3500 الى 4000 هو عدد المشتركين اللي اشتغلت وياهم لهدف تحسين الجسم والاداء الرياضي وتشوفون قدامكم كثير من نتائج المشتركين الحمد لله حققتها معهم فاليوم ان شاء الله راح اشارككم واحده من الاشياء المهمه اللي خلتهم يوصلون حق النتائج الجسمانيه هذه هي عدم الاصابه لو واحد متعور شلون بيقدر يوصل ما راح يقدر يكمل بالتمرين وحده من الاشياء المهمه الاساسيه لتقليل نسب الاصابه والاستمراريه بالتمرين هي طريقه التسخين الصحيحه فاليوم راح اعطيكم افضل طريقه للتسخين لتمارين البناء العضلي حق محتويات فيديو اليوم راح ناخذ شرح لاهميه التسخين الصحيح بعدين انواع التسخين وطريقه التسخين اول شيء اهميه التسخين الصحيح واحد الوقايه من الاصابات شي ي وطبيعي تجهيز المفاصل والاربطه اعطيكم قصه قبل كنت العب كره طائره وكان في واحد من اللاعبين كره طائره على مستوى جدا جدا عالي فجا بعدين صار دروب في مستواه وخلاص ما احد قام يتكلم عنه صادف ان هذا الشخص بعدين انا عرفته وبعدين قعدت اسولف وياه بعدين شن قال لي قاللي تدري شنو الاثر علي وايد وانا جدا متحسف جداب عليه قلت له شنو يقول مره كان الجو بارد وه في صد كره طائره هم يلعبون فيها كره يد كره سله فنس ما يسمون الدنك او الرينج او ايا كان هذا مال كره سله موجود فقال سوينا التحدي احنا الشباب الموجودين قبل نبدي تسخين قبل نبدا لعب في الكره الطائره ان منو اعلى جنب عنده من يروح لاعلى ارتفاع يقول انا كنت واثق من نفسي انا افضل لاعب فيهم فراح ونط يوم راح ونط وبعدين نزل مفاصله واربطه ما كانت جاهزه مع الجول البارد شنو صار حاجته اصابه ومن يومها لما اعتزل مرد لمستو الطبيعي وكله ياخذ ابر كله ياخذ مسكنات كله ياخذ ادويه والوصل لمستواه الطبيعي ليش لانه ما سخن ما سخن بالتسخين الصحيح اللي هو متعود يسويه وهذا لاعب على المستوى عالي فال التسخين يلعب دور جدا مهم في الوقايه من الاصابات اوكي فهذه الفائده الاولى الفائده الثانيه هي راحه المفاصل والاربطه كثير مرات بعض المشتركين دش علي يقول لي انا اليوم احس في شويه عوار في الركبه احس في شويه عوار في الكتف وانا اليوم هذا صار معي شخصين اليوم كان عندي سكوات هذا نفس اللي صار معي شنو اقول له اقول له روح سخن وشوف شنو يصير معك في الغالب اول جوله تسخين اول جلسه يحس شويه عوار يكمل ثاني جوله تسخين يخف عليه العوار ويروح منه ممكن مرات تدخل الجوله الثالثه على اساس يضمن نفسه 100% وخلاص يختفي منه الالم فانت من خلال التسخين الصحيح مفاصلك وربطك تكون مرتاحه وما عندك الم فتقدر تتمرن بقوه يوم التسخين يشيل منك الالم تثير تتمرن بقوه لو انت مو مسخن عدل او مو مسخن ودشيت وانت بالاساس عندك الم هذا الالم ممكن يزيد معك فما ت تتمرن بالشكل المطلوب ويوم ما تتمرن شكل مطلوب شو يصير نتائجك تصير اقل فالموضوع ما يستاهل ثالث فائده للتسخين الصحيح انك تتمرن بشكل افضل يوم انت بتلعب اوزان عاليه في الغالب انت يوم تفكر في الوزن مثلا 250 كيلو ديدلفت انت تفكر يصير فيك وايد احسه ثقيل تشوف في البار وايد