الراحه هو مرض ما بدي اعيش 120 سنه طويل العمر ما بقول على عدد السنين اللي بحكي عنه انا هو الصحه بهذول السنين العالم تساعدكحتى تفوت على على الحمامه مع التواليت العالم تحممك ما تقدر تمشي ما تقدر تساعد حالك البودره البيضاء هيدا بديل القهوه بديل القهوه البديل الصحي للقهوه صح كل اسبوع هالقد بناخذ بلاستيك بجسمنا نمت ثمان ساعات ما بيهمني ثمان ساعات ما بيهمني الضوء الاحمر الميزان كذبه كبيره صح قال لك ليش اوكي عظيم طيب اذا عندي ساعه بالاسبوع شو بعمل اذا عندك ساعه بس بالاسبوع يعني اولوياتك كلها غلط العضل تبعك اهم اورجان عندك الاكثر اثارا للجدل خيرب الدنيا شو النتيجه لا عندي شيء احمر خطوه واحده اذا بدي اقوم فيها بكره الصبح لاطاله العمر شغله واحده شو هي في شيء عم بيحدث داخل جسمك هلا ما بتشعر فيه ما بتشوفه العلم بسميه التهاب الصامت ويلي بيتفق عليه اكبر مراكز الابحاث بالعالم اليوم من هارفرد الى هو انه معظم امراض العصر السرطان الخرف امراض القلب والسكري وترقق العظم ما بتبلش فجاه بتبلش بالتهاب صامت بيتراكم لسنوات داخل خلايك بينما انت نايم عم تاكل وعم بتعيش حياتك بشكل طبيعي المشكله الحقيقيه عاداتنا نحن تحديدا نحن سكان هالمنطقه تحديدا طريقه نومنا اوقات اكلنا طريقه تفكيرنا بالرياضه كل هي النقاط بتسرع هذا الالتهاب من دون ما نعرف طيف اليوم منه طبيب عادي هو باحث مدرب في هارفرد متخصص في علم الشيخوخه والطاقه البيولوجيه عمر جواز سفره 54 سنه وعمر خلاياه 32 سنه دكتور الي ابي راشد ما اجا اليوم ليخوفكم اجا ليحذركم بالارقام والاجهزه والتجارب الحيه كيف بتقيسوا عمركم الحقيقي وكيف بتبلشوا بعكسه اليوم بقرارات ابسط ما تخيل تخيلوا شوفوا الحلقه حتى النهايه لانه شو رح تسمعوا اليوم ما رح يغير رايكم بس بل رح يغير مسار صحتكم لل 20 سنه القادمه قبل ما نبلش رقم صادم بدي اتشاركه معكم 80% من مشاهدي احكي طب ما بتابعونه ما بيشتركوا فيه اذا كنت مهتم بصحتك وبدك تعيش احسن وتفكر اعمق وتلهم نفسك يوميا من اكثر العقول تاثيرا في العالم العربي اشتركوا هلا دكتور الي ابي راشد خبير في البايو هاكين وطول العمر الصحي وتحسين نمط الحياه هاي مساء الخير هاي طيب لما نحكي عن اط اليوم في كثير كلام عن اطاله العمر وتطويل العمر وطول العمر الصحي والى اخره رح اجي اقول لك انا من الاخر يا دكتور انا ما بدي اعيش 120 سنه ما بدي اعيش 120 سنه شو ردك العلمي للناس اللي بتقول لك انا ما بدي اعيش 120 سنه وانت عم تحكي بالمقابل عن اطاله العمر وتطويل العمر العمر صحيا يعني ساعه اللي بقول انا تطويل العمر ما بقول على عدد السنين اللي بحكي عنه انا هو الصحه بهدول السنين في فرق شاسع بين هذول الاثنين اه سو الجسم معمول انه يكون موجود لتقريبا 120 سنه هيدي بنعرفه نحن اوكي بس اذا الهدف بس تنعيش هذول السنين بصحه عاطله تصور شو العذاب بيكون خاصه باخر كم 10 سنين عننا اياهم باخر حياتنا ا قدش العذاب بيكون ومش بس العذاب هو انه ال عزه النفس العالم تساعدكحتى تفوت على ال على الحمامه مع التواليت العالم تحممك ما تقدر تمشي ما تقدر تساعد حالك صعبه ونشوفها حوالينا هيدي اذا بس جسديا تصور اذا كمان الدماغ تبعك مش شغال مثل ما لازم ونحن بنعرف انه نمط الحياه صار كثير واضح عننا نمط الحياه بثر على كل شيء بالجسم وكله متعلق ببعضه من البيئه لشو عم بصير بجسمك ل الستريس اللي عندك اياه للعلاقات اللي عندك اياها انت التوتر للعلاقات اللي عندك اياها مع المجتمع اللي حواليك يعني نحن ممكن نقول يعني يعني اكبر مراكز الابحاث في العالم من هارفرد الى جنيف بصنفوا الشيخوخه وكثير مهم الكلام كمرض كمرض ممكن علاجه يعني شو بيعني هالكلام للسرطان للالزهايمر لترق العظم لامراض القلب للسكري شو بيعني هذا الكلام تحديدا؟ هلا خليني اوضح هذه الشغله شوي لك مالك لانه مش التركيز انه الشيخوخه يلي هي المرض يعني الد هيلث اورجنازيشن ما بتحد منظمه الصحه العالميه ايوه ما بتحدد الشيخوخه كاي مرض بس بتحدد انه في امراض هي متصله بالشيخوخه يعني دغري في اتصال بين بعضهم يلي هو الكانسر الكارديو يعني مقاومه الانسولين ايو سو كلهم هدول بدوا انه تكبر بعمر اسرع من ما لازم وهيدي المشكله اللي عم بتصير يعني انا تركيزي بكل شيء بعمله مع كل الاشخاص اللي بيشتغل معهم انه التركيز على اخر 10 يا 20 سنه من الحياه تكون خاليه من امراض الشيخوخه ايوه هيدا هو الاساس طيب السلاح الاول لهذه المعركه شو السلاح الاول لهذه هذه المعركه ال او بطريقه اخرى شو هو العضو بجسم الانسان يلي رح يحدد اذا انت رح تنجى او مش رح تنجو من هذه الامراض؟ هلا قلنا نحن انه البيئه مهمه البيئه الداخليه والبيئه الخارجيه كثير مهمين هذول بس اذا بدك تحدد شغله وحده يلي فيك تشتغل عليها و وفيها تكون ماثره على كل شيء من دماغك للسكر يلي بدمك للهرمونات يلي بجسمك للما المايكروبايوم تبع لكل شيء هي العضل العضل ايوه سو العضل انا بسميه هو اللونديفيتي اورجان اهم اورجان عندك اياه تحتى تعيش حياه مش بس صحيه بس كمان بديجنتي يعني بتخل بكرامه بكرامه يعني هون كلام رح يصدم كثير ناس لانه نحن بنعرف اجتماعيا على الاقل انه ال ال العضل في الجسم هو هدف رياضي اكثر منه هدف ابعد من هذا الشيء انت اليوم عم تجزم عم بتقول العضل داخل الجسم هو هذا العضو لل للبقاء على قيد الحياه والعيش الحياه بكرامه 100% وانت سبقتني فيها هيدي لانه كان بدي اقول لك مش العضل مثل ما العالم بتتصوره مش عم بحكي انا على كمال الاجسام مش عم بحكي على كل ما كبر العضل كل ما صار واحد صحته احسن مش هون الهدف الهدف انه كل العضل بجسمك يكون عم تعمل له رياضه معينه وهلا بنحكي عنها شوي بركي انه كيف الرياضه يلي بتساعد اكثر شيء تحتى تحمي كم سيستيم بجسمك بعرف هلا انه العضل هو كمان عضل عضو اندوكرين يعني هو كمان بيساعد بافراز الهرمونات بالجسم كثير مهمه اي هرمونات كلهم كلهم كله هو بيساعد الموفمنت تبع الهرمونات بالجسم بس مش هون اهم شيء يلي اهم شيء هو بدك تعتبره مثل ام سبونج مثل سفنجه بتشيل السكر من الدم وبتعمل له ستورج بتحفظه بالعضل جواته هيدي كثير مهمه للانسولين ريزيستنس ل الستورج تبع الفات بجسمك تخزين تخزين الدهون داخل الجسم ايو وسو كثير مهم لهذه الشغله بعدين ما تنسى مثل ما قلنا قبل وحده او نحن حكينا عنها شوي صغيره بس بدي هلا ازيد عليها شوي انه من اهم الاشياء انا بالنسبه لي للعضل انه تحميك باخر 10 اما 20 سنه هون السؤال تحديدا ليش العضل هو مؤشر لشيخوخه صحيه ليش وكيف وحده من الاكبر الاسباب يلي العالم اكسبايرز يعني بتتوفى قبل الوقت اللي هي لازم تتوفى فيها انه بروح البلانس تبعنا ونروح التوازن بروح توازن بروحوقع بكسر عظمه هذه العظمه وذن بنفس السنه بحد ذاتها 80% من الاشخاص ما بيقطعوا السنه صحيح يعني اللي بيوقعوا الكبار بالعمر لانه بقولوا اذا وقع الكبير بالعمر يعني هيدي خلص صارت وقعه مش ممكن يهرب من تداعيات برسنتج عاليه من الاشخاص ما بخلصوا السنه للاسف وحده من الاسباب انه ما بيقدروا يحركوا بقت ما بيقدروا يحركوا مثل ما لازم على هالاساس ما بيحركوا معناتها الانسولين تبعهم بيتعذب بصيروا بزيد بزيد الفات بجسمهم الساركوبينيا بتزيد يعني بخف العضل بخف العل ايوه لانه من فوق ال 60 العضل اسرع بروح من الجسم بقى لازم نبلش من ابكر عمر فيك انه تبلش تحافظ على العضل تبعك لحتى بعدين ما يكون عندك قله توازن ما يكون عندك اذا لا سمح الله وقعت مش دغري ينكسر العظم لانه واحده من الاشياء الاساسيه بالعضل يكون صحي انه العظم يكون صحي لانه بس يكون العضل صحي العظم ما بصير هش بسرعها هون العالم بتضيح بين الفرق بين العظم والعضل نعم شو الفرق بين العظم والعضل وكيف مرتبطين ببعضهم مرتبطين ببعضهم انه ساعه ال ال العضل ما بيكون صحي العظم ما في عنده سبب حتى يكون هو صحي بحد ذاته هلا في اشياء ثانيه اكيد هالقد سمبل الشغله في اشياء كثير متعلقه فيها متعقده اكثر ايو خصوصا عند النساء لانه من بعد المينابوز رح نحكي عن النساء بعد شوي خلينا بس كنا عم نركز على موضوع الشيخوخه لما نقول شيخوخه اكيد في امراض الشيخوخه اللي حكينا عنها ولكن في مرض اليوم كثير ناس عم بتعاني منه والعائله كلها بتعاني منه بالصمت هو الالزهايمر كيف ممكن العضل يحمي يحميني اليوم انا من الالزهايمر لما انا اكبر كيف ال ال علميا كيف بتصير سو بعرف انه في علاقه دغري بين الدماغ وال الج تبع الجسم يعني وين الانفليشن بتكون موجوده بالجسم اوكي بالمعده بالمعده ام ساعه منقوي نحن العضل تبعنا في شيء اسمه مايوكنز مايوكاينز بيعملوا ريليس العضل للجسم هدول الهدف تبعهم انه يعملوا كنترول لل الانفلاميشن الالتهابوا يتحكموا بالالتهاب ايوه سو بس يتحكموا بالاهاب بضلوا عندهشن معينه يعني ما بخلوه يصير زايد عن اللزوم بعرف هلا مذا الالتهاب تبعنا على مدى شوي اوطى في دراسات بتقول انه ال ال الاشياء يلي بتادي للالزايمرز بتصير اخف هلا ما في شيء دغري بيقول انه العضل مع الالزايمرز في كونكشن وحده بس الاشياء العضله بيعملها بحسن اما بخفف من اللايكليهود يعني التوقيت تبع الامراض يلي بتصير بالدماغ بالدماغ هل صحيح انه العضل داخل الارجل عضل الارجل اساسي جدا لموضوع الالزهايمر وكل ما كان عضل الارجل اقوى كل ما نسبه الاصابه بالالزهايمر بتقل في عندك ثلاث عضل كثير مهمين اذا طبعا الواحد نصنف بكل الجسم الرجلين الارج الارجل ايه الورق والظهر بهذا ال بهذا يعني نمبر و بهالترتبيه ام يعني اول شيء الارجل الارجل الورك الورك والظهر هذول كثير مهمين لانه هن من اكبر العضله اللي بالجسم ومش بس هيك هن بيساعدوا بعدين بالعمر انه مثل ما قلنا قبل على يخلوا التوازن مضبوط بالجسم ام وبساعده انه ما اذا لا سمح الله وقعت مثل ما قلنا ما يصير عندك اصابه اي مميته يعني مباشره ايه اليوم نسمع ل نحكي عن عضل اليوم اللي اكثر شيء عم نسمعه هو انه العضل بياعد انه نخسر وزن هيدا اليوم اللي اكثر شيء اليوم عم نقريه الى الامور الثانيه اللي انت عم بتقولها هي امور جديده جدا يعني كثير ناس رح تتفاجا باللي انت عم بتقوله ولكن شو علاقه ال العضل تحديدا بخساره الوزن مثل ما قلنا هو سفنجه سكر من الدم وحده من المشكله اللي عندنا اياها نحن انه في عننا زياده سكر بالدم خصا ساعه الما بنحرك مثل ما لازم نحرك اهم شيء دغري من بعد ما ناكل هيدي ال 10 اما ال 20 دقيقه مشي خصا المساء عننا كثير اشياء بنعملها منها كثير بتساعد جسمنا الصراحه بركي هلا بنتطرق عليها شوي ام بس بشيل السكر من الدم يعني بحسن الانسولين ريزيستنس تبع تبع الجسم بخفف اللايكليهود انه يصير عندك ام دابيتيز بخفف الستورج تبع الفات بالجسم بخفف السكري وتخزين الدهون داخل بعدين وحده من اهم الاشياء انه كل كيلو عضل بيحرق 13 كالوري لحاله كل كيلو عضل كل كيلو عضل بالجسم بيحرك 13 كالوري اقول لك شو يلي مقابيله كل كيلو دهن بيحرك يا اربعه يا خمسه كالوريز بالجسم يعني كل ما بزيد عضلك حتحرق كالوري اكثر والحلو وين عم تحرك عم تحرق الكالوريز بوضع بسموه النيت نون اكسرسايز ستيت يعني ست بتكون ما عم تعمل شيء جسمك بيحرق كالوريز اكبر من انه اذا عندك فات عرف مشان هيك يمكن اذا عننا عضل ونحن نايمين حتى نحن ونايمين لانه في عننا عضل بنكون عم نحرق 13 كالوري كالوري نحن بكل كيلو عم بقول لك نحن نايمين يعني هون اكثر شيء من دون اي حركه بالمقابل اذا في عننا دهن عم بتقول لي فقط بنكون عم نحرق يا اربعه يا خمسه ماكسيمم اربعه وخمسه هلا في اشياء في عالم بتزيد عننا لل بتزيد عليها وبتعمل اشياء معينه بصيروا يقولوا لك 40 و50 مش صحيح انا ما بحب السوشال ميديا تزيد زياده عن الزوم عن الحكي اللي عم نعمله بس المعدل بيقول 13 كالوري بالك كيلو العضل ويا اما يا اربعه خمسه بكل كيلو فات استنادا اللي عم بتقوله اذا ال الميزان مضلل للناس مضلل كثير صح مضلل كثير يعني هيدا اذا يعني الميزان كذبه كبيره صح انت قال لك ليش نحن بنعيش على الميزان وطلعنا كيلو ونزلنا كيلو اليوم انت عم تقول لي هذا الميزان هو مضلل للناس وهو مؤشر منه واضح للناس ابدا لانه ما بيقول لك قديش عندك عضل وقديش عندك فات يعني يمكن يكون الوزن تبعك معقول بس يكون الاكثريه فيه هو فات وفيسرال فات واشياء منا منيحه لك دهون ودهون حشويه الفات رح نحكي عنه بعد شوي صح سو مشان هيك انا ما كثير بحب البي ام اي مثلا البدي ماس اندكس اللي بيعطيك اياها رح يزعلوا منك كثير اخصائيه تغذيه انا ما بحب اقول لك ليش ما بحبها انا بحكي عن حالي انا الصراحه سو اذا انا هلا بتطلع في انا مي اوبيس مبين علي صح اذا بتطلع على البدي ماس اندكس بلا ما تعرفني بقول هذا الشخص دغري اوبيس لانه كيف تعمل البودي ماس اندكس تبعك من خلال من خلال اكويجن صغيره اوكي يعني طولك مقسوم على وزنك على برتين اوكي بيعطيك شيء معين منها سو انا هلا اطلع على البي ام اي تبعي بقول لك انا 33 يا اما 34 اذا بتطلع على المحور اللي محطوط هلا بالبي ام اي للعالم 33 هو اوبيس بداني بداني بداني مفرطه بس انا عندي فات بجسمي 10 11% يعني لرجل كثير قليل هيدا ام الفيسرال فات تبعي طيب كيف بدي اوصل انا لدهون 10% هيدا السر بدك تقول لي اياه خلال الحلقه وكل الناس يعرفوا كيف ممكن ننزل نسبه الدهون بالجسم لانه هيدا تحدي اساسي نحن نقدر نعمله كيف نخفف هذه نسبه الدهون بالجسم اسهل واصعب من مثل ما انت بتفكر اسهل او اصعب ضيقني اثنيناتهم اثنيناتهم يعني الطريقه سهله بس التطبيق بياخذ وقت دكتور اليوم لما نحكي على موضوع العضل في كثير تردد عند النساء تحديدا بموضوع العضل كيف اليوم او اي علاقه ممكن النساء نقولها نقولها للنساء فيما يتعلق باهميه العضل عند النساء تحديدا يلي بخافوا جراء انه يمكن العضل يخليهم يخموا اكثر ايه وا تحديدا سن الياس او انقطاع الطمس عند النساء اها بتجيني هذا سؤال كثير مش انا اكثر من بتصور الصراحه ام ما في عندي حدا امراه يعني غير ما بتخاف انه تحط عضل زياده عن الزوم العضل منه سهل لحتى واحد يحطه عرفت يعني كله بيتعلق بالبروجرام اللي انت عم تلحقه لحتى تحط العل فيه يعني الريزيستنس معينه كيف عم تعملها ريزستنس يعني الاوزان تمارين الاوزان وتمارين المقاومه تمارين المقاومه ايو هذه هي الريزيستنس شو الفرق تعطيك التريك هون كيف انه انت كامراه ما تحط عضل زياده مثل ما انت بدك اياه بس تركز على العضل يلي بفيدك وبساعد باللونجيفيتي بتطويل العمر تبعك الهيلث سبان مش اللايف سبان مثل ما حكينا بالاول بعثوها لكل النساء يلي عم تحترنا هلا اذا بدهم يهتموا بصحتهم كيف ممكن يزيدوا الكتله العضليه داخل جسمهم من دون ما يتاذوا شكليا ايوه الاهم انه ما تركز على كتله عضل صغيره يعني مثلا انا ما بعمل بايس اب وبركز على يعني في هذا الفرق بين اكسرسايز معين انت عم تركز على كتله عضل صغيره وعم تركز فيها بتقل بثقل كبير بس بدل ما تعمل هيك شيء تعمل اكسرسايز بيشتغل على عده عضل بنفس الوقت اعطيك فكره مثلا الفارمرز كاري الفارمرز فارمرز وك اللي هي مشه المزارع ايوه بتحمل تقل وبتمشي فيه ب باثبات يعني مش انه بتركض مش بثبات ايو وبتمشي عليه على مسافه معينه تقريبا لحديد الدقيقه وانت حامل تقللها على الميلتين الحلو في هيدا انه بيشتغل على كل العضل يلي بيساعد انه بس تكبر يضل عندك التوازن ضل عندك القوه تتحمل الاشياء السؤال الثاني اللي دغري بيجيني من بعدها هو قدش اوزان لازم انا احمل لامراه نص وزنك ل 75% من وزنك يعني اذا وزنك 60 30 كيلو 15 ب 15 30 كيلو شو تعمل؟ بتحملهم على حد جسمها وبتمشي جالس بانتظام شوي على مثلا بتعد تنقول 20 خطوه هيك و20 خطوه خطوه بترجع بتحطهم شوي شوي على الارض هيدي اول اكسرسايز بكون عملته بتعملها يا ثلاثه يا اربعه مرات كل دوره اوكي هلا للرجل اذا عم نحول بس لحتى نقول الاوزان قديش لازم عند الرجل لا من 75% من وزنك ل 100% من وزنك يعني اذا انا وزني 80 80 40 ب 40 على كل ميله ايوه يعني هيدا هو فحص بسيط لو عملت قلتوه ممكن يعطيكم مؤشر كيف انتم رح تكبروا وقديش رح تعيشوا شيخوخه كريمه 100% بس انا رح اقول لك شغله يلا انا هيدي بعملها مشيه المزارع وانا بتمرن اها بتمرن انا اذا بتمرن صح او بتمرن بس بتمرن اوك اي ولكن ما بقدر اعملها لفتره دقيقه يعني امسك انا وزني باليتين لفتره دقيقه ما بقدر اعملها وهذا الشيء بيعمل لي نوع من توتر لانه انا حدا بيتمرن وانا بدي اوصل ل لدي لدقيقه كرمال اللي عم بعمله انا اليوم فعلا يعطيني شيخوخه كريمه طيب ما عم بقدر اعمل دقيقه شو يعني؟ بس مثل بكل شيء بالحياه بتبلش بوزن شوي اوطى وبتحمله على دقيقه وبتعمله على اسبوع اما اسبوعين بترجع بتزيد كيلو اما اثنين فوق بعدين كيلو اما اثنين فوق هيدا اللي حلو انه انت عم تتاكد انه العضل يلي بيشتغل بالفارمرز كيري عم بيتحسن شوي تتوصل على الهدف يلي انت بدك اياه والحلو انه تخلي هذا الهدف كل ما بيقطع طعسنين يعني بس توصل لل 30 توصل لل 40 لل 50 عم تضلك تقدر تحمل نفس الوقت يلي انت التارجت تبعك عليه الليي هو وزنك بحد ذاته وع قد ايه وقت لازم امشيهم دقيقه انا ب دقيقه واذا ما مشيت دقيقه ب بتوقف انا بكون عم بموت لا بوصل ل لل 35 هلا في اكسرسايز ثانيين بتعملهم تحتى يحسنوا هي الاشياء يعني مثلا اذا بتعمل البلانك اما سيت ابس اما في كثير اشياء الخشبه ايو هدول بساعدوا الكور تبعك حتى يتحسن حتى يعني بدك ايه بدك تشتغل على اشياء ثانيه بنفس الوقت نحن نحكي دقيقه احملوا وزنكم بايديكم دقيقه وبيضمن لكم الشيخوخه الكريم للرجال للرجال طيب اليوم فيما يتعلق بالنساء انا بدي ارجع فيما يتعلق بالنساء تحديدا للنساء اوزان او حبه كالسيوم اي افضل الكالسيوم اذا عندك نقص بالكالسيوم الاوزان والعضل بساعدوا بكثير اشياء يعني ما فيك تقول هيدي او هيدي في اشخاص بيحتاجوا الاثنين في اخت في اشخاص بيحتاجوا وحده اكثر من اثنين انا مش عم بحكي النساء اللي عندهم عندهم نقص بالكالسيوم عم بحكي اليوم في متعارف عليها اليوم بالعالم السيده بعد عمر معين بلش تاخذ كالسيوم على صحه السلامه بين ما تاخذ كالسيوم على صحه السلامه او تعمل اوزان انا هيدي ما بحبها على قص صحه السلامه لانه بعمل تيست بعرف شو ناقصني باخذ اللي ناقصني مشان هيك اسمهم سبلمنت ما اسمهم اساسيات وما اسمهم على صحه السلامه اسمهم مكملات يعني اذا انت عندك نقص بتاخذه لفتره بتعمل تيست مره ثانيه بطل عندك نقص بتوقف تاخذه هيدا السبلمنت لك المليارات يلي عم ناخذهم او صناعه المليارات تبع المكملات الغذائيه شو وين عم روحوا بجسمنا اكسبنسيف بي كيف بنترجمها يعني ايه بول غالي غالي عم روح بالبول عم يروح بالبول بس هلا انت فعلا هلا انت صدمت شريحه كثير كبيره من العالم العربي وضربت شركات ضربت الشركات يلي بتبيع المكملات الغذائيه لانه حجم السوق بالعالم العربي فيما يتعلق بال بالمكملات الغذائيه سوق ضخم جدا جدا مش عم بحكي بالعالم عم بحكي بالعالم العربي انت عم بتقول اي مكمل نحن بناخذه ما عننا فعلا نقص من هيدا الشيء هو عم روح بالبول واللي عم نعمله بول غالي صح بلا بلا معنى لانه هلا نحن هدفنا ايه شريف اذا بدك لانه عم نجرب نعمل قد ما فينا بالمعلومات اللي عندنا اياها يعني ساعه الشخص بيقول لك انا عم باخذ هي الفيتامين لانه سمعت عنه منيح قصده انه يعمل شيء منيح لحاله بس اذا انا ما عندي نقص فيه ليش بدي اعمل فيه هلا بنعرف في اشياء اللايكليهود تبعيتها انه يكون عندك نقص يمكن عاليه شوي بس انا بعد بفضل اذا ما بشتغل على معقول يكون عندي نقص بعمل فحص بسيط ما هلا صارت الاشياء كثير سهله الفحوصات صارت وين ما كان فيك تعرف شو الفيتامين دي تبعك شو شو الفيتامين سي تبعك بتعرف كل الفيتامينات تبعي بجسمك واذا عندك نقص فيهم ايه اما لا وفيك كيف فيك تعمل لهم ام اوبتمايزيشن يعني لك وهيدي اكيد حدا نقدر نستفيد منهم للدرجه القصوى لوضعي انا ولحس حسب فحوصاتي ونقصي ابدا وكل شيء مكملات عم تشتروها منها مبنيه على نقص معين هي بول بول غالي ايه مهم كثير على موضوع الكتله العضليه دكتور قدش سرعه فقدان الكتله العضليه مع التقدم بالعمر قبل شوي قلت لي انه على عمر ال 60 ببلش يخسر اكثر هو فقط عمر ال 60 بلش واحد يخسر اكثر او كل ما عم بيكبر بالعمر لو حتى كان عمره اصغر العضل شوي عم ب كل 10 سنين بتخسر من 3ثه ل 8% من العضل عضلك كل 10 سنين هذا كمان رقم اوقات بيعملوا له اكزاجريشن وبيصيروا بزيدوه بقول لك 20% و 25% مش صحيح هالحكي من 3 ل 8% حسب طريقه حياتك وكيف اذا ما عم تعمل ريزيستنس ترينين اذا ما عم تهتم بالعضل تبعك كل 10 سنين عم تخسر 3ه ل 8% من بعد ال 60 هيدي بتصير اكثر بكثير قلت لي عم بتركز على تمارين المقاومه هلا بتفسرنا اياها اكثر تمارين المقاومه شو هي ولكن تمارين المقاومه او كارديو ركد وكارديو اي بساعد اكثر كرمال كرمال ما رح اقول لك كرمال نكسب عضل لانهسب عضل حكما حكما بالاوزان ولكن العالم اليوم بتضيع كارديو او تمارين مقاومه ما في او هيدي المشكله العالم عندها اياها شوي بتقول لك انا عندي مثلا ساعتين بالاسبوع اما عندي ساعه اما ثلاث ساعات اما اللي هن شو بعمل هيدي ولا هيدي ما في شيء اسمه هيدي ولا هيدي الكارديو اساسي لصحه الكارديو للقلب صحه القلب ايوه ال الاوزان والريزيستنس ترينين اساسي للعضل الاشياء اللي بتعملها بالفانكشنال ترينين بسموه يعني خليني خليني اوضحها شوي بطريقه ثانيه اذا بتطلع بالجسم انت اول مره بتشوف بني ادم واقف قدامك بتطلع بالجسم كيف شكله اذا بتطلع انت كيف بيشتغلوا المفاصل تبعك الطريقه اللي بتمشي فيها شو معمول الجسم تيعمل؟ معمول تحتى يدفش معمول تحتى يسحب معمول ليطب تيقعد تيقوم تيوقف تيرفع اذا عم تعمل تمارين عم بتمشي هدول الاشياء اللي الجسم معمول لها الجسم حيكون مبسوط بس المشكله منها ال الاكسرسايز عامه بخليك تحس كثير مبسوط سو في كثير عالم اوقات بروحوا لثاني ميله يعني بزيدوا الاكسرسايز زياده عن الزوم وما بيعملوا تعافي لازم لانه العضل تبعك ما بيكبر بالجم بيكبر بالتعافي اف بالجم اف هيدي هيدي كثير مهمه العضل تبعك ما بيكبر بالتمرين العضل تبعك بيكبر بفترات التعافتاح 100% 100% لكن هذا اللي بيعملوا كل يوم كل يوم كل يوم تمرين هلا ما في مشكله بكل يوم التمرين اذا عم تعمل تعافي مثل ما لازم اذا عم تهتم واذا عندك تشكيل بالتمرين يعني اوقات كيف بنشتغل مع التمرين عننا هوس باشياء معينه بنحب شغله معينه بنصير بعملها كل يوم كل يوم يعني اوقات بتروح على الجيم انت بتشوف الاشخاص الموجودين هناك بتصير بتعرف على نهار الاثنين حيكون عم بيعمل هيك ما بيغير عن الطريقه اللي بيعملها نفس المكنه نفس الطريقه نفس الشيء الجسم مش معمول هيك ان نحن بس كنا مش من زمان مش من زمان كنا نطلع نطلع على الحقله شو كنا نعمل؟ كنا نفلح ونجر ونحمل و 10 12 ساعه بالنهار هلا بنروح على الجيم ساعه بنقول اوه كثر خير الله نحن عملنا كل اللازم علينا الجسم بيقدر يعمل اكثر من ما انت بتتوقع و وبطريقه متعدده مش بشغله واحده ما بقعد على بنش معين و وبشيل عضل بطريقه معينه بشيل وزن بطريقه معينه ووصلت للهدف اللي انا بدي اياه الجسم بحب كيف الطريقه اللي بتشتغل غل فيها يعني الفانكشنال ترينين كثير كثير مهم يعني شو لازم اعمل يعني مثل ما عم اقول لك اذا بتتصور الجسم بحب يسحب بحب يدفش بحب يجر بحب يسحب بحب يقعد يقوم يعني سكواتس يعني دد ليفت يعني اشياء تجره من فوقك تحمل حالك ام الاشياء اللي عملنا عليها مثل مشه المزارع اذا عندي ساعه بالاسبوع شو بعمل بعمل هيدي سهله لانه مش انت اول واحد بسالني هيدا اذا عندي ساعه بالاسبوع اول شيء بتضحك لانه اذا عندك ساعه بس بالاسبوع يعني اولوياتك كلها غلط اوكي لانه كل شيء بحياتك معمر على صحتك اذا حاطت صحتك بالاخر واعطيها ساعه بالاسبوع يعني عاطي ساعات ثانيه لاشياء ما رح تتذكرها بس تكون انت بالشيخوخه تبعيتك وبتقول يا ريت ما رح تقول يا ريت جبت سياره ثانيه يا ريت كان عندي بيت ثاني يا ريت ما بعرف شو حتقول يا ريت قدرت اهتميت بصحتي شوي اكثر وعملتها اولويه اهم هيدي هيدي المشكله اذا عندي اذا عندك ساعه رح اجاوبك عليها ساعه بدك تجاوب على الاسبوع او يوميا هلا انا عتني رح اسالك السؤال اذا عندي ساعه يوميا اوك يعني اذا عندك ساعه يوميا هيك اللي بعمله انا ثلاث ايام بعمل ريزيستنس ترينين يعني بعمل مثل ما قلنا الفارمرز ورك بنعمل اوزان ومقاوم ايوه اوزان ومقاومه بنعمل هيدي على ثلاث مرات بالاسبوع يومين بالاسبوع بعمل زون 2 ترينين هلا بنحكي على الزونز اذا بدك شو زون 2 زون 1 بالقلب يعني عندك بالقلب انت بالكارديو فاسكل بس تعمل في او 2 ماكس تستين بس تعمل شو عم بصير بجسمك مضبوط يلي وده من الاشياء كثير بحبها انا ام في خمسه زونز للقلب اوكي اول زون مثل ما مثل ما بتحس انه اول زون قاعد ما عم تعمل شيء ريستين مع ابدا ولا شيء عم تحرك زون تو عم تعمل حركه بس عم تقدر تقدر بنفس الوقت تقدر تعمل محادثه مع حدا يعني تصور فيك تحكي بس ما فيك تغني ا هيدا زون تو زون 3ري صارت شوي اكثر ما فيك تحكي مرتاح اوكي زون فور صارت هلا صعبه وزون فايف هيدي الماكسيمم بيعمل اكثر شيء على القلب اوكي سو اذا بتعمل زون تو ترينين مرتين بالاسبوع هيدا بيساعد انه يخفف الفات بالجسم يحافظ على الكارديوفاسك تبعك الصحه تبعتها صحه القلب بلا ما يزيد ضغط وسترس على الجسم منه منه منه ضروري ونهار بالاسبوع حسب كيف الشخص هلا اكيد عم بحكي انا كثير عامه التمرين لازم يكون شخصي لك لعمرك لطولك لطريقه حياتك لنومك لاكلك لازم التمرين يكون مخصص لك شو يعني يعني ما اذا انا عم بعطي بروجرام لجارك مش نفس البروجرام بعطيه لملك اوك في فرق بين طريقه الاستشفاء تبعيتك قدش عليك ضغط قدش بتشتغل كله هيدا بثر لانه مثل ما قلنا وين النتائج بتشوفها وين النتائج بتحصل عليها هي بالتعافيه سوكون عم تعمل رياضه لازم يكون عندك فكره على نمط حياتك اذا انت هلا عندك ضغط عندك سترس وضغوط كثير بحياتك بعمل اشياء ثانيه حتى تساعد مش تزيد عليها طيب سؤال عم نحكي على موضوع الكارديو والزون 2 للقلب هل صحيح انه الكارديو ما بيساعد على خساره الوزن؟ لا مش صحيح هلا اذا الكارديو عم تعمله انت شو مش صحيح؟ مش صحيح انه ما بيساعد لانه اذا عم تعمل زون 3 زون فور شو بصير؟ بزيد التوتر تبعك بس يزيد التوتر تبعك ما عم تعمل ريكفري ساعتها معقول انه ياثر سلبيا على صحتك عرفت؟ بس اذا عم بتركز على زون شو يلي كنسستنت وعم تقدر تحكي هيدي عم بتخلي الجسم تقول له انت سيف انت ماشي حالك بس عم حر بنفس الوقت لكن اللي بيعمل كارديو بطريقه عاليه هيدا ضد قساره الوزن اذا عم نعمل كارديو بطريقه اخف ضمن الزون تو بالقلب هيدا الشيء اللييلي بخليه ايوه مرتين ثلاث مرات بالاسبوع تخسر وزن ام بي بساعد كثير والحلو فيه انه ما بخليك تخسر عضل لانه ساعه اللي بتعمل كارديو زياده عن الزوم هيدي الشغله الثانيه اللي ما كثير بحبها انا انه معقول تخسر عضل يلي هو منه سهل لحتى نعمله ونهار من الاسبوع دي مهمه اللي بيعمل كارديو زيد علىزوم الكارديو ممكن يخسرك عضل ايوه يلي هو مثل ما قلنا من اهم العضو بالجسم لحتى تعيش هلا نحن كل الحديث عم بيكون انه نحن نحافظ على صحتنا لاكثر وقت ممكن هذا الهدف تبعنا مش هدف كمل الاجسام مش هدف مولين مش هدف هدف نحن انه نعيش ش صحه بصحه لاطول وقت ممكن اخر نهار بعمله هيت ترينين اكيد سامعوا هذا الترمت هو التمرين العالي الشده المنتظم عالي الشده ترين اكزاكتلي يعني بعمل 1 تو زون على الخفيف بعدين نفس الوقت اذا انا مبلش اول شيء نفس الوقت بقدر اطلع ماكسيموم للزون فايف يعني عم خلي من اول يعني اذا بتحسب العضل هو الموتور تبع الجسم بالاول انا عم حميه بالاخر عمشوف قدش بيقدر يشتغل برجع ب حميه برجع بشوف قديش عم بيقدر يشتغل يعني مثلا بعطيك اكزامبل واحد بعمل مثلا ثلاث دقائق بزون 1 ت وثلاث دقائق بزون اعلى عم بعمل له تشالنج لل الجسم كاملا عرفت بعملها ثلاث دورات هيدي سمبل ورك المهم انه بالاول تعمل ورم اب وبالاخر تعمل كول داون لانه هذا عم شتغل الجسم بطريقه صعبه شوي قديش مهم البروتيين بعد التمرين كرمال نحافظ على العضل اللي عم نعمله ام في علاقه مهمه بين بعضهم وشوي بتاثر على العمر ساعه بكون عمرك شوي على الصغير يعني تحت ال 40 بنا تقول تحت ال 50 مهم هلا للكل بس يتمرن لازم ماكسيموم من بعد ساعتين لازم تكون عم تاكل بروتين قديش طيب بدي اكل قديش باكل بروتين هلا حسب شو انت التارجت والجول تبعك نحن بنعرف انا بدي اي عم نحكي اليوم انا شيخوخه سليمه اوك اذا انت الطريقه اللي بتنحسب فيها اللي هلا كل تقريبا العلماء موافقين عليها بس مثل ما كل شيء عم نتعلم على طول هلا بنعرف انه 1.6 تو 2. 2 جرامز كيلوغرام ويت هيك لازم تاخذ بروتين يعني اذا بتقول المعدل تنقول 2 غرام بكل كيلوغرام لوزنك اذا انت 80 كيلو 80 كيلو يعني 160 غرام بالنهار 160 غرام بالنهار شو يعني قديش هن يعني سو مش بس بنفس الوقت ها لازم تقصمهم خلال النهار لانه بيمتصهم الجسم صح ما بيمتصهم الجسم بنفس الوقت ام سو بتقصمهم خلال النهار هيدي مهمه واذا كنت اكبر بالعمر خصوصا فوق ال 40 هيدي كمان اهم انه تتقسم خلال النهار اليوم في كثير كلام على على قصه على قصه هذا ال هذا المنتج تحديدا البودره البيضاء البودره البيضاء يا البودره البيضاء الكرياتين كرياتين في كثير كلام اليوم على موضوع البودره البيضاء نعم بتساعد العضل او هو كلام ومثل ما قلت لي قبل شوي هو سبلمنتس مكملات عم تنباع وبينزل بالبول من دون اي تاثير على العضل انا اللي بحبه بالكرياتين انه هيدا من السبلمنت يلي اعمل له دراسات كثيره لاوقات طويله سو بعرف انه الكرياتين بساعد بهذه الاشياء بساعد بال النمو العضل بساعد حتى كمان هلا بنفهم انه بساعد حتى بالدماغ بصحه الدماغ اذا عم تاخذ بين الثلاثه والخمس غرامات بالنهار للشخص العادي المهم هون المهم انه اذا الكلاوي بم فيهم اي شيء لازم ضروري تحكي مع طبيب قبل ما تاخذ كرياتين بس رح احكي عن تجربه شخصيه انا استعملت كرياتين ضايقني عمل لي نفخه كل الوقت وحسيت ما ناسبني اوكي هلا في نوع كرياتين الليي هو المونوهايدريت يلي بزيدوا عليه مولكيول مي عليه جواته شوي للهضم احسن لبعده اوكي سو بصير عندك شويه تولرنس عليه كل ما بتستعمله وفي كثير اشخاص بقولوا بيعمل لهم بلوتين يعني مش كل الاشخاص الكرياتين سهل تحتى الجسم يهضموا دكتور قبضه اليد السلام السلام وقبضه اليد شو بتقول عن طول العمر وشو بتقول تحديدا قدش راعيش طيب خل خليك هون هلا شوف هلا انت بس عم تشتغل بايدك ولا حاسس كل جسمك عم بيشتغل كل سب عمشتغل هلا الحلو انه بقبضه اليد بس تكون عم بتشد انت وتعرف قديش قوتها كل جسمك عم بيشتغل يعني هيدا بيعطيني انديكيشن قديش انت جسمك حاضر لحتى بعدين يكون عندك القوه اللازمه حتى تخليك واقف جالس ما توقع بالهين اتسترا وعننا يعني هي يعني قبضه اليد بتكشف عن طول العمر ايوه وعننا في كثير ادوات بنستعملها تحتى وحده من الاشياء اللي انا بعملها مع التست مع الاشخاص يلي هو قدش ال القبضه قويه القبضه ل للرجل وللامراه ما حسيت فيها هلا شو بدي فيها سو هيدا ام اذا انا قاعد جالس انا بحطها قدامي هون وانا بدي اشد عليها مش بس بالايد بدي اشد عليها بكل جسمي يعني انا عم قد ما فيني عمشد عليها اوكي تحتى ما يعود فيك تشد وبتوقف حابب تجربها شو رح تقول؟ خلينا نشوف اول شيء بلش بايدك الاقوى هو اليمين اوكي سو مثل ما قلنا انت حتكون جالس قاعد جالس عمل اكتيفيشن للكور تبعك لا جلس لي اياها لايدك ايوه هلا هون انت بس هيدي شو رح تقول لي هلا هلا حتقول لك كم كيلو حبتقدر تضغط عليها وشو بتفسر لي هلا بفسر لك بستعملها لا عارف قد ايه بدي اشد لا شد قد ما بتقدر شد قد ما بتقدر شيل ددك عن ددك عن هيدي اوكي ركز رايت وبكل قويتك شد عليه قد ما بتقدر شد شد شد شد شد شد شد ماود فيك قد ما بتقدر قد ما بتقدر ايه خلص وقف اوكي عظيم حبيتها هيدي اخر شيء سو اطلع على قديش كم كيلو اذا بدك تقولها ما تقولها مثل بدك منيحه او لا منيحه او لا ما كثير خليني اعطيك الفرق بيني وبينك شو رايك بس دقيقه هلا انت رح اوكي رح ناقشك بشغله اعطيني الفرق بيني وبينك اه اوك طيب انا عملت اليمين انت خلينا نعمل اليمين لك مثل ما انت عملت نفس الشيء انا واقفه علي هيدي ال هيدي واقفه على اليمين سو مثل ما قلت بكل الجسم بتعمل الكور فيك تعملها واقف كمان مش ضروري تكون قاعد هي نفس الشيء وبتشد قد ما بتقدر على حتى ما يقعد فيك بالاخر قد ما فيك وتوقف اذا بتطلع على ال شو رايك ما شاء الله تبارك غير هيك ما فيني اقول لك طيب بس بتعرف شو طيب رقمي انا شو بقول رح اقول لك رقمك انه شوي بلو افريج اوكي يعني الكور تبعك منه قوي قد ما لازم يكون قوي طيب بس رح اقول لك لك هون رح احكيك بصراحه انا هلا بحاله احباط تام بصراحه بحاله احباط تام انا شخص بتمرن كل يوم وبعمل اللي انت عم بتقوله وبمرن وبعمل وبنوع والى اخره اذا كل بعد هالتمرينات اللي انا عم بعملها عم تطلع قبضه اليد تبعيتي عم بتقول لي اقل من ال ال المعدل شو بدي بهالشغله كلها لكن مش وح مش لحالك انت بس هذا شيء هذا شيء بيحبط الانسان تقول لك ليش تقول لك ليش وهلا في وحده تكون وحده من كثير اشياء بس وحده انت بس عم بتركز على انت الوقت اللي عم عم تخليك عم تشتغل فيه عم تعمل ورك اوت فيه ما تنسى مثل ما قلنا قبل المهم كمان هو ال الاستشفاء الريكفري تبعيتك قدش منيحه انت قلت لي قبل انه نومك مش عظيم مثلا عرفت يعني معناتها ما عم بيتحسن جسمك مثل ما يعني عم تعمل الشغل بس ما عم تاخذ الافاده منه لانه ما عم تستشفى مثل ما لازم اوكي بعدين اذا عندك توتر عالي اذا عليك ضغط اذا شغلك صعب وما عم تلاقي اوتليت ما عم تقدر توتي التوتر تبعك جسمك كمان ما حيرك ركز انه انت تقوي عضلك لازم يعني ست بنحكي على العضل لحاله شوي عم نغش الاشخاص لانه بدك تشتغل على البيئه الكامله تبع الجسم وين الضغط عليك قديش انت عم تستشفى كيف عم تعمل الريكفري يعني عامه التعافر رح احكي عنه بعد شوي بدي اسالك هلا على الستريس لانه هيدا الشيء التوتر جزء اساسي من حياتي وحياه الملايين اللي عم ححضرونا اليوم طيب باختصار ق لي الستريس كيف بدي انا اخفف هذا التوتر يلي الملا ملايين بعيشوا اليوم يا سو بدك تفهم الستريس انه الكل عنده اياه انت بتقول لي مثلا انا في اشخاص بيجوا لعندي بيقول لي انا لا انا ماني سترست مش معقول انه ما تكون سترست اوكي هلا فيك تعمل له مانجمنت شوي احسن فيك تعمل له سور اشياء تساعدك فيه بس مش معناتها ما عندك سترس هلا ستريس عاطل لا ستريس منه عاطل انت قاللك ليش لانه بدون سترس نحن كبني ادمين ما بنكون وصلنا لمطرح وصلنا لهون الستريس هو اللي بخليك يحفظ على حياتك عرفت يعني منين اجا الستريس ليش عننا اياه لحتى نحافظ على حياتنا بيعطيك وع شارب بتفهم اكثر اذا عم تعمل انت عم تتصيد الحيوان مثل ما كنا نتصيد من زمان بدك هيدا السترس بدك هذا الكورتيزول تحتى تكون واعي 100% تحتى تعملها انا دائما بتذكر شغله ولفتتني مره كنت عم بقريها انه لما بنخلق بنصرخ وبنبكي هيدا نوع من سترس وهيدي الحياه صح 100% سو ما فينا نعيش بدونه المشكله وين انه نحن شلنا حالنا من بيئه معموله لنا تحتى نخفف من ال التوتر يعني مثلا الطبيعه امتين اخر مره حطيت جريك على الارض دغري مع الارض واتصلت فيها للارض على طول حافه ولا مره عرفت هيدي هيدي هي كمان سو يعني ال ما عندك اتصال مع البيئه تبعتك يلي هي معموله لنا نحن شلنا حالنا حطينا حالنا بعلب كونكريت بندعس على ارض منه مضبوط يا اما كاربت يا اما شو ما كان تكون اللي فيها كيكلز بقعد على اشياء فيها تلزيق وفيها ميكلز وبلاستيك بشم اشياء من البينت يلي على الحيطان الدهون اللي على الحيطان اللي فيها اضويه منها طبيعيه عم جسمنا عليه سترس على طول بلا ما نحن نحس فوقه عننا الستريس تبع الحياه من الشغل العلاقات اذا انا علاقتي مع زوجي مع جوزتي كويسه ولا لا كله هذا بثر علي وغير التروما يلي هي كمان جايه معك يا اما من الانسيسترز يا اما انت من الطفوله تبعيتك دقيقه شوي دقيقه شوي قلت لي التروما يلي انا بعيشها اليوم جايه من اجيال سابقه خصا في في كثير دراسات بتقول خصه ال ال ايه الليج يعني الاشخاص يلي من ورانا لانه انت كطفل انت قاعد بالبيت بتشوف الاطفال امد صح ب بتشوف الاطفال كيف بحسوا شو كيف الاهل حاسين يعني بلا ما تخبروا لل للطفل انه عندك انت مشاكل اما مش بحس الطفل منك بلا ما تحكي فيه على هيدي الشغله سو ام في درسات بتقول انه هيدي ال الكنكشن الاتصال بين ال الاهل والاولاد بيمتصوا شوي من التراما تبع الاهل شو المشاكل اللي عندهم اياها سو بيحملوها معهم يعني انا ممكن اكون عم بعمل من خلال التوتر اللي انا عم بعمله هذا التوتر انا عم بنقله لابني وابني بينقله لابنه جراء هذا التوتر صح اذا ما لقيت طرق تحتى ت تعمل لها مانجمنت يعني تيطر تسيطر عل عم تحكي عن الطبيعه ولكن نحن اليوم عايشين ب عصر سرعه شاشات مكيفات ومش ممكن نطلع من المكيفات منروح على الطبيعه اليوم اذا عايشين بالخليج نحن مش ممكن نقدر فعلا نستمتع بالطبيعه جراء الحار الشديد وعايشين بمكيفات يعني حلو الكلام انه ارجاع تتواصلوا مع الطبيعه وتصلوا بالطبيعه ولكن اليوم منا قادرين نمط الحياه ما بيقدر البيئه اللي عايشين فيها ما بتسمح لنا نحن مجبورين نقعد بغرف مسكره فيها مكيفات كرمال جوده حياتنا ايضا شو الاولويه تبعتك الاولويه صحتك ولا لا ست اللي بيكون الاولويه بصحتك بتلاقي طريقه يعني حتى لو عايشين نحن بال بالخليج فيك جريك يحطه بال بالرمل عرفت يعني الاتصال بالطبيعه مش ضروري الطبيعه مثل ما نحن بنصورها انه نحن بغابه قاعدين الطبيعه هي كلها حوالينا عرفت ام هيدي هيدي كثير مهمه الهواء الطبيعي الشمس باول النهار ما باخر النهار شوف الضوء عليك لانه هيدا كثير مهم لكل صحتك انه تشوف الضوء مثل ما لازم في مثل ما شفنا هلا هون كل الاشياء القضيه اللي عندنا اياها لهذا السبب لانه لانه زحنا حالنا من الطبيعه صرنا عم نعمل اجهزه تحتى توقف محل الطبيعه لحتى ما نظهر لبرا ونشوف الشمس بصرنا عم نعمل اضويه نحطها عننا ببيتنا لحتى نشوف الضوء اهميه الشمس شو تحديدا قبل اهميه شمس بدي افهم باختصار دكتور معلش فهمني اياها مضبوط كيف ممكن الطبيعه والاتصال بالطبيعه تطول لي عمري علميا؟ اها كيف انه انت جبت سمكه صغيره وين بتحطها؟ بتحطها بالبول تبعها بتحط لها المي بتحط لها الاكل تبعها بتعملها هيدي البيئه تبعيتها نحن بيئتنا مش جوات علبه كونكريت ام يعني تصور تشيل السمكه من المء وتحطها بمطرح ثاني بلا البيئه تبعيتها وتقول لها عيشي عيشي مثل ما لازم تقريبا هيدي الانالوجي منا بيرفكت يعني بس انه هيدا الهدف اللي عم اقول لك عليه يعني عم بتشيل من ال البيئه يلي مخصصه لنا بالطبيعه في كل شيء بحتاجه هيدا هيدا البيئه معموله لنا ا يعني نحن منا للبيئه و وزحنا منها قد ما فينا عم نبعد عنها عم بتاثر علينا كثير مش بس عم بحكي على الجراوندين يلي انه بتتصل بالطبيعه انه حتى تخلي الكهرباء اللي بجسمك تكون متصله مع الارض بنفس الوقت مش بس من هيدي بعدين في درسات بتقول كثير حتى اذا بتطلع على الشجره اما بتكون حوالها هذه الطبيعه بتوطي من الكورتيزول تبعك لانه انت بتحس بامان شوي اكثر بتحس بوضع معود عليه اكثر انت من انه تكون قاعد بغرفه اربع حيطان كل الوقت بس مثل ما انت قلت الحياه المدرن مثل ما نحن هلا عاملينها الحياه العصريه شوي منها هالقد سهله في اشياء معينه فيك تعملها يعني مثلا ثمان ساعات من اليوم انت بتحط حالك بوضع ما فيك مجبور تكون م موجود فيه اللي هو النوم بالنوم فيك تعمل شويه ام ا كنترول لهيذ البيئه اللي انت عايش فيها يعني غرفه ممكن تتحكم غرفه النوم نتحكم ب بالبيئه تبع تبع غرفه النوم حتى تكون من رح نحكي عن النوم بعد شوي رح نحكي عن النوم بعد شوي ولكن بدي وخلوكم معنا انه في فعلا كلام مهم كثير وكثير جديد على موضوع النوم ولكن على موضوع الشمس قلت لي الشمس والضوء اللي نحن بحاجه له قدش انا لازم اعرض حالي للشمس يوميا لاكون انا الشمس عم بتفيدني مش عم بتضرني هلا وحده منا هيدي كمان متصله بالنوم لانه من اهم الاشياء اللي لازم تعملها الصبح يعني النوم الجيد ببلش الصبح شو معناته هيدا ببلش الصبح لانه اول ما بتصحى لازم تشوف الضوء لدقيقتين ثلاثه شو بيعمل هيدا بس تشوف الضوء انت تشوف الشمس بتقول للجسم انه هذا النهار انا مبلش حيبلش ال الساركيدين توقيت تبع جسمك يعني بهذا الوقت حعطي كورتيزول شوي اكثر بالجسم حتكون حاضر للنهار وببلش التوقيت ل من اربعه بعد الظهر تقريبا ببلش الريليس تبع الميلاتونين اللي بخليك تنام هرمون النوم ببلش على الساعه 4عه00 بعد الظهر يعني يفرز الجسم تقريبا ايوه ليش هذا بصير لانه الجسم عرف امتين شاف الضو لاول مره عمل حساب امتين بلش النهار ب بيعمل الريسيت للتوقيت ليعرف بيعمل حسابه انه بعد 12 ساعه تقريبا انا حنام اوكي سو بتبلش مشان هيك بيقولوا مثل ما قلت لك النوم الجاي جيد ببلش الصبح ا لانه ب بتعمل ريس لهذا الهرمونات تبعوا لك بعدين الضوء بحد ذاته نحن ما فينا نعيش بدونه يعني بثر على الكولاجين بالبشره بثر على النشاط العام الفيتامين دي بالجسم على كثير اشياء حتى بخفف الالتهاب بالجسم عامه الشمس الشمس الضوء ولكن الشمس ممكن يسبب سرطان ايوه هلا حسب امتين عم تعملها في اشياء معينه من ال الاشياء اشعه الشمس منها منيحه للل للبشره وللجسم خاصه بال شو عملنا نحن بالبيئه تبعتنا بمشان هيك انا بنصح العالم انه اول ساعه من الصبح واول ما بتطلع الشمس هيدي كثير مهمه بعدها الشمس بتكون يعني منها دغري فوقك يا اما اخر ساعه من النهار خك تشوف الضوء كثير مهمه حتى تساعدك بلا ما يكون عندك اي ا ايه اشياء سلبيه من الشمس عامه قديش القهوه ممكن تكون محفز للتوتر؟ المنبهات الداخل القهوه الكافيين قديش ممكن تحفز التوتر خلال النهار هلا هيدي واضحه للجميع انه الكافيين بزيدوا من التوتر خصوصا كثرته يعني كثرته يعني ثلاثه اربعه بالنهار خصوصا المسح حتى بيعمل لك ما بخلي الجسم انه يفوت ل بالستيت يلي هو عم بيستعد لحتى ينام اوكي سو انا مثلا لي بحب ريحه القهوه الصبح بحب ريحتها اكثر من انه عم بخذها لانه الكافيين تبعها بس انا التشويس تبعي الخياري ب منين باخذ ال الاشياء اللي بتفيدني خلال النهار مع تساعدني بالانرجي وتخفف ال الالتهاب بجسمي هو شيء اسمه ام تشاجا تشاجا هو تبع نوع مشروم بيعيش على تشا سي اتش اي جي ايا نوع مشروم بعيش على اشجار معينه هلا في عده ريبليسمنت للقهوه بس هيدا واحد منهم اللي انا بحبه هيدا بديل القهوه بديل القهوه الحلو في انه انتي اوكسدنت ما في اي ايو وما في اي مولد جواته لانه منشف 100% عفن ايو سو ناشف 100% مثل ما شايفه هو هيك انت ما بتعيش فيه يعني بنشفوه 100% هيدا نوع فطر بعيش بس على شجر البرتش هذول الشجر البيض ام سو بيعملوا هارفست بشيلوهم عننا للشجره بينشفوه بيعملوه بحطوه هيك بيعطيك نشاط وتركيز بلا الكراش يلي بيعطيك اياه الكافيين ومشكله الكافيين لكن لما عم بتقول في بديل وبديل صحي اكثر من القهوه لكن القهوه بتضر هلا كثرته بضر حتى هيدا اذا بتاخذ كثير انتي اوكسدنت كمان مش كويس لك طيب نحن بنقول خذوا مضادات اكسده مضادات اكسده هلا في شيء اسمه كل شي كل شيء زاد بالمعنى الناقص ما فيك ما في شيء نحن هي عندنا اياها كبني ادمين كمان اذا شغله منيحه كثر منا مش مضبوطه الحكي الحياه بتعيش بتوازن كل شيء بتوازن هيدا هيدا كيف بستعمله؟ بتحط ربع ملعقه ايوه بس هيدي هي بتحطها بال بالمي انك عم تعمل قهوه شويه مي فوقها ان هيدا صار البديل الصحي للقهوه صح مش عاطله صح سايطه ايوه مثل كانه قهوه سايطه هي قهوه سايطه ايو مثل كانه قهوه سايطه بس مثل ما قلنا بتعطيك النشاط اللي انت بدك اياه بلا الكراش وبلا زيد الكورتيزول بالجسم وهو انتي اوكس بنفس الوقت البديل الصحي دكتور بدي ارجع اتاكد تفضل قدش عمرك؟ اي عمر عم تحكي عنه؟ عمرك المتعارف علي قديش عمرك؟ 54 سنه 54 سنه نعم قلت لي اي عمر العمر الثاني هو شو؟ كل واحد منا هلا خاصه بال بالكم سنه اللي قطعوا صار في عننا عمرين انا بدي اعيش عمري واحد الكل عنده اثنين الواحد الكرونولوجي يلي هو بتشوفه على الباسبور على التذكره على كل هول والاشياء وواحد البيولوجي البيولوجي هو قدش عمر الخلايا بجسمك قدش عمر جسمك ما خصه بالنهار اللي انت خلقان فيه اوكي صار فينا هلا من خلال العلم والتيستين والاشياء اللي عم نعملها انه ان ان ان نخفف سرعه قدش عم نكبر بطريقه الحياه تبعتنا عمرك 54 سنه قلت 54 سنه اخر مره عملت التيست هلا بحكي عنه اذا بدك شوي كان عمري 32 سنه يعني اكثر من 20 سنه جسمي اصغر من عمري الكرونولوجي يعني عمرك البيولوجي 32 سنه الاعضاء داخل جسمك الخلايا داخل جسمك عمرهم 32 وانت عمرك الكرونولوجي العمر اللي على جواز السفر 54 سنه صح يعني انت اصغر من عمرك ب 20 سنه بيولوجيك ياس ام صح قبل ما اقول لك كيف نزلته قبل ما اقول لك كيف نزلته هي الحلقه هي دليل للعالم كيف ممكن ينزلوا ينزلوا عمرهم ولكن كيف بتقيس تحديدا العمر البيولوجي شو هن ال الاشارات او المؤشرات يلي هي بتحدد عمر الخلايا وعمر الانسان البيولوجي سو مع الاهتمام بال باللنس عامه والاشياء صار في كثير تستس بس فيك تعملهم تحتى تشوف قدش جسمك من جوا عمره اوكي طيب بس شو اللي بحدد بالجسم اي مؤشر بالجسم هو المؤشر الاساسي في اكثر من وحده هذا اللي عم ججرب اقول لك عليه مشان هيك ست الواحد بيقول انا عمري البيولوجي هالقد شو ما كان اصغر بسنه اكبر بخمسه شو ما كان يكون بدك تسال اي تست انت عملته لانه اذا انا عملت غير تست يمكن يكون شوي في فرق بين بعضهم اوكي بس انا التست اللي بعمله هو اسمه جلايكن ايدج يعني بيشتغل على الجلايكنز يلي هن ام مؤشرات الالتهاب بالجسم اوكي والحلو في هذا التست انه بيقول لك كل عضو بجسمك قدش عمره بيست على الالتهاب يعني انا عم باخذ قدش عمري البيولوجي بنسبه الالتهاب الالتهاب بالجسم بس كيف الالتهاب وليش الالتهاب داخل الجسم هو اللي بحدد عمر البيولوجي تبع الانسان لانه ما في شيء اكثر من الالتهاب بخليك تقبر قبل عمرك يعني اذا هلا انا ما بعرف اذا انت ولا حدا ثاني اذا بعمل له تيست مثلا من تسعه من ع اشخاص بعمل لهم التست يا اما عمرهم البيولوجي مثل عمرهم الكرونولوجي يا اما كم سنه اكبر حتى اكبر عم بيكونوا اكبر هذول الاكثريه الصراحه الاكثريه بالعالم العربي عمرهم البيولوجي اكبر من عمرهم الكرونولوجي يعني هيدي كارثه صحيه اليوم في قسم كثير كبير والاغلبيه الاغلبيه الساحقه بالعالم العربي اليوم عمرهم