ها ش تبغى ذي المره هاها دقيقه شوف انا ما راح ادفع لك بالذهب بدفع لك بشيء قيم اكثر ولا حتى الفضه فادفع لك بمعلومات وحقائق عن العصور الوسطى ما عليك صدقني ما راح تحتاجه والان دعنا نكتشف ايسبيرج العصور الوسطى ولو ما تعرف شو يعني ايسبيرج عاد تفهم مع الفيديو ما عليك اول موضوع الارض المسطحه يمكن انها تكون معلومه غريبه لكن بالعصور الوسطى ما كان في احد يظن ان الارض مسطحه كانوا يعرفون بالعصور الوسطى عن حسبه الثوس تنيس اللي حسب فيها محيط الارض بعصا وواحد متعافي تخيل كيف عقله عبقري بذي الموارد المحدوده حسب محيط الارض حتى العلماء بالشرق الاوسط واوروبا كانوا يعرفون ان الارض دائريه في قصه عن كريستوفر كولومبوس محتواها انه الناس في ذيك الفتره كانوا خايفين يوصل لحافه الارض وبعدها يطيح هو سفينته واي شخص بيسمع القصه بيفكر الناس في العصور الماضيه يعتقدون ان الارض مسطحه طبعا القصه كانت عباره عن اسطوره الناس بس كانوا خايفين موارد وتخلص عليه واي شخص مهتم في الموضوع زياده تابع فيديو حسين عبد الله قدموا بشكل كويس كيف الاوروبيين شافوا الاسلام بحثت بالموضوع ولقيت مقاله في اريده عنوانها انا جندي صليبي في الحملات الصليبيه متجه الى فلسطين في عام 1096 قد ايش اعرف عن الاسلام واجابه مختصره للسؤال ولا شيء ما كانوا يعرفون ولا شيء الجندي الصليبي وهو في طريقه لفلسطين يظن انه يعرف كم حاجه بسيطه عن الاسلام وكلها رؤوس اقلام اللي يعرفها والاشياء البسيطه اللي يعرفها تكون نصها غلط او مشوهه المسيحيين في ذاك الوقت كانوا يقسمون غير المسيحيين بعده اقسام كان عندهم اليهودي والوثني واخيرا الزنادقه لما شافوا المسلمين ما كانوا يدرون ايش هذا بالضبط لانهم ما يعرفون شيء عن الاسلام بعضهم ادعي انها ديانه وثنيه والبعض الثاني قال انهم قسم غريب من اجسام المسيحيه وبعضهم قال هذه نهايه العالم مع انه غريب جدا جهلهم عن الاسلام لان في مواقع عاشوا المسلمين مع المسيحيين مع بعض مثل الاندلس س او سقليا بالنسبه للمسيحيين اللي عاشوا مع المسلمين كانوا يعرفون عن الاسلام لكن ما نقلوا الشيء اللي شافوه الاوروبا وكذا ظلوا جاهلين الاوروبيين عن الاسلام لان القرن الثاني عشر وقتها بداوا يسالون المسلمين عن دينهم تذكر احنا الان في الطابق السابع واللي هو على طابق كل المواضيع اللي فيه تكون معروفه وكل ما ننزل اكثر كل ما تصير المواضيع اغرب واغرب المهم التعذيب انا مقتنع ان التعذيب بنظرهم كان فن يتسابقون فيه مين يتطور اسرع كان حتى في معذبين ياخذون قوت يومهم من التعذيب حتى الموضوع ما كان بسيط ابدا كان لازم يكون حريص جدا ان الضحيه ما تموت ابدا لان لو ماتت الضحيه راح يصبح المعذب هو المتعذب كان التعذيب يحاكمون فيه الناس اللي سووا جرائم بالنسبه لهم تعتبر شنيعه مثلا انك تكون ضد النبلاء ويستعملون التعذيب عشان يستخرجون اعترافات مو بالضروره تكون حقيقيه يعني ممكن يصيدون الشخص الغلط في الجريمه يتعذب المسكين لين يعترف والكل ينبسط طيب مو كذا المجرم هرب وممكن يسوي جريمه ثانيه عادي ياخذون واحد ثاني بالعصور الوسطى الناس كثير والموارد قليله بذكر كم طريقه تعذيب كانوا يسوونها بالصين لينكشي او الموت بالف طعنه والله هذه شنيعه لو ما تعجبك ذي المواضيع قدم لهذا البارت من الفيديو كانوا يربطون المجرم بعمود