تحسه ثقيل صعب بس تبدي اول جوله ثاني جوله من ثالث جوله كل شوي تزيد وتزيد وتزيد كل شوي تق الوزن اللي انت بيه كل شوي حماسك حق التمرين يزيد فانت الوزن اللي كنت خايف انك تشيله شوي شوي تتحمس انك تشيله فهذه جدا مفيده حق الاوزان الثقيله بالتحديد سكوات ديدلفت ليك برس موضوع التدرج ان انت في كل جوله مفاصلك تصير احسن تزيد حراره جسمك تتحمس اكثر التكنيك مالك يصير احسن فبالتالي ها يساعدك انك تمارن بشكل افضل رابع فايده حق التسخين هو تقييم جاهزيته للتمرين شو اقصد مثلا على سبيل المثال انت متعود تلعب على اساس بس نسهل الارقام 100 كيلو في تمرين البنش برس اوكي وانت قاعد تسخن مثلا بديت 50 كيلو اول جوله ثاني جوله 500 كيلو حسيت ال 75 هالمره جدا خفيفه مو نفس كل مره تحسها شوي في صعب لا حسيت لعبت تكرات مطلوبه جدا خفيفه انت لو مسخن بالطريقه الصح راح تعرف تقيم جاهزيته التمرين ف عرف ان اليوم بعد ما تلعب 100 كيلو ممكن تلعب 105 كيلو زيد والعكس ممكن يصير ان انت مرات تحس لا اليوم انا ما اقدر ازيد في الوزن نفس الوزن وهذا صار معي انا اليوم شخصيا اليوم شخصيا كان عندي سكوات وبنش برس اوكي السكوات عندي انا رايح النادي اصلا رجلي ثقيله رجلي تعبانه جسمي تعبان فحتى التسخين مالي ما حسيت ان انا 100% فقلت انا بخلي نفس وزن الاسبوع فات ما راح ازيد عليه بحافظ عليه نفسه بتقن التكنيك بتقن الحركه واشوف نفسي الاسبوع القادم هم راح اعطي نفسي تحفيز زين البناء عضلي زياده القوه ولكن لان انا سخنت عدل فعرفت انه لا انا مو جاهز اني ازيد في الوزن لان اصلا مع التعب مالي العالي في الجزء السفلي التعب عندي الجزء السفلي جدا عالي فالتكن يوم سويت التسخين ما كان سليم 100% حتى مصور نفسي فيديوهات ما كان تسخين 100% ما كان سليم 100% فهني عرفت انا لا احتاج انه احافظ على الوزن طبعا اللي الاحظه يصير مع كثير من الناس ومي انا يصير العكس ان انت يوم تسخن مرات تحس نفسك جاهز اكثر للتمرين وهذا هم صار معي اليوم في البنش برس شوفوا السكوات ما كان زين بس البنش برست حسيت تسخين اخف من المعتاد يعني انا عندي خطه معينه ان هال الاسبوع العب هالوزن اسبوع بعد ازيد هالقد الاسبوع اللي بعد ازيد هالقد بس بهاليوم اليوم لاحظت ان لا الوزن هذا حسيته خفيف بالتسخين فالمفروض الوزن الفعلي يزيد وفعلا زدته ولعبته بسهوله ما كان مستحيل وما كان صعب جدا فهذه فائده رابع حق التسخين ان انت تقيم نفسك وجاهزيتهم زين عرفنا اهميه التسخين وان لازم كلكم تسخن شنو انواع التسخين عندنا نوع يسمى التسخين العام ونوع يسمى التسخين الخاص التسخين العام هو النوع اللي يكون تسخين حق كامل الجسم احماء حق كامل الجسم الفكره منه هي رفع حراره الجسم من خلال انشطه هوائيه منخفضه الشده هذا اللي تشوفون كثير الناس يسوونه اول ما يدخلون النادي يمشي على الجهاز المشي خمس ال 10ش دقائق او يسوي غزال او يسوي دراجه يقول عندي تم رجلين بسوي دراجه هذا النوع من انواع التسخين ابدا ما هو الزامي اختياري تبي تسويه تحسه يفيدك ويناسبك ويساعدك