تجربتي في الصف ١ ٢ نصائح شرح طريقة مذاكرة كل مادة على حدى

👁 1 مشاهدة

تجربتي في الصف ١ ٢ نصائح شرح طريقة مذاكرة كل مادة على حدى

النص الكامل للفيديو

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا الطالب عبد الرحمن بن راشد بن عبيد البلوشي سفير في اكاديميه همم التعليميه واليوم جاي يشارككم تجربتي في الصف الثاني عشر دفعه 26 كيف جاهزين المرحله الحاسمه في هذا المقطع راح نذكر عده نقاط مهمه تساعدك على التفوق في الصف الثاني عشر راح نبدا بنقطه جدا مهمه بعدها نتطرق كل ماده على حدا اولا واهم نقطه قربك من الله سبحانه وتعالى كن مع الله ولا تبالي كن مع الله يكن معك ولا تنسى اذكارك يوميا وقراءه سوره البقره تقريبا هذا اللي هو اهم شيء في يومك عشان اللي هو تحصل على التوفيق من ربنا سبحانه وتعالى بتطرق لنقطه مهمه جدا طبعا دفعه 26 ما شاء الله ما مقصرين اغلبهم يسالون عن النقطه اللي هو جدول مذاكره جدول المذاكره انا انصحكم ما تاخذوا اي جدول جاهز اطلاقا سوي جدولك رتب اولويات اتك وباذن الله بتتسهل معك بنبدا بالماده الاولى وهي ماده التربيه الاسلاميه وكما تعرفوا ان ماده التربيه الاسلاميه هي ماده حفظ مع فهم طبعا اللي هو حبذ ان تكون اللي هو حافظ مقرر الحفظ في الاجازه الصيفيه وحتى اذا ما مداك بتقدر تحفظه ان شاء الله بيكون سهل فيها بعض الاشياء اللي تحتاج تفهمهن صح والباقي كله مثل ما يقول الاسلاميه سهل يسير كشرب العصير نعم وايضا انصحكم تشتروا كراسه الارتقاء لانها ساعدتنا بشكل كبير في الاختبار النهائي بشكل ما تتصوروه اسئله الاختبار النهائي موجوده في اللي هو هذا اللي هو كراس الارتقاء فقمهم اعتقد موجود ومنشور يعني المعلمه مسويه هذا الكتاب فشكرا لها وايد وايد وايد ربما كانت اللي هي سر وكنز عظيم لطلاب الصف الثاني عشر طبعا في اللي هو ماده التربيه الاسلاميه فلها جزيل الشكر نوصل لماده هذا وطني طبعا اللي هو هذه الماده بنسبه 99% راح تكون حفظ وبنسبه 1% راح تكون فهم طبعا اللي هو ايضا خضيه اللي هو كراس الابحار في الفصل الاول حقيقه فادني كثير وايضا ما انسى استاذنا استاذ عبد الله البريكي بعد كل جزئيه ناخذها نهايه الحصه لازم تكون معنا اسئله كذا تحدي بين المجموعات وصراحه كانت هي اسئله اختبارات و في الاختبار النهائي ايضا تحس نفسك كانك تحل اللي ك اللي كان في الحصه نصل الى اللغه الانجليزيه اللغه الانجليزيه مقاربه للغه العربيه طبعا اللي هو تتدرب على اسئله الفوكاب الجرامر الليسنين الرايتين الريدين طبعا الانجليزي التدريب بدون التدريب انت ولا شيء اذكر اللي هو كنت داخل اللي هو خصوصي مع اللي هو الاستاذه روزا الحبسيه الفصل الاول الفصل الثاني ايضا الصيفي قبل الثاني عشر فكانت قلنا اهم شيء معنى التدريب نصل الى الفيزياء اللي مسببها رعب طبعا للاغلب ولكن هذا الشيء بس كذا سطحي يعني الفيزياء ماده جميله جدا لا تقول لها معقده