خشبي وبعدها يجي شخص ويبدا يطعن ويقطع لكن كل طعنه محسوبه كان الهدف تقعد الضحيه حيه بقدر المستطاع عشان كذا سموها الموت ب000 طعنه لان عدد الطعنات ما كان يهم طالما انه الضحيه حيه ففي طعنه بعدها كانوا يتحاكمون فيها المجرمين اللي جرائمهم شنيعه من جد الصين والفيتنام وحتى كوريا كانوا ينفذون هذا الاعدام لان الصين منعته في القرن العشر التعذيب القضائي جنديين يربطون الضحيه ويبدون يجلدون اذرع الضحيه وهناك على اليسار يجلسون المحققين وينتظرون اعتراف ها شوف حتى عندهم شاهي هذا يمسكون السارق ويجلدونه علني امام الناس والشخص يقعد يضرب جرس عشان يجذب انتباه الناس انا تكلمت عن الطرق الصينيه واللي هي تعتبر رحيمه مقارنه مع الاوروبيه الغزو المغولي اكيد قد سمعتوا عن الغزو المغولي ما اظن الصراحه في احد ما قد سمع فيه لانهم حرفيا غزوا اي شيء قدامهم ما بقوا ولا حضاره الا ودخلوا عليها تحت قياده تيموجين او جنكيز خان من طفل منبوذ هو وامه واخوه الى حاكم الوحده من اكبر الامبراطوريات في التاريخ في عده اساطير حول ولاده شنكيز خان واحده منها تقول لما ينولد تيموجين كان ماسك في يده كتله لحم هذه دلاله على انه راح يصبح محارب عظيم واحده ثانيه تقول ان والده جنكيس خان هو ايلون حملت فيه من ضوء غريب وشع على بطنها بس ذ اوفر والله انا قاعد اخرج عن الموضوع الاساسي كانت الامبراطوريه المغوليه كبيره كبيره لدرجه داخلها كانوا 25 دوله انت متخيل المهم ما راح اتعمق في غزواتهم لكن معروف الدمار اللي سووه على الصين وبغداد واي شيء حي الصراحه خلاص يكفي من اول طابق ننتقل لشيء مثير للاهتمام اكثر البارود لو واحد يعرف حاجه مشهوره عن الصينيين القدامى بتكون حاجه واحده هوسهم في كسير الحياه كين شينج هوانج هذا الرجل الوسيم بعد ما وحد الصين وبدا سلاله الكن الحاكمه كان عنده وقت فراغ وهنا بدات عنده ازمه منتصف العمر كان يبغى يعيش للابد كان يرسل الكيميائيين في جميع انحاء العالم عشان يخترعون كثير الحياه لين يوم من الايام كيميائي مزج بين الفحم والسيلفر وقاعد يقربع ويخلط ويحرق لين بالنهايه خرجت له حاجه تشبيه التربه لونها رمادي سماع علاج النار طبعا بناء على المكونات واضح انها كانت تسوي العكس تماما هي ابدا ما كانت تعطيك حياه ابديه بالنسبه لصديقنا الوسيم مات وهو بعمره ال 40 يتوقعون العلماء بسبب الاشياء اللي كان يشربها مين يشرب زئبق اما الكيميائي ما زعل انه ما كان قادر يصنع كثير الحياه لكنه صنع شيء راح يتسبب في موت مليارات في المستقبل البعيد سواء من اسلحه او قنابل او صواريخ شيء ما كان هو يتصوره ابدا والعاب ناريه صنع العاب ناريه متاكد اي واحد مو بصيني كان في وقتها يشوف الالعاب الناريه سحر لانه ما عمره شاف شيء زي كذا في حياته طبعا الصينيين استخدموا البارود عشان يدافعون عن ارضهم من الغزو المغولي بديهي يعني وقتها خسروا والمغول استخدموه وكذا المغول نشروا البارود لباقي العالم مارجيناليا العصور الوسطى قبل نخش في الموضوع بس حبيت اقول اني فتحت الانتساب يعني لو تبغى تدعمني هذا دعم بشكل مباشر مارجيناليا باختصار معناها الملاحظات اللي تكون فيها هامش الكتاب اشياء مرميه على جنب ما احد يناظرها الا احنا يعني الاشياء اللي حطوها في الكتب اشياء غريبه حرفيا عشان كذا جمعت لكم البعض منها هذه