كم من ظروف قد مرتناه ونشكر الله قاومنا قبلناها والحمد لله عدت لكنك تقاوم تكبر اللي قال القانون الدكتور احمد عماره اللي يقوله ما تركز عليه يزداد ويكثر وما تقاومه يزداد اكثر وما تتركه يتلاشى ويصغر طيب الان بنتكلم عن الفرق بين العقل الواعي والعقل اللاواعي العقل الواعي والعقل اللاواعي العقل الظاهر والعقل الباطن اول شيء الفرق بين الاثنين ذي عقله الظاهر العقل الظاهر هذا التصرف ولا خمسه في المئه تقريبا اما 95% في يقوم بها العقل اللاواعي او العقل الباطن وانا قرات قبل يمكن كتاب جميل قوه العقل الباطل بس المهم جعل ربي يحفظك ابو حسن فاذا تقدر انك تقراه تفو جميل الكتاب قوه العقل الباطن دكتور ميلفي تقريبا على العموم العقل الباطن ابشر ابشر بقبل القستات وكل شيء لما خلصنا ونفتح التعليقات لما خلصنا المحاضره هذه المحاضره الاخيره اليوم الثالث من دوره نعيم الحياه نخلص باذن الله بعد نص ساعه ونفتح لكم مجال التعليقات ابشر لا يهمك اللي طالب قسط داخل العدل اللاواعي ربي يحفظكم فالعقل اللاواعي اللي قلت من الفرق اللي بينه وبين خمسه في المئه ولا خمسه الفرق الثاني التركيز في العقل الظاهر ما يتجاوز ثلاثه الى سبعه بالعشره يعني تركزوا على حاجات بسيطه ولكن العقل اللاوعية بالمليارات ويخزن مليارات الملفات يفهم هذا العقل الواعي يفهم الصح والخطا والحلال والحرام هذا العقل الواعي العقل الظاهر اما العقل اللاواعي ما يفهم لا حلال ولا حرام ولا صح ولا خطا ولكن يتاثر بقوه التكرار كرر عليه الشيء ولو انه سلبي صدقه وخلاص يتجسد في واقعه حاول دائما انك لا تكرر الشيء الايجابي في بدايات التغيير تطوير ذاتك لا تكرر مثلا التبغه مثلا عندك ديون وتبغى يعني لا تكرر كلمه الدين الدين الدين يعني وكذا لا لا قول اللهم اغنني بفضلك اللهم يا رب اغنني يعني احاول انك تكرر الكلمات الايجابيه لانه وقلت لك ما يعرف لا سلبي ولا ايجابي ياخذ الكلمه ويجسدها في واقعه ثلاثه او اربعه العقل الظاهر يفرق بين الحقيقه والخيال هذه الحقيقه هدى خيال ولكن شاف السحر في العقل اللاواعي لا يفرق لا بين حقيقه ولا خيال هذا شيء جميل يعني حتى لو تغمضون للحين عيونك لو تغمض عينك للحين وتخيل تخيل انك تعصب في فمك ليمونه يمكن والغالبيه العظمى لو يدخل بس في الشعور شوي يغمضوا كان يقطعوا تذوقها يحس بحس انها كانها واقع هذا سحر العقل الباطن او العقل اللاواعي يجب دائما الخيال هو دعاء ان تتخيل الشيء اللي ترغبه وتريده حتى يتجسد لك في واقعه تخيل دائما وانو منيح قال انما الاعمال بالنيات وان ملك في عالم الامر وتسعى لها بالسعي وخصوصا النفسي اكثر من الصعيد جسدي في عالم الخلق وباذن الله تتجسد لك في هذا الواقع وتحصل عليها باذن الله بعدين يقول لك لابد هذا العقل الظاهر ان ينام لابد ان ينام استريح اما العقل اللاواعي او العقل الباطن ما هو ينام واللي يخلي يخلينا نتنفس خلي ضربات قلبنا ماتوقف يعني شغال معك على طول الا واعي العقل الباطل حتى له درجه البعضنا يعني يحلم هي اضغاث احلام يعني امور مرت عليه عقله ومخزنها في العقل اللاواعي هذا العقل الباطن وير ى لكن رؤى تاتيك في النوم العميق اللي هي الشيء او شخص ما فكرت فيه ولا هم عليه بالك وياتيك في حلمك هذا مثلا في الرؤيه جميله رؤيه صالحه جميله في العقل الظاهر لابد ان ينام اما العقل الباطن لا ينام نهائيا ولو ينام زلقنا كل شيء توقف حركاتنا امورنا كلها من عدمنا اللاواعي العقل الباطن هذا السحر اللي في داخل الانسان هذا اللي قوه التكرار تقدر تتشافى ذاتيا فضل الله تفضل هذا العقل لله قدراته محدوده هذا العقل الظاهر قدراته محدوده قدراته محدوده اما العقل اللاواعي او العقل الباطن قدراته غير محدوده بعض الناس يقول بالعقل المستحيله يجيلي كذا ويجيني ما يدري ان الله سبحانه وتعالى ما عنده شيء مستحيل هذا عند العقل اللاواعي عقل الباطن دائما وابدا ارفع سقف طموحاتكم دعواتكم لكن يكون عندك ايمان الله ما يعجز شيء لا في الارض ولا في السماء ونحن اقرب اليه من حبل الوريد الله معه فرعون