حق التمارين سو تحسه ما يناسبك ما يفيدك ما داعي تسويه ابدا مااله داعي تسويه لا تعتقد ان انت لازم تسوي كارديو قبل ت رفع الاثقال كلش مااله داعي ك تسخين بس انا الجو عندي بارد شلون ممكن انا اتمرن مفاصلي م جاهزه انا لازم اسخن من خلال الكارديو حبيبي وعزيزي مع الجو البارد اللي ت تسويه بكل بساطه انه تروح حق التمرين مالك الاساسي وتسخن فيه انت لابس لبس ثقيل شويه بس حاليا انا هذا اللي اسويه اول تمرين اكون لابس اللبس الثقيل مالي الجاكيت حرارتي ترتفع اخلص اكون معرق شويه اشيل لبسي الثقيل واتمرن عادي فمو نهايه العالم في حلول تير تسويها فهذا التسخين العام هو شيء اختياري ملزمي التسخين الخاص هو الشيء الالزامي لازم تسويه مو بكيفك لو ما عندك وقت كافي بالتمرين اليوم نفرض انت في العاده تمرينك ساعه وربع اليوم صارلك ظرف عندك ساعه ربع ساعه انت تفكر انا تسخين مالي ربع ساعه وعندي تمرين ياخذ مني ربع ساعه لا التسخين خيولي خ رووح اسوي التمرين الموجود لا تسوي العكس تحرص على التسخين لان لو انت تمرنت مو مسخن عدل زيد فرصه الاصابات عندك تخيل تنصاب انت لان مفاصلك اربطك مو جاهزه ودشيت بقوه تقعد بعدين الشهر تتحطم والله تمرير رفع الاثقال يسبب اصابات الديدلفت يسبب اصابات وتقعد تتحطم حق اي احد يلعب ديدلفت تكتب له هذا تمرين الاصابات اسم رفعه المميته لانه مميت حق الظهر بس انت اصلا مو فاهم شو رفعه مميته مو فاهم ليش سموها ديدليفت والغاط كلها ان انت مسخن عدل فنقطع اللي انت حاب تمرنها تبي تلعب اليوم صدر تسخن صدر تبي تلعب ظهر تسخن ظهر كثير ناس يركزون العكس يعني الناس للاسف يركزون على التسخين العام يقول برفع حراره جسمي بدش على التسخين الخاص وما تتصورون كثر هذه الغلطه لحظها مع مشتركين يعني دش علي بعد فتره من الاشتراك يقوللي يا اخي احس ان كتفي مو مرتاح احس ان ركبي مو مرتاحه انا طبعا داز ل كل شي كل التعليمات طريقه التسخين موضوعها بفيديو بكتابه بداخل تطبيق التوارخ ثلاث اماكن حاط لله طريقه التسخين بس هو اغلبهم ش يدش عليك عارف انا كل شي بالتمارين بس احتاج مساعده في الاكل هذه المشكله اللي انا اواجهها مع المشتركين شويه برا الموضوع ولكن تحلطم شويه اغلب المشتركين يوم يسجلون عندي يعتقدون انه بس مشكلتهم في الاكل يحتاجون جدول لا تمرين سهل روح النادي شيل اوزان انا صار الفتره اتمرن خلاص بس تمرينه في مشكله واللي خليه ما يتطور ان اكله وتمرين اثنينهم مسليمين ومرات حتى النومه يكون م سليم يا سلام عزيزي فهذه شغله لاحظها مع كثير من الناس انه يعتقد تمرينه صح فما داع يقرا تعليم ماتمر داع اشوف فيديوهات خلاص انا عارف اتمرن انت بس عطني الجولات والتكت والتمارين انا اتمرن بس طريقه التسخين ماي اسويها صح فيتعود فبعدين يوم يقول والله انا عندي مشاكل وكذا وكذا وكذا اقول شلون طريقه تسخين يقول لي قبل تمين رجلين اسوي الدراجه عش دقائق وخلاص ادخل على التمرين يا حبيبي ويا عزيزي انت وبعدين تشتكي تقول السكواد يسبب اصابات الاكبر يسبب اصابات فرد الركب للنهايه