رسمه فرسان اثنين منهم واحد ارنب والثاني كلب الكلب يمت ارنب ثاني والارنب يمت اللي تشوفه يمت اللي تشوفه هنا صوره اثنين على ما يبدو انهم يتبارزون ما في شيء غريب قاعد يصير فيها الحمد لله تذكرون الكلب والارنب اللي يتبارزون الارنب غلب الكلب وامتطاه ورمى حصانه القديم بالله ايش هذا فارس يحارب حلزون فارس يحارب فارس فارس يحارب حلزون خلاص فارس يحارب حلزون فارس يصاد صادق حلزون منسي موسى هل عمرك تساءلت من اغنى رجل بالتاريخ؟ الجواب هو منسي موسى تقدر ثروته حاليا ب 400 مليار دولار فلوس سافر لمكه عشان يحج اي وهو مسلم حاشيته كانت عباره عن 60,000 جندي قدام خيمته 500 عبد كل واحد فيهم معه عصى من الذهب الخالص فلوس و2000 جاريه يخدمونه ويخدمون الجنود مره قتل امه بالغلط فلو لا هذه ما لها دخل كان منسي موسى متوجه لمكه عشانه قتل امه بغير قصد وحس زن جدا من فعلته عشان كده سالوا العلماء ش يسوي عشان يكفر عن ذنبه قالوا روح مكه وحج الله يوفقك وبالفعل تبرع بكميه مجنونه من الذهب وسافر مكه يحج من كثر الذهب وقف مصر وخرب اقتصادهم من الذهب العامين من كثر ما صرف بعد ما خلص رجع لمملكته في افريقيا هناك كان ناوي يعين ولده حاكم المملكه وهو يرجع مكه يعيش فيها الابد لكن للاسف توفى قبل يرجع رسمات الاطفال ليش الاطفال بالرسمات كونوا قبيحين جدا يعني تشوف طفل بوجه مجرم يعني بالله ايش هذا؟ ليش الطفل معه سكس باك ولا مثلا هذه يا عيال؟ الطفل عنده صلع جزئي اصبر توك بدري هذه الرسمه اكثر شيء قريب من طفل نعم مظهره كانه طفل بس مو بالضروره طفل طبيعي ما عندي تعليق على ذه الرسمه فكر باللي تبي تفكره يعني ما وقفت على الطفل بذي الرسمه كلهم والله خلاص كفايه هذا الطابق نروح للي بعده انفم دائما لما نسمع الناس عاشوا بالماضي ما نفكر فيهم انهم عندهم حياه مثلنا بالضبط نعتقد انهم ناس غرباء واحنا تغيرنا نوعا عما عشان كده ما بنفهمهم ولا بيفهمونا لكن قصه انفم تعكس هذا الاعتقاد تماما ان ولد انفم في مدينه تسمى نوفرود تقع في روسيا كان موقع هذه المدينه استراتيجي جدا كانوا يجونها التجار من كل مكان عشان كذا كانت المدينه غنيه جدا وبما ان المدينه غنيه كان كثير من سكانها يقدرون يقرون ويكتبون كانت القراءه والكتابه تدرس للاطفال ومن بين هذول الاطفال كان صديقنا انثم انولد انفم في حوالي 1260 الى 1220 ما كانوا يمتلكون يكون الورق في مدينه انفم في ذاك الوقت عشان كذا كانوا ينحتون على لحاء الاشجار وانفم كان من الاشخاص اللي نحتوا فيها هذه رسمه رسمها انفم بدل ما يحل الواجب فوق على اليمين نحت الحروف الابجديه لكنه طفش قام رسم نفسه يمتطع حصانه ويقتل واحد من الاعداء وتشوف يمين الفارس في كلام منقوش واللي مكتوب فيه انثم يعني ها المقصود بالرسمه انا الفارس اللي يقتل مو بالمقتول هذه رسمه رسمها الطفل لوحش غريب مكتوب على رقبه الوحش انا الوحش البري والكلام اللي مكتوب فوق تحيات من انفم الى دانيلو واحد من اصحاب انفم انفم كذا اختفى من التاريخ وبقيت بس رسماته الان ما بنعرف ابدا ش صار له لكن نعرف ان كل شخصيه من شخصيات التاريخ سواء مشهوره او منسيه واجهت صعوبات مثل اننا عندنا صعوبات واحلام ومخاوف امفهم كان يحلم انه يصبح فارس ويقتل اعداؤه الان كل مره تشوف رسمه قديمه تعرف انه بالرسمه شخص طبيعي زينا عنده حياه