وجنوده يعني موسى عليه السلام وقومه يوم وصل البحر لان البحر من امامه يعني كلا ان معي ربي سيهدين له البحر ضرب بعصاه وكان كل فرق كل فرق كالوج العظيم ان خلق له البحر قصه موسى معروفه فالله ما يعجزه شيء ولكن لما قلت تدعو بيقين ما في شيء مستحيل قلتها اليوم زكريا عليه السلام كان يدعو ولكن كان غير يعني انا شايب وامراته كيف لكن يوم دخل عليه مريم وجد عندها رزقه لا ان لك هذا قالت هو من عند الله ان الله يرزق من يشابه الاحتساب فهنالك هذا يا رب واستجاب له يحيى بن زكريا عليه السلام عندما افتقد للحلول الارضيه كلها وتوجه للسماء يعاد ان شاء الله في في اللايفات القادمه في التكلم عن الصمت وايش الصمت اللي وصل مريم وصل زكريا اللي هو الصوم عن الكلام لليافين وقبول الدعاء والامور الطيبه ان شاء الله هذا الفرق وبعض حتى ما هو في كل الفرق اللي بين العقل الواعي والعقل اللاواعي الشف سحر هذا العقل هذه اغلط اغلط المشاكل اغلب المخاوف واغلب كلها تمبع من داخلك منك انت من تفكيرك كلها افكار ولكنها تكبر تكبر فيك تتضخم وانت السبب تسلم الخير يا اهل الهدايا في قانون اسمه قانون السعاده تسلم ابو حسن يقول ان لم تكن سعيدا ان لم تكن ان لم تكن متسامحا فلن تكون سعيده لم تكون متسامحا فلن تكون سعيدا وان شاء الله انكم تستفيدون بس من الكلام اللي حنقوله واللي قلت لكم التطبيق اهم انكم بس تاخذوا معلومات المعلومات ويمكن تلقونها من غيري تاخذونها من كتب ولكن اذا ما طبقها انت ما لها فائده هذه المعلومات لابد من التطبيق لا بد من التطبيق تسلم تسلم ابو حسن يقول ان لم تكن متسامحا فلن تكون سعيدا وللتسامح ثلاث درجات وكلها طاقات جدا جميله ومؤثره في حياتك الافضل قالت تعالى وان تعفوا وتصفحوا وتغفروا فان الله غفور رحيم الصرف والعفو والغفران وطاقه الغفران هي من اعظم الطاقات نستغفر لاي شخص قادر على يعني الرد بالمثل فيها اعلى درجات التسامه ربي يحفظك السعاده الحقيقيه والدائمه هي السعاده التي تنبع من الداخل اما السعاده التي تتحكم فيها الظروف الخارجيه فهي لذه عابره وليست سعاده داخل في الجوهر صدقت السر مثلا لما احد يعرف عنها شيء جميل تقدمه لاحد مساعده ما حد درى عنها هذه تجعل اليوم كله تجعل سعيد في يومك كامل يعني من الداخل ولكن مثلا في يوم من الايام جائزه الى الله لذه وليس السعاده دائما بمجرد زوال هذا المال ترقيه يحصل لك اي شيء الخارج الى الذهب وليست سعاده دائما السعاده الحق السعاده الحقيقيه السعاده الدائمه التي تنبع من الداخل ولازلت اكرر ويحفظوها دواءك فيك وما تبصر ودائك منك وما تشعر اتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر وانت الكتاب المبين الذي باحرفه يظهر المضمر ومحاجه لك من خارج وشكرك فيك وما تصدره كل شيء من الداخل الداخله الكنز داخل هو الجوهر داخل هولو هي ذاتك الحقيقيه المتصله بالمصدر اللي اللي لا نهايه اللي ما تخاف معه ولكن حمل لان عايشين في بعد مادي بعد ارضي عقل ارضي نفس حيوانيه نفس اماره بالسوء سيطرت علينا حتى ما زلت قبل دعائنا فاستمر ابو حسن حتى ادعي قبلك الله يقول ادعوني استجب لكم ويقول اني قريب اجيب كلها بدون فواصل بدون حروف لكن شوف اني قريب اجيب دعوه الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي الايمان واليق منه هو سر كل شيء والايمان واليقين ما ياتيك حتى في القران لا تمنوا علي لا تمنون علينا اتمنى علي اسلامكم الايه ما تحضرنا الان ولكن اللي هي ان الايمان هو اساس كل شيء لا تقولوا امنا اسلمنا ولكن نقول امنا فيما معناه يعني في الايات ايمانك ويقينك وطريقك للخير وطريق قبول الدعوه وكل شيء قد وكان حقا علينا نصر المؤمنين وما كان الله ليضيع ايمانكم حتى له ولهم ذنوبي انك تؤمن يعني الايمان انها ايمانك بالله لو تؤمن باي فكره اي فكره تنصربها تنصر بهذا الايمان هل ايمانك بالله اللي هو الله اكبر من كل شيء وايمانك بالنصر وايمانك الصحه وايمانك لانك لما امنها تبذي هي السدت في واقعك ونصرها تبها والعكس صحيح لما امنت بالحسد امنهت بالعين