المهارات المطلوبه بالورق الرابعه الامتحان الشامل لتخصص التمرين المشخص الورقه الرابعه مطلوب فيها مجموعه من مخرجات التعليم اللي انتم تدربتوا عليها وكانت بين ايديكم هاي المخرجات المطلوب من الطالب معلومات نظريه عن كل مفرد مطلوب منه يطبق هذه المبدايه انت كفار التمريض اول ما بتدخل على اللجنه بتعرف على نفسك عن طريق هويتك الشخصيه اسمك الرباعي تخصصك من اي كليه بعدين تدخل على اللجنه بتسجل الحضور والمغادره عشان تعرفوا انتم شو مطلوب منكم يوم الامتحان بتسجل عند الحضور توقيع وبتسجل عند المغادره التوقيع بتختار واحده من المهارات او اللجن حسب اختاروا لك واحده من المخرجات اللي احنا قربناكم عليها واللي موجوده المخرجات جميعها في خطوات اساسيه لازم تطبقها لاي من هاي المخرجات اللي هي خطوات بدايه التمرين وحكيناها كثير اللي هي تشك دكتور اوردر وبروفايل واحافظ على اجراءات الامان من هاي الاجراءات لما بدي اجي اشتغل مع المريض اترك مسافه امان بيني وبين المريء برفع السرير لمستوى الخصر مشان اقلل من انحناء ظهري والتقليل من الشد العضلي والالام الام الظهر لما بدي التقط اشي عن الارض بنزل بركبي وبالتقته ما اعمل انحناء للظهر لما بدي الف طول شغله بلف زاويه 360 درجه برضه مشان اقلل من احتماليه الالتواء وشد العضلات بثبت بريكات التخت الستوب للتخت مشان ما ينزلق اثناء العمل مع المريض برفع الصيد ريلز للجهه البعيده عني وبنزل الجهه القريبه وبضع المريض في وضع مريح عند بدايه التمرين بيكون معي شاركونتينر اللي هو هذا للتخلص من النفايات الطبيه الحاده سواء كليبس سواء كليتس او نيدل او ميدل سيرنج او اي اشي شاب وبكون معي على الترولي الاكياس المخصصه للتخلص من النفايات الطبيه اللي هي كيس الاصفر لاي ادوات او مواد لامست افرازات المريض الكيس الاسود للنفايات العاديه والكيس الاحمر للنفايات الخطيره بلبس الادوات العزل او الادوات الحمايه الشخصيه اللي هن الماسك والهيد كاب والشوز كفر حسب البروسيجر مش كل بريسيجر بستخدم فيها او الاستيرنج الاسترلي بس للانفيزيشن بدي اعمل بدي اركب فولس بدي اركب نازل بستخدم ستيف باقي بستخدم الديسك الميديكيشن مش ضروري استخدم خاصه بالاور ممنوع بالبلس استخدم لك الا اذا كان مريض عنده مرض معدي لانه تعمل عازل فبتخفف او يعني ما بتكون صح عندك قياس للفيروسات هاي اجراءات لاي مخرج بطلع لك اي مهاره بطلع لك هذا كله بدك تكون حافظ وفهم لما تكمل اي مخرج انت طبقته بدك تعمل برفع الصيدليز وكل مريض يكون الرتبل وخاف انه يسقط برفع السايدريلز برفع البرايبسي بعمل ديكومنتيشن اي اشي نطره اي اشي مش مكتوب معناته ما نعمل اللي انا بشتغله بكتبه وبواقع عليه بتخلص من النفايات زي ما حكينا اذا في اي اشي طلع معي اب نورمال بخبر الممرضه المسؤوله لانه انت ممرض مساعد ممرض مشارك بخبر الممرض المسؤول تخبر الطبيب اذا المريض عنده حساسيه او رفض اخذ العلاج بكتب بالاحمر وبوقع وببلغ يعني فرضنا انه الدواء بينظم عضله القلب مثلا بينظم الضربات القلب وما اخذوا المريض وبعد اربع خمس ساعات صار عنده انت بتتحمل المسؤوليه لانه المريض ما اخذ دواء لانه انت ما كتبت انه المريض ما اخذ دواء وبلغت لازم تكتب وتبلغ عن اي شيء سواء حساسيه او اي شيء بيرفض المريض من حق المريض بيرفض