وعنده اهداف الا الطفل اللي مع سكس باك هذا اللي عاد تفكر فيه ظاهره سماويه في سماء نومبرج في ابريل 1561 رجل من المانيا يسمى بهانس وولف جليزر وصف حادثه صارت في سماء مدينته نورينبرج المانيا تكلم عن حرب صارت في سماء مدينته بالعصور الوسطى كيف هل هو قاعد يكذب كتب هانس بالمخطوطه في ابريل ال 14 1561 في وقت العصر حدث شيء مفزع للشمس والحدث شوهد امام الرجال والنساء والكل شاف شافوا بعيونهم بالبدايه ظهرت في منتصف الشمس قوسان شبه دائريان لونهم احمر مثل الدم مظهرهم كانهم القمر في اخر ربع له وبالسماء ظهرت دوائر غريبه في كل مكان احيانا ثلاثه في صف واحيانا كور لحالها بين ذيك الدوائر كان في البعض من الاشكال اللي تشبه الصليب ولونها احمر مثل الدم تماما واشكال عشوائيه بدات تظهر لان بالنهايه كل هذه الاشياء بدات تتحارب بالسماء تحاربوا لمده ساعه تقريبا وبعدها كان باين عليهم انهم بداوا يتعبون وقتها بدات تطيح بعض هذه الدوار على المدينه مما سبب تحطم بعض البيوت وبدا دخان يخرج وبعد المعركه ظهر شيء مثل الرمح الاسود كان موجه للغرب قعد مده وبعدها طار بعيد ايا يكن الشيء اللي صار الله وحده يعرف كثير ناس حاولوا يفسرون الحدث قالوا انها حاله في الشمس تصير اسمها هيلو لكن هانس قد رسم ذي الحاله بالضبط وفي حاله تكلم عنها هانس عن مطر الدم واللي هي حادثه فعلا تصير لما يختلط الرمل مع الغبار الجوي ينزل المطر كانه دم يعني هانس مو بالضروره انه انسان كذاب ممكن يكون صادق ش الشيء اللي صار في سماء نومبرج ما راح نعرف ابدا وباء رقص عام 1518 في فرنسا ستراسبورج في شهر جولاي مراه تدعى فراو تروفيا وبنتها فراوين خرجوا من بيتهم ببساطه وبدوا يرقصون كانوا ينقصون بحماس وبدون حدود في شارع ستراسبورج وفقا لشخص يدعى ند بيناتس فراو بدات ترقص في ال 14بع عشر من جولاي ما كان في اي موسيقى ابدا بس كذا ترقص بعدها بمده الاشخاص اللي كانوا يراقبون بداوا يقلدونها وفي غضون كم يوم اصبحوا الان 30 شخص يرقصون بدون توقف بعضهم كان ما هوس لدرجه الموتس كان الشيء الوحيد اللي يوقفهم من الرقص وفي اغسطس 400 شخص اصيبوا بوباء الرقص بداوا الراقصين يموتون بعضهم من سكتات قلبيه بعضهم من التعب اللي شافوا الحدث قالوا ان رقصاتهم كانت كانها تشنجات واجسادهم كانت مليانه عرق اللي شافوهم عن قرب وصف وجيههم بانها بدون ملامح كان الروح خرجت منهم لكنهم يرقصون ارجلهم كانت تنزف في كل مكان يخطون فيه لكنهم مستمرين بالرقص ببساطه وفي سبتمبر الرقص بدا يهدا لين اختفى بالنهايه حرب الدلو 1325 في وقت كانت المدن في ايطاليا مقسمه لقسمين قسم يدعم الامبراطور وقسم يدعم الكنيسه ما بدخل ليه بالضبط هم كانوا مقسمين اساسا لكن ببساطه الامبراطور كان يختار البابا من مزاج ويتحكم فيه زي ما يبغى لان الكنيسه عصبت وبدات تحاول توقف هذا الشيء وبالفعل وقفته والان صارت تبغى الحكم لنفسها هي وكذا صارت خلافات وانقسامات بين المدن مدن متعصبه للامبراطور ومدن متعصبه للكنيسه اللي يهمنا هم مدينتين ميدونا واللي تدعم الامبراطور بولونيا اللي تدعم البابا ذول المدينتين كان بينهم خلاف جدا قوي كانوا يكرهون بعض بكل ما فيهم من كره مره تحاربوا في معركه وانهزمت ميدونا هزيمه شنيعه راحوا بولونيا بعد ما دعسوهم رموا عليهم بالمنجنيق حمار حي داخل المدينه