سبب الاصابات بس الاصابه منك انت انك مو سخن واما عندي مجموعه من المشتركين يقول انا عارف اتمرن ليش اصور له فيديوهات تمارين انا شنو مو مبتد مو توني اول مره داش النادي بس انا الزمه حبيبي وعزيزي صور يوم يصور اكتشف اه لس انت قبل كنت ما تتطور لان التكنيك مالك مو سليم او الاسوا الشده مالتك مو سليمه يعني ما توصل مع حد فش العضلي تعتقد انك توصل فش عضلي بس ما توصل طلعنا برا على الموضوع شويه لكن اللي بوصل لكم ان كثير الناس يعتقدون انه هم متقنين التمارين وانا شخصيا طحت بال الغلطه هذه انا قبل اول واحد سجلت عنده حق موضوع بعد جسمي كان عمري 17 سنه لا ح 17 16 سنه رحت له قلت له بس ابي جد تغذيه تمارين انا عارف تمارين شنو في مدرب في النادي ليش ادفعلك حق تمارين وقت هو كان عنده تغذيه بروح وتمرين بروح تغذيه تمرين بالسعر وانا كنت بالثانوي قلت يب شنو هذا في مدرب في النادي بعدين يوم انا بحثت طلعت ودو اكتشفت شنو التمارين كنت اسويها ولا شي اكيد طبعا استفدت وتطورت لانك كنت مبتدئ وكونك انت بس تتمرن راح تتطور بس كنت اقدر اتطور بشكل خيالي وشي خلاني ابحث وادور في التمارين نتاج توقفت نتاج توقفت كبناء عضلي ما كنت اطور بشكل مطلوب خلاص ما قاعد اطور اكلي نفسه قبل بس اكتشفت ان المشكله كانت في التمارين فارجوكم انتبهوا للنقطه هذه انت تعتقد انك تعرف بس الاغلبيه ما يعرفون اوكي فهذا ناحيه التسخين الخاص نتكلم الحين عن الاطالات الاطالات قبل التمرين ما لها داعي ابدا ما راح تخليك انت تسخن بطريقه افضل واحسن بس شلون تتكلم انت بالطريقه هذه شوف اغلب الناس المختصين في العلاج الطبيعي كلهم يقولون استرتشات زينه لازم تسوي سترتش حبيبي وعزيزي انت بالتمرين نفسه يوم تلعب سكوات اوكي وتنزل للنهايه هل قاعد تاخذ عضلاتك حق تمدد كامل وانبساط كامل انقباض كامل نعم يوم تلعب صدر يوم تنزل في البار للنهايه وتصعد هذا تمدد كامل حق عضلات الصدر فانت التمرين نفسه عباره عن استرتش انت الحين تقول والله انا بالسترتش اللي اقصده لا ان انا اثبت العضله في وضعيه الامتداد لفتره طويله بس هذا الشيء ما له داعي يا عزيزي يعني الموضوع انه مثلا واحد يسوي سترتش حق عضله الرجل الخلفيه الهامس اللي اتوقع كثير ناس يعرفونه اللي هو يمد ايدينا الى الارض ويمدد عضلات الرجل الخلفيه هل هذا الشيء له داعي لو انت حاب تلعب تمرين رجل خلفيه هامسترينج لا الا اذا كان هذا الشيء خليك تتمرن بشكل احسن لان انت عندك مشكله معينه 100% معاك تسوي الشي هذا ولكن هل هو الزامي ولازم تسويه ابدا ما له داعي في ناس قبل التمرين يسخن لمده نص ساعه تشوف مثلا يروح يمشي على جهاز مشي ع دقائق ربع ساعه بعدين يسوي الحركات هذه الاطارات الاسترتشات لمده ربع ساعه ثانيه فن ساعه راحت منه وهذا كله كان يقدر يختصره بعشر دقائق عش دقائق خمس دقائق دش التمرين ماله على طول لان انت ما تحتاج تسوي كل هذا مو غلط تسويه مره ثانيه مو غلط تسويه بس ماال داعي متى تصير الاطالات او الاسترتشات غلط شي انا ما انصحك فيه يوم تكون بطريقه مبالغه اللي