تناول العلاج هاي بالنسبه للطوابع انا بسميهم طوابع اللي هي خطوات قبل وبعد اي مخرج يطلع لك او اي مهاره انك تطبقها اوكي من المهارات الاكثر شيوعا اللي هي الفايتل صن اي حدا منكم يتوقعها بنسبه مئه بالمئه بين سكان مع بعض اجاك مريض على الطوارئ اجتك ست بدها تولد كيف تعمل بين تعرفوها اللي هي البي كيو ار اس تي وكل واحد ايش دالتها اي نوع من الادويه والنمبر ماكولوجيكل اللي هي البريتنج اكسرسايز المساج المشدات البوزيشن هذه كلها انا اللي بدي اقيم شده المرض مش نوعيه المرض مش الكواليتي شده شده الالم بحكي للمريض قيم لي يعطي علامه من واحد لعشره من واحد لثلاثه ماي يعني بسيط من اربعه الى سبعه مدرب متوسط من ثمانيه لعشره هاي الفين الفايتل اماكن جس النبض ضروري جدا ضروري جدا تحفظها تنبورال في مورال من 60 ل 100 تباطؤ النبض بريديكارديا تسارع النبطيكي ايش بتقيم غير الريت العدد بقيم الريت والردم والفوليوم اوكي هاي بالنسبه اذا سالوكم الفرق بين الايبيكال بالاذا اخذتهن نفس المريض بنفس الوقت قديش بيفرقوا طبيعي نورمان يكون فيه عشر نبضات ليش بطلعن هذول لانه انا هون بياخذوا من السنترن وبواسطه الضعيفه بسمعها هاي بتختفي من بضع عشان هيك ممكن طبيعي يكون حتى واسمه عشره هسه الفرق بين الضغط الشرياني اللي هو السيستول على الديستول نورمال يكون اربعين اسمه بلس برشا اربعين اسمه هسه الصوت الاول هو صوت انقباض عضله القلب اللي هو السيستول على التغير اللي بصير او تشينج او المورمر اللي انا بسمعها مش اختفائه لانه هو بيختفي بعد ما يصير بيكون اللي هو ارتخاء عضله القلب مشان تعمل عندي الفلك اوكي النورمل للبلد برشر اياكم تقولوا 120 على 80 اياكم في عندي ريم من 110 ل130 ومن سبعين لخمسه اذا المريض صار ضغطه 90 فما فوق لمده اسبوع 130 فما فوق لمده اسبوع بنفس الوقت يعني بدي اقول للمريض انه عندك ضغط او لا بقول له سجل لي قراءاتك لمده اسبوع اما الصبح اول ما تصحى من النوم يعني مش يوم الصبح وهو مرتخي ونايم ومرتاح ويوم بعد ما يروحوا من الدوام وتعبان لمده اسبوع اذا كان اكثر من 90 وكان اكثر من 130 بكون مريض هايبر تنجن طبعا مع تقدم العمر بصير يرتفع وهذا نورمال يعني اذا لقيت واحد عنده 130 وعمره 70 سنه بعتبره طبيعي لانه مع تقدم العمر جدران الشرايين بتصير بتبطل ايلاستك تتمدد وترجع ارفع ايديك والله انه الحركه هاي بالنسبه للتمبريتر ضروري تعرفوا الوقت للتمر القرى من ثلاثه الى خمسه الى سبعه في عندي ملاحظات عليها انه انا لما بدي انظف الميزان في حال قبل الاستخدام بنظف الميزان من وسطه عزابه قبل الاستخدام كيف مسكته انا بمسكه بالثلاث اصابع هذول مشان ما يوقع مني لما ارجه مسكته قبل الاستخدام بنظفه من مستودع الزئبق للطرف الزجاجي بقطعه الكحول السواب عفوا ماء وصابون بعدين الكحول السوار بعدين ماء عادي بعدين بجففه هذا قبل الاستخدام اربع مرات برجه ينزل اقل من 35 لانه ممكن يكون مرتفع اصلا هو مرتفع اذا حطيته هو مرتفع راح يعطيني حراره هسه بعد الاستخدام بنظفه بنفس الطريقه وانما بطريقه معاكسه من طرف الزجاجي لمستودع الزئبق ما وصابون الكحول السوار ماء عادي وبجففه اذا سالوك ليش ما عادي بعد الكحول تكون مشان ازيل الطعم المرخص اذا بدي اخذه قريب بيفرق الريكتل ثيرموميتر عن