الموضوع اصبح اهانه ما عندها خلافات في يوم من الايام دخلوا بلونيا كالعاده على ميدونا قاعدين يسرحون ويمرحون احرقوا مزرعه وخرجوا رئيس ميدونا في ذاك الوقت خلاص ما عاد قادر يتحمل اللي يصير واعلن الحرب عليهم مشوا ميدونا لين وصلوا لحدود بولونيا هناك قابلوا جيش بولونيا لكن ما كانوا قادرين يتحاربون لان النهار كان باقي عليه ساعتين وينتهي بالعاده الجيوش تخيم وتنام الا حاكم مدونه ما كان يبي يعطيهم فرصه يتنظمون ابدا ودخل عليهم بالليل رغم ان جيش بلونيا كان اكثر بكثير من جيش ميدونا لكن ميدونا نفذت اكثر حركه حربيه محلوبه في التاريخ جووا من الخلف طبعا انهزموا بلونيا ورجعوا داخل مدينتهم هناك وقفوا ميدونا وقاعدوا يحتفلون قدام مدينتهم بثلاث ايام يقدحون عليهم وبعد الحفله واحد من الجنود سرق دلو بجانب نهر وروح في مدونه هناك عرضوك نوع من الانجاز ولين يومنا ذا الدلو باقيه في مدونه الحشاشين ببساطه مغت تالين العصور الوسطى الحشاشين كانوا فرقه اسماعيليه نزاريه باطنيه مذهبهم ببساطه يقول ان الخلافه لازم تكون لشخص يدعى نزار نزار هذا ابن شخص يدعى المستنصر بالله المستنصر بالله عنده مشكله واحده مات والمفروض نزار اللي هو ابنه يصير الخليفه لكن صارت مشاكل واخذ الحكم المستعلي بالله واللي هو الابن الثاني طبعا كل ذ الاشياء اللي قلتها صارت بالدوله الفاطميه اسس فرقه الحشاشين شخص يدعى حسن الصباح وهو تابع للمذهب اللي ذكرته اول لكن تابع بالاسم بس كانوا يعملون بالاختيالات الفدائيه يعني يختال واحد ويموت معاه الله يعينه طريقه عملهم بسيطه تاخذ ذهب وتعطيهم وهم يقتلون الشخص اللي تبغاه يموت ببساطه دارك براذره طبعا كانوا يغتالون اي احد ما كان يهمهم بالضبط الحاكم اللي يغتالونه ما يهمهم الا الحاكم اللي يعاديهم واللي هم كل الحكام حرفيا حتى الصليبيين يغتلون من عندهم طالما الذهب كافي كان عندهم قلعتين واحده تدعى الموت في ايران حاليا وواحده ثانيه في بلاد الشام طيب اذا كان الكل يكرههم ومكانهم معروف لكل الحكام ليش ما يهدون قلاعهم عليهم وخلاص قد صارت عده محاولات وثلاث وزراء مختلفين ماتوا كلهم حتى صلاح الدين الايوبي حاول لكن ما استطاع وفي وقت محاولاته هوو نفسه باغي ينقتل منهم بس الحمد لله ما قتلوه ولا ما كان راح نشوف ايديت لو بالتيك توك طيب ليش فشلوا الوزراء وصلاح الدين الايوبي كانوا يفشلون لان جواسيس الحشاشين كانوا كثير كثير مره ما تدري اي واحد حقيقي فيهم وثاني سبب لان قلاعهم كانت فوق الجبال المنجنيق ما يوصل ابدا تطيح قبل توصل القلعه نرجع الان لموضوع عقيدتهم طب اذا ما كان يهمهم الدين فقد مال ليش يسوون ذي الاشياء يعني لو في دافع ديني بيقول خلاص اموت بس في جنه بس فلوس ما بتاخذها معك قبرك الجواب انهم ياخذون اطفال صغار ويدربونهم الطفل ينغسل مخه ويكبر معاهم لين يشوفهم كعائله له يشوف انه واجبه ويدافع عنهم وهم ياخذون الفلوس حتى اشهر اغتيال لهم على شخص يدعى نظام الملك اللي نفذوا طفل بعمر 14 الحشاشين فرقه رعبوا الكل لانهم ببساطه بدون حدود بدون كيان بدون هويه انت لما تعاديهم انت عادي مجهول واكثر شيء يخاف منه الانسان هو المجهول عشان كذا لما تسوي شيء اول مره يكون صعب لانه مجهول طبعا المغول لا يهمهم لا مجهول ولا معروف بالنهايه المغول هم من اسقطوا فرقه الحشاشين بقياده