انت تروح تبي تمدد جسمك بطريقه كامله تبي تروح وتحس بعوار شديد لان الاطالات هذه حق العضلات بالشكل الم الغ ممكن تاثر على جوده تمرينك سلبا يعني شنو يعني ما تتمرن بالشده المطلوبه والقوه المطلوبه عد عن ذلك انا ما عندي مشكله بالشيء هذا مهما كان نوع الاطالات مهما كانت التمارين اللي انت تسويها اذا كان هذا الشيء يخدم الهدف اللي انت بتوصله عادي مثلا اعطيكم مثال علي انا انا قبل فتره بديت اهتم في موضوع السكوات وان ابي ازيد قوتي في الاكوات الحر طول عمري العب ليك بريس هاك سكوات بندل سكوات بس انا العب بار حر وقفت فتره الحين رديت لانه ابي ازيد في القوه في البار يوم ابي امسك البار ما عندي المرونه الكافيه اني ارجع الكتف مالي الى وراء وامسك البار بالشكل المطلوب الصحيح مشكله مرونه الكتف لانه ما كنت اهتم في مرونه الكتف بحكم ان انا اصلا بالاساس تمارين الكتف الامامي الدفع تمارين صد كلها اخذ مدى حركي كامل فما حسيت ان انا احتاج مرونه اكثر لانه ما كنت العب سكوات فليش ابي مرونه ان ارجع الكتف مالي اللي وراء ايدي ورا على اساس امسك البار فكنت اتمرن سكوات وانا ماسك سترابس احطلكم فيديو وانا ماسك سترابس بالطريقه هذا ما يحتاج مرونه بعدين سويت فيديو مع محمد المسعود موجود عندي في القناه عن السكوات شلون اسوي سكوات بهالفيديو اقنعني ان وقاللي اياها اتوقع موجوده بالفيديو قاللي اذا انت الحين بهالعمر و بهالوقت برونه الكتف عندك بهالشكل ف يير عمرك خمسينات ستينات ل اقنعني صار فيني اوكي لازم اشتغل على الشي هذا فشنو اسوي قبل العب سكوات اخذ بعض الاسترتشات بعض التمارين باستخدام حبل مطاط الى اخره على اساس اشتغل على مرونه الكتف قبل ادخل على السكوات اذا انا مو هدفي اتطور بالسكوات وهدفي ازيد مه كتف هالشيء مااله داعي للتسخين بس انا اسويه لان حالتي تستدعي الش هذا لان انا عندي هدف معين ابي اوصله بس واحد يقول والله انا بس بسوي الشي هذا على اساس بسخن الكتف ليش تسخن كتف انت تمسك البار عادي ما عندك مشكله ما عندك عوار ما عندك الام لا احس لازم اسخن تبي تسخن كيفك بس هو الزامي ما الزامي كان ضع وقتك في النادي اوكي اذا كنت مستفيد من الفيديو عزيزي لا تنسى تشاركه مشاركتك للفيديوهات هذه تساعد القناه تكبر فالناس اكثر يستفيدون وتساعد الناس يتمرنون بدون مشاكل واصابات بنسبه اكبر فالشيء راح يكون جدا يعني لي ندخل الحين على طريقه التسخين الخاص لان قلنا التسخين الخاص هو الاساس التسخين الخاص عندك انت الثلاث سيناريوهات اول سيناريو تمرين جديد لعضله مثلا اليوم انت عندك ثلاث تمارين او اربع تمارين و خمس تمارين حق الصدر او حتى تمرينين ايا كان بس اول تمرين للصدر شلون تمرنه تروح تلعب جولتين او جلستين او مجموعتين او تو ستس ماما كانت اللهجه التي تستخدمها يا عزيزي ولكن احنا نقول جولتين ف تلعب جولتين جولتين من التمرين نفسه انت بتلعب انت بنش برس كاول تمرين اوكي ليش تسخن ضغط مااله داعي انت تبي تلعب بن برس تبي تحط 100 كيلو 120 كيلو ليش تسخن الضغط كلش ماله داعي