الارل الاورال زي هاي ما انتم شايفينه طويل ومدبل رقيق بيكون المستودع الزئبق قصير وعلي ضروري اسال المريض اللي بدي اخذ له اذا كان مدخن او شارب اشي ساخن او بارد اذا مدخن او شارب ساخن او بارد بده عشر دقائق مشان داخل تجويف تاخذ حراره الجسم الطبيعيه ما يعني نتخلص من التاثير الساخن او البارد اذا كان متنوع الاكزيلا بزيد عليها نص درجه او بكتب عندها انها اكزنري لانها بتتاثر بالمحيط الخارجي بنقص منها نصف درجه لاني انا بقيس حراره الجسم الداخليه اسمها الحراره الطبيعيه 37 ونصف انخفاضها اسمها هايبوفيرميا وارتفاعه بالنسبه للفلس مهم جدا بالنسبه يا جماعه مهم جدا بحط ايد المريض ترص على صدره بزاويه قائمه بهذا الشكل كل واحد منكم يمسك ايده بالثلاث اصابع هذول والابهام من الخلف بمشي مع الفم لما الاقي باخره او بجذرهم هون في عندي نوت جوره امشي مع الثوم لانه قدام اللجنه اذا صرت تخربط وتدور عليه بيعتبروك انت مش مش متمارس مش ماهر ما الك سنتين قاعده تتدرب عليه فعلى طول وانت مش طالب وانت مش منتبه بمشي مع السم ولا بشرح للجنه على الثلاث اصابع من الامام ابهامي على الخلف على عظمه الرديال هون مع انك تمسك الساعه وبقيس يكون معي ضروري يكون معك ساعه بعقرب الثواني بقيس النبض بعده لمده دقيقه وبعمل له اسسم الفقيه بكمل احكي انه بكمل السبايريشن لمده دقيقه بدون علم المريض ليش لانه السبريشن فلنتري بروسيس فممكن المريض يتحكم فيها بقيس كل ارتفاعها خذوا شهيق وزفير هاي واحد كل ارتفاع للصدر وانخفاضه واحده بعد لمده دقيقه واحده التنفس الطبيعي من 12 الى 18 اقل من 12 اسمه 18 اسمه قيم بالتنفس بقيم دبس اللي هو بتنفس تنفس طبيعي عميق ولا تنفس سطح بشوف اذا في ويزن اذا في صفير اذا في ازرقاء اذا المريض بستخدم اكسسوري مصر زي مرضى الازمه هيك بتنفسه استخدموا عضلات الاكتاف المستخدموا هاي العضله مشان يشدوا الصدر ويعملوا اتساع للرئتين تاخذ بالنسبه للمديكيشن كثير كثير كثير مهم لجميع انواع الميديكيشن قبل ما تعطي الميديكيشن او تابلت او سيرب او ابره انجكشن بدك تعمل بدي اجيب الميديكاش بعمل عليه تشيك اسم المديكيشن وتاريخ الصلاحيه وسلامته اوكي حطيته عندي هون على الترول اللي بدي احضرها جيت بدي احضر برجع بعمل تشيك عليه اسمه تاريخ صلاحيته سلامته اخذته رحت عند المريض بدي اعطيه الميديكيشن برضه بتاكد من هذول الثري تشيك برضو الرايت اياكم انكم تحكوا الرايت بعد ما تكملوا انهم حسبوك اياها لانه انت اذا غلطت مع المريض بالرايت صرت غلطان ومخلص عندي بحكوا للجنه عندي فايف برايتس اساسيه رايت تايم رايت روت رايت دوس طوروهن باخر يعني بعد 2015 صار له 11 اللي هي الرايت اقيم المريض افحص له فحص السكر اشوفه قديش سكر وبناء عليها اعطيه الدواء بدي اقيس ضغطه بدي اقيس حرارته لازم اعمل قبل بدي اعمل بدي اقيم نزل السكر نزل الضغط خف القلم بعد من حق المريض انه يحافظ على خصوصيته رايت ريفيوز من حق المريض انه يرفض العلاج طبعا بعد ما اعمل له كل الاكسبلانيشن بكتب بالاحمر وببلغ الطبيب ورايت ضروري اني اعمل للمريض بعد نصف ساعه قصبات هوائيه هاي بالنسبه للمديكيشن اماكن اعطاء الحقن العضليه احفظوها غيبا دلتونز بزاويه 90 الجلوتوس ماكسيمارين بعطيه بزاويه 45 درجه ما عدا اذا بدي اعطي انسولين بالادب