امنهك بالامور التافهه وتحقق وبتكون في حياتك يقول هذا شاعر الماني يقول وفيلسوف يقول وضوح الغايه عند الانسان يسبب له الاطمئنان ويؤدي الى السعاده وضوح الغايه لما قدك عارف ايش انت ايش رساله في الكون وليش مثلا انت في هذا في هذه الحياه في هذه الحياه بعضها يقول انا نازل الذنب اكفل ولا لا لا لو الفقره وتفهم وتتجبر ايات الله انت نازل هنا للرقي والتطور والعيش بينشر وبسهوله ولا نحيي الناس ولا نحي انه حياه طيبه حياه طيبه يسهر فان مع العسر وان مع العسر يسرا ما يريد ليجعل عليكم مما يريد ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم لعلكم يريد بكم اليسر ولا يريد بكم يريد ان يخفف عنكم كل الحياه جدا جميله انت هنا للتطور والرقي تجتاز تجربه في هذا الجسد الرائع علشان تجتاز تجربه كانت في نظرك مثالا تدرس اذا ذكرها انت زين بتنجح اذا كانت بتعيد السنه وهذا اللي بيحصل في هذا الجسد اللي انت فيه نفس المطمئنه الراضيه المرضيه واتصلت بذاتك الحقيقيه بدايتك مع بدايه الحقيقيه باذن الله ان امورك بتكون في السليم تعيش في البعد النوراني والروحاني الرباني اللي بيقبل منك كل شيء وارصته يقول السعاده تعتمد علينا نحن السعاده تعتمد علينا نحن كم من انسان غني دراهمه كثير خلنا نقول الغناء ما هو بس في الدراهم الغناء بالمعلومات والغناء الاخلاق لا خلونا نتكلم عنه ولا اللي مثلا بعضهم يمكن سعيد من الداخل صح ان الدراهمه تعينك على الحياه ولكن ما هي بكل شيء فيه الغنى له اكثر من باب والفقر لاكثر من باب فقره المعلومات فتره في الاخلاق فقره في التعامل فقره كل شيء فقر في الدراهم فقط وغناك هناك بالاخلاق الله يغنينا واياكم والله هو الغني الحميد انه دائما الدخول في حرم الله الغني الرزاق الوهاب المعطي تخيل انك عبد الغني انت عبد الغني انت عبد الغني عايش في فقر وعايش في مشاكل لو فيك اذا سمعته من استاذ جميل اسمه سلطان واسمي يعني حفظا للحقوق وانسان جميله قناه اليوتيوب يقول لو اسمك انت عبد الغني ولو ابيك مثلا مثلا ملياردير حاله انا تعبانه عنك ما بالك انك عبد للغني الله سبحانه وتعالى يعني مستحيل تستقر لا انت عارف ان الغناء من الداخل وان الحفر من الداخل ومن كل شيء في الداخل ما في الخارج شيء غاندي هذا رحمه الله عليها انسان جميل جدا على نقل الهند نقله نوعيه في كل المجالات يقول السعاده هي عندما يتوافق فكرك وقولك وفعله هذه هي السعاده ما هو مثلا تقول شيء ولا تطبق ولا يظهر على افعالك صلي كثير في الخلاء صار لي كثير المسجد دائما حاضر ولكن في الشارع ومع الناس ومع الاخرين انسان غير سوي تلعن وتسب وتشتم وتقطع لحمس لا لا انت انسان غير سعيد الانسان عايش في جحيم في جهنم وتزين لنفسك وهي بتجيك في الحياه قال وما كنا معذبين حتى نبعدها رسولا رسول قد ياتي في سوره مرض صوره هم في صوره مشاكل في سوره فكروا وانت المسؤول وانت السبب مهما كان تدينك مثلا الدين سماحه الدين حسن خلق الدين نظافه من الداخل قبل الخارج تجيب كل شيء تعامل دين معامله ما يهمني الطقوس والشعائر اللي انت مكلف بها من صلاه والصوم والحياه لا تهمني وتسبني لا بد اذا انت تبغى تعيش في جنه الدنيا قبل جنه الجميل صاحب روايه الخيميائي ولا اكثر من روايه رواياتها فيها حس روحي حس صوفي كان الخيميائي ولا ولا روايه اسمها الحاج في روايات جميله جدا رواياته يقول شيئان يحرماننا من السعاده العيش في الماضي ومراقبه الاخرين مراقبه الاخرين هي اللي الله في كتابه الكريم يقول بسم الله الرحمن الرحيم لئن شكرتم لازيدنكم ولا ان كفرتم ان عذابي لشهد والكفر بالنعمه راكب الاخرين ايش معه سياره ليهم ما هو سيارته لك عنده للعماره كل تحركاته وتنسى النعم ولا تعد النعم وانت تعد نعمه الله لا تحصوها النعم التي سبحان الله تتقلب فيها انسيها انت منها وتروح تراقب الاخرين لا هذا اللي يحرمك من السعاده الحقيقيه الغنى والفقر الغنى هو ان تستغني عن كل شيء سوى الله سبحانه وتعالى هذا الغنى استغني عن كل شيء ما تكون في الحاجه هالاحد المؤمن صادق ما في مشكله