مشاهدينا الاعزاء في كل مكان وين ما طبكم المقام سلام من الله عليكم ورحمه منه وبركاته اهلا ومرحبا بكم ومساء السعاده والجمال والمحبه لكل الناس اللي بتشاهد عبر فضائيه الخرطوم هي حلقه جديده من حلقات برنامج هذا المساء سعيده جدا في المساحه دي يكون معاي الكابتن عبد الباقي الطاهر لاعب الهلال والفريق القومي السابق كابتن عبد الباقي اهلا ومرحب بك مرحب بك يا استاذه ده يا اخوان الليله سعيد جدا بانه اكون متواجد معكم في مراد الخرطوم القناه الكبيره يعني كل السعاده بوجودك كابتن عبد الباقي في البدايه خليني اقول لك كفاره والف سلامه عليك والله الله يسلمك يا اخي والواحد فينا زي ما قالوا دي ادار كده بع الكوره وكده لكن الحمد لله الواحد بيقول الم مصاب يعني ربنا يديك الصحه والعافيه ان شاء الله كابتن عبد الباقي بنشهيدة الشعب السوداني كل عام وانتم سالمين وامنين ومطمئنين باذن الله كل عام وانت في امن وامان وت في امان يا اخي ان شاء الله الشعب السوداني كله نقول لهم كل سنه وانتم طيبين يا اخي وحيكم بعيد الاستقلال المجيد يعني وان شاء الله ايامنا كلها افراح يعني اللهم امين يا رب كابتن عبد الباقي هي ظروف الحرب وهي الحرب اللعينه التي تدور في السودان خلينا في البدايه نبدا بها و من الصامدين الصابرين المتواجدين في ام درمان كلمنا عن الحرب وتاثيره على ام درمان وعلى المجتمع الام درماني والله احنا طبعا يعني زي ما قالوا الحرب دي من بدد يعني الحرب اللعينه ان شاء الله ربنا يرفع عنا البلد متواجدين في محليه كرري كرري الصمو موجودين في كرري ولازلنا موجودين في كرري نعم في رغم الدانات ورغم المعاناه المعاناه الشعب السوداني ده كله لكن احنا الواحد فينا موجود في كريري وحنظل موجودين في كريري لحد ما ان شاء الله انتصاراتنا زات حكون في كرري ان شاء الله باذن الله باذن الله ان شاء الله كابتن عبد الباقي في ظل ظروف الحرب والظروف المريره اللي بتحصل الان الحمد لله تقدمات الجيش السوداني في كل المحاور على ارض الميدان وكمان انتصارات الهلال وهدي الضوء في العتمه الحاصله دي فبني الشعب السوداني بان انتصارات الهلال وبحيي كمان وبنيك بالانتصارات دي الله تسلمي يا استاذه يا اخي وان اول حاجه اول حاجه في البت يعني الواحد يترحم على شهداء هذه المعارك شهداء بلادي يعني نعم وان شاء الله ربنا زي ما قالوا يفك الاسر اسر الماسورين وربنا يشفي جرحانه ودائما انتصاراتنا ونحنا زي ما قالوا نحن انفسنا وعندنا تهنيه خاصه لزملائنا لعبه الهلال ققول لهم ان شاء الله بزيد من التقدم وانتصارات رياضيه وانتصارات ان شاء الله في قوات الشعب المسلحه وعن قريب يعني ان شاء الله احتفالاتنا كلها هتكون السودان وفي كل رو هذا البلد الحبيبي ان شاء الله ان شاء الله باذن الله كابتن عبد الباقي ن تارجح ما بين ذكر الاستقلال المجيد وحرب الكرامه والرياضيين المتواجدين تفاصيلنا الجميله اللي حاصله من مبادرات رياضيه وغيرها ليك المساحه في انك تكلمنا عن المبادرات الرياضيه في ظل حرب الكرامه والله احنا نفتكر بانه الحرب دي ذاتها زي ما قالوا الناس بتقول هي زي ما قالوا شر لكن احنا نفتقر بانه هي الحرب جت ورت ورت الناس حاجات يعني احتمال تكون جات لخير يعني بانه ورد معدن الناس وكده ورتنا صموت الناس ذاتها ووقفه الناس ومثابرتهم لينا في كرري صحيح احنا كان عندنا تجمع كبير هو تجمع الرياضيين في مدينه زي ما قالوا في الحاره الثامنه هو تجمع كبير لما كل الرياضيين اللي في السودان الناس اللي هم جابتهم ظروف الحرب اخواننا ونحنا نترحم على كل الناس اللي فقدناهم في الرياضه يعني بواسع الرحمه ربنا يرحم هم كانوا يعني متواجدين معانا رغم المعاناه في الظروف مار بها السودان هم متواجدين معانا في كراري وعاملين تجمع كبير تجمع الرياضيين لام كله اياف الاطياف الرياضيه من مناشي بتاع رياضه لسله لسباحه لكذا كلهم هم موجودين معنا في محليه كرير هنا في التامنه في ميدان الصفوه اللي هو تجمع الصفوه التجمع الكبير وبياده كابتنا الكبير يعني تحيه ليه كابتن عادل امين يقوله يا عادل ياء ربنا يديك الصحه والعافيه دائما انت لامي الناس في