بعطيه بزاويه 90 اوكي اللهم صل على سيدنا محمد بالنسبه لحسبه حسبه الدوز اذا كان عندي امبول بها ونجرام ممكن يسالوك اذا الامبول مثلا فيها 1 جرام شوز عندي لطفل 250 جرام وهكذا سن بالنسبه لك عندي زوار او بعدين بوخذ الدواء ما تتركي الدواء عند المريض اعطيه او خذ الدواء وارجع عليه مره ثانيه مع كاسه ميه تاكد انه بلا كيف تاكد انه بلعه بدك تحكي معه بعد ما يشربه لانه في كثير من المرضى بخدعوا ممكن يحطوه بحنكهم بعد انت ما تروح او ما يشربوه اصلا كثير طلاب بيسالوا عن الانمي الهدف منه الهدف من تفريغ الغازات بضع المريض على الجانب الايسر بمد الرجل اليسرى وبس من الرجل اليمنى وبنظف فتحه الشرج وببعد الاليتين وبحط المريض مد الرجل اليسرى ثني الرجل اليمنى تنظيف فتحه الشرج ابعاد الاليتين وبدخل اليوتيوب للكبار من خمسه الى سبعه وللصغار من الثلاثه بحط بتكون معلقه عندي مش موجوده هون بكون معلقه على الستاند بصب المحلول حسب اوامر الطبيب 500,250 وفي عندي منظم هونا زي المفتاح بفتحه ينزل سلولي بقى الارضيه الاستاند اعلى 30 سم تضايق المريض بسكرها وبضغط على بطلب انه ياخذ وبعدين بكمل اذا كان كثير يعني مش مستحمل بوقف ببلغ الطبيب انه ما اخذ مثلا الا 100 او 50 او 150 حسب الكميه اللي اخذها بعد ما اكمل الريكتال انيما بطلب من المريض انه يضل ملازم للسرير لمده نصف ساعه الى 45 دقيقه مشان تاخذ مفعولها وبعدين اذا بيقدر يروح على الحمام يروح اذا ما بقدر بحضر له الدبان على السريع التحذير للعمليات والاستقبال من العمليات مهاره جدا مهمه بيطلبوها كثير اللجان وهي موجودين التحذير للعمليات اهم شغله الكونس المريض لازم يكون موقع على نموذج اجراء العمليه الجراحيه اللي اسمه نموذج الموافقه يكون ام بي او ثمان ساعات على الاقل اللي هي اكثر من نايت الصبح من مورنينج يوم العمليه يكون عامل باتنج عامل شيفنج اذا بقدر او احنا نعمل شيفنج لمكان العمليه بغير ملابسه كامل بلبس كاب ريموف اي جولاري او اي اكسسوارات او ارقام صناعيه او عدسات او سماعات او اي اشي معدني بنشال بتاكد من فحوصات المريض انها موجوده بملفه من صور اشعه وفحوصات مخبريه اهم اشي او اجباري فحوصات مخبريه لاي عمليه جراحيه لها البلدي جروب لان المريض بالعمليات ممكن ينزف ويحتاج دم والسي بي سي الكمستري صور اشعه الكراسات كله بيكون موجود بالملف اذا المريض بياخذ علاجات زي مريض صرع او مريض بياخذ منظم لعضله القلب او بوخذ انت هايبر تنس حسب اوامر الطبيب بعطيهم اذا له فاليوم لانه بعض المرضى وبخافوا اذا المريض بياخذ مميعات والعمليه مبرمجه قبل ثلاث ايام لاسبوع بوقف المميز بثلاث ايام لاسبوع بوقف الميه اذا العمليه ما فيش مجال يعني خلاص اذا ترعه الصبح والعمليه صارت طارئه تمشي الامور طبعا سايكولوجيبورد والاجراءات اللي بده يطلع فيها المريض والاجابه على اسئله المريض وبشرح له شو وضعه بس يطلع اذا بكون حاط جهاز اذا بده يكون عنده تيوبات اذا بتكون عنده يعني اذا بده يطلع على اي سي يو بكون قرر له انه هاي عمليه بشرح للمريض هذا الامر بالنسبه للعينات والكابتشر مهم جدا تعرفوها وهاي بتفيدوا من المخرجات المهمه للعينات بين ثلاث ايام واسبوع زراعه الانسجه ممكن تاخذ شهر الانسجه الهدف من الزراعه اعرف ايش المايكرو اورجن اللي