الغنى هو ان تستغني عن كل شيء سوى الله ان تكون غنيا في الاخلاق وفي المعلومات وفي كل ملاح الحياه انوي دائما وابدا ان تدخل في حرم اسم الله الغني اسم الله الرزاق اسم الله المعطي اسم الله الوهاب ربي هب لي ملكا يفكر من الشيطان محكمه الصريحه الواضحه الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعزكم مغفره منه وفضله والله واسع عليم الغنى من الله والفقر من الشيطان وانت المسؤول طيب تدريب الاخير تقريبا باقي اقل من ثمان دقائق التدريب الاخير افتح لكم التعليقات تعطونا جواب السؤال اللي اعطيناكم اياه وتسالون تضيفون وختامها مسك ان شاء الله ختمنا هذا الدوره اللي المدخلات وبكم تعطوني رايكم انا انسان مبتدئ انا احاول عندي دوره تدريب المدربين عندي دوره الحقيبه التدريبيه ولكن صراحه ما عمري عطيت دوره يعني فانا ابغى ادخل مجال التدريب في المحتوى هذا يعني ما خاب من استشار انا بستشيركم المستشار مؤتمن اذا تشوفون الكفاءه اللي بتساعدني اني اروحك اقدم اوراقي على معهد واقدم بعض الدورات اللي قد تكون مفيده ومساعده للاخرين يعني في حياتهم وكلنا للاخر صراحه انا ابغاكم تعطوني هذا يعني شو نقول الموافقه او الرفض تقولون واصل او حاول انك تواجه حساباتك اذا فادتكم بالدوره اللذيذه الخفيفه لمده ثلاث ايام ان شاء الله ما بتفيدكم والمعلومات تساعدكم واللي قلت لكم مستحيل تستفيدون تطبيق وكل شيء بعض الناس يقول لا يا اخي القوانين التي تقولها ولا هذا هذا كله لكن انا بقول لك جربها على نفسك ولا مانع انك تاخذ منه ومنه ومنه وتعمل الشك المنهجي وتبحث وتشوف لا ما المشكله عندك عقل الله اعطى لك عقل فكر فيه تفكر بها لابد ان نعمله هذا نشغله لا يسلم عقولنا للاخر الاخر يمكن ما عنده شيء اصلا حافظ مش فاهم يحشوني بكلام ويعرقلني في الحياه حتى كلامي يعرض القران الكريم لا لا بد اني اعمل عقليه ولقد كرمنا بني ادم التدريب الثالث اللي هو تدريب الاربعين يوم هذا اقوله دائما في بثوثي ولكنها تدريب سحر وجميل وبرمجه تعتبر من العقل اللاواعي العقل الباطن اللي قلت لك يؤثر فيه قوه التكرار بعض الناس يفيدهم سبعه ايام بعض الناس فيهم 19 يوم او 21 يوم اليوم يا 191 بعض الناس مات في اربعين يوم في مساله هذا التدريب الثالث طبقه اذا انت تبغى تمارس عاده حسنه استمر اربعين يوم عليها اذا اثبت قرا كتاب تقرا تحب القراءه اتمنى تحب القراءه ولا ثبات تمارس الرياضه استمر عليها اربعين يوم بعض الناس يشوفونه يسجل في النوادي ما ياخذ يمكن الا اسبوع اسبوعين وهو مشترك ثلاثه اشهر يوم لا استمر اربعين يوم وانا اللي يعني هذه نصيحه لوجه الله انك تستمر 40 يوم وانا اللي غشيتكم يقول وانا اللي غشيت يعني اربعين يوم بعدها عندك يوميه انك تروح للنادي هذا او للغابه اذا تمارس الرياضه او في اي مكان مشير لكن خلنا نبداها بالتدرج الرياضه مثلا او القراءه ابدا في اليوم الاول بعشر دقائق ربع ساعه ثلث ساعه شوي شوي لين تصل الهدف اللي انت تبغاه هذا التدريب الثالث حق اليوم الختامي اللي هو التدريب الاربعين يوم وكذلك الناس اللي عندهم عادات سيئه تسخين اي عاده سيئه ثانيه اي عاده سيئه اي عاده سيئه تبغى تتخلص منها اتركها لمده اربعين يوم لكن اربعين يوم ذي اللي لازم تكون متواصله قطعها انت يوم عد من جديد بعض الناس برمجتها على 21 يوم وخلاص الحمد لله تضبط اموره بعد الواحد والعشرين يوم خلاص ما عاد يحتاج اربعين يوم بعضهم لاربعين يوم هذي خلاص باذن الله ناجعه عنده هذا التدريب الثالث واللي قلت لكم ان شاء الله اني قدمت شيء يليق بحضوركم جمال ارواحكم ومشاركاتكم ودعمكم تجعلني ما دعمكم ان شاء الله ويا رب التوفيق والسداد والقبول الان بفتح التعليقات ما بغى يشارك ما بغيت يتكلم ما بغيت المايك الكم والكومنتات لكم وفي النهايه نقول الله يقبل منا ومنكم ويغفر لنا ولكم ويسعدنا واياكم في الدنيا وفي الاخره سامحونا اذا حصل منا قصور او او اي شيء يعني المايك والاسئله لكم وجاوبونا فيه السؤال اللي اعطيتكم اياه هذا الكتاب مواطن الضعف لديك اسئله