وكذا مع الحل والتدريب على الاسئله خصوصا المترجمه اللي اللي هو في سلسله الطيف راح تشوف الموضوع سهل خذ الشيء من منظور ايجابي ولا تراكم الفيزياء خصوصا احيانا فيها اشياء نظريه لازم تفهمهن عشان تطبقهن اللي هو مثلا في في المسائل او شيء المهم انا كنت داخل مع الاستاذ اللي هو هيثم السعيدي طبعا كان اللي هو حضوري وصراحه اللي هو حققت الاستفاده المرجوه كثير منه يعني فالمهم لا تعتبروها انها يعني عقده او شيء بالعكس الفيزياء جميله للي يحبها طبعا واللي اللي بيصير اللي هو تخصصه او مساره هندسي فطبيعي يكون مختار فيزياء فاتمنى لكم التوفيق في هذه الماده وشدوا حيلكم انت قدها باذن الله تعالى نوصل الى احد اجمل المواد واللي هي ماده الكيمياء وبشاره لكم يا طلاب الصف الثاني عشر ترى الكيمياء في الثاني عشر اسهل عن الحادي عشر واذا تريد تتفوق انصحك تدخل مع استاذ هشام لان حرفيا اذا دخلت الحصه مستحيل تطلع وانت فاهم يثبت لك المعلومه مره هني المهم صراحه صراحه اللي هو ما ندمت اني دخلت مع استاذ هشام الفصل الاول والفصل الثاني هو الكيمياء مثل ما تعرفوا ماده حفظ مع فهم وخصوصا اللي هو الطلبه في دفعتنا كانوا اللي هو متواهقين في وحده الكيميا العضويه الوحده الاخيره طبعا اللي فيها معادلات و المهم سلاسل مال الهيدروكربونات وهذه الاشياء الطلبه كانوا متعاقدين فيها لكن الفصل الثاني جبرت بقلوبنا ويت اسهل وحده في الاختبار فلا تتعقدوا منها افهم بعدين احفظ وباذن بيكون كل شيء سهل يسير عليك ونوصل الى الحب العظيم اللي هي ماده الاحياء المتعارف عند الطلاب انها دسمه وما اقدر عليها وكذا الاحياء ماده فهم وليست ماده حفظ لا تحفظ شيء انت ما فاهم منه لان الطريقه في اللي هو اختبار الاحياء يحور لك السؤال ولازم تفهمه بعدين تكتب اللي حفظته وايضا اللي هو انا اللي هو غلطه سويتها ما اتمنى احد منكم يسويها اني ما سقلت مع استاذ عمر الزدقال الفصل الاول ومشيتها كذا بنفسي سبحان الله ما ضبطت معي فانصحكم تدخلوا اللي هو مع استاذ عمر الزجالي تباه الملخصات شروحات اي شيء ما فاهمنا كلمه وبعد بيبسط لك المعلومه بشكل ما تتخيله بيخليك حقيقه في الحصه كنت افهم خلاص حفظت اي شيء فهمته في الحصه حفظته مره فاذكر اللي هو لقاءات الجميله معنا طبعا ما كان يحب حصص الفقر يعني المعلومه على العكس استاذ هشام ولكن شرح شرحه ما شاء الله يعني جميل جدا تفاعله مع الطلاب جميل وايضا كل شيء اللي هو في دورته جميله جدا ايضا لا انسى في الاحياء اهم ماده تحل فيها اسئله مترجمه الاحياء لان التحوير يجي من خلالها فهكذا اللي هو معدين اختبار الاحياء يحوروا الاسئله كذا وبسيطه بسيطه ما عليكم منها فهمتوا ذا المعلومه مثلا خلاص انت بتحل على اللي حافظنه بتكتب اللي حافظه فكذا الامور طيبه ان شاء الله تعالى نوصل لاخر ماده واللي هي ماده الرياضيات المتقدمه يمكن اسهل ماده في هذه المواد كلها الماده ما محتاجه