هولاكو طيب كيف انا عندي نظريه في هذا الموضوع طريقه عمل الحشاشين اللي هو الشبه يعني مثلا بيقتلون نظام الملك الحشاش يشبه الجندي العادي لانهم نفس العرق ويتكلمون نفس اللغه بينما المغولي لا شكله شرق اسيوي كيف تدخل جواسيس عندهم حتى الدين ما هو نفسه المغولي وثني وحتى اللغه ما هي نفسها بينقفض انه جاسوس مباشره غير انهم ظهروا فجاه يعني ما كانوا متوقعين الحشاشين ذا الشيء ابدا وكذا يكون خلاص انتهى من اول جزء باذن الله بيكون في الجزء الثاني واللي هو بينهي باقي الطوابق
31:24
لماذا كانت أوروبا أقذر القارات في العصور الوسطى وثائقي للنوم
احلام العصور الغابرة
21 مشاهدة · 9 maanden geleden
35:43
أغرب القوانين التي حكمت العصور الوسطى وثائقي ممل للنوم
احلام العصور الغابرة
89 مشاهدة · 10 maanden geleden
2:21:25
أغرب الأساطير التي حيّرت الناس في القرون الوسطى
History for Sleep | تاريخ قبل النوم
19 مشاهدة · 9 maanden geleden
9:19
الأوروبيون تعلموا الاستحمام من العرب شاهد قذارة أوروبا في العصور الوسطى
حياة وثائقية - Hayah Documentary
147 مشاهدة · 3 jaar geleden
32:05
أغرب القوانين في العصور الوسطى وثائقي تاريخي ساخر للنوم
نُعاسيات
30 مشاهدة · 11 maanden geleden
2:00:00
نام على تاريخ أوروبا من العصور الوسطى إلى النهضة وثائقي للنوم
رحلة عبر الحضارات
78 مشاهدة · 6 maanden geleden
1:09:44
كيف كان الناس ينجون من ليالي الشتاء القاسية في العصور الوسطى وثائقي ممل للنوم
رحلة عبر الحضارات
17 مشاهدة · 9 maanden geleden
1:40:36
لماذا لا تستطيع العيش يومًا واحدًا في العصور الوسطى وثائقي للنوم
وثائقيات للنوم
623 مشاهدة · 1 jaar geleden
1:40:01
أسوأ الملوك في تاريخ العصور الوسطى قصة هادئة قبل النوم
بيت الحكايات
7 مشاهدة · 10 maanden geleden
1:37:26
كيف كان ينام الناس في شتاء العصور الوسطى
History for Sleep | تاريخ قبل النوم
436 مشاهدة · 9 maanden geleden
2:00:00
ساعتين من تاريخ العصور الوسطى وثائقي هادئ للنوم العميق
رحلة عبر الحضارات
33 مشاهدة · 6 maanden geleden
30:01
أغرب الاختراعات في العصور الوسطى وثائقي وتاريخ ممل للنوم
احلام العصور الغابرة
10 مشاهدة · 10 maanden geleden
31:23
كيف نجا سكان القرى من مجاعات الشتاء في العصور الوسطى وثائقي للنوم
احلام العصور الغابرة
25 مشاهدة · 9 maanden geleden
1:41:15
كيف كان الناس ينامون في العواصف القاسية في العصور الوسطى وثائقي للنوم
همسات التاريخ
8 مشاهدة · 7 maanden geleden
1:00:49
دليلك الكامل للحياة في العصور الوسطى الطبقات الطب الحرب والترفيه وثائقي و تاريخ للنوم
وثائقيات و تاريخ للنوم
2 مشاهدة · 10 maanden geleden
33:23
كيف كان ينام سكان القلاع الحجرية في شتاء العصور الوسطى وثائقي للنوم
احلام العصور الغابرة
25 مشاهدة · 4 maanden geleden
1:26:21
لماذا لن تصمد يومًا واحدًا في قرية أوروبية خلال شتاء العصور الوسطى
History for Sleep | تاريخ قبل النوم
38 مشاهدة · 10 maanden geleden
5:12
ملكة استحمت مرتين بحياتها وأخرى ماتت لعدم غسل ثيابها الداخلية أوروبا وعطور فرنسا
ستيب فيديوغراف
277 مشاهدة · 5 jaar geleden
1:20:00
كيف كان ينام الناس في شتاء العصور الوسطى القاسي وثائقيّ للنوم والاسترخاء