في بدايه الكتاب مواطن الله لديك كتاب جميل هذا الكتاب مواطن ضعف لديك هذا الكتاب شوفوها جدا جميل اسال تعطى هم اثنين استروجيري مؤلفين هذا انت الكون شوبرا وميناس هم اثنين ميناس فهذا الكتاب غير افكارك غير حياتك وهذاك هذا تكتب جميله دع القلق وابداء الحياه قوه الان هذه الكتب جدا اهلا اهلا ارحبوا ارحبوا الله يحييكم الان قلت نرجع للسؤال اللي اعطيتكم اياه اذا احد بيشترك معنا ايش كان جوابه اللي هو هل ترحب وتتقبل الغامض والمجهول من الاشياء اي شيء غامض ومجهول من الاشياء ترحب بها وتتقبلها ولا الاشياء شوف حتى المرض احيانا يكون مجهول وغامض اترحب به والتقبله والاسعارضه متقاومه طيب حلو القبول خلاص اذا قبلت مثل النهر الجاري اللي يقبل الامور دي باذن الله عليك السلام يا ابو الحسن الله يمسيك بالخير تسلم وشكرا على الهدايا القيمه تسلم يا ابو الحسن يا رب يحفظك ويوفقك وان شاء الله كلنا مكمل للاخر ممكن تستفيدون تطبقون المعلومات بحياتكم علشان ترتاحون لابد من الانسان يفهم ويعرف رسالته في الحياه طيب للاسف اليوم ما حضرتها بس بنزلها في اليوتيوب اللي النهائيه والتدريب قد عطيته التدريب الاربعين يوم هذا التدريب النهائي والاخير ما شاء الله عليك الله يوفقك انا بنزلها يا ماجد واتمنى الناس الجميلين وماجد اخصائي تغذيه وتابعوه وتستفيدوا منها كثير تسلم يا ابو الحسن جعل ربي يحفظك ان شاء الله نحن بنستمر معكم باذن الله ولكن سؤال وقلت لكم المستشار مؤتمن اولا ايش رايكم في الدوره يعني نتوكل على الله وبعدين بنحط محتويات جدا جميله انا بحاول اقدم عليه انا معهد في نجران قد يكون معهد كويس واعطيهم محتوى حتى فيه شوي عمق ونقدر انكم تسجلون معنا في الدورات اولا الدورات بتكون بمبالغ ان شاء الله ان المبالغ هو الله في كتابه الكريم يقول لا تنال البره حتى تنفقوا ما تحبون الانسان اللي بياخذ شيء قيم يعني يعطي علشان الشيء المجاني ما في ذاك الاسماء ان شاء الله اخليها باذن الله احنا بنشتغل عليها الدولارات الليبيه مع المعهد ويكون فيها يعني مثل اعلى شوي الله يحفظك يا ابو الحسن شكرا لك تسلم هذا من طيبك ومن روحك الجميله تسلم الله يا ابو الحسن شكرا شكرا على الهدايا القيمه وحضورك وراس المال والله انت ولا الثانين وان شاء الله نتساعد في التغيير قلنا الحين بس نساعد الناس ولا مهتدين انه منك انت منك من نفسك يعني يا ايها الذين امنوا عليكم انفسكم لا يضركم وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم تغيير منك ومعهد جديد اسمه معهد تقريبا انه مكعبات للعين عليه اذا شفت ان هناك قبول وهناك تعاون باذن الله اني بحاول اقدم عليهم واطرح اللي عندي من دورات اذا ارادوا ذلك يعني شفنا ان الامور تمشي يعني في السليم بس ما دامكم ما ادري اسمه مكعبات أنا مكعبات نعم مكعبات الله انه في شارع الجيش الاستاذ ابراهيم اليامي ارحب ارحب يقدم عندهم دورات دورات عن طريقهم التعاون معهم واللي يوفر لك ويجهز لك وانت تقدم المحتوى وحتى انت يا ماجد ما شاء الله عليك اخي يستفيدون منك الناس تشتغل علينا واحد لازم يتغذى الرسول امرنا قال اطلب العلماء من المهدي الى اللحد عن طريق قصدك في الجروب ولا الدروب والله طيب ما حد عنده اي اضافه او يبغى يشتغل معنا افتح التعليقات للجميع خلاص خلصنا الدوره لان بعض الناس قالوا يمكن مقفلها لا على المشتركين حتى اللي قلت لكم اللي اشتركوا معنا جزاكم الله خير كثر الله خيرنا وخيركم كثر الله من امثالكم شكرا لكم على الدعم وكذلك اللي يدعموني شكرا لكم من كل قلبي انا اشتهيت وان شاء الله عنكم ما قصرتم معنا بالنسبه للي عندهم مثل ماجد والله ما ادري من الاخت اللي عندها تجديد تلقائي حاولوا انكم تلغون تلقائي لا هي بتكون اون لاين تقريبا يا ابو حسن بتكون اون لاين باذن الله امين يا رب العالمين ايوه ايوه يا ابو الحسن اون لاين تقريبا البدايات تكون اون لاين وان شاء الله نحاول نشتغل على المحتوى الجيد الدوره الشيء الجديد يستفيدوا منها الناس المعلومات والله احنا تعب عليها ونقرا كتب