البيولوجي عمر الخلايا وعمر اعضائهم اكبر من عمرهم يعني شيخوخه رح تكون مزعجه جدا وشيخوخه رح تبلش على بكير حتبلش على بكير وحيتعذبوا باخر 10 سنين من حياتهم جرس انذار 100% طيب كيف انا بدي اعرف اذا عندي التهاب داخل جسمي هل في مؤشرات معينه معينه هل في شيء معين انا ممكن اليوم او اي شخص عم حضرنا اليوم قادر يعرف انه جسمه في عنده التهاب بالداخل لانه نحن بنعرف الالتهاب هو لما يكون في الم ام لما يكون في تورم انت عم تقول لي التهاب داخل الجسم كيف انا ممكن اعرف اذا عندي التخاب داخل الجسم وعم بثر على عمري وعم بثر على شيخوختي وهذا الالتهاب منه ظاهر من خلال الم او من خلال ورم سو الاشارات لحتى تعرف اذا عندك التهاب الصامت بالجسم هي اكثر من وحده وحده منها هو انه مثل ما حكينا قبل شوي انه اذا عندك البرين فوج وحده منهم برين فوج يعني عدم صفاء منه ايو منه واضح منه واضح كلنا الحمد لله اذا نومك مقطش الحمد لله انا اذا الخروج تبع مادتك منه متناظم منتظم اذا منتظم اذا عندك نفخه اذا ام ما بتقدر تطلع ا اكثر من درج بلا ما تلهط اذا في كثير اشياء مؤثره بس اللي عم بتقوله اغلبيه الناس بيقولوا لك هذا الكلام صح اغلبيه الناس يعني انت عم بترجع تاكد على الكلام انه اغلبيه الناس بالعالم العربي اليوم في عندهم التهاب صامت وهن ما عم بيعرفوا وجسمهم عم بياكل بعضه من الداخل وهذا الجسم عم بيلتهب وعم بسرع الشيخوخه وهن مش عارفين 100% هيدا هو انه لانه هذا اللي عم تقوله كل العالم بتقوله بتقول لك نفخه برين فوج ما عم بقدر اركز ما عم بقدر نام ايو ايو الانسولين تبعي منه عظيم كله هدول كله انديكيشن انه انت عندك التهاب صامت بالجسم هلا بسموه انفلمجين يعني انفليشن كوز ايجين اوكي يعني التهاب يسبب الشيخوخه ايوه سو بسيط ما بتحس فيه ما له اي اشياء معينه مثل ما وجع اما شيء و وبصير بدي لكل الاشياء يلي ما بدنا اياها يكون عننا اياها وكفير انه يقتلك بمرض ب ب مثل ما قلنا اخر 10 سنين من حياتك بيكونوا اصعب من ما هم لازم يكونوا اذا مش اكثر 20 سنه من حياتك حكيت المؤشرات تبع الالتهاب يلي ممكن الانسان يعرف انه عنده الالتهاب سؤال احكينا ببدايه الحلقه عن الدهون الحشويه شو الربط او شو العلاقه بين الدهون الحشويه والدهون وعلاقه الدهون والدهون الحشويه بموضوع الالتهاب الصامت داخل جسمنا وحده من المشكله تبع ال هذول الدهون انه كمان هم بثروا دغري على الانسولين ريزيستنس بالجسم على مقاومه الانسولين ايو وكيف بثروا على الالتهاب ب معناتها كل الاورجنز اللي هن محاوطينهم هدول الاورجنز م سك مريضين يعني كل الاعضاء ايوه لانه هي بعيشوا حوالتستن تبعك حوال الليفر حوال الكدنيز حوال دكتور لافهم الكرش هو دهون حشويه او الدهون هو دهون والدهون الحشويه اخر لا الدهون الحشويه ما فيك تشوفهم على الوجه هن جوات حوال الاورجان من برا وبفهم من كلامك ان انت ممكن تكون من دون كرش ولكن في دهون حشويه هي عم بتسمم الاعضاء الجسم لانه هذه الدهون هي حوالي العضو الاعضاء داخل الجسم يعني حوالي الكبد بيكون كله في قلب الكبد ام اها من اكثر لكن هون انتبهوا يا ناس اذا واحد مش يعني عنده كرش مش يعني هو ما يكون عنده دهون حشويه لا مش مضبوط الحكي مش مضبوط الحكي لازم لازم تعمل تيست معين يا اما بودي كومبوزيشن يا اما ديكسا يا اما في عده تيستات فيك تعملهم لحتى تشوف شو ال قدش عندك هيدي الدهون الحشويه ط ليش هيدي ليش الدهون الحشويه الدهون الغير ظاهره على العيون ايه وغير ظاهره للعيون ليش هيدا خطر وتهديد اساسي لصحه الانسان؟ مثل ما قلنا هي من اهم الاشياء اللي بتعملها انه بت بتاثر على الانسولين يلي هو بثر على كل الاشياء البقيه اللي بالجسم من اهم الاشياء هو المانجمنت اما التنظيم ال السكر بالدم اوكي سو كيف توصل لهذه الشغله تصال انه يصير عندك هيدا ال الدهون انه ما عم تعمل رياضه مثل ما لازم ما عم تحرك مثل ما لازم نحن مرضنا الاساسي بدي اياك تسمع المرض الاهم لكل الاشخاص يلي كل عنده اياه هو مرض الخمول مرض الكمفرت انه ما بدي انا اطلع درج بستعمل الاسكليتر ما بدي بستعمل ما بدي امشي ثلاث فشخات بصف السياره قدام ما لازم انا اعمل بدي الاشياء تكون سهله قد ما قد ما قد ما بس قلت كلمه مهمه قلت الراحه مرض الراحه مرض الراحه الراحه هو مرض ما انا بالنسبه لي الراحه هو مرض بس ولكن اليوم الراحه هي لك لاكجري الراحه هي امتياز هي نوع من رفاهيه بالحياه ويوم نحن عايشين ببيئه فيها كثير من رفاهيه وهذه البيئه بتحفز الرفاهيه الناس نوع من تسهير حياه الناس ايوه سو من اكبر المشاكل اللي عندنا اياها هي مرض الراحه ما فينا غير ما ناخذ الاشياء يلي ام اسهل لنا وهون الامراض بتبلش يعني انا اذا عندي خيار خاصه اذا هلا مثلا سافرت لانه وجيت لحتى اشوفك اذا عندي خيار انه اطلع الدرج اما اوقف على الاسكليتر وانا بكون بطلع على الاشخاص واقفين على الاسكليتر بكون صحتهم كويسه مبينين ما احلاهم ك بيبقى واقف على الاسكليتر ناطر لحتى شيء يحمله لفوق بدل ما هو يمشي هالفشخه ك بعرف نحن قديش بفيد مثلا طلعت الدرج للقلب ولل اذا انا عندي المجال انه وهون بتوصل النقطه اللي كنت عم بحكي عليها قبل انه اذا اولوياتك غلط بصير بتعمل اشياء بلا احساس كلها ما بتفيدك اذا اولوياتك صحيحه وعم بتحط صحتك اول شيء يلي هي الاساس تبع كل حياتك كل شيء بتحبه اولادك عائلتك شغلك كل شيء اللي بتحبه اساسه الصحه اذا انت عم تحط اي شيء ثاني قبلها معناتها عامل اولوياتك بالعكس فوقاني تحتاني سو من انا بقول نحن مشكلتنا خصم به بتشوفها وين ما كان بالعالم بس نحن هون عننا بنحب الراحه بس للاسف هي بتغري بتاثر على صحتنا لانه ما بتخلينا نعمل الاشياء الليي الجسم معمولحتى يعملها بدي اقول سر واسمح لي فيه رح اقول سر وبرجع بقول لك اسمح لي فيه فاجاتني جدا انا مجتمع معك على زوم شفت انه انت عندك مكتب على الواقف يعني انت ما بتقعد مكتبك على الواقف ستاندين ديسك مش بس هيك حتى عندي كمان وكين باد تحته لانه اذا لقيت حالي مثلا اشتغلت شوي زياده وما ما عملت الموفمنت اللي لازم اعملها بالنهار بصير بمشي انا وعم بشتغل بنفس الوقت ام في كثير عالم عم ححبوا يعملوا هيك شيء لانه الهدف من انه ساعه بتكون اولوياتك صحيحه انه تحط الاشياء اللي بتفيدك من خلال نهارك يعني ست حدا بيقول لي انا بقعد كل نهار طيب مين جابرك تقعد كل نهار اذا انت اولويتك صحتك ما بتلاقي طريقه انه ما تقعد كل النهار ولا ناطر تحتى يوصل للنهار انه انت يحملوك بكرسي ويفوتوك على المستشفى لانه انت وصلت صحتك لطريقه معينه ب ايام اي كرسي بتفضلها انه تقول الناس لحالها عرفت عرفنا شو الجواب طيب شو اللي ب شو اللي بسبب هذا الالتهاب يلي هو التهاب صامت ويقتل الانسان شوي شو اللي بسببه سو في عده اسباب لانه مثل ما مثل ما قلنا بالاول البيئه الداخليه والبيئه الخارجيه كثير مهمه والحركه مهمه والاشياء بنحطهم بتمنا مهمه يعني ما فينا نبسط الشغلات ونقول انه شغله وحده بس هي اللي بتعمل التهاب اما شغلتين بس هم اللي بيعملوا الالتهاب هي طريقه الحياه تبعتنا حكينا قبل انه ساعه اللي بتكون قاعد بغرف مطليه ببينت معين في اشياء ما بتفيدك حتى السجاد اللي بتمشي عليه بيبقى في غبره معينه منها منيحه لك البلاستيك اللي فيه بس في امور فينا نتحكم فيها وامور ما فينا نتحكم فيها يعني اليوم ما فيني اجلط حالي كمان انه انا بدي كل الوقت لانه انا في امور عايش ببيئه معينه ما فيني اتحكم بس حاوصل لك لهذيهذ الشغله انا حاوصل لك لهذ الشغله 100% ما فيك تتحكم بكل شيء في اشياء فيك تتحكم فيها يعني فيني اخفف الاشياء يلي بتضرني بعرف انه بتضرني يعني المواد اللي بنظف فيها بيتي فيني اخذ مواد بتنظف شوي احسن ما بتترك اشياء بتضرني في اشياء معينه فيني استعملها مثلا بالمطبخ بتضرني اقل ما بستعمل ب معالق بلاستيك مثلا عرفت لانه بنعرف انه هلا مع الدراسات والتست اللي عم نعملهم انه في بجسمنا بلاستيك وين ما كان وعم بثر على دماغنا عم بثر على على الاعضاء التناسليه وال والا وال الابلتي انه واحد يجي يجيب ولاد على الخصوبه يعني انا انا لفتتني كنت عم بقرا دراسه مؤخرا وحكى عنا براين جونسون تحديدا بقول انه بدماغنا في 3000 بلاستيك اكثر من دمنا بدماغ ما ما هدول الارقام انا ما ما بعرف هو شو براين جونسز من وين جايبهم الصراحه بقى انا ما عندي هيدي نفس الارقام بس بدي اقول لك وحده من الدراسات اللييلي عملوها بنيو كاسل والدبليو دبليو افلد وايلد لايف فاونديشن سو بقولوا انه كل اسبوع هالقد بناخذ بلاستيك بجسمنا يعني معدل كريديت كارد كامل ام هيدا كل اسبوع كل اسبوع عم نحط حطه بجسمنا هيدا عم فوت على جسمنا هلا في كثير اشخاص ا حاولوا يفهموا انه كيف هيدي يعني منا هيدي وحده من دراسات بس هيدي وحده من الدراسات اللي بتقول هيدا هو البلاستيك هلا شوي اكثر شوي اقل مش اكيد لانه قد ما نحن محاطين بالبلاستيك بكل شيء اوكي حتى تعرف الوصل يلي بتاخذه بس تدفع الوصل اللي بتاخذه الوصل عصندوق ع الصندوق دق هيدا في بي اي بس تدقره على السكن تبعيتك بفوت جوات ايدك البلاستيك اللي بنشرب فيه البلاستيك بنحط اكلنا فيه بس بعد اعطيني اياها بليز بس شوي هي لان بعدني انا ما استوعبت يعني هيدا هيدا ما استوعبته نحن اسبوعيا بفوت على جسمنا بلاستيك بهذا الحجم هيدي الدراسه يلي عملوها بالنيوكاسل يونفرستي مع الدبليو دبليو اف طيب هذا وين بروح هذا وين بروح بكل الجسم عملاقوه بالدماغ عملاقوه بالشو اسمه هلا المشكله انه ما بدك تزيد من الانكزايتي تبعيتك وتقول ما بدي اقدر شيء بلاستيك لانه ما بعرف شو في طريقتين مثل ما قلنا بتخفف الاكسبوجر تبعيتك منهم والطريقه الثانيه انه تقوي المناعه تبعيتك يعني اذا الليفر تبعيتك صحيه اذا عم تعمل صوه من وقت لوقت اذا عم تعرق مثل ما عم تعمل رياضه عم تحرك عم بتخلي جسمك تكون قوي يعني اذا عندك انت كريديت كارد عم يفوت على جسمك وبنفس الوقت عندك الالتهاب المزمن هذول الاثنين مش جايدين مع بعضهم يعني اذا انا ما فيني كثير اغير بالبلاستيك بس فيني اغير على الالتهاب فيني احرك شوي صغيره فيني ما اوقف على الاسكليتر فيني اخفف الاكسبوجر على الاشياء اللي عم بتضرني باخذ الاشياء اللي فيني اعمل لها كنترول شوي عليها اقدر اتحكم فيها عن السونا كنت حاطه بمحور التعافي والريكفري ولكن قلت لي عن السونا قدش السونا فعلا فعال فيما يتعلق ب تنظيف الجسم من كميات البلاستيك اللي نحن بنستهلكها اقل من ما انت بتفكر ما بعرف اذا هي تصمك ولا لا ما اقل ما انا بفكر يعني ما بتفيد ما بتفيد قد ما انت بتفكر بتفيد شوي بس مش كثير السونا بتفيد اكثر ل لصحه القلب الكارديواسكي بتساعد بهذ الاشياء بس كمان تعمل ديتوكس بس مش انه اذا عملت سونا طلع البلاستيك البلاستيك حسب الدراسات ايضا عم بقرا البلاستيك موجود ايضا بالخصيتين موجود بالسائل المنوي عم كيكون موجود البلاستيك بالدماغ بالقلب طيب انا كيف بدي اتخلص من هذه الكميات الهائله يلي عم نسته عم نستهلكها من البلاستيك جسمك كثير قادر انه هو ينظف حاله اذا ما بتشغله باشياء ثانيه اذا انت عندك ال ال البسرولفات اللي حكينا فيه الدهون الحشويه اذا انت ما بتحرك اذا انت الكارديوفاسك تبعك كمان ضعيف واذا انت ما عم تنام منيح يعني ما عم تخلي البرين تبعك هو يعمل الاستشفى اللازم الجسم يعمل الاستشفى اللازم كلهم هدول مع بعضهم وبتزيد بلاستيك عليه الجسم ما حيقدر بس اذا الجسم قوي حيقدر يلاقي طريقه حتى يتعامل معهم هذا نحن مشكلتنا انه عننا كل هالاشياء المودرن اللي حوالينا عم تفوت علينا بس بنفس الوقت عم نضعف الجسم يلي هو قادر يعمل اشياء عظيمه بس ما عم نعطيه مجال لانه مثل ما قلنا بالاول الاول حاطينه ببوكس بطلع من سياره للمكتب للاسانسور لل لم للمقعد بقوم لكرسي لكرسي بعده لهلا اذا بفوت شخص شوي كبير بالعمر اول شيء بتقدم له اياه هو الكرسي صحيح عرفت نحن جسمنا مش معمول تحتى نقعد هالقد هلا انا هلا صار لي قاعد شوي صغيره بلشت حوص يعني الصراحه ك لازم نعمل حوار على الواقف صح ام سو الجلوس كثير مضر السؤال عم نحكي عن الجلوس ممكن الجلوس كل نهار يشيل يشيل منافع التمرين اللي بنعمله ساعه صباحا ما فيني اقول منه ممكن الصراحه بس مش عامل مش بطلع على دراسه معينه اللي بتقول هيدي بتضر هيدي بس الصراحه هو الجلوس في ناس بتسميه حتى من براين جونسونز وغير اشخاص بسموه هو ال نيو دو نيو سموكينيو سموكين الجلوس مضر بحجم مدار التدخين صح صح لانه الجسم مش معمول لهذه الشغله ايه بدي منك كلمه من القلب تفضل كل شخص بحب شخص يرسل له هذا الفيديو تحديدا وهذا السؤال رح اسالك اياه هلا تفضل الاكل من اهم شيء اللي بنفوته نحن على جسمنا وقادرين نتحكم فيه شو الاطعمه يلي لازم اوقفها اليوم وشو الاطعمه يلي لازم ازيد منها كرمال انا خفف الالتهاب صامت داخل اجسامنا يلي عم بيقتلنا وعم بيقتل الناس اللي بنحبها من دون ما نحن نعرف سؤال منه سهل ت اقول لك ليش لانه في كثير اشياء متعلقه فيه يعني من وين جاي الاكل من اي تربه قدش عم ناكل لحم قدش عم ناكل خضره قدش عم ناكل يعني شايف انا اشخاص هون طلعوا حاكين اشياء عن الاكل مثلا يلي انا ما ما بتوفي فقني فيها يعني ما بوافق فيها بس مش معناتها انه الحكي كان غلط بس انا ما بوافق فيها انا عاده للاشخاص اللي بيشتغل معهم بقول لهم انه الصحن لازم يكون ملون ليش الوان لانه الوان معناتها بوليفينالز بوليفينالز هن من اهم الاشياء اللي بتاخذها لجسمك تحتى يساعدوا القلب ساعدوا الكثير اشياء بالجسم ام بروتين من اهم الاشياء لازم تاخذها بالجسم خصا بس نكبر بالعمر يعني كل وجبه لازم يكون فيها بروتين واذا كبرنا بالعمر لازم البروتين يكون مقطع خلال النهار بس برجع بقول لك هون دراسات علميه بتقول كثره اللحوم ممكن تعمل مشاكل ممكن تعمل مشاكل للقلب تحديدا تقول لك بقعد انا بتقول لي خذ بروتين بسمع حدا ثاني بيقول لي كثره اللحوم الحمراء بتعمل مشاكل بالقلب والمصدر الاساسي للبروتين هو باللحوم قد ما نحكي عن عن بروتين تتين نباتي والى اخره نكون واقعيين البروتين اكثر شيء اللي فيه بروتين هو اللحوم الحمراء طيب بتقول لي كول بروتين بقرا دراسات فيما يتعلق بالقلب بقول كتله البروتين بتعمل مشاكل بالقلب شو بعمل فيني الاقي لك دراسه لحي الله شيء بتقول لك بتقتلك انت ق لي اللي بدك اياه وانا بتعطيني نص ساعه بلاقي لك دراسه انه في شيء بيقتلك مثل ما حكينا بالاول توازن اهم شيء كل شيء كثرته ما بيفيد البروتين موجود بكثير اشياء من الحبوب لا حتى بالخضره سبيرولينا للاشياء اللي بالبحر للسمك ل 100 شغله بس اذا انت رايح على اجازه اخذ عئتك ومسافر بتعرف اي اوتيل بتعرف وين سياره بتعرف قديش قاعد بتعرف كل اليوم شو عم تعمل فيه منظم كل شيء بس بتعرف بكره شو رح تاكل برجر مش عارف شو رح تاكل بكره ما بتفكر فيها ما بتعمل اي بلان لها من اهم شيء بالاكل من اهم شيء بالغذاء تبعك انه تعمل شويه بلان له هيدا اهم شيء شو المشكله بتصير بس جوع شو بقولوا بالعربي عندها عندها البطون دعول بس تجوع بروح كل بتاكل اي شيء بعد شوي اذا بتلاقي شيء على الارض بتاكله المشكله انه ممن بنعمل بلان ما بخطط ما بنظم اكلنا يلي هو يلي هو بيعملنا هو اللي بفوت على كل الجسم يلي بساعد بكل شيء طيب قلت لي شو لازم ناكل نكون متوازنين ناكل صحن ملون هيدا شيء اساسي شو الممنوعات شو يلي هذا الطعام اللي بفوت على جسمنا هيدا حكما رح يعمل التهاب صامت هايلي بروسيس فود اي شيء بروسيس صح كل شيء كل شيء مصنع الحمد لله كل شيء مصنع ايو 90 برو بروح على السوبر ماركت انا 99 رحت رحت انا امبارح قلت بدي اروح اعمل انا شوبينج مضبوط فتت ما قدرت اطلع بشيء فعلا غير مصنع كل ما افتح شيء مصنع كل ما بشوف شيء مصنع طيب كيف انا اليوم كل شيء مصنع بتقول لي كل شيء مش مصنع ضلني ع على الخضره والفواكه طيب لا مش مضبوط هالحكي لانه في كثير اشياء انت اذا بتطبخها بالبيت ما بتكون مصنعه بتعملها انت على الاساس بتحط اشياء معينه بتعرف شو عم تستعمل فيها اي نوع ملح اي نوع كل الاشياء اي زيوت اللي عم تستعملها كله هيدا مهم انه انت تكون عندك كنترول عليه تتحكم تتحكم فيه مش حدا ثاني عم ما بتعرف اي شو حاطين فيه كيف الطريقه والبلاستيك اللي حاطينه فيه وكل هذول الاشياء مش معناتها عم بقول لك انا انه 100% من كل قلنا مثل ما قلنا بالاب توازن يعني اذا الاكثريه الاكل اللي عم تاكله مطبوخ بالبيت معمول باشياء نظيفه معمول مع مع حب و وامان يعني بال بالكيف الطريقه المحب نحضر فيها غير انه من وقت لوقت اذا اكلت شيء مصنع الجسم قادر انه يهتم فيها بس مشكلتنا هلا انا ببقى سايق جعت بوقف على ال محطه البترول وبفوت على ما بعرف شو بشيل شيء ببلاستيك وبحطه بتمي ما هيدا اللي عم بعمل بعدين بتفاجا انه ليش انا مثلا معدتي ما عم تطهر مثل ما لازم ليه ليش معتي عم عم تكون منفوخه؟ ليش ما عم لام منيح؟ ليش ما بتفاجا بس اذا برجع على كل القرارات اللي انا عملتها ما في مفاجاه قلت لي البروسيس فود الاطعمه الطعام المصنع اي خطر ثاني بيعمل س السكر السكر الزايد هذا كل العالم لازم تعرفها هلا السم الابيض ايوه كل العالم بتعرفها السكر ما لانه في كثير اشياء فيها سكر ام كل شيء ايوه كل شي سو مشان هيك لازم ننتبه على الاشياء يلي زياده السكر ام شو ال الطريقه حتى نتاكد انه الجسم يقدر يتعامل مع السكر بطريقه جيده اكثر اللي قلنا عليه العضل ام العضل لانه مثل السفنجه بيسحب السكر من الدم سحب وبيعملهم ستورج بالعضله بحد ذاتها بخزنهم بال بالعضله دائما بسال هالسؤال رح ارجع اسالك اياه بدي سكر شو بعمل جسمي عم بقول بده سكر ت انا بحلك بسال ليش هلا ما تسالني ليش انا بقول لك هلا بدي سكر ليش لانه انت مثل هلا عم تطلع كيف بنشتغل مع حيلا حدا انا راسي عم بي ويجعني باخذ له حبه حتى الراس ما تبطل يوجعني بس الجسم عم بيقول لك شيء الجسم عم قول لك راسك عم يوجعك لانه عندك غير شيء ثاني ما نمت منيح عندك اضطراب عندك سترس معين عندك ما بعرف شو يعني اذا انت عم تطلب السكر من ال الارجح انه انت متوتر انت الاكل اللي اكله قبل منه مفيد لك قد ما انت متوقته انه يكون مفيد لانه اذا عم تاكل بروتين شوي اكثر في عندك بتشبع اكثر ما بتطلب الاشياء هيدي عرفت يعني يعني هون لما ناكل بروتين بنشبع اكثر بطلب سكر اقل ايوه اليوم في عننا عاده بالعالم العربي كلنا سوا العشاء المتاخر جدا عز عزيز العشاء مش قبل الساعه 10 بالليل ايه حكينا عن نوعيه الاكل وقت الاكل ممكن ايضا يسبب هذا الالتهاب الصامت 100% كمان توقيت الاكل كمان ممكن ياثر على الالتهاب بالجسم بدي اقول لك ليش لانه بثر على اكثر من شغله بالجسم لانه ساعه اللي بتاكل ماخر انت وخصوصا اذا ما بتحرك من بعده من اهم الاشياء اللي لازم تعملها هو من بعد اخر وجبه من بعد كل وجبه لازم بس نقول من بعد اخر وجبه انه تمشي مينيموم 10 ل 15 دقيقه حتساعد الجسم انه يعمل تنظيم لل لل للسكر بال بالدم بطريقه افضل اوكي واقل من الاشياء يلي بتضلها محافظه بالجسم تيعمل يزيد ال الدهون يلي بالجسم سو المشي كثير مهم المشكله انه ست اللي بتاكل ماخر مش بس السكر بالدم بيعلى اذا ما حركه خصطن بس كمان بثر على نومك وبعدين شو بصير بلش هلا المشاكل عم ترجع مع بعضها تاثر على نومك معناتها انت ما تعافت مثل ما لازم معناتها وعيت الصبح كمان تعبان طالب طلبت سكر بزياده اكلت شوي زياده زدت على هيدييه المشكله تبعيتك اكلك كان ضعيف ما قدرت تحرك مثل مالازم لانه انت ما تعفيت متبلازم وبصير بتبلش السايكل هيك بصير وحده بتزيد على الثانيه والثانيه بتزيد على الثالثه يعني بس تعمل شيء غلط معين معين بالجسم ما انه مرتاح له ما منه معمول مشان هيدا منه معمول مشانه بثر على اكثر من عضو بالجسم وطريقه بالجسم اللي عم تصير فيها طيب بدي افهم كيف الاكل المتاخر ممكن ياثر على نومه ساعه اللي بتاكل ماخر وخصوصا ما بتحرك يلي بصير انه بيعلى ال السكر بدمك اوكي بتروح انت تنام انت اول شيء مادك مليانه اكل يعني كل الدم وين هو حبوب المعده عم بيشتغل وحده من الاشياء اللي نحن بحتاجها لحتى ننام هو انه ينزل ال درجه الحراره تبعتنا هيده اللي بتخليك تفوت على النوم المشكله تكون عم بتهضم اصعب انه انت يوطى توطى الحراره تبع جسمك هذه واحده من الاشياء يعني ما بتنام بسهوله بعدين معقول يصير عندك حرقه و وصعوبه بال بالهضم بس تكون نايم اوكي لانه الاكل بعده موجود بجسمك ما ما تحرك مثل ما لازم بعدين من بعد كم ساعه بس يوطل السكر بجسمك مره ثانيه الجسم بحس حاله كانه بخطر بظهر شويه كورتيزول لحتى يصحيك لانه بخاف عليك بتبقى انت صايح ساعه حده مش عارف حالك شو عم بصير وما بتقدر تنام بقى تاثر على كل نومك هيدي وحده من الاشياء تنقول نمت كل الليل بس تكون اكل وجسمك هذا عم يشتغل معناتها عم بثر على الديب سليب وعلى الريم سليب تبعك اللي هن من اهم الاشياء اللي لازم تفهمها بنومك النوم العميق والنوم والنوم فتره الاحلام رح نحكي عن النوم تحديدا بعد شوي ولكن بدي ارجع لموضوع الالتهاب اليوم لما انا بتمرن بشعر بشعر بوجع هيدا مش التهاب يعني التمرين مش عم بيعمل لي التهاب وهيدا الشيء مضر الالتهاب مضر التهاب 100% بس تتمرن تعمل التهاب لكن هيدا شيء عاطل هيدا هيدا التهاب ضروري ال وهيدا الالتهاب يلي بينقلب لافاده من بعد ما تستشفى بعد ما تنام منيح يلي هون الادابتيشن بتصير هون يلي الاستفاده بتصير سو الجسم خصا العضل حتى يصير في تشوه جديده لازم نعمل له مثل ما قلنا نا قبل الريزيستنس المقاومه بس تعمل المقاومه العدل بده يشتغل زياده عن الزوم بقول اوكي هيدا الجسم عم بيطلب مني انه انا احضر حالي اكثر اعمله هيدي الحركه بالمستقبل شو لازم اعمل تحت بدي اعمل تشو جديد للعضل تحتى يصير العضل اكبر لحتى اقدر اعمل ه الحركه اكثر بالمستقبل الجسم على طول بده يعمل سمت لكحتى يفيدك يعني اذا بتقعد اعوج نص النهار اخر شيء على فرد ميله العضل بشد وعلى ثاني ميله العضل بيرخى لانه الجسم بده يساعدك تتعمل اللي انت بدك تعمله سو بس يعرف العضل انه لازم يكون اقوى بصير في مايكروتيرز هيك صغيره بتعمل شويه انفلاميشن بالليل بس تعمل التعاف والجسم يبلش يعافي حاله بخلي هذول الخليه تكبر العضله يعني الالتهاب من بعد التمرين مع التعافى بيقلب الى عضل ايوه بيقلب الى عضل ا اكبر واحسن حكينا عن الالتهاب وحكينا كيف الالتهاب بحدد عمر بيولوجي عند الانسان طيب انا كيف بدي اعرف اليوم قدش عندي التهاب وقدش عمري البيولوجي قلت لي في فحص انت بتعمله هيدا الفحص ممكن يقول لك قدش عمرك البيولوجي سو في عده فحوصات واحد من اللي ب بعمله انا انا اللي بحبه لي بعمل مثل ما قلت لك لجلايكن ايج اللي بيقول لي على الجلايكنز واحد ثاني اللي بعمله هو الفي او 2 ماكس حتى اعرف قديش عمر الكارديوسكلار تبعي العمر التست الثالث اللي عملناه اوريدي اللي هو قديش الجريب سترين تبعيتك ام وواحد زياده بعمله هو الانرجي اللي بالجسم بعمله بتست اسمه بايو ريزوننس تست اوكي سو هيدا بف بيبعث هيك شويه كهرباء بسيط بالجسم وكيف بترجع الكهرباء من الجسم بقيسها وبيقول لي كيف الاعضاء بجسمك اذا كانوا عم يشتغلوا منيح يا اما عم بيشتغلوا زياده عن الزوم واذا ملتهبين واذا ملتهبين اوكي هيدا هلا بنعمله هيدا فينا نعمله هلا ورح يبين قدش عمر البيولوجي وبيقول لك وبيقول لك بس انا عم نبهك دكتور بشغله انه انا بتمرن وبهتم بحالي فاذا طلع الرقم صادم بالنسبه لي رح تعمل الاحباط بس انت بتعرف انه ما بتنام منيح وانت متوتر كل الوقت وانت بتشتغل كثير سو مش بس الشغلتين هيدول اذا انا بتمرن وباكل منيح بس لحالهم مثل ما قلنا توازن بكل شيء اول شيء هو اسلوب كامل مت بس الحلو بهذا التست مش بس البيولوجي لانه هديه واحده من الاشياء يلي بتطلع عليها بس كمان بيعطيك اذا عندك ال الباراسايتس بالجسم اذا عندك ال المتلز اذا في اذا في دود بالجسم اذا في دود اذا في الهفي متلز التوكسنز التوكسنز مثلا ام سو بيعطيك كثير اشياء الموجوده بالجسم حتى كيف العمود الفقري تبعكس اشياء كثير حلوه ايه اشياء كثير حلوه حابب تعمله يلا مسؤوليتك وعم تفحص جهاز بالجسم عم تودي السجنال وعم تروح وترجع السريع بده بعد شي 10 ثواني وبيخلص وبيعطينا فكره عن عمر البيولوجي عن الاشياء اللي بتصير بجسمك كلها سواء مع العمر البيولوجي اوك خلص شو النتيجه سو بدك تشوف بس عمرك البيولوجي هلا لا بشكل عام اوكي سو بتشوف مثلا اللي فينا نقوله لا كله عامه منيح بس عندك شويه البي اتش الامبانس بجسمك نتفه صغيره شو يعني يعني بال بالد الدم في البي اتش لازم يكون معدل معين انت شوي عندك واحد يعني معناتها الكيميكلال رياكشن بجسمك بدها شويه تظبيط اوكي ام واللي بتشوفهم هذول ما رح اقول لك اساميهم بس اللي بتشوفهم شو هن يعني هيدا مثلا هيدا مبين عليه انه تعبان شوي عم بيشتغل زياده عن اللزوم بتكون قله مي بتكون شيء شو اسمه معين وعندك العضل تبعك ام ما كانه عم بيستشفوا مثل ما لازم يعني هيدا مبين انه الريكفري تبعك منه مثل ما لازم تعرففي سو وهون بيعطيك على كل واحد من هذول قلنا عنهم 47 واحد بس ابعث لك اياها هيدي حتشوف كل واحد منه انت وتقارنه على اللي عم بصير معك وهدول الالوان بقول لك اي عم بيكون ما عم بيشتغل منيح يا اما هون عم يشتغل زياده على الزوم الحمد لله ما عندي ولا شيء احمر ما عندك ولا شيء احمر بس عندي اثنين برتقال ايوه اللييلي هو هيدا اللي هون شو هو هيدا هذول بيشتغلوا شوي بالهرمونات سو بيكون من من كمان من ال من الستريس ام وهذا العمود الفقري تبعك منيح انه في شوي بالرقبه يعني اذا عندك اي اذا بتحط اذا بتحس عندي ديسك برقبتي تنمل يحوي يمكن بيكون هون عندك التنمل شوي باصابيعك خاصه بس تصحى الصبح هذادي معقول يكون من الرقبه مثلا ام وهيدا مبين انه بتقعد كثير ام شفت ال هون اللمبر تبعك كيف هو ام وهون كمان معقول الاشياء اللي صايره بالجسم وهلا انت عندي شيء احمر شو هي ده لا يا زل لا يا دكتور معقول معقول ايه يا سوالم على طول قديش دقيق هالكلام هيدا اكيد مش نفس الشيء سات اللي عم بياخذ منك دم وعم نعمل الفحص قديش يعني يعني قدش هيدا عمكز انه عم بعرف اسالك هيدا عم ركز على قديش عندك توتر انت شخص مبين عليك انه ما عم تعمل ا الاشياء اللي بتفيد النيرفز سيستم تبعك بس اذا بنعمل بس رح اقول بس انا صراحه انصدمت لسبب انه طلع عمري البيولوجي اكبر بثلاث سنين من عمري الكرونولوجي الكرولوجي مش لحالك انت صدقني ايه بس انا عندي نمط حياه اها انا بهتم بصحتي قد ما بقدر يعني طلعت لك كل عم بعمله غلط مش مضبوط الحكي لكن انا هلا انت عم تعمل النص اللي عم تعمله عم تعمله صح لكن انا عن جد بعد هالكلام خلص لشو لشو لشو لشو لشو بالعكس لازم هيدا يقول لك شيء الاشياء لازم تحسنها مش مشان هيك بتعرف العالم ساعه اللي بقول لهم مثلا امتين عامل اي بلد تيست اخر مره بقول لك لا انا ما بدي اعمل بلد تست ما بدي اعرف شو عم صير الهدف مش انه تعرف اللي عم بصير هو لازم الهدف يكون تبعك انه تعرف شو اللي فيك تضبطه لبعدين بعدين حتى تتفدول هدف التيست قلت لي لنقدر نقيس عمرنا البيولوجي وحده من ال المؤشرات اللي بتاخذها بعين الاعتبار وهذا المؤشر اللي هلا عملناه قلت لي في مؤشر ثاني حكيت عنه كذا مره بدي افهمه اكثر الفي او 2 ماكس شو هو تحديدا وكيف انا ممكن اقيس الفي او تو ماكس تبعي كرمال يحدد لي عمري وشو له علاقه الفي او توو ماكس ب بالعمر المديد او اطاله العمر سو الفي او 2 ماكس هو ام ال كميه الاكسجين يلي جسمك بيقدر يستوعبها لكون عم بيعمل اكسرسايز عالي جهد عالي هيدا بقولنا انه ال السيستيم الكارديواسكلر تبعك عم بيشتغل بطريقه جيده حسب الرقم اللي انت عم تاخذه اوكي سو في رقم معين بيعطيك اياه تستقول لك مثلا انت الفي او 2 ماكس تبعك 10 70 وات ايفر اوكي على هذا الرقم بنقول نحن لعمرك بالنسبه لل العالم اللي عايشين بالعالم وين انت ام صحه الكارديواسك تبعك اوكي صحه يعني ال قديش بيشتغل قلبك وال والفاسكار سيستم تبعك ام سو بفيد كثير لانه مثل ما قلنا هو التوازن كثير مهم يعني مش بس العضل بس كمان الكارديوفاسكر تبعك يكون صح كيف انا ممكن قيسه هيدا بتقيسه بشغله كثير سمبل ا ماسك بتحطه على على ثمكدا الماسك بيعمل مقياس للهواء اللي بيطلع والهواء اللي بفوت وانا بخليك تعمل رياضه بنفس الوقت يعني مثلا بحطك على تريد ملما بحطك على على بايسكل و وبخليك كل دقيقه تزيد ال قدش السرعه اما القوه اللي انت عم تعمل فيها تحتى توصل على الهارت ريت تبعك الاعلى الاعلى مثل اللي بصير لما نعمل سترس شبه له عند حكيم القلب ايوه شبه له ب تقريبا نفس الشيء وهيدا هيدا بحدد ايضا قدش ممكن يكون وبساهم بالعمر البيولوجي عند الانسان 100% كل ما بيكون اعلى كل ما معتها حيكون عندك ال لايكليهود اقل انه يصير عندك مرض بالقلب اما بالمرض بالفاسكلر سيستم ممكن يكون مختلف عن الرقم اللي طلع لي اياه هلا شوي ممكن يكون مختلف 100% سو هيدا مثلا واحد من التست يلي معقول يكون اعلى ام بس اذا شخص بدخن اما اذا شخص ما بيعمل كارديو فاسكار ترينين اما اذا شخص ما بيعمل كمان رياضه بتساعد الفي او 2 ماكس يعني مثل ما قلنا بالاول الهيت ورك اوتس يلي خفيف وقوي خفيف وقوي تحتى نشغل الموتور تبعنا بطريقه تكون ايفيشنت اكثر ام معقول يكون اوطى شوي موضوع حكيت كثير على موضوع على موضوع التعاف واهميه النوم بالتعافي النوم نمت ثمان ساعات ثمان ساعات ما بيهمني ثمان ساعات ما بيهمني كيف ما بيهمك لانه مش مش الطول اللي بيهمني بيهمني كيف الكواليتي تبع النوم تبعك جوده النوم جوده النوم هي 100% هي اهم بكثير هلا ليش بنقول نحن طول معين ليش بنقول سبع ثمان ساعات لانه بنسهلها اوكي معناتها بهال اذا نمت سبع ثمان ساعات معقول يكون جوده النوم تبعيتك كويسه بس هلا صار عننا 100 شغله فينا نفهم قديش نومنا عم كون كويس اما لا ممكن نام ست ساعات ويكون نوم جيد فقط بست ساعات وممكن شخصين اثنيناتهم نايمين ثمان ساعات ساعات واحد يكون قوم نشيط والثاني يقوم تعبان وما بده يبلش نهاره وبرجع بسال سؤالي معقول اذا نايم انا فقط ست ساعات يكون ست ساعات كافيين لاشخاص معينين اكيد خاصه اذا وصلت الاشياء الليي لازم تكون عم بتنام فيها يعني الفترات اذا عم نحكي على الديب سليب اما الريم سليب يكون عالي معقول كثير تكون قايم انت نشيط كيف يعني عم بتقول في مرحلتين من النوم هن مراحل اساسيه هو النوم العميق والنوم نوم فتره الاحلام اللي هو رم سليب ليش شو بصير تحديدا بهالمرحلتين تحديدا وليش صريت انه تقول فقط هالمرحلتين هن اساسيين فيما يتعلق بالنوم نحن بنعرف انه النوم عده مراحل توصل الى خمس مراحل بالدوره الوحده صح يعني ليش هدول انا بيهموني اكثر شيء بدي اقول لك ليش الديب سليب دغري عنده علاقه كيف الجسم بيتشافها يعني كل ما بيعلى الديب سليب تبعك هلا حتسالني قديش لازم ديب سليب؟ كل ما بيعلى الديب سليب تبعك كل ما الجسم بيكون متحضر اكثر تحتى يرجع ياخذ نهار جديد ويعمل كل الشيء اللي لازم يعملها شو المعدل من ا ساعه ونص ل ساعتين هذا بيكون عظيم بالليل الوحده بالليله الوحده ديب سليب ايوه سليب بيشتغل على العضو يلي من اهم الاعضاء بالجسم الليي هو الدماغ هيدا الوقت الوحيد يلي بخلي الشيل التوكسنز من الويست يعني الاشياء اللي بيعملها الدماغ السموم السموم بشيلها بهذا الوقت السيستم اسمهمفاتيك سامعين يمكن باللمفاتك سيستم اللي بيتعمل بالدماغ في شيء اسمه جلمفاتيك سيستم ما بيشتغل مثل ما لازم الال مشان هيك اذا الرام تبع كواطي بتصحى الصبح منه واضح فكرك ما عندك فوكس ما عندك تركيز ام سو الريم مهم للدماغ الديب مهم للجسم طيب انا لابس الاراينغ نعم وهيدا الرينج تحديدا انا جبته كرمال لشكل اساسي بالنسبه لي كان بدي اياه كرمال النوم واقدر افهم هذه الدورات اللي انت عم تحكي عنها والديب سليب النوم العميق والرم سليب نوم فتره الاحلام كيف انا عم نام كرمال حسن جود نومي نعم طيب انا عم شوف بال بالابلكيشن كيف ممكن تقري لي الارقام اللي انا عندي اياها من جراء اللي قدرت النوم انا اقيسه من خلال هذا الخاتم الاور رينج اللي انا عم بستخدمه هلا انا اللي بيهمني ما بيهمني كل ليله بليلتها بيهمني الافريجز اوفر تايم اذا عم يتحسنوا ولا عم كيكونوا مش كثير ما عم يتحسنوا بعدين الشغله الثانيه اللي بعملها هو بطلع اذا عم بطلع يوميا بطلع شو اللي عملته انا امبارح يلي ساعدني بالنوم يعني مثلا ما اكلت ماخر واكلت ماخر حياث كيف عم بثر على النوم تبعي ساعتها بعرف انا اذا مثلا اكلت قبل بساعتين من النوم حيكون النوم تبعي مش نفس الجوده اذا اكلت ثلاث ساعات قبل النوم عرفت يعني هذا هدفهم بهدول الاشياء انت مثلا كارقام الديب سليب امبارح عندك ساعه ونص عظيم عظيم يعني قايم جسمك ريكفردحتى يشتغل على نهار عظيم الرمس ليب سبعك ساعه و50 دقيقه كمان عظيم يعني انت نظفت دماغك من الاشياء يلي لازم الدماغ يتخلص منها هلا التايمين تبعك كان مثل ما لازم والسليب التوقيت الكامل تبعك كان سبع ساعات الا 10 دقائق الا الا 14 دقيقه يعني كمان عظيم يعني انت اخذت كل اللي لازم هلا مش بثمان ساعات بسبع ساعات الا بس رح اقول لك سر اوك لحصلت على هذه الليله تحديدا كنت عم براقب من خلال الارقام كنت عم براقب نومي بالايام السابقه وكانت انواع كل الوقت احمر ولو بتشوف دين النوم عندي عالي دين النوم عالي يعني ما ما كنت عم بقدر انام مضبوط فاخذت شيء يساعدني للنوم امبارح تحديدا مشان هيك عندي هذه الارقام شغلتين بقول لك عليها هيدي معقول بس كمان انا بقول لانه كمان ما نمت منيح لعده ليالي الليله امبارح معقوله كمان جسمك تعب لدرجه انه خلاك تنام شوي احسن اوكي مش معناتها انه فيك تتكل على شغله مثل هيدي لانه هيدي بس اشياء توقيتيه انا بفضي لانه انت مثلا من بعد ما تاكل تتمشى بتعمل شويه تنفس قبل النوم حيفيدوك مثل اذا مش اكثر خلال الفترات النوميه من انه تاخذ اشياء مثل هيديه هيدي قصه بس دقيقه التنفس قبل النوم ممكن يكون عنده فوائد للنوم اكثر من اي منوم ممكن ناخذه 100% خصا ساعه اللي بيكون مع اشياء ثاني اوريدي بنعرفها وحاكين فيها بال بال يعني هون قبل مع غير مع غير جاست معك ا انه مثلا درجه الحراره بالغرفه لازم تكون ام ما تكون عندك البلو لايت اللي حكينا عليه شوي قبل هلا را احكي على موضوع البلو لايت ولكن بدي ارجع افهم شغله انا هون عندي الريم سليب بين معي الريم سليب ساعه و50 دقيقه شو صار تحديدا بدماغي بهذ الساعه وال50 دقيقه وكيف الساعه وال50 هي لانه عم نحكي عن الدماغ كيف ممكن هيدا النوم بهذا الرقم يساعدني على الحمايه من من الالزهايمر على كبر ما في الريليشنشيب منا دايركت ما انتبه ايه ولكن كيف بساعد مع الوقت بساعد انه مثل ما قلنا الوقت الوحيد ما في مجال ما في مجال الدماغ يشيل الويست من منه الا بوقت الفتره اللي انت نايم فيها بالرم سليب تبعك ها سو ضروري مشان هيك ساتله بتكون جيده بتكون التركيز تبعك اعلى تفكيرك بيكون اوضح ام وال تحضيرك للنهار بيكون احسن من الوعي عرفت سو الاهم شغله اللي بتصير مثل ما قلنا انه بتخلي الدماغ يتخلص من الاشياء يلي ما بتفيده ولكن ماثيو ووكر اللي هو شخص بروفيسور بهارفرد بيقول ست ست ساعات ست ساعات نوم فقط ممكن يتفشوا جيناتك لامراض قلب وسرطان باسبوع واحد كمان مثل ما قلنا بالاول انه فيني الاقي لك كوت يا اما دراسه تعمل سبورت لحي لحيلا شيء اللي بدك اياه هلا اللي عم بقولوا منه غلط بس مش معناتها للعاميه بتفرق كثير بين شخص وشخص بعدين كل الدراسات المعموله مثل هيدي اللي بتشوفها انت مش معموله ب نحن وين عايشين مشان هيك انا ما بحب اخذ معلومات من امريكا من اوروبا لانه نحن طريقه حياتنا كيف بنعيش كيف الجينات تبعوا لنا كله غير شيء عن غيرنا سو ام مش معناتها اذا هو قالها معناتها اذا انا نمت ست ساعات حاكيد يكون عندي الزايمرز كيف انا بحسن بحفز بيئه النوم لاقدر انا انام وادخل بمرحله النوم العميق والرم سليب بطريقه تقدر اقدر استفيد منها على الاخر اي بيئه نوميه كيف ممكن شو لازم اعمل كمان انا فعلا اقدر انام ال اللي لازم نامه نقول عننا سبع ثمان ساعات نوم بالليله هدول السبع ثمان ساعات فيك تعمل لها كنترول كامل قلت لي تنفس تنفس شو تنفس بدي اتنفس الكرميل هذا التنفس اللي بيساعد للنوم يلي بحبه انا اللي انا بستعمله التنفس هو اللي بسموه 478 47 ثك بس الارقام مش مهمه بدي اقول لك شو هو الاربعه سبعه ثنين اربعه سعه بتاخذ نفس لجوا باربع لاربعه واحد بعد لاربعه واربع مرات لا مره واحده بس بتعد لاربعه بتاخذ الاربعه النفس لجوا بعدين توقف لسبعه وبس تحضر لثمانيه بتظهر شوي تتعد ثمانيه كامله وبتعملوا هيدا مره ثانيه اربعه كم مره ثلاث اربع مرات بتلاقي اذا انت عم تعم تطلع على ال الهارت ريت تبعك على دقات قلبك بتلاقيهم عم بينزلوا انت عم تعمل اذا عم تعملها بنفس الوقت ما بكون عم تنفس منيح ليش بحبه هيدا انا لانه سار س اسمه لانه بخليك تركز على تنفي على النفس تبعك يعني ما فيك تحط ام شو هيدا شو هيدا اه الالارم تبعك الالارم ايه الالارم هيدا الالارم اللي بواعينا الصبح واللي بصحينا الصبح وبنعمل سنوز ايه شو بيعمل بدماغنا يلي مثل كل شيء بتسمعه بتكرار وهو متصل بشغله ما كثير بتحبها حيصير يعمل لك توتر يعني لما انا بكبس السنوز اذا عم تكبس السنوز معناتها انت بوضع مش بس يلي النوم يلي متاثر عامه بطريقه حياتك منك كثير مبسوط قال لك ليش لانه اذا انت منك عم تصحى الصبح بنشاط وحابب تبلش النهار و ومحمس على شو معقول النهار يجيب لك بتحط سنوز بتحط سنوز يعني بخص السنوز عرفت في اشياء ثانيه بالحياه لازم تطلع عليها انا اللي بحب على طول اطلع عليه مش على اللي عم بصير معي هلا بدي اعرف ليش عم بصير معي ليش سال من وين اجت كيف ليش انا عم بصحى الصبح ومش عم بنط من التخت وعم بعمل الاشياء اللي لازم اعملها عرفت سو ام في اشياء ثانيه على طول بتاثر عليها بس مثل ما قلت يعني بايام المدرسه اذاقول انت ما بتحب المدرسه اذا نفس الشيء بتسمع نفسه ساعتها هيدا الصوت تبع الالارم بصير بذكرك بايام المدرسه اللي انت ما كنت كثير بتحبها بتقوم متوتر الصبح بتلاقي طرق ثانيه يعني انا مثلا يمكن كل شهرين ثلاثه لحتى ما عندي الارم معين بس بحط الفايبريشن بلا صوت بس بتعمل الفايبريشن على الايد تبعي لانه بستعمل هيدي انا بحب الطريقه تبعيتها سو ما عندي الارم بستعمل هيدي بس يمكن بالسنه الكامله يا مره يا مرتين هي اللي بتصحيني بصحى قبل بدقيقه بدقيقتين خمس دقائق وات ايفر من قبل ما هي ترن لانه تعود جسمي انه بنام بوقت معين معينحبق معين باختصار بيئه نوميه لاقدر نام قلت لي النفس 478 غير ث انا اعمل كرمال انا حسن النوم وقلت لي يكون اقوى من المنوم درجات الحراره تكون 18 ل 16 ساليس بال بالغرفه ام المشي من بعد الاكل كثير مهم نصحتني فيها ورا اجربها ايوه 100% جربها وشوف ام وال الكنترول تبع تبع الضوء الازرق يلي هو بخلي الجسم يفكر بعده انه انت بالنهار مش وقت النوم بعد سو اذا بتلبسوا العوينات اللي بوقفوا الضوء الازرق من بعد الظهر بخلي الجسم تساعده انه هلا صار ما عم بشوف الضوء الازرق انه لازم يبلش دوره النوم يعني هيدي واحد يلبسها ا اذا كان بيستعمل تليفونه لازم بعد الساعه على الغروب يعني يحط هذه النظاره لانه هيدي النظاره بتعطيك بتلغي لك اللون اللون الازرق تبع التليفون وبيعطيك لون برتقالي يعني بلشت الشمس تغيب ليفوت بتفيد او ما بتفيد بصراحه لاشخاص بحسها بتفيد اكثر من غير اشخاص طيب اذا انا عن جد بدي اجرب نام بدي اجرب نام اي وهيدي معركه بالنسبه لي وبالنسبه للملايين اللي عم حيحضرونا انا عم بحكي عن حالي اليوم لانه هذا موضوع بعاني منه وملايين العرب اليوم بيعانوا من هذا الموضوع في اجهزه ممكن تحفز فز النوم تسرع النوم مثل في لانه ما في اشر من الاشخاص يلي بلاقوا مشكله وبلاقوا لها حل بالاشياء اللي فيهم يبيعوها ويعملوا فيها منها منا فلوس ها ام بس مثل ما قلنا هو اذا بتصحى الصبح ومثل ما فهمنا بالاول انه الليله النوم الجيده بتبلش الصبح يعني انت بتصحى الصبح وبتقوم نشيط وبتشوف الضوء وبتحرك وبتعمل كل اللازم وبتاكل الاكل الصحيح وبتنتبه على قدش ش توترك بخلال النهار ام وبتعمل هدول الستيبس وبتخليها كل نهار بنهاره النوم لحاله بصير بيتحسن اوكي بس تنقول بدك مساعده هلا تم تمبرايرلي توقيتيا في عده اشياء واحده منهم هو هيدا الجهاز هذا الجهاز بيقعد على على الرقبه بتحطه حوالي رقبتك وبيقعد على الرقبه من هون هيك وهيدا بس يشتغل بيعمل ذبذبات صغيره بيقطع بال النيرف يلي بتبلش من الستم تبع الجسد هيدا لتحت اسمها الفيغاس نيرف العصب الحائر ايوه العصب الحائره هيدي الفيغاس نيرف بدك تعتبرها مثل البريك مثل الدواسه ال الفريم الفرامل للتعصيب سو اذا انت بتعمل لها ستيميليشن بتصير تشيلك من السمباثتيك سايد للباراسمتيك يعني تشيلك لك من الوضع يلي انت حاضر تتحارب يا تهرب لوضع انه انت الاشياء امنه سو بيساعدك بهذ الشغله بس مش نفس الشيء مثل كانك عم تاخذ الكمل اللي انت اخذتها امبارح بدك تعمله على فتره على فتره معين طيب هيدي بحطه شو بعمل فيها شو الشعور اللي انا ممكن احطه شو اسمه هذا الجهاز هيدا اسمه بولساتو بولساتو ايوه اوكي هيدا شو بعمل فيه هيك ايه حطي حط هون ايوه سكره على رقبتك منيح من ورا تخليكم ايوه هيك شو عم بتشوف هلا قد ايه موتر هلا عم بس حط الابليكيشن تحتى اشغل لك اياها تتشوف كيف بتحس بس انا عندي سؤال انت وعم انت وعم بتجرب تشغلها هيدا قلت لي بيضرب على العصب الحائر ولكن العصب الحائر هو عصب اساسي بالجسم ما في خوف عندما يتم تحفيز العصب عصب الحائر يصير عندي مثلا سكته قلبيه او او ياثر على القلب هلا اذا عندك بيس ميكر ما عندك شيء هيك ما لازم تستعمل اي شيء بيعمل اي مثل هيدا وفيك حتى تستعمل اي مكنه يعني مثلا حتى التست اللي عملناه قبل ما لازم تستعمله بس عامه كثير امن سو هلا حاشغل لك اياه حتبلش يشتغل شوي صغيره هلا عندك ام شغ ايوه شغلته ايوه بس تعطي تحس فيه امم ام في تلميل ايه ايه كت الكهرباء عم تطلع ايوه هيدا امن 100% ايه شو بعمل هلا ولا شيء و وقد ايه وقت بحطه قبل النوم هيدا مثلا ام هيدي مثلا اللي اعطيتك اياها انا هلا اربع دقائق هي بتعملها قبل نص ساعه ساعه قبل النوم والحلو في انه لانه عم تعمله انت مجبور تقعد وتكونوا مركز فيك تعمل نفس بيجي معه صوت بتحط الهيدفونز تبع لك عم تسمعه يعني طبيعيا بخليك ترقد شوي اكثر وادخل لمرحله لمرحله لمرحله النوم الصحيحه هلا انا عم اعمل لك انا انتي سترس لانه مثل ما قلت لك انا كل ما بشوفك بشوفك متوتر مثل كل الاشخاص يلي ناجحين بيكون عندهم توتر على طول لانه مش سهل واحد انه يكون ناجح بلا ما يكون متوتر بس الفرق انه بين الشخص الناجح ومتوتر والشخص الناجح ومتوتر بس عم بيعمل له مانجمنت بسيط بده واحد مثل ما قلنا بالاول يكون عنده البرايورتي الاولويات تبعيته تكون شوي متحسنه ومغيره بدي اسال سؤال طول ما عم نجرب هلا هذه هذا الجهاز ال ال الاجهزه القابله للارتداء الويربرز بشكل عام هل هي امنه او هي ممكن تعطي نوع من كهرباء داخل الجسم ممكن تاثر على الجسم اليوم كل ناس عم تلبس هيدول ال الاجهزه القابله للارتداء بيسالوني هذا السؤال على طول حتى الاشخاص بيسالوني مثلا على السيارات الكهربائيه اذا كمان عندها مشاكل وهذ كلهم مين ابدا ما عندهم شيء بضر المشكله انه في اشياء اكثر بكثير حوالينا بتضرنا اكثر ام المايكروويف مثلا في في بتاخذ منه اي ام اف الالكتروماجنتك فيلدز اكثر من شيء مثل هيدا بسيط مع اليو ام سو ام ما ما يعني التلفونات مثلا اكثر منا عرفت من الاجهزه القابله هيدا بعمله بعدين ولازم اعمله على قد ايه كرمال يساعدني للنوم يعني بتعمله يوميا هو بيلحقك بيقول لك قدش لازم تعمله امتين وبيذكرك متين تعملها وبتحسن وبعدين فيك تنقي ال البروجرام اللي انت بدك تعمله هلا انا مثل ما قلت لك اعطيتك ل للتوتر بس في شيء خصوصي للسليب مثلا بغير شوي النظام اللي عم بيعمل لك اياه ام في واحد بيعطيك نشاط مثلا هي لازم نتركها لتخلص اوك بهالوقت بدي اسالك على موضوع التعافيش التعافيه التعافطاء الشيخوخه واطاله العمر تحديدا حكينا كثير تعافيه تعافي تعافى اهميه تعافي للعضل فهمنا فيه ولكن شو الربط المباشر بين التعافي والشيخوخه وتعزيز طول العمر لانه قلنا بالاول انه في اشياء بالبيئه تبعتنا والاشياء فينا نعملها تحتى نحسن هذه الشغله هلا كمان الجسم بحد ذاته هو كثير قادر انه يتعامل مع الاشياء يلي ما فينا نحسنها نحن كيف بيتعامل فيها بيتعامل فيها سات بتساعده يتشافى ساعه اللي بيكون الجسم كويس ال الليفر الكدنيز الكارديوفاسكار اللي حكينا فيه كله عم يشتغلوا مثل ما لازم الجسم هو قادر كمان يتعامل مع كثير اشياء بلا ما نحن نتعذب فيهم كثير شو يعني تعافي؟ تعافي معناتها انه الجسم من بعد ما اشتغل كل النهار خلال الليل عم بيعمل ريسيت اذا بدك اذا فينا نطلع عليها بهذا المحور ريسيت انه هو يكون حاضر تيرجع يعمل نهار نهار شغل ثاني وبتصير هيدي ام انه يخلي الجسم يعدل الاشياء يلي صارت مثل الالتهاب بالورك اوت مثلا بخلي يعمل له مانجمنت له عم نحكي عن موضوع التعافي اي بروتوكول بالسونا تحديدا ممكن يساعد على التعافي ويساعد على اطاله العمر في دراسات كبيره مثل الدراسات اللي بتقولها انت على كثير اشياء منهم بس وحده منهم بتقول مثلا اذا بتعملها لثلاث اربع مرات بالاسبوع السوه 20 ل 30 ضيقه كل مره ام معقوله كثير تزيد من الهيلث سبان تبعك مش عم بحكي على اللايف سبان مش تعيد تعطيك سنين زياده تعطيك صحه زياده ايو ام خاصه بالكارديوفاسكلر بس تنقول انت قلت لي انا عم بعمل سون لازم اعيش اطول لحالها كمان ما تنسى انه في عننا مثل ما سيستم كامل كامل متكامل ولكن ايضا كنت عم بقرا من الدراسات الموجوده يلي قريتها ودراسات علميه بتقول اسنا ممكن تخفف ايه اي معدل الوفيات ب 40% هذول ال الارقام انا ما كثير بحبهم بس هي بتخفف عدد الوفيات او لا شو بدنا بال 40% هل السونا بتساعد لتخفيف معدل الوفيات معقول كثير بدي اقول لك ليش لانه اول شيء فيها سمثين سوشال يعني مش على طول لحالك بتروح او تكون مع حدا يلي هي بعرف نحن لطول العمر كثير مهم انه يكون عننا علاقات العلاقات الاجتماعيه العلاقات الاجتماعيه هيدي وحده ثاني شيء عم تقعد قعد بالصونه مش عم تشتغل مش عم تعمل اجتماع مش يعني قاعد رايق مركز عم ترتخي يعني كلهم هذول مش بس الصونه هي بحد ذاتها اللي بفيد يعني يعني الحراره يلي بتساعد الكارديوسكر تبعك وكله هيدا بس الاكسبيرينس تبعيتها عم بتساعدك من اي محور عرفت اوك اكثر من محور هلا انا ضعت عم بتقول السونا بفيد في دراسات بتقول بفيد بالمقلب الاخر بقرا انه السونا بياذي الرجال وقصوبه الرجال لانه بتاثر على الخصيتين وبتاثر على جوده السائل المنوي طيب الناس هون ما بق تعرف شو بتعمل بيعمل سونا او ما بيعمل سونا الرجل بيعمل سونا او السونا ممكن تاثر على خصوبه وسائل المنوي عند الرجل هلا اذا اوريدي السيستم تبعك انت ضعيف وفي مايكروبلاستيكس وما بتعمل رياضه والكارديوفاسك تبعك ضعيف وبتفوت على الصونا وبتعمل درجه حراره 120 دجريز شو اسمه اكيد ما راح تكون جيد للخصوبه تبعيتك بس اذا انت شخص متوازن بتحرك نشيط بتهتم بصحتك عامه وبتخفف الالتهاب بجسمك اذا فت على صوه ما بحطها 120 بعملها 75 بعملها 80 بعملها 85 بعملها الانفراريد بدل ما اعملها التراديشنال سونا مثلا عرفت لانه اليوم في كلام على السوشال ميديا وبالناس اختصاصيين بقول لما تفوتوا على على السونا جيبوا معكم ثلج وحطوا الثلج على الخصيتين كرمال تحافظوا على بروده الخصيتين وما يتاثروا الخصيتين جرا را الصناع بنعرف 100% انه ال الحماوه ما بتفيد ال ال يعني بتضر ال شو اسمه الخصوبه ام سو تحط ثلج ما بتقعد كثير ام في عده اشياء فيك تعملها بس مثل ما عم بقول لك بتاثر من شخص لشخص عرف عم بحكي عن الثلج لاسالك السؤال يلي كثير كمان على السوشال ميديا ترند هو ترند او هو اداه مثبته علميا الايس باث او حمام حمام الثلج اللي بيعملوه الناس وخاصه اللي بيعملوه بعد التمارين الرياضيه اوفر ريتد اول شيء زياده عن الزوم قد ايه على 10 بتحط له ا اربعه بس اربعه يا خمسه ماكسيموم ام حسب امتين بيستعمل هلا اذا انت الهدف تبعك انه تغير المود تبعك اما سورف تقوم محمس يمكن يساعدك شوي انه اذا عندك شويه التهاب يخفف لك اياه معقول يفيد بس اذا بتعمله دغري بعد الاكسرسايز قصه اذا عم تعمل الاكسرسايز يلي هو الريزيستنس المقاومه اللي قلنا عليها ما انت عم تعمل هيدا الالتهاب حتى العضل يكبر اذا انت دغري بتفوت بالايس باث من بعده ح في دراسات عم تقول هلا مثل ما قلنا بالاول في دراسه لكل شيء اوك بس شو عم شو شو بقولوا هيدي الدراسه بتقول انه ام ما بتخلي العضل يكبر بقى لانه عم تنزل الالتهاب يلي انت هلا اشتغلت عليه على ساعه ساعه ونص بتفوت بالايس باث انت ثلاث دقائق عم بتشيل الالتهاب اللي انت اشتغلت عليه عرفت يعني ما كانه يعني شلت الافاده من اللي عملته من اللي عملته خلصوا خلصوا الاربع دقائق ام خلصوا ايه خلص المفروض يكون خف التوتر الاكثر اثاره للجدل خارج الدنيا ما بستغلب البيبتايدز صح شو هو البيبتايدز؟ الببتايدز ادويه مكملات او بين الاثنين السامع بالانسلين هو بيبتايد سامع بالجي ال بي يا اوبر التخسيس وبيبتايد سو الببتايد موجودين صار لهم دكيت من من الثمانينات اذا مش قبل ليش هلا الاكسايتمنت كله عليهم لانه البيبتايد هو شورت تشين امينو اسد عنده وظيفه وحده عاده اوكي هالوظيفه بيعطيه مسج معينه للجسم تحتى يعمل شيء معين اوكي شو هن جي ال بي جي ال بي 1 عنده مسج وحده انه يخفف من ال الفات اللي بالجسم اوكي بس هلا صار في بيبتايد تقريبا لكل شيء بدك بالجسم شو يعني لكل شيء كل شي لكل شيء للبشره شره للشعر للعضل للاعصاب ل التشافه للجوينت تبع الجسم اللي بدك اياه حتى للتلاميرز وطوله العمر لانه بيعطوا مسج معينه لشيء معين تجسم يعمله اوكي سو وين المشكله طيب اذا هيدي هيك ومضراته قليله كثير اه لانه هو اوريدي في عندك اياه بجسمك مش عم نحط شيء جديد بجسمك يعني مثلا اذا عم تاخذ شيء اسمه بي سي بدي بروتكشن كومباوند اسمه اللي هو اكثر شيء العالم بيعرفوا بي سي هيدا اورريدي موجود بالمعده عندك مش عم نحط شيء جديد موجود بس شو المشكله كل ما بتكبر بالعمر بخفوا هدول السجنالز يلي نحن بدنا اياهم بالجسم الاشارات الاشارات سو ليش ما الكل بيساملوهم طيب وليش عننا هذا ال الجدال عليهم صحيح مثل كل شيء بصير مرغوب لهالدرجه انه فيك تعمل اشياء مثل الخساسيه العظيم كانه ماجيك عرفت هذول ماهم ماجيك هيدا شغله بتعملها اخر درجه من بعد ما اهتميت بنومك وبتعمل الاكسرسايز اللازم وكل الشيء اللي حكينا فيها بالاول يعني بالخلال الحلقه هيدي اخر درجه بتعملها مش الاولى يعني منه شورت كات منه ماجيك بيل ها بس عم بتقول النتائج سحريه النتائج كثير مهمه شو النتائج اللي دهشتك انت كطبيب بتوصف الببتايدز شو اللي دهشك جراء استخدام هذا الببتايد بيندهش بس ساعه الشخص بيكون مهتم بنمط حياتهعم بياخذم بس ساعه اللي بشوف شخص منه مهتم بنمط حياته وبياخذهم ما بلاقي اي نتيجه شو اللي دهشك شو اللي شفت انه هيدا الشيء استخدام الببتايدز دهشك كطبيب نوعيه البشره ال النمو تبع الشعر ال يلي من اهم يلي شفته هو الاستشفى السريع يعني مثلا عندك مشكله بكتفك بتاخذ الببتايد بسرع الاستشفى بشكل عظيم اذا انت بتهتم بحالك منه ماجك مثل ما قلنا منه دواء هو ها سو اذا انت بعدك ما بتنام منيح وما بتشرب مي مثل ما لازم وما بتاكل صحي ما في شيء مثل هيدا بيشتغل لحاله لانه منه دواء منه عم نشوف كثير من مشاهير العالم عم بصير في تحول مدهش مدهش مدهش باجسامهم جراء هذا الشيء تحديدا نعم لانه ب بيستعملوه واحد من بلان كامله لكل حياتهم مش عم يخدوا بلا جسمهم بشكل مدهش صح مش بس خسروا عض مش بس خسروا دهون خسروا دهون نشف جسمهم حسن نومهم في كل شيء في كل شيء ام المشكله وين انه بس يصير شيء هالقد عنده اهتمام والعالم بدها اياه شو معناتها صار في فلوس صار في فلوس شو معناتها صار في كثير اشخاص عم يعملوا لانه هيدا منه ريجليتد عرفت بعد منه منه ما اجا يعني موافقه من اداره اداره الدواء والغذاء والغذاء الامريكيه اي طيب واداره اره الدواء والغذاء الامريكيه سحبت بضوء بليله ما فيها ضوء قمر منعت منعت اكثر من 19 بيبتايد من السوق نصهم حيرجع هلا شهر الجاي ليش لكن ليش منعوه لانه ما كانت واضحه شو الاشياء يلي معقول عم بعدين ما كان في هالقد عليه اتنشن من الاشخاص بس منه اليوم اف دي اي ابروفد ما في موافقه من الاف دي اي لانه لانه منه امن او لانه في مصالح تجاريه لشركات الادويه هي التي تتحكم بشو ناخذ وشو ما ناخذ انا مي بوضع فيني اعرف شو بيعملوا لا انا برايك انت كعلم انت عم تحكي انا بحكي علميا اذا عم بتقول لي هيدا امن ولكن الاف دي اي بعد ما اطت الابروف عليه ليش لك يا اما منه امن يا اما في مصالح تجاريه لشركات الادويه اللي ممكن تضرر بشكل اساسي جراء تشريع هذا الدواء فيني اقول لك انه منه مش امن منه مش امن يعني امن يعني امن يعني امن طيب ليش ما قلتها امن ليش قلت منه مش امن انه لانه انت عم تقول عم ما عم يعملوا له بروفل لانه منه مش لانه مش امن هو لا مش صحيح هالحكي بس دكتور في جدل علمي واضح الدراسات بعد غير كافيه ما في تراجع مضبوط الاف دي اي ما اطته بعد كيف بتبرر المريض عندك انه استخدم هذا الشيء هذا الدواء السحري هذا ال دواء هو دواء ما لا منه دواء هو منه دواء هو هذا شو بده يص هذا مثل ما قلت لك هيدي هي هيدي وده من المشكله انا ضايع قلت لك سبلمنت او دواء انت هيدي وحده من المشكله انه ما له ما له تصنيف معين مثل ما قلنا كله هيدا اللي عم يعملوه عم يعملوه سنتيك بس هو اوريدي موجود بالجسم عرفت يعني وقت عملوه اول مره بالثمانينات بروسيا لانه هو هذا الاساس منه كانوا عم شيلوه من كليب عم شيلوه من من اشياء ثانيه ام نفس ال الامينو اسد يلي بيعمل نفس النتائج اللي انه هو يعطيك نشاط اما يساعدك بالرياحه اما الاستشفاء اما شو ما كان تكون ام سو ا اكيد انه اذا انت عايش بنمط حياه صحي وعم تاخذ شيء مثل هيدا انه ما رح تحتاج ادويه ما رح تحتاج اشياء ثانيه طيب شو المخاطر الحقيقيه اليوم شو ممكن يصير اذا واحد اخذه المخاطر الحقيقيه شو ه حسب اللي عم تاخذ منهم اذا في منهم لانه بيساعدوا مثلا انه يزيدوا امت يفتحوا الجروث هورمون بجسمك ام اذا انت عندك اوريدي مشاكل بالعائله بالكانسر مثلا بالسرطان ما لازم تاخذ هيدي بلا ما يكون عندك اشراف من طبيب يقدر يعمل لك الجايدنس تبعك قديش لازم تاخذ اذا لازم تاخذ اذا معقول يعمل لك اض ضرر مش مش كويس لك ام يعني المهم لو شو ما عم تاخذ عم تحطه بجسمك لازم يكون عندك حدا عم بينصحك فهمان بال اللي عم بيعطيك اياه هيدي وحده من المشاكل انه الاشخاص عم تشتريهم اون لاين وعم تستعملهم لحالها بلا ما يكون عندها اشراف من شخص عم بيعرف شو عم يعمل خاصه اون لاين بعد ما عم نعرف ومن وين نشتريه وشو الام الثانيه شو المضبوط شو البيبتايد يلي انا جربت بدي اشتري ولكن مش عم بقدر اعرف من وين اشتريه بطريقه فعلا يكون النوعيه جيده صح هلا في بلدان مثلا مثل بالامارات هلا صار في مطار امبارح بتعملهم كنترولد بيعرف منين كل شيء عم يجي منظم صار فيك تشتريهم بس المشكله في منهم بعده اجناس وهيك هيدي المشكله الثانيه اللي قلنا عنها انه ما بنعرف قديش المطرح اللي معمول فيها قديش نضيف اذا فيها مايكروبلاستيكس اذا فيها بكتيريا اذا بين اكسبوزد كيف عاملي له ستورج لانه الببتايد كثير طريقه تخزينه ايوه كثير دقيق يعني مثلا اذا بيكون دافئ ايه لط لوقت طويل معقول ينتزع اذا انخض بسرعه معقول ينتزع اسوا شيء ممكن يصير شو اذا استخدمته اسوا شيء ولا شيء ولا شيء بس سؤال لما اخذنا الجي ال بي 1 ناس اخذوا الجي ال بي 1 ابر التخسيس كان في عوارض جانبيه جدا جدا جدا مزعجه وناس رحت على المستشفيات جراء ابر التخسيس يلي فيه نفس الماده يلي موجوده بهذا ال بهذا ال الانبوب اها يعني في عوارض جانبيه وممكن عوارض جانبيه توصلنا على المستشفى اذا عم تاخذ شيء بتحسه امن انت شو ما كان يكون اي شيء اذا بتاخذه بلا ما حدا يكون عم بيعمل لك اشراف ما عم بيعطيك الطريقه الصحيحه لا انت تستعملها واذا انت مش عم تهتم بحالك اكيد حيضرك اذا ما عم تستعمله للطريقه الغلط الجي ال بي 1 انت ما تنسى انه هيدا الببتايد العمل للاشخاص يلي هن اوبيس يلي هنم بداله مفرطه ايو سولي انت بدك بدك تشيل يا كيلو يا اثنين وعم تستعمل شيء مثل هيدا بلا اشراف معقول كثير يكون عندك مشاكل عرفت في خاصه اذا اكلك مش كويس وما عم تنام منيح وما عم تحرك كله هدول في بيبتايدز لتعزيز صحه الرجل الجنسيه ايه نعم في اكثر من واحد وكيف هيدا بيشتغل كل واحد له شيء معين يا اما بيساعد الهورمونال سايد يا اما بساعد من البرودكشن تبع السيمن يعني في عده عده اشياء معينه فيك تعملها واللي بساعد على نوعيه السائل المنوي او ممكن يساعد على موضوع على على الموضوع الوظيفه الجنسي عند الرجل اثنيناتهم الاثنيناتهم وفي منهم اندايركت مش دايركت اللي بيساعدوها يعني مثلا سات اللي بتحسن نومك هيدا كمان حيحسن الاداء الاداء ام بس في منهم معمولين خصوصي مثل ميلاتونان اما بي تي ف1 في فيها كم واحد منهم معمول خصوصي تحتى حتى كيس بيبتن في واحد اسمه معملين خصوصي مشان هالاشياء بس ما لازم يتاخذوا بلا اشراف وبلا ما يكون في ام فحص دم معين تحتى يعرف اذا في اي مشاكل بالجسم بالاول اما اذا في طريقه تحل المشكله اللي انت عم تجربا بالبيبتايد بطريقه اسهل طيب شو في بروتوكول فعال لتعزيز الصحه الجنسيه عند الرجل بالبيبتايدز بيبتايدز او غير بيبتايدز انا تكت لك السؤال لانه السؤال بيهم كل الرجال يا شو ممكن يكون بروتوكول صحي علمي مثبت علميا بحسن الصحه الجنسيه عند الرجل اول شيء من الاهم شيء انه اذا عم نفش على ان ايزي واشيل سهل ما في اكثر منهم من سيالس ومن ما في اكثر منهم ها بس انا طريقتي الشخصيه ويلي عاده ببلش فيها مع الاشخاص هو اذا عم تهتم بالكارديو فاسكر سيستم تبعك اذا عم تهتم بعضلك اذا عم تهتم بنومك عامه ما عندك مشكله بيكون يعني المشكله بتحصل ساعه صحيا عامه ما انك انت صح يعني مانا لحالها ما هلا في اوقات اكيد في اوقات اكيد الاشخاص عندهم مشكله معينه بتكون بس انا عم بحكي عامه سو اذا بدك تحسن هيك شيء بلش بالاشياء الطبيعيه الاشياء يلي بتحسن غير اشياء بالجسم كمان شو يعني طبيعيه طبيعيه معناتها حركه النوم الكويس مش يعني مكملات طبيعيه مثل التونغات علي لا لا انا بوري مش ضروري نرجع على نمط حياتنا نمط حيات هو الاهم صحي الرياضه وصحه القلب اللي ممكن تلعب وين وين عقلك موجود قديش عندك ضغط كله هيدا بثر اليوم عم نحكي عن اجهزه القابل للارتداء ولكن ايضا براين جونسون رح ارجع له في جهاز قابل الارتداء كرمال يقيس الانتصاب الليلي عند الرجل هذه الاجهزه يلي اليوم موجوده هي فعلا ممكن تكون مؤشر او هي اجهزه فقط كرمال ايه دعايات وماركتينغ لانه دائما بيستخدم هذا المعيار برا جونسون فيما يتعلق به عراب موضوع اللونجفيتي برا جونسون عالميا اليوم او الوجه الاكثر شيء منتشر فيما يتعلق ب اطاله العمر نعم يعني انا بالنسبه لي هيدي انترتينمنت اكثر من انه نصائح لازم نحن نعتمد عليها يعني لانه ما في شخص مثل الثاني هدي اول شيء ام ثاني شيء اذا في علاقه بين الانتصاب والصحه العامه اكيد في لانه بنعرف من الفاسكلر سيستم كله متعلق ببعضه ام بس لدرجه انه ال ال الميجرمنت تبع هدول الاشياء ما بروح عليها بالاول ما تنسى انه براون جونسون ما في شيء غير ما بيعمله يعني حتى بياخذ يو الدم من ابنه ويعمل يعني اشياء غريبه عجيبه صراحه امتجت اعمل من كل هول الاشياء تحتى ابطيل ال عمرك 20 سنه عمري البيولوجي بموضوع التعافي في كثير اليوم كلام على موضوع الريد لايت ثرابي العلاج بالضوء الاحمر شو هو العلاج بالضوء الاحمر وهل فعلا هو مثبت علميا العلاج بالضوء الاحمر او العلاج بالضوء الاحمر ايضا من ال من الادوات الاجهزه يلي العالم عم بتبيعها كرمال مصاري مثبت علميا حبلش لك من هون انه شو انه بفيد ال ال الضوء الاحمر بفيد الضوء الاحمر بفيد نعم العلاج ليش بالدو الاحمر؟ ام مثبت علميا على الاكيد ام وانه شيء جديد باي ذا واي بستعمله صارنا بعشرات سنين يعني الحكم سنين كانوا يستعملوه تحتى ب من بعد العمليه يحطوا الضوء الاحمر تحتى يساعد تخفيف الالتهاب واستعجال الاستشفاء المستشفيات كانوا يست بيستعملوه ام حتى ناسا طلعته على السبيس ستيشن تتعمل تست على جروين بانت معروف انه وهو موجود بالطبيعه اكيد يعني هو موجود من السبكترم اللايتس اللي نحن بنشوفه من الشمس كل يوم الحلو في انه هيدا براكت يعني تول هذا بيعمل لك اشياء تسهل لك اياها بالبيت كيف الضو الضوء الاحمر بحد ذاته ام ال يلي مهم فيه اللي لازم العالم تفتش عليه انه في نوعين من الويفز يلي لازم انت تشوفها بس تكون عندك ترددات تبع الدواء الاحمر وحده منهم هن بال 600 ل 680 تقريبا يعني هيدي الويف فيك تشوفها يعني بس ضوي هيدا حتشوف ضوء احمر اوكي اللي عم بتشوفه هيدا من 630 ل 680 ام نانو ميترز اوكي شو بعمل ضويتها شو بعمل فيه الضوء الاحمر بس تضوي لي الضوء الاحمر بس الجلد الجسم يتقبل الدواء الاحمر حيصير يعمل معروف اللي معروف عنه انه بيقدر يعمل كولاجين بيقدر يخفف الالتهاب وبيقدر يساعد بالانرجي تبع الخلايا هلا في منهم بس تضويهم هذك اللي هناك موجوده فيها اكثر هيدي شو اذا بدك تضويها عندك كبستين اوكي هلا بس تطلع عليها ليك في منهم شايف الضوء ايه وفي منهم مش شايف الضوء صح يلي شايف الضوء هو 630 على 680 سو هيدا بيشتغل على البشره من برا وفيك تشوفه اوكي يعني بساعد على يساعد بالكولاجين بالسكن ثاني واحد المطفي اللي بتحسه مطفه هيدا 800 لاخر ال 800 هيدي الويف النانوميتر ما بتشوفها بالعين بس هي موجوده اه في ضوء احمر هون هيدا في ضوء احمر بس ما بتشوفه اوكي هيدا بفوت اكثر من على الجنب هيدا بفوت اكثر اعمق بالسك لحوالها تقريبا هالقده وبساعد كمان بالانتي انفليشن يعني هيدا حطه على وجهي انا فيك تحطه على وجهك تقريبا بعيد مثل هيدي المسافه بتعملها ل 20 دقيقه ماكسيموم 30 دقيقه مره بالهار فيك تقسمها 10 دقائق الصبح انت وقاعد عم تشتغل فيك تدورها على حدك ما في لزوم مش عم تعمل تانين انت مش عم تعمل سمار يعني ام عم تاخذ اكسبوجر على الضو ساعه اللي ما عم فيك تطلع انت على الشمس لبرا بجو حار جو سقعه على شو ما كان يكون هيدا واحد ثاني ام نفس الشيء بيشتغل بس هيدا للوجه يعني هيدا اسهل لك شوي اذا عم تحطه هيدا للرجال وللنساء شو بيعمل يعني هو دور تجميلي عم نحكي هو بيلعب فعلا على الخلايا وبيطول وبيساهم باطاله العمر ما هو واحد بيساعد الثاني اه اذا حسنوا الخلايا بتحسن نوع البشره تحسنت نوع البشره بصير شكلك شوي احسن سو هيدي بتحطه على وجهك ايوه هيدي عليه شوي تحتى ت على عينيك حط يا اوك هلا هون في كبسه لك اياها هلا الدائره هي انا بشوفها من هون هيدا يا الضوء الاحمر بتحطه على الوجه ايوه وهذا كمان فيك تستعمله المساء فيك تستعمله الصبح فيك تكمل اللي عم تشتغل فيه انت وبنفس الوقت عم بيستوعبوا البشره وعم بياعد بال بتصدير الكولاجين بالبشره طيب هيدا للبشره طيب وهيدا ضوء هيدا ايضا ضوء الضوء الاحمر هيدا لشو تحديدا هيدا عامه انا بستعمله لل للبيتس لل الحيوانات الاليفه الحيوانات الاليفه بستعموا اذا عندهم كمان التهاب لانه في في كليب معينين في ام حيوانات اليفه معينه بيكون عندها مشاكل بالمفاصل تبعيتها فيك تستعمله لانه كل شيء عايش بيستفيد منه حتى البلانتات اذا بتحطها على البلانت بتساعد هلا ق لي عن البشر عن عن الانسان اذا هيدا حطيته على على المفاصل ممكن يفيد ايو بس كمان ما تنسى انه هيدي ثرابي مش انه بتحطه مره مش دواء هيدا هي هيدي مشكلتنا نحن بالاشياء اللي مثل هيدي من بواجهها بنفس الطريقه اللي صار لنا مادري قد ايه عم نعملها انه عننا وجع بروح عند الحكيم بيعطينا دواء بروح الوجع عرفت عرفت بس ما اطلعنا على منين اجا هذا الوجع من الاصل سو هيدي مش نفس الشيء منه دواء كل شيء اللي حكينا عنه اليوم منه دواء هيدا بصير من نمط حياتك يعني انت وبيساعد سو مشان هيك بنقول الضوء بس تطلع تشوف الشمس كثير مهم لك لانه بفيد بكل اشياء مثل هيدا اللي بفيده نفس الشيء بس هيدا براكتيك اكثر يعني بيساعدك انه انت تكون بالشغل مثلا وعندك شويه وجع بتحطه تحتى تساعد بالانفلاميشن يخفف الوجع شوي اذا عم تستعمل عمله بطريقه منتظمه يعني هيدا مثبت علميا انه هيدا بخفف الالتهاب داخل الجسم نعم وبيزيد ال كولاجين بال بالبشره كنت عم كنت عم بقرا ولفتني جدا يقال يقال نقلا عن جو روغن تحديدا جورغن بيقول شال النظارات للقراءه جراء العلاج بالضوء الاحمر كان كانوا اول فتره ما ما صار الضوء الاحمر مشهور شوي اكثر كانت العالم تخاف انه تطلع عليه بس الدراسات اظهرت انه الضوء الاحمر حتى بيساعد ال العيدان يعني ممكن هيدا الشيء خليني نشيل العوينات مش لهالدرجه هلا ما بعرف جو روغن هو مضبوط شو عامل الصراحه بس مش لهالدرجه انا بقول انا في اشياء اوقات بتكون شوي منزاد عليها مبهره مثل ما بقولوا ام بس الضوء الاحمر بفيد العيون مثل ما بفيد البشره اذا استعملته كل يوم كل يوم لمده اربع اسابيع شو بتوقع لازم تتوقع توقع انه البشره تصير انعم لازم يصير عندك الاستيسيتي يعني بس يزيد الكولاجين بالبشره بتصير اسهل انه البشره ترجع محلها بس تعمل لها بنشينغ واشياء ام سو والمظهر هو عامه الاشخاص اللي بيستعملوها انا عندي بيقولوا لي العالم عم بتقول لي شكلي احسن العالم عم تقول لي مبين عليك مرتاح هيدا سر احضروه وعملوه طيب قلت لي نستعمل الضو الاحمر ايضا باوضه النوم كيف بوض غرفه النوم انا بدي انام استعمل الضوء الاحمر وكيف الضوء الاحمر بغرفه النوم ممكن يساعدني على النوم لانه الضوء الاحمر هو بيعمل بلوك ل لللبلو لايت اللي حكينا عليه قبل يعني نفس الشيء مثل ما لبست بس لبست العوينات و ماد شفت البلو لايت خففته عليك يعني اذا انا بالغرفه عندي ام بدل الضو لحد التخت يكون ضوء عادي مثل كانه ضوء نهار واحس حالي انا قبل ما انام عم بشوف ضوء عم بصحيني يعني عم بعطيه ايه اشارات انه نحن بعدنا باول نهار عم نعطيه اشارات عم ضد اللي انت عم تجرب اذا حطيت انت ضوء احمر جواته كون كونكون بسيط عم بتقول له ل للجسم انه هلا وقت النوم اوكي مش بفيد بهذ نفس الطريقه بس ما بخليه يحس انه في ضوء ازرق موجود وايضا نفس الشيء الضوء الاحمر لتحفيز الشعر للشعر ايوه بخليه يرجع يطلع الشعر سو هيدي بتحرك ال الدوره دمويه وبنفس الوقت بيعمل لك ضوء احمر على ال الراس بفيد نفس الشيء مثل ما بفيد اي مطرح ثاني بالجسم بيرجع بطلع الشعر هلا ما بعرف اذا لهالدرجه بس انه بساعد تحتى ينشط البشره والخلايا بالراس لفتتني بيلفتني دائما ولفتتني صوره دائما بحطها الشيخ حمدان فزاع فيما يتعلق بموضوعه وشخص كثير بيهتم ب بصحته لفتني جدا استخدامه ل غرف خاصه بالعلاج بالاكسجين الضاغط الاتش بي او تي شو هو هذا تحديدا اللي بيستخدموه كثير من الشخصيات من الشخصيات العالميه شو هو هيدا تحديدا وشو بفيد هذا العلاج بالاكسجين الضاغط الغرف بالاكسجين الضاغط الغرفه اسمها الهايبرك تيمبر اور هايبرك اوكسجين تيمبر شو معناتها شو بتعمل الغرفه مضغوطه يعني فيها نحن هلا اذا قاعدين على مستوى البحر نحن عننا ضغط هلا على مستوى البحر اذا عم تعلى على الجبل بصير الضغط اخف لانه عندك اتموسفير اقل ام سو انت بتفوت على الغرفه بزيد الضغط يعني كانه الاتمسفير زاد عليك ام وبتاخذ اكسجين تقريبا 100% هلا لانه في ضغط وعم تاخذ اكسجين 100% الاكسجين بروح على الخلايا تبع بع جسمك شو بصير هناك هلا الاكسجين هو من اهم الاشياء الجسم يلي بيستعمله سو معناتها كل شيء عم بصير بجسمك عم بصير شوي احسن بقى شو بقول بالنسبه للويلنس ليش بنستعمل الايتش بوت لانه بتساعد انه انت تستشفى اسعر اسرع اسرع الاشفاء والتعاف ايوه اسرع ام بتساعد على دماغ صحي اكثر لانه وحده من الاشياء بعدين منه شيء جديد باي د واي مثل كل الاشياء اللي عم نحكي فيها صار لها عشرات سنين بتستعمل اول شيء بلشت للعلاج للاشخاص يلي بينزلوا دايفينغ وعندهم مشاكل بصير بيستعملوها كانوا مشان هيدي لحتى يعملوا ريجليشن يرجعوا للضغط ام هلا صارت عم تستعمل تقريبا بكل المطارح يلي فيها ويلنس تحتى للبرين هيلث تساعد بالاستشفى في دراسات بتقول انه حتى بتساعد بال تطويل التلاميرز تبع الدي ان ايه تبعك لانه اللي هو شو يعني هيدا اللي بسجنلز كل الاشياء اللي بتصير بالجسم شو ما كانت تكون بتساعد على شو التلاميرز هن بس نكون نحن صغار تلامييرز بيكونوا بطول معين كل ما بنكبر التلامييرز بيقصروا سو في دراسات بتقول انه اذا عم استعمل الهايبرك تشمبر ممكن يطولوا التلامييرز ممكن ي يحافظوا عليهم او ما يطولوهم يعني ايه يعني سعرها بال 200 300 400000 درهم فوائدها قد سعرها او لا وحده من الاشياء اللي عندها اياها الاتش بوت كل الاشياء الثانيه ما عنده اياها كله هيدا تقريبا موجود بالطبيعه فيك تطلع تشوف الضوء فيك تتنفس هواء فيك تعمل اللي بدك اياه رايت المشكله باليتش بوت انه ما فيك تعملها هيدي بالطبيعه يعني الضغط بتفيد ما في حدا بيستعمل الايتش بوت غير ما بلاقي منها شويه افاده المشكله وين اذا عندك التهاب بالساينس تبعوا لك اذا عندك مشاكل بال بالاذن ما فيك تعمل ايتش بوت لانه عم تتغير الضغط عليك في طريقه ممكن استفيد من هذه التقنيه من دون ما ادفع 300 400 الف درهم فيك فيك في كثير مطارح هلا بتروح بتستعملها مره مرتين في في مطارح فيك تستعملها شو اسمه وفيك اشياء بتستعملها مثلا مثل الاكسجين كونسنتريتستعملهم بس بلا ضغط يعني انت ما عندك ضغط اتموسفيري زايد فيك تحط شيء مثل هيدا هيدا شو هلا شو عم بعمل هلا بس حتاخذ بيور اوكسجين لك شو بعمل هلا سو هلا بتحطها انت هيدي والاكسجين حيبلش يعمل كونسريشن عم بياخذ من الهواء وبصير بيعطيك اكسجين لك انت عم تكون عم تشتغل اما حاسس حالك عندك برين فوج اما شيء عم بزيد الاكسجين على على دماغك هيدي الطريقه اللي عم تعملها عم تاخذ الهواء الطبيعي عم تشيل منه عم تركز على الاكسجين تتعطيك اياه لحالك ولما بزيد الاكسجين بجسمي شو بصير هيدا ست اللي عم تعمله هيك بساعد اكثر شي على المنتي تبعيتك سو بخليك تحس اكثر هلا لانه كمان الهواء اوقاته كثير نظيف اذا فيك تحط اكسجين زايد شوي احسن قدش لازم نعملها؟ ام 30 دقيقه 60 دقيقه ايه هل في علاقه بين اللي عم بصير اليوم واذا بدي ارجع معك ل 1984 لما مايكل جاكسون استخدم هذا هذه التقنيه بقلب التابوت كرمال يشفي نفسه من الحروق هل كيف ممكن تربط لي بين اللي صار وقتها مايكل جاكسون ووقت اللي عم بصير اليوم بهذه التقنيه اي العلاج بالاكسجين عالي الضغط ام سو كانوا يسموها ال سموها انه ينام بتبوت ويعمل ما بعرف شو هذول الاشياء بس انا اللي اللي فهمته من كل القصه انه هو كانوا عم يحكوا على الهايبرك تشيمبر اللي هلا عم نحكي عنه نحن سو من وقتها ايفن كان يستعملها هو لحتى يساعد على الاستشفاء يحسن حاله ويحسن صحته عامه سو ال في كثير من ال من المشاهير عندهم اياه بالبيت وبيستعملوها على طول وسوقوها بوقتها حسب ما قريت على موضوع ماكل جاكسون هو قال هيدا هو السر للشباب الدائم لما كان يحط حاله بالتابوت يسموها تيبوت تابوت يسموها تيبوت على شكل تابوت وسربوا هذه الصور كرمال يقول هذا هو السر للشباب الدائم يعني هوس الشباب الدائم هو على دول امي عاديه من حي لمطرح ايو مي عاديه شو عم بصير هلا وهيدا هيدا هيدا الجهاز شو بيعمل بالمي؟ كسوا شوي هلا بزمر ايوه هلا بس اطلع عليه هون عم بتشوف شو عم بصير جوا في اي ببلز ايوه عم بيطلعوا مننا هيدا هيدروجين شو بيعمل هيدا؟ هيدا هيدروجين عم بيطلع من الهيدروجين موجود بال بالاتموسفير ابندنتلي ما في شيء اكثر منه سو الهيدروجين هو فيري سمول مول اه وهو معقول يكون من احسن الانتي اوكسدنت الموجود بال بالعالم سويه دراسات بتقول اذا بتزيد الانتك تبع الهيدروجين على جسمك حيساعدك بيدك حيساعدك بصحتك عامه اوكي بساعد بالنشاط بساعد انه يخفف الالتهاب بالجسم لما المي بحطه لما المي بحطه بهذه المكنه تحديدا بشيء مثل هذه المكنه يلي بتحول مي الى ميدرينيه صحيح ممكن تساعد على تخفيف الالتهاب بالجسم تخفيف الالتهاب بالجسم مثير للاهتمام اللي عم بتقوله ولكن مثبت حسم علميا او لا انا سالت قبل ما اجي لانه انا عم بستخدمها كمان اوقات هذه المي مع كل هذا اللي عم بعمله طلع عندي هذه الصدمه اليوم ولكن بستخدمها ايه الاي اي قال لي سالت ثلاثه اي جمناي اي تشار جي بي تي وكلود ثلاثتهم قالوا لي انه في مبالغه فيما يتعلق ب بمي الهيدروجين ايه مثير الاهتمام ولكن في مبالغه شو برايك انا كيف بدي اعرف اذا بستخدمها بضلني عم بشربها كرمال خفف الالتهاب الصامت داخل جسمي او هي ديفايس عم ببيعوه كرمال اسباب تسويقيه بعد اذا جسمك انت عم تهتم فيه هيدا معقول يفيدك بس اذا جسمك اوريدي كثير تعبان وما عم تنام منيح وما عم تاكل وما عم تحرك منه ماجيك ما في شيء لحاله بيشتغل هذول كلها ادوات بتساعد كله ادوات بتساعد بس لحالها مننا دواء هيدا الفرق بينات بيناتهم في شويه دراسات بتقول انه بتفيد ام بس مش معناتها انه انه مش اذا شربت فقط بهذ المي رح يطول عمري ويروح الالتهاب الصامت هو هو اسلوب حياه كامل متكاملطرقنا عليهطرقنا على تفاصيله خلال الحلقه وهو نظام كامل متكامل دكتور الي ابي راشد النيويورك تايمز بتقول علم اطاله العمر مبالغ فيه هي صناعه ملياريه مليئه بالمبالغات هل نحن فعلا عم نقرب من ابطاء الشيخوخه بيولوجيا وعلميا وم مثبته علميا او نحن عم نبيع امل للناس الخايفين من الكبر ومن الشيخوخه ومن امراض الشيخوخه في كثير من المطارح عم ببالغوا بالنتائج اللي معقوله هم بيقدروا يعملوها للاشخاص لحتى يساعدوهم انه يتفادوا الشيخوخه ام مش معناتها انه الكل عم بيعملوا هيك للاسف انه اذا المظهر من برا شكله اصغر مش معناتها انه انت صحي طول الحياه الصحيه اهم بكثير من بس طول الحياه هون المشكله انه العالم بدها يكون شكلها مبين صغير بلا ما يكون في كثير اهتمام على قديش من جوا قديش انا صحي لانه بده شغل هيدا في كلام اليوم كثير انه علم اطاله العمر هي للاغنياء فقط هي اللي عندهم فلوس هن اللي بيقدروا يحصلوا على كل الادوات اللييلي ممكن تساعد في تعزيز اطاله العمر والصحه النفسيه والجسديه عند الانسان والدليل براون جونسون اللي هو عراب اللونجافيت اليوم بتشوف ح عم بيصرف بالسنه ملايين بالدولارات كرمال يصغر بالعمر سامع بالبلو زونز صحيح خمسه ايو انا بدي اروح على على اليونين على ايكاريا باليون الاقرب لنا ليش اسمهم بلوز ها لانه العالم بتعيش سنتينيل فوق ال 100 سنه اكثر من غير مطارح ولا واحد منهم اخذ دم من اولاده ولا واحد منهم بيس قدش الاركشن تبعه بالصبح وكلهم بعيشوا فوق ال 100 ليش؟ لانه بيعملوا الاشياء ما ما في شيء صرف فلوس عليها بيعملوا الاشياء البسيطه بياكلوا من الاكل بياكلوا من الارض بيعيشوا مع بعضهم موجودين وعلاقاتهم جيده مع الاشخاص اللي بتحبهم وهن اللي بحبوها بيعملوا حركه كل يوم وعندهم هدف بحياتهم هذول الاشياء الاساسيه يعني نحن بنعرف اكثر من حيلا اشياء ثانيه هلا عم نشوفها على السوشال ميديا انه عننا ا ام اشياء واضحه قدامنا انه كل شيء بدنا اياه لحتى نعيش ب بصحه طويله موجود اوريدي عننا كل الاشياء يلي معقول العالم عم تخليك تسوقها لك انه تشتريها بزياده تحتى تحسن صحتك شوي مبالغ فيها الناس بتقول صار عمري 40 وزني زايد عم ادخن من 20 سنه تاخرت راحت علي شو بتقول له؟ ما في شيء منه هيدا ابدا بالعكس ما في ابدا تكون تاخير هلا اكيد كل ما بتبلش ابكر كل ما احسن بس اتس فر تو ليت ممكن اعكس الاثار السلبيه او لا السلبه صار سلبي في كثير منا فيك تعكسها لانه الجسم كثير قادر يحسن كثير اشياء هلا في اشياء بتكون صار فيها دامج لمطرح معين ما بقى فيك تعمل لها انعكاس بس عامه ما اتس فر تو ليت حتى تشتغل على حالك ناس بتقول انا محكوم بجناتي لو شو ما رح اعمل ما رح اقدر اعمل شيء هيدي مها صحيحه بقى لفتره معينه كنا نفكر بهذيه الشغله بس هلا منا صحيحه ابدا صرنا نعرف هلا انه نمط الحياه بيقدر ياثر على الجينات او يغير ال اشياء معينه بالبيجينت تبعتنا خطوه واحده اذا بدي اقوم فيها بكره الصبح لاطاله العمر شغله وحده شو هي روح على الجيم قبضه اليد كيف هلا حسنه ثانكيو
26:54
السر الذي يجعل جسمك يشفي نفسه ذاتيا مكشوف إيكهارت تول
سر اللحظة
117 مشاهدة · 5 maanden geleden
37:14
لن ينجو أي مرض في جسدك إذا عرفت هذا السر إيكهارت تول
سر اللحظة
17 مشاهدة · 2 maanden geleden
5:33
لماذا يهزّك جسمك وأنت نائم السر الذي دماغك يخفيه عنك وراها سر
وراها سر
1 مشاهدة · 1 dag geleden
2:15:20
تسونامي يغمر العالم روض الوحوش البحرية بنظام ليصبح ملك البحار والنساء يتوسلن للجوء إليه
مسرح ملك التنين
67 مشاهدة · 1 dag geleden
8:02
الاسنان السر الخطير الذي لا يعرفه احد
المحمدي قاهر الشياطين
1 مشاهدة · 6 maanden geleden
9:22:41
【Multi Sub】2026 new series is full The young man with useless spiritual roots become immortal!
燃漫前線 BladeAnime
43 مشاهدة · 2 dgn geleden
2:42
ترنیمة أنا محتاج لمسة روحك لیلة الرجوع الى االله Ana Mehtag Lamset Rohak Better Life
Better Life - الحیاة الأفضل
15 مشاهدة · 14 jaar geleden
22:47
جسدك ليس مريضاً إنه يطرد طاقة الماضي المظلمة إيكهارت تول