تبجيل ضغط الدم ازيده من خلال التمرين الفعلي نفسه بس اللي تسويه انك تختار وزن اقل وتدرج بين الجولات بس ها طريقه التسخين فبالتالي ت تلعب بنش برس تروح تسخن بنش برس نفرض على اساس نسهل على نفسنا الحسبه الوزن فعلي مالك في البنش برس 100 كيلو اول جوله تسخين تكون نص الوزن الفعلي اللي انت حاب تتمرن يكون عباره عن 50 كيلو اول جوله تلعب تريح شويه ما تحتاج وايد لانه التعب مو وايد عالي ثاني جوله تكون 75% من الوزن اللي انت تلعبه فيكون 75 كيلو طبعا لو خليتها 70 كيلو 80 كيلو ماشوف ان هذا الشيء راح يفرق وايد عادي بالاخير مرات القرص اذا بتحطه يكون اسهل بهالطريقه مااله داعي تروح تدور وين الاثين ونص هذيك لازم اروح نهايه النادي عشان اخذ اين ونص او واحد وربع عشان اجيبه بالضبط 75 مادا تدقق بالشيء هذا حق التسخين اوكي فخذ الموضوع تقريبي بعد ما تخلص انت ثاني جوله بعدين دش انت على الوزن الفعلي مالك وبس كذ انت تكون سخنت عدل وجاهز عدل حق التمرين جولتين تسخين خلاص امورك طيبه طبعا في سيناريوهات تكون ثلاث جولات هي الانسب والاحسن مثلا انت تلعب تمرين الوزن مالك ثقيل يعني انت تشيل اوزان ثقيله فنص الوزن انك تبدي فيه وبعدين على طول 75 وبعدين 100 100 بال من الوزن انت المفروض تشيله شويه الموضوع يصير صعب على المفاصل كربتك مثلا الوزن مالك 250 كيلو ديدلفت مستواك ما هو مبتدئ مستواك زين تشيل اوزان حلوه في الديد ليفت 250 كيلو اول جوله تلعبها 50% 125 معقوله زينه ما فيها مشاكل اوكي تقدر بعد اصلا تخليها 40% تخفف اكثر وتزيد ولكن تقول تمشي الدنيا عادي اوكي عباره عن قرصين يمين يسار وبعد ع ع تمشي الدنيا امورك طيبه الجوه اللي بعدها تكون 70% من الوزن الجو اللي بعدها يكون 90% من الوزن فانت تسخن ثلاث جولات لان عندك وزن عالي اوكيس ما قلتلكم تخلونها 40 70 90 همشي او 40 65 ما راح يفرق وايد الخ بال 100 هذه بس الفكره انه في تدرج اكثر حق الوزن المطلوب والفعلي هذا السيناريو الاول انت ممكن تزيد جوله تسخين السيناريو الثاني اللي انا ممكن انصحك ازيد في جوله تسخين الثالثه ان اذا كانت الجوله هذه تريح مفاصلك واربط يعني انت مثلا يوم تلعب تمرين البنش برست اول جوله تسخين تحس شو الكتف يعورك شو المرفق يعورك ثاني جوله حسيت الالم خف عندك ثالث جوله لعبتها خلاص اختفى الم هني ثلاث جولات تسخين ما راح تعتبر شيء غلط وتعتبر شيء بالعكس ايجابي وزين حق وضعك وحالتك بس كذ انا راح اطول بالتمرين شنو انا ما عندي الوقت اللي انام فيه في النادي حبيبي وعزيزي جوله تسخين زياده ومو لكل التمارين كم تاخذ منك ثيان عزيزي التسخين كم ياخذ منك وقت قبل التمرين خمس دقائق خمس دقائق هذا كم جوله تلعب جولتين تحتاج ثلاث اوكي فنقول خمس دقائق حق ثلاث جولات صح او ست دقائق بس سريع سريع اوكي يعني نقول جوله دقيقتين على ما تشيل وزم تحطه دقيقتين عزيزي شنو انت اللي حدك مشغول اللي الدقيقه راح تفرق معك على جوله التسخين اللي ممكن تفيدك وتطور وتتمرن بشكل احسن طلع الاعذار هذه لان انا كل ما اقول حق الناس تمرن جوله تسخين زياده سوي كذي دائما يشتكون دائما التعليق هذا شنو انا ما عندي اليوم كله عوك انا فاضي نفسك انا ما اقدر انام في النادي دائما تعليقات هذ تي بس هو حرفيا انت راح تسوي الحركه هذه بس حق تمارين معينه انت فعلا تحتاج تسخن فيها اكثر اوكي فهذا السيناريو انت متى تسخن فيها ثلاث جولات حق التمرين التسخين الخاص النقطه الثانيه نفرض ان هذا مو اول تمرين العضله انت عندك تمارين صدر هذا ثاني تمرين للصدر بهالحاله تصير تسخن بس جوله واحده 75% من الوزن المطلوب تشيله مثلا اول تمرين لعبت بش برس ثاني تمرين تب تلعب جهاز وبالجهاد هم عشان تسهل الحسبه الوزن مالك 100 كيلو تلعب جوله 75 كيلو كم تكرار بدش على التمرين مالك انا مو مع فكره ان انت على طول تش حق التمرين اللي بعده مو مع الفكره هذه بالذات ان انت كل تمرين له تكنيك مختلف فالجول هذه منها راح تهيئ مفاصلك اربطك لان تكريك مختلف فانت تدفع بهالشكل موناس يوم تدفع فوق موسوم تدفع لتحت شويه في اختلافات اوكي ه النقطه الاولى نقطه ثانيه على اساس تسترجع التكنيك مالك انت ممكن التمرين هذا لاعبه قبل اسبوع على طول بوم تدخل فيه حتى لو التمرين ما هو جديد عليك حتى لو التمرين انت صارلك فتره تلعبه بس مرات تحس التكنيك مالك يصير احسن من خلال جوله تسخين واهما لا تجي تقول لي والله انا بهالطريقه راح انام في النادي شنو انا عندي اشغال عندي عيال عندي مسؤوليات عندي بيت حبيبي ما راح ياخذ منك الموضوع وقت وحتى لو حتى خذ منك خمس دقائق على كل تمرين خذ منك دقيقه زياده جوله تسخين الزياده انت الخمس دقائق هذه راح تقضيها على مدار خمسه ايام تمرين في خلال اسبوع 25 دقيقه زياده قضيتها في الاسبوع في النادي اوكي هذه 25 دقيقه اول شي راح تسخن مفاصلك اربطك تتمم بشكل احسن تكنيك احسن فانت تستفيد هل انت مستعد تقضي 25 دقيقه زياده في الاسبوع في النادي عس تستفيد اكثر اتوقع تبي هالشيء صح يعني تخيل انت واحد يقول لك ابيك كل يوم تقعد في الدوام بس خمس دقاق زياده بس خمس دقاق زياده نهايه الشهر راح اعطيك معش اكثر تقعد ولا ما تقعد تقعد صح اي انا راح اقعد انا لو تقوللي اقعد ربع ساعه اقعد ربع ساعه تعطيني راتب زياده نهايه الشهر اقعد بس اقعد وسوي المهام اللي انت متعود تسويها لا مو شيء شديد شيء خفيف فيا عزيزي سوي الجوله هذه زين اخر سيناريو يكون تسخين العضلات المسانده مثلا انت لعبت تمرين صدر اوكي في يوم الصدر هذا نفسه اللي انت تلعب فييه صدر عندك تمرين ترايسبس نفرض انت قاعد تلعب جدول تمرين سحب دفع رجلين في يوم الدفع عندك همن ترايسبس بس انت يوم لعبت صدر سخنت الترايسيبس معك بهالحاله حتى لو كان اول تمرين ترايسبس مداعي تلعب جولتين تسخين لان العضله اصلا انت سخنت وهيات حق التمرين اشتغلت في تمارين ثانيه فبال الحاله ممكن تكتفي بس في تمرين واحد حق التراي سيبس 75% من الوزن المطلوب وبعدين تدخل على الجوله الا اذا انت تحس انه مو جاهزه مفاصلك مجهز اربطك من خلال جوله تسخين واحده ممكن تلعب جولتين واعطيك اهم حركه ممكن تسوونها