كثير امانه اني اقرا كتب كثير ومعلومات قيمه للانسان اللي بياخذ ابنها ويبحث ويعمل الشك الممانجي لا يقول اني اني انا باذن الله اجتهد عليها الكتاب اكتب فيه باستمرار ولكن يعني باذن الله انه عام 1445 عامل انجازات باذن الله اكتبوا اهدافكم بدانا في الان لا يعتبر ثاني شهر اذا ما كتبتوا اهداف اكتبوا اهداف لا بد للانسان انه يكتب اذا عندك هدف في الحياه فانت انسان رائع وللاسف وسامحوني لابد انك تكتبوا اهداف اهداف قصيره المدى اهداف طويله المدى اكتبوا اهدافكم ونمو النيه تخلط لك في عالم الامر وتفعلها في عالم الخلف وباذن الله انكم تحصل على ما تريد هل عندك يقين وايمان بالله سبحانه وتعالى وان شاء الله الخير خلوني افتح التعليقات في ناس قالوا مقفل علينا التعليقات اللي هم ما ادري منهم باروح لها ما ادري منين بقدر اني اوصل لها مساله وعلي حيدر علي حيدر دائما السلام عليكم وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ايش حالك يا عم محمد بخير نحمد الله يا عم محمد سولك سولك رابط في الزوم تمام والمشتركين ترسل لهم انت الرابط وتروحوا على الرابط نفسه فهمت حلو الزوم في الزوم عبرك لك هناك يعني قصتك اني للمشتركين فقط والحين نسوي دوراتنا في الزوم ايوه برنامج الزومة ايوه ايوه حلو بس ينقصني اني انا انا طرحت فكره اني اصير عندي شهادات تدريب مدربين وحقائب تدريبيه وعندي محتوى باذن الله انا بكون محتوى جيد فانا قلت اني يعني اعرض المحتوى هذا عليه معهد في نجران واكون شريك لهذا المعهد في طرح الدوره اللي مثل ذي ويكون عندهم يمكن امكانياتهم افضل من امكانياتنا لهم يشتغلون على الدعاء على الدعايه الله يوفقك والله ان احنا ندعي لك والله بالتوفيق ان شاء الله اسلم عليك واسال اخبارك وفي موضوع برجع اناقشه معك هنا في البث بس وقت ثاني الله يسلمك الله يسلمك يلا استودعكم ما ادري كيف اني اوصل طيب فتحت تقريبا فتحت للجميع يقدرون الناس كلهم يكتبون غير المشتركين ما ادري كيف ابو الحسن ما شاء الله ابو الحسن يعني هو مشترك عليه كذا ابو حسن من ثمانيه مشتركين الله يعافيك وش ممكن يكون اسباب كثير منها اللي قلت اول شيء اليقين والايمان بالله سبحانه وتعالى ان الانسان لا يتعلق تعلق لا تتعلق الا بالله لا تتعلق بوظيفه ولا تتعلق بمال ولا تتعلق باشخاص ولا تتعلق بشيء وكل شيء بيجيك ولكن انتبه للامور الثانيه اللي قد تعتبر تعطيلات احيانا اللي قلت لكل ذنوب والسوء والسيئات وكذلك التعلق تعلقش الوظيفه لا لا لا اعتمد على الله والرزاق هو الله يا المره ما زوجها وكان مبسوط ويصرف عليها وعليها اطفالها يوم ماتوا كان مبسوط الرجال كانوا مات زوجها ومن اللي بيصرف عليها قالت مات المرزوق الرز اق لكن وايمان قوي وباذن الله الامور بتكون في السلم هذا السؤال الاول طيب حلو حلو طيب فتحت لكم وتدعمناه ما بخلاف ما احد يكره الخير نقدم شيء وناخذ مقابله شيء خلصت الثلاث الايام المجانيه ولا خمس ايام لا لا هي كانت قلت خمسه ايام من ثلاث الى خمسه خلصناها اليوم لان عندي بكره والله لقاء اذا وانا اعزمكم يا متابعين الاعزاء اللي حاضر احنا عندنا بكره قراءه في قصتين انا بقرا قصيده غريبه القوافل والمطر الشاعر محمد الثبيتي رحمه الله عليه وزميل اخر اسمه اكرم الحرازيده للشاعر اخر ما ادري موجود في صفحتي في التويتر يعني عدت تبع نادي افاق الادبي كانوا لي دعوه وقلت لهم عندي دوره ولكن بحاول انهيها في ثلاث ايام كانت ان شاء الله انها طيبه تقريبا في وين بيكون الموقع وفي مقهى على طريق الملك عبد الله تقريبا ودي اسالك الخوف من الموت هو النفس الحيوانيه وايش بيكون علاجك سبع سنين ارحب ارحب يا ابو عميره شكرا لك طيب الخوف من الموت يعني الاساس والجزر اغلب المخاوف تنبع من خوفك من الموت خوفك من المرض خوفك من المرتفعات خوفك من الطائرات خوفك من اي شيء تنبع من خوفك كيف انك تتجاوز هذه انك تواجه تواجه ذا الشيء اولا في اللي قلت له صح انت لان النفس الحيوانيه انا الايبو العقل الارضي هذه اللي فيها طاقه خوف هذا اللي انت اول شيء