موجود بهاي العينه وايش المضاد بالحيوي اللي بيقتل هدفين ايش الميكرو اورجانيزم الموجود وايش المضاد الحيوي اللي بقتل بالنسبه لزراعه الانسجه بدي اشوف هالنسيج هذا اللي هو النورمل ولا ملكنا هل هو سرطاني ام هو حميد الانسجه تقعد حوالي شهر هسه العينه اللي بدي اخذها للكالشر ضروري للكب انها تكون ستريل وما لامس اطرافها والغطاء يكون مقلوب ونحط اذا عينه بول من منتصف البول اذا المريض عنده قسطره بوليه بجيب كلام اللي هو الملقط بسكر الفرز لمده نص ساعه ليش مشان يصير تجميع لليويرن داخل البليدر كميه اللي انا بدي اخذها يعني تكون بين 20 ل 30 سي سي بعد النص ساعه والكلام موجود بفك اليورينباك بنظف طرف الفل وبرفع الكلام بحط الفلز طرفه على فوهه الكبريل بدون ملامسته وبياخذ 30 سي سي اللي انا بدي اياها وبعدين برجع بسكر الكب يكون مكتوب عليها اسم المريض والغرفه والتاريخ ورقمه الطبي وببعثها على المختبر خلال نص ساعه خلال نصف ساعه ببعث العينه على المختبر لازم ما تزيد عن نص ساعه لكن هاي عينه البول اذا المريض قادر بقول له يروح على الحمام نظف كويس بالماء والصابون اعمل بوينت في البدايه بالحمام خذ من اذا غير قادر باخذها بالطريقه اللي انا حكيتها ممنوع منع نهائي واخذ من باك لا اكلتر ولا املسس ولا انالسس لانه يومين ثلاثه ففيها ترسبات راح يعطيني نسبه عاليه اوكي تفضلي لا مش شرط اما المريض اللي عنده فلز الثنتين بياخذهن من البليدر مباشر ما باخذه من اليورينباك عينه السبيوتن 4 كلغ بوخذها بالصباح الباكر قبل المريض ياكل او يشرب وما باخذها من السلايفه اللي بالفم بطلب من المريض ياخذ نفس عميق اربع خمس مرات وبعدين يسعل يضع ايديا بهذا الشكل على الحجاب الحاجز بيضغط لاني انا بدي اياها من اللانك ومن القصبات الهوائيه مش من تثبيت في الصباح الباكر واخذها وهي بين عشره الى 15 سي سي اللهم صلي على سيدنا محمد هذا اللي عندي مين عنده مهاره طبعا جدول المطاعيم حفظ غيبا الموعد واسم المطعوم والجرعه الجرعه وطريقه الاعطاء يعني على عمر شهر شو بنعطي على عمر شهرين ثلاثه عشر شهور سنه ونصف سبع سنين جدول المطاعيم حاولوا انكم تحفظ دكتوره المساج بنبلش من عند العضلات على راحه اليد وبهذا الشكل بشكل سيرفر من الاعلى الى الاسفل ممكن اكرر العمليه اكثر من مره قبلها لازم اكون نظفت ظهر المريض بالماء والصابون بعدين بالماء العادي او الشامبو بعدين بجففه بعدين بعمل المساج تفضلي في سؤال ولا منخفض ولا لا لازم يكون ضغطه طبيعي لمده كثير عمليات بتتكنسل بسبب ارتفاع الضغط اللجنه نفسها اجاوبت انه لازم يكون مرتفع قال بلاش تصير عنده مش فاهمه اصلا ارتفاع لو اترعف لا لازم يكون طبيعي والضغط المرتفع بسبب رئيسي بالغاء العمليه او تاجيل طيب عشان نلبس السيرج مش المفروض يكون في اسيستنت نيرس طب احنا لحالنا نحكي للجنه انه تلبس مهمه جدا هي صح بسيطه بس بتيجي مهاره سواء مده الميديكال اثنين لثلاث دقائق مده السيرجيكال من خمسه الى سبع دقائق طبعا اول اشي بترك مسافه بيني وبين المغسله مشان ما اتبلل ملابسي احافظ على الباذنجان بعادل درجه حراره المياه بخليها تنزل ببلل كفات ايديا الكفات بعدين بفرك بطن اليدين باليسرى بللتين بعدين بحط الصابون اذا سائل او اذا صابون جافه برغي بعمل رغوه بنظف راحه اليدين