شيء محتاجه منك تذاكر كتاب الطالب تحل اسئلته مره كامل وكتاب النشاط ايضا كنت مشترك مع الاستاذ سلطان الشيدي اوجه له طبعا التحيه اللي هو رئيس تنفيذي لاكاديميه همم صراحه شروحاتها كانت جميله طوال الفصلين وايضا موجود في اليوتيوب معلم اتوقع تعرفوه اللي هو اسمه ايهاب السيد كان يحل لك كل اسئله الطالب والنشاط اذا ما عرفت طريقه حل سؤال بمره ادخل اليوتيوب اكتب عنوان الدرس بيطلع لك ايهاب السيد ويشرح لك كل شيء تباه فصراحه وايد بعد استفدنا منه وايضا دفعتنا بشكل كامل كانت مستفيده من هذا المعلم القدير والممتاز جدا المهم عشان نختمها والخلاصه الرياضيات نفس اسئله كتاب الطالب والنشاط اللهم بس يغيروا الارقام هذا الموجود في الرياضيات نتطرق لنقطه بعد ما خلصنا المواد طبعا اللي هي الافكار السلبيه الافكار السلبيه حاول تتخلص منها قد ما تقدر لانها بتاثر على مستواك وتحصيلك الدراسي وايضا اللي هو في هذه السنه خصوصا في الثاني عشر يعني بتضحي بتجمعات عائليه طلعات مع الشباب لكن صدقني هذا الصبر نهايته فرق عظيم نهايته فرحه عظيمه وصدقوني هذه النهايه تستحق يعني مكان المذاكره في الصف الثاني عشر طبعا دفعه 26 اعتقد كلكم جاهزين هذا المكان العظيم جدا اللي راح تطلع اللي هو الاحلام من خلاله وهذا الساعد لتلك الاحلام التي تطمحون اليها طبعا اللي هو اجعل بعيد عن اللي هو الضوضاه بعيد عن الصداع اكتفي شر اخوانك الصغار وصدعتهم فكون بعيد عنهم وايضا مثل ما قلت لكم وانبه عليكم اللي هو سوي جدول بنفسك و وضع على المكتب وحط مثلا انا بنقز كذا بعدين بنقز كذا بعدين راحه خمس دقائق راحه للصلاه للاذكار القران وهكذا طبعا ايضا اللي هو نهايه اللي هو كل اسبوع اللي هو الويكند حاول تذاكر اللي خاضيته مثلا في هذه الماده وتحل عليه اسئله واختبارات وكذا عشان تتثبت المعلومه عندك بحيث يكون خلاص من الاختبار خلاص انت عارف كل شيء وملم بكل شيء وخلاص اللهم عليك بس تستذكر المعلومات وتخلص امورك عشان ما تتعب نفسك ولا تراكم نصيحه نصيحه لا تراكم بتنضغط تراك اكثر بعدين اللي هو في المذاكره والى هنا اصل الى النهايه اسال الله لكم ولي التوفيق كانت هذه اللي هو نقل لتجربتي في الصف الثاني عشر اخواتي ترافقكم اينما حللتم يا دفعه الطموح والمستقبل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ‏Yeah.
ذاكرت 12 ساعة يوميًا لمدة 4 سنين بدون إرهاق من الفشل للتفوق في الثانوية وكلية الطب 11:26

ذاكرت 12 ساعة يوميًا لمدة 4 سنين بدون إرهاق من الفشل للتفوق في الثانوية وكلية الطب

د/ياسين العدل

212 مشاهدة · 1 jaar geleden

كل اشي كنت أتمنى حدا يحكيلي إياه عن التوجيهي 26:50

كل اشي كنت أتمنى حدا يحكيلي إياه عن التوجيهي

Waed Qasem

498 مشاهدة · 1 jaar geleden

طريقة مذاكرتي في الثانويه العامه 8:00

طريقة مذاكرتي في الثانويه العامه

دروس أونلاين

3 مشاهدة · 9 jaar geleden