اعرف انك نفس لا نهائيه لا نهائيه من المصدر اللانهائي انت في تجربه جسديه انت خالد مخلد نفسك لجسد ذا مصيره للزوال وللنهايه ويرجع يعني في التراب في الحياه الحياه والتجربه اللي تعيشها عشها بكل جمالها بكل تفاصيلها بكل حب كل سلام فعل نفسك المطمئنه وباذن الله ان المخاوف ذي واول شيء اكسر الناس ما هم يخافون من الموت انا اقول لك يمكن 90% ما يخافون من الموت استفتاء مره بان الخوف من الموت ولا الخوف من مقابله الجمهور طلعت مقابله الجمهور اكثر فانا اقول لك ان الناس ما يخافون من الموت ولكن الناس يخافون من المعلومات او الاشياء اللي قيلت حول الموت اللي بيصير لوكو بيجيك كذا او عذاب كذا وعذاب كذا لا لا لا يعلمنا ولا بهداه كل المشاكل اللي سكرات والموت وش السكره حتى السكره السكره هي لها بالعقل حتى ولا تقرب الصلاه وانتم تمسكها حتى تعلم ما تقولون تموت بكل هدوء ما عليك من بعض الشغله الحياه حتى اللي نعيشها هي ميتات متتاليه ميتات متتاليه كونها الطفل تصبح انت شاب بتموت للخلايا ذي اللي في جسدك اصلا شيء يموت وشيء ليه تخاف منه في شيء يعني هو لابد انك تواجه وتفهم وتقرا معلومات تبسط لك وترا في كتاب التداوي بالفلسفه الموت وفكره الشيخ جميل فيه روايه جميله اسمها انقطاعات الموت وهي جميله عن اليوم في اليوم التالي روايه جميله يعني يخالف الاعراف وكذا يوم ماجد حد مات في البلده خير في البدايه انهم خالدين مخلدين ولكن في الاخير صاروا يتمنون الموت ولا يلقونه يصير على حاجه تالم ما يموت الشيبه يهرب ما يموت مثلا التقاعد المعاشات فصلوهم من عملهم اللي في المقابل والمداخل فصلوهم من اعمالهم تلخبطت الحياه لانها انتهى تشوف مباراه ولا تنتهي تزهد منها شوف في المال نهايه في الحياه اللي لها نهايه للحياه الجميله طيب صح ان الكلام ده قد يكون كبير شوي ولكن يتدرج الانسان فيه وان شاء الله والله قريب باذن الله دائما ان شاء الله تخير لكم مواضيع جميله في الفلوس ان شاء الله انا بحاول باذن الله استفيد منها وتستفيدون منها ما حد يحج الله بالمرحله على ما قال فاسلمون اللي يعجون ورود عندك جميل يا ماجد يقول لك نعم ماجد نبهني عن نقطه انا دائما اقول مثل ما الجسد يتعب ويحتاج الطبيب جسدي فكذلك الناس تتعب وتحتاج احيانا استشاري نفسي ما هو باي استشهادي مستشفى جميل وفيه استشاري نفسي احيانا يعالجك السلوكيا بدون علاجات ويروح شرك كذلك افقد فيتاميناتك وامورك قد يكون نفس فيتامينات واللي يسبب لك وساوس وخوف من الموت يقول لك انا اسمعت لواحد دائما كلامه جميل في التيك توك والله ويتكلم عن ان الامراض والتغذيه لها دور كبير غيري طريقه اكلك وتغذيتك ويمكن ما يفهم اكثر مني في الموضوع ده وباذن الله اني اروح الوساوس والقلق اللي عن بعض الاكل وبعض الامراض اللي في المعده او في نقص الفيتامينات اللي تسبب المخاوف من عنده جعل ربي يحفظ وشكرا لك يا توت لا طلال طلال سامحوني والله المشكله لما اسمع للحسين ضيعت اللغه الانجليزيه وانا رحت اتمشى واتعلم شوي جميله هون هذه هي انقطعت الموت في رمادي يقول يقول في اليوم التالي لمياء ولان الحدث مخالف بالمطلق لاعراف الحياه فقد احدث ارتباكا هائلا في النفوس وهذا تاثير مسوغ بكل المعايير يكفي تذكر انه لا وجود مجلدات في التاريخ الكوني الاربعين لخبر واحد ولو عن حاله واحده لان ظاهره مشابهه قد وقعت ثلاث مرات وان يوما كاملا قد انقضى بساعاته اربعه وعشرين عجيبه كلها محسوبه بين نهاريه وليله صباحه مساء دون ان تحجز وفاء واحده بمرض او سقطه قاتله او انتحار مكتمل حتى النهايه لا شيء من اي شيء مثل ما هي كلمه لا شيء جميله على قراتها جدا جميله جدا جميله ارحب يا سلام ارحب ارحب فتحت لك التعليقات في طيب حد بيزيد يشارك هنا يدخل قسط يحدثنا ولا نختم ابى نروح نرقد عربي يطلبون الطلاب اللي يقتلون فطور صحتي تكون درجات الدراسه باذن الله انا في البدايه يعني بنشوف على حسب المعهد اللي بنشترك معهم كل الدوره ذي يعني يا امل عينيها طيب في الحلقات اللي بنزلها في اليوتيوب قد نزلت سنتين من