بهذا الشكل بعدين بطن اليد اليمنى على ظهر اليسرى بطن اليسرى على ظهر اليمنى بعدين بين الاصابع بهذا الشكل بعدين السم بهذا الشكل بعدين تحت الاظافر في باطن اليد بنظفهن بعدين اراون درست بهذا الشكل بنظف بعدين بشطفهم بالماء يكون بهذا الشكل من مستوى بس اشطفهم كويس بسكر الحنفيه او المصدر الماء وبجفف يدي هذا النورمل الروتين السير كلب استخدم البراش بدي استخدم او السيلينيوم او المحلول المطهر بنفس الطريقه بس بدي اكرر اكثر كم مره عندي برش لتحت الاظافر لعند الالبو بشكل دائري بهذا الشكل وبعدين بشطفهم الان بدي انشف باستريلي تكون وبنشف باتجاه واحد يعني هاي الجهه هذه الجهه الثانيه بضل عامل ايدي هيك لما البس سيرفري ايش الهدف من السيرجيكال هاندوشين لما بدي انا اشتغل اي انفيسه بالبروسيكل عمليه ولاده بدي ادخل عمليات لازم اعمل شو يعني اي عمليه فيها اختراق لجسم المريض حتى لو بدي اركب سنترال لايف لازم اعمل سنتين ادخله اه بس تعملي هو السرج ما بيوصل الايد لدرجه الاسترل ما هو سبب بس بيعمل باثر على القراءه يعني مثلا على القراءه اذا مسحت قبل ما اخد قبل القراءه هاي النقطه نسيتها انا اذا كان قرى بقطعه شاش جافه والريكتل والاكزيلا ب مسحه جافه مشان ازيل اثر العرق ورالي مشان ازيل اثر اللعاب وركتني مشان انظفه من اثر الستول ويعطيني يعني وضوح للقراءه جافه قبل استخدام قبل ما بدك تردي اقل من 35 بنزلش اقل من 35 لو انك حاطه بالفريزر ما بنزل اقل من انه لازم نحطه في الكون بعد البروسيزر لانه بياثر قبل الكحول على الميزان قبل ليش ما تحط الكحول الكحول ممكن يسالوك ليش حطيت ميه نظفت بميه للكحول لا لا لا بالكحول ما يصابون الكحول ماء عادي وبعدين بتجففوا هيك لما اجي اعمل ماوس لمريض شو الوضعيه بنحطه بالليل انه ينظف سقف الحلق من الاعلى من الخلف للامام والتيكس من الاعلى للاسفل وتجيك السفلي من الاسفل للاعلى واللسان من الداخل للخارج وكرر العمليه وبخليه يتمضمض اما بماء وصابون ماء دكتور الاكسجين والاكسجين هسه بالنسبه للاكسجين في عندكم مهارتين اما تعطي اكسجين لحاله او تعطيه اكسجين اللي هو بيكون في تبخيره التبخيره فالطلاب بيعملوها وبنسقولها 11 لايت اوكي الملابس الضاغطه اللي على الرقبه او ربطه او قميص او اشاره او منديل او ايش ما كان بتاكد في حاله واحده اذا كان المريض عندي بالطوارئ وحاله طارئه والطبيب مش عندي انا ممكن اعطي الطفل من اثنين لثلاثه لتر واعطي الكبار من 5 الى 8 متر بدون اوردر اما اذا كان عندي الطبيب بيعطيني اوردر بحط الماسك الماسك بيكون فيه عليه قطعه حديد هاي قطعه الحديد هون بختار الماسك حسب في عندي خداج في عندي كبار بختاره حسب حجم المريض في عندي هاي الحديده هاي توضع على اللوز هون على جسر الانف وبتتسكر كويس الهدف منها مش مشان الثابته ما يوقع هو اصلا ماخذ حجم الوجه فما في مشكله مشان يمنع تسرب الاكسجين للقرنيه قرنيه العيله يعملها تخريش هسه الربر هذه بدها تثبت الماسك على المريض على الخلف ممكن انه تهون تعمل خاصه عند مرضى الاي سي يو اللي بيقعدوا لهم اسبوعين او بيقعدوا شهر او عشره ايام وهم حاطينها فبحط بكثر تحتيها مشان اقلل من اذا المريض واعي بطلب منه بعطيه انه ياخذ دي ببريتينج كانه بشم ورده وبنفخ شمعه مشان الاكسجين يوصل للرئتين