نفرض انت اليوم عندك تمرين دفع لعبت صدر لعبت اكتاف الحين انت بتلعب ترايس الترايسبس تفعلت عندك في الصدر والاكتاف صح فانت تقول انا العب جول واحده نفرض عندك تمرين الكيبل اوفرهيد اكستنشن بهالطريقه تلعب لراي سواء كان سنجل او دبل ايا كان بس في الغالب كثير الناس بالتمرين هذا يقوللك احس المرفق مالي مو جاهز فانت هالتمرين اما تسخن له جولتين كبدايه على اساس تخلي المرفق مالك جاهز اكثر او تلعب تمرين عادي مثل تمرين بوش الاسفل حبل مسطره كيبل جهاز ايا كان راح تكون سخنت عضلاتك بشكل حلو التمرين اللي بعده تلعب هذا الاوفرهيد اكستنشنز جول التسخين وخلاص امورك تكون طيبه فاما تسويها بهالطريقه او تسويها به الطريقه اخر شي الحين نتكلم عن اخطاء تصير وقت التسخين اول شيء المبالغه في الاطالات نس ما قلنا الاطالات مو غلط بالنسبه لي اذا الشي يفيدك ولكن لا تبالغ فيه لان المبالغه في الاطالات والزياده في الاطالات ممكن تضر تمرينك سلبا اوكي فلا تبالغ ثانيا لا تبالغ في الكارديو قبل التمرين انت بتسخن جسمك ما تحتاج نص ساعه كارديو قبل التمرين على اساس تسخن جسمك شنو السبب ليش ما احبب كارديو كثير قبل التمرين تبي تخلي الطاقه مالتك حق التمرين الكارديو ولو كان مشي مو جري مو هروله مو جهاز درج ولو كان على الجهاز مشي انت قاعد طالع مسلسل وتمشي هما ممكن الطاقه مالتك تخف ولو شكل بسيط بس يوم تسوي الكاردي مالك بعد التمرين او في اي وقت ثاني في خلال يوم بس مشي ما راح يتاثر المشي عندك سلبا شنو كان قاعد تمشي مجمع بس على الجهاز طبعا اذا انت بتسويه بنبض عالي بشده عاليه بضع مختلف بس اغلب الناس بعد التمرين او قبل التمرين شلون يسوون كاردي مالهم بس مشي بسيط لمده نص ساعه يمشي وخلاص على اساس بخلص خطوات او عندك كارديو معين حاب يخلصه فلا تبالغون في الاطالات او الكارديو اذا اجبك الفيديو هذا تابع الفيديوهين هذل في القناه ان شاء الله را يعجبونك في دونك كذلك عن التمارين
4:08
عمليات الاحماء قبل المباراة تجنب الإصابات العضلية
Zeyad Hasaneen
54 مشاهدة · 2 jaar geleden
4:50
إحماء قبل التمرين للجسم بالكامل
عمر الجبلي
615 مشاهدة · 2 jaar geleden
9:25
أفضل تمارين إحماء عضلات الجزء العلوي من الجسم السر الأساسي لتجنب الإصابات وتحسين الأداء
ِكفاح الجنيدي kifah Aljuneidi
2 مشاهدة · 2 jaar geleden
7:37
أفضل طريقة للتسخين إحماء الجسم قبل التمرين
Raad Dojo - رعد دوجو
2 مشاهدة · 4 jaar geleden
11:52
التسخين الصحيح للجسم قبل التمرين الاحماء والاطالة قبل وبعد التمرين تسخين لمنع الإصابة أفلاطون
AFLATON Gym
106 مشاهدة · 5 jaar geleden
6:55
كيف تحمى نفسك من 90 ٪ من اصابات الظهر والمفاصل في التمرين draw in bracing
muscle clinic - ماسل كلينك
92 مشاهدة · 5 jaar geleden
7:30
أفضل الطرق لتفادي الإصابات أثناء ممارسة التمارين
صباح الخير يا عرب
761 مشاهدة · 3 jaar geleden
7:26
تجنب الاصابة أفضل تمارين تسخين إحماء قبل التمارين لكامل الجسم Best Mobility Warmup Pre workout