الدوره نعيم الحياه الكلام اللي في الدوره باذن الله انها في يفيدك من الوصول للسلام الداخل جودي تقرا لنا من اجواء دي روايه انقطاعات الموت والله ما شفتها طيب تلقينها في اليوتيوب عندي في اليوتيوب قناه اسمها محمد بن حمدان تقدرون تشوفونها بس حلقه اليوم نزل دورات في اليوتيوب عندي عندي والمشتركين ما هم الا 2001 اشتركت هو يكون شاكرين ومقدرين لكم طيب من ضمن الروايه يقول لك حتى رجال الدين والكنيسه اغلقت ابوابها ورجاله قالوا خلاص كل شيء يعني سبحان الله صارت ارتباك هائل في البلجادي صاروا يروحون البلده اخرى جنبهم علشان يموتون هو حياه بدايه حياه بدايه انطلاقه بدايه بعد اخر وهو يعني وقت تتصل للعمر المقرر لك وتغادر بكل سلام باذن الله قالت مجتهد وامورك طيبه والله يجعلنا واياك من الطيبين وترتقي وتطور سكان الطفل في بطن امه ما يخالف يصارع من اجل البقاء عندما خرج البدايه كان يبكي وخرج علي الحياه وفي ذا الدنيا فسيحه ما عاد تخرج منها وهي اللي قالت واحد من الائمه يقول الدنيا رحم الاخره فانت للحين زي ما امك تخرج منها لكن لما خرجها ان شاء الله جميل تروح في فضاءات رهبه اصلا ينقطع عامل الزمان والمكان هذا العامل سبحان الله يعني عامل الزمان والمكان معرفته كبير شوف لما رقدنا ايش الدين هو اصله انه علشان تتخلص من عامل الزمان والمكانه تعيش اللحظه تتخلص من عامل الزمن الصلاه في قراءه القران في التامل في التنفس العميق في النوم في النوم ينقطع عامل الزمان والمكان حتى المريض سبحان الله المريض يمكن اشد مرض لمرض قدنس المرض خلاص ما يصدقون لانها انقطع عامل الزمان والمكان ان شاء الله بنشرحها بعدين عادي يمدينا الشاكرات عندي كتاب لها وبنتكلم عنها باذن الله يعني وهي منافس طارئه منافذ طاقه منافذ طاقه من كيف ايش اللي كيف جدا جميل يا ماجد نعم اشتغلت نفوسكم بالما ورائي التفاصيل الجميله ربي يحفظكم يا دانه وشكرا على اشتراككم وتفاعلكم الاحلام الباطن او هناك رؤى صالحه ما هي صالح ة وهي قاعده تكون اللي قلت لك الاحلام ذي الحجز في بصيله عن هذا طيب انا بقرا لان طلبت مني جودي تقرا ولا خلاص سامحيني جودي بتلقينها يا في القناه جميل جدا يا ابراهيم لها دليل كبير على معرفه نفسك عرف نفسك بنفسك خلاص اقروها احسن لكم تقولونها الروايه تلقونها في جرير تلقونها في جرير جعل ربي حفظكم وتصبحون على خير وان شاء الله ربي يحفظنا ويحفظكم ودعواتكم ان شاء الله في كل وقت وفي الله يوفقنا ويوفقكم ويسعدنا ويسعدكم في الدنيا وفي الاخره موفقين مع السلامه
18:29
شرح نعيم الحياة سابع فصل 3
Abueyad channel
278 مشاهدة · 1 maand geleden
9:24
حل أسئلة و شرح درس نعيم الحياة كتاب التربية الإسلامية الصف السابع المنهاج الاماراتي
Laith 3wad
6 مشاهدة · 1 jaar geleden
16:11
سر واحد يحقق نعيم الحياة
د.محمد حبيب الفندي
48 مشاهدة · 5 jaar geleden
0:57
حل درس نعيم الحياة تربية إسلامية صف سابع
مناهج الامارات
5 مشاهدة · 5 jaar geleden
15:39
درس نعيم الحياة للصف السابع فصل 3
Abueyad channel
868 مشاهدة · 2 jaar geleden
0:30
حل درس نعيم الحياة تربية اسلامية الصف السابع فصل ثالث
مدرستي الاماراتية
1 مشاهدة · 7 jaar geleden
شرح كتاب الأصول الثلاثة المجلس الخامس لفضيلة الشيخ طلال العتيبي
شركة المنارة المتقدمة - مكة المكرمة
1:08
حل درس نعيم الحياة تربية إسلامية سابع
مدرستي الاماراتية
6 مشاهدة · 6 jaar geleden
7:17
نعيم الحياة الجزء الأول
mostafa zaidan
170 مشاهدة · 6 jaar geleden
17:51
درس نعيم الحياة سورة الرحمن الصف السابع
إسلام عباس الأزهري
5 مشاهدة · 6 jaar geleden
1:38:08
إحياء منهاج النبوة 03 منهاج التربية 1 أحمد السيد
أحمد السيد
38 مشاهدة · 10 maanden geleden
42:09
درس نعيم الحياة سورة الرحمن 26 53 كامل الصف السابع
Ms_Hana Akila
807 مشاهدة · 1 jaar geleden
1:01:02
سلسلة مراتب الحياة 3
على نهج السلف
6 مشاهدة · 3 dagen geleden
41:32
قصة أحمد عمارة مع النعيم Dr Ahmed Emara My Journey to Bliss