بشكل كويس وباخد له قبل وبعمل له اسسمنت كل ربع ساعه اثناء الاكسجين حسن اذا كان عنده شيء بتحسن اذا كان في ميزنج اتحسن اذا كان مستخدم اكسسوري بطل صار كويت يعني ارتاح نفسه او لا خلال فتره اعطاء الاكس بالنسبه للنبي لايزر اللي بيكون فيها موسع للقصبات الهوائيه وهو عباره عن بيكون هون في عندي مست ودع هذا الكيس لما يكون المريض عنده هايبر يعني ارتفاع في نسبه الكربون فانا بخلي المريض يتنفس فيه ويرجعه مشان نعدل نسبه الاكسجين المنظر بيكونوا خايفين بيكونوا متوترين بيكونوا هيك يتنفذوا عندهم نقص في ثاني اكسيد الكربون وزياده في نسبه الاكسجين فعشان انا ارجع ثاني اكسيد الكربون واخليهم يتنفسوا بهذا الكيس اذا ما كان عندي ممكن اجيب كيس عادي واحطه للمريض خذ واعطي نفس حتى يتحسن عنده بريتر هذا يعني اعاده بيطلعوا ويرجع يوخده هذا تفضل دكتور ممكن يسالوني شو الفلومي ترى قديش احطه لكل لك اشي هذا كله الاوردر كميه اما قال لك شو الفلوق يعني كميه التدفق الاكسجين بالدقيقه اذا كان ثلاثه لتر اذا من المنظم اذا كان هسه افضل طريقه بضمن بها كميه الاكسجين كلها تدخل ليرتين اما نازله بالعمليات ومرضى هذا الماسك بيعطيني اكثر من النزل كان 40% الماسك بيعطيني 60% يوتيوب بيعطي اكثر من 90% نعم والسنه الخيمه بتعرفوها هاي للاطفال الحاضنه اللي بتكون بالخداج هذه من الطرق اعطاء الاكسجين بالميه الماسك حوالي 60% اكون اكلين ولا سترين كلين لما تاكلي لقمه لانه بده يدخل على الجزر لازم تكون سكر طبيعي انه البول خصائص البول ممكن ممكن يسالوكم لازم البول يكون سترن يعني طبيعي انه ما يكون فيه ولا مايك اورجانيزم ويكون ما في سكر ابدا وفري او ببروتين هذا النور ولون يكون اصفر طشه هسه الناس اللي عليها ملايين وبالتالي تركيب النيزوكا تيوب مش عليه انت عليك تعمل له عندك قبل ضروري مش انه والله الصبح شيكوه وانا اذا بدي اعطيه على الساعه 10 11 مره طالب قال لي اياها قال لي دكتوره انت قلتي لي اعتبر انه له الساعه 12 وجبه وبدك تعطيها طيب وهو الصبح كذا خبط وشيكوا عليه قبل كل اعطاء لازم نشيك انه التيوب ان لو كل ساعتين لازم نعطي انه قبل كل وجبه نعطيه مياه مثلا 33 سي سي قبلنا مش ضروري اما بعد ضروري قبل مش ضروري بعد هسه عندي كرشك الاولى وهي الاسرع والاسهل وابدا بيها انه اصلا هو بيكون مشكوك بسالم سرنج وفي عندي كلان اذا قالوا لك ليش الكلام موجود مشان ما يدخل هواء ويعمل اوكي هاي وحده بفك الكلام وبسحب بسالب اذا طلعت عندي عصاره المعده اللي لونها اخضر او اصفر معنا اثنين بجيب طرف اليوتيوب وبحطه بكاسه مي وانا واقف عند المريض لا رحت ولا اجي اذا طلع بابل هاي اثنين ثلاثه بعبي سالم سرنج هواء وبعمل له بوش بالسيوب بكون حاط السماعه اذا سمعت صوت زي كيف لما تنفص انت بالشلمونه بالعصير يطلع معناته هي موجوده بالرئتين عفوا للاخر وحده بوديه على الاشعه وبصوره وبتبين نعم اعطيتيه كاسه اكل وكاسه مي سكرت الرئه مي خلقت شو مش امنه احنا بنحط له بعمل كميه بنحط مسافه 20 سم ولا سبعه ونص ولا عشره سنتي المسافه احنا بنكون قسناها من الاير لوب تمام نعم انا بدي احطك عشان اعمل من من خمسه الى سبعه سم اللي هي تعمل له انزلاق اول ما بدخل مش معقوله انا كل اليوتيوب احط شكل تركيبه متى بمسحه بنبلل اطراف الدريسنج من شد الجلد مشان نخفف الالم خاصه اذا للشعر ومنفك القديم نعمل له ريحتها ولونها وكميتها دمويه وصديقيه لونها اخضر شو ريحتها بلفها بالداخل وبحطها بالكيس الاصفر هسا بدي اعمل اسسمينت للجرح نفسه اوكي في عندي علامات للالتهاب اللي هوتنس والسويلنج والتندرنس والديسك خمسه اذا الجرح احمر متورم في افرازات لما تلمسه بقلم المريض وساخن هاي دليل انه الجرح ملته ب الطبيب مش عندي يفضل اني اخذ منه عينه للزراعه واقول للطبيب ان الجرح مشان يكتب لي اوردر نعمل سواب هسه خليني اكمل هسه اول كانوا ياخذوها مباشره من الصديد او الخراج اللي موجود اثبتوا ابحاث حديثه انه مرات ممكن هاي السواب تكون تلوثت من مايكرو اورجانيزم خارج الجرم فشو قالوا نظف الجرح من الخارج بنورمال وليست بايدين نظفه كويس وبعدين خذ من السنتر من المكان الملتهب اعمل سيركل بالسواب وخذ افرازات وزرعها حطها بالكيوي بدون ما تلامس الجدران لازم تكون سري لانه هاي المختبر وبعدين بتنظف وبتعرف التنظيف من النظيف الى الاقل نظافه اذا طولي من الاعلى الى الاسفل واذا دائري من البرترل للسنترال حتى متكرر العمليه حتى انك تكمل شو نوع المح لول ممكن يكون في اوردر من الدكتور انه مثلا في مرات وكثير متعفن مو هايدروجين بروكسايد هيدروجين بروكسايد زي الهايبكس اذا كان متعفن اذا كان ما في اوردر ممكن استخدم نورمال او اي داي انظف فيه
2:13
عمل فحص الحساسية تمريض مشارك شامل
د.منى الخرابشه
1 مشاهدة · 3 jaar geleden
14:38
أسئلة تمريض باطنة وجراحة لايخرج عنها أي امتحان medical surgical nursing 2 أسئلة شاملة علي كل شابتر
يلا تمريض | YallaNursing
7 مشاهدة · 3 jaar geleden
11:55
أسئلة مادة أساسيات التمريض نظري أنواع أسئلة مادة الفاندامنتل امتحان مادة اساسيات تمريض نظري
Dr. Mahmoud The Top
69 مشاهدة · 3 jaar geleden
5:40
اسهل طريقه تقفل بيها امتحان عملي فاينل تمريض
Ahmed Zahran
851 مشاهدة · 3 jaar geleden
2:48
نبذة تعريفية عن امتحان الشامل
نيرد الدبلوم | Diploma neard
14 مشاهدة · 3 jaar geleden
13:50
مخرجات الورقة الرابعة تمريض مشارك
د.منى الخرابشه
2 مشاهدة · 3 jaar geleden
3:37
dont forget اول اشي لاوم تسويه بامتحان الشامل العملي تمريض جزء 3
ابو رعد Abo raad
42 مشاهدة · 5 jaar geleden
8:35
أسئلة أساسيات تمريض لايخرج عنها أي امتحان fundamental of nursing
يلا تمريض | YallaNursing
51 مشاهدة · 4 jaar geleden
3:11:47
اليوم السابع استراتيجيات اختيار الجواب الصحيح الجزء الاول
Jordanian Nursing Council
9 مشاهدة · 3 jaar geleden
5:01
dont forgetاول اشي لاوم تسويه بامتحان الشامل العملي تمريض جزء 2
ابو رعد Abo raad
34 مشاهدة · 5 jaar geleden
49:43
دورة مراجعة NCLEX الكاملة دليل التحضير النهائي للأسئلة والأجوبة مع التفسيرات
Actualexam practice
12 مشاهدة · 10 dagen geleden
12:17
مادة تقيم الصحة Health assessment nursing اسئلة شاملة لايخرج عنها أي امتحان
يلا تمريض | YallaNursing
10 مشاهدة · 3 jaar geleden
1:08
امتحان مزاولة دبلوم تمريض في قاعات ديوان الموظفين العام
razan hamdan
112 مشاهدة · 4 jaar geleden
11:31
مراجعة اساسيات تمريض 1 ليلة الامتحان Fundamentals of Nursing Revision