الظروف الحرجه مارها البلد نحنا كمان بنحييه عبر ايوه تحيه خاصه له كابتن مركس برضو هو يعني من الناس اللي يعني ما قصروا معانا في اي حاجه والله ولازلنا نحنا تجمعنا ده موجود وتواصلنا موجود في التامن يعني ربنا يديم المحبه ان شاء الله يا كابتن عبد الباقي انسجام الفريق وروح العمل حق الفريق الواحد يعني يمكن ن احنا لما نقول لزول نشوفه زعلان او باله شويه كده ضيق نقوله خليك زول رياضي يبقى نحنا بنستمر الحاجه دي من الرياضيين ما زلنا في الحديث عن المبادرات وعن الانسجام بتاع اللعيبه مع بعض قدمت شنو المبادرات في فتره الحرب والله المبادرات دي طبعا احنا هسه لا ننسى برنه يعني دايرين نعمل صوت شكر للسيد الوالي والي ولايه الخرطوم الرجل اخونا احمد عثمان ده باقامه وطني يعني حقيقه يعني هو يعني زي ما قالوا اصطحبنا معه في مبادره اسيه مبادره نداء الوالي الخرطوم بفتكر بانه يعني الرياضه هي جزء من من السفاره وهي نحنا طالما ما سياسيين عندنا علاقه بالسياسه بل احنا رياضيين والرياضي هي زاده سفاره فقام اصحبنا معه في مبادره الرياضين اللي هو بقينا احنا يعني بنمثل الشقه الاكبر للرياض يعني احنا ما كلهم لكن احنا في محليه كريري نعم في محليه كريري بنقوم بادوار بتكلي من السيد الوالي واركان حربه اخونا جمال قاسم والمكتب التنفيذي بتاعه يعني هم حقيقه ما يتوانوا في لحظه بانه يقدموا لكل زول محتاج من الرياضيين او صرف النظر عن هو ما رياضي لكن احنا كنا بنقوم بالادوار دي في ظل الظروف بتاع الدانات والحر والجوه وكده ونحنا برضو ما حنتو قف مقفين وشغالين وسابين معاه وحنظل مبرين معاه لحد ما تنظف البلد ان شاء الله حنكون احنا مسابر وفي خدمه الوطن الحبيب ربنا يجزيكم خير الجزاء اكيد نحنا وانتم وكل الشعب السوداني خلف القوات المسلحه الى ان يتحقق الانتصار الكامل ليكون ربوع الوطن الحبيب كابتن بوجا كثير من التفاصيل اللي بتحصل داخل الملعب دايرين نبداها في البدايه بوظيفتك داخل الملعب عايزه اعرفك وظيفتك شنو جو الملعب بتلعب وين جناح يمين جناح شمال وسط والله بالمناسبه طبعا يا استاذه اسيت طبعا ذكرتني كلام جميل يعني بقه دي طبعا ما انا اول مره طبعا هسه انا طبعا لان سمعتها منك نعم بقه دي قاعد يقول لي اخونا جمال سالب كابتنا وقول له نحنا في هذه الجلسه بانه ن احنا يعني مرسل لك تحايانا هو في الغربه في الولايات المتحده كابتن جمال السهب من الناس كبتنا وهم الناس اللي يعني احنا استفدنا منهم وهم يعني كانوا بالنسبه لنا ذات كانوا بالنسبه لنا يعني طريق فهو كان بيطلق عليه الاسم بتاع بقه بقه بانه يعني انت يعني بالحاجه المحبه بالنسبه لهك نعم انا والله الحقيقه طبعا بحب بلعب لاعب وسط اللي هو يعني يعني الكوره بقوللك لاعب وسط مدافع بحب بلعب في لاب ال وسط مدافع لانه بقى الحته دي انا فيها لكن طبعا مع الكوره ناس الكوره دي طبعا انت ممكن تلقى مدرب هو بعد ده يحاول يبرمج انت في اللعب جو يعني نعم ممكن يلعبك مدافع ممكن يلعبك يعني انا اللي حرس مره العبها لكن هي خانه في الميدان دي انا بحب العبها لكن في حته بتكون مريحه بالنسبه لط لعب الوسط زي ما قال خير وسط انا في الوسط ده جرحتيه ومرات يعني بحقي فوقه يعني مرات نتائج كويسه وكده وبتاع وستمتع يعني لكن ما هو مرات الناس بتحكم بعض المدربين ممكن يحكموا بك يكونوا محتاجين لك في خانه من خانات الملعب فحنا التوجيهات بتاع المدربين دي طريقتنا كده في النا يعني يبقى نحنا بنوجه التحيه لكابتن جمال والتحيه لكل لكل الجيل الفريد يعني احنا يعني زمنا جيد يا استاذه جيل فريد فالهلال ذاته يعني زي ما قالوا تحيه والحاجه خاصه نعم يب احنا هننام لكن دارين نقول لهم للعيبه الهلال يعني تهنيه خاصه لكل لاعب نقول لهم يا اخي بارك الله فيكم الشي اللي عملتو ده شيء كبير ومنتظرين منكم برضو احنا وتحيه خاصه لجمهوريه الهلال المسابر وتحيه خاصه لرئيس نادي الهلال وكل اداره نادي الهلال واخونا عبد المهيمن وكابتن خالد بخيط نقول لهم والله يعني ان شاء الله ربنا يديكم الصحه والعافيه ودائما انتم في تقدم بانتصارات وبانتصار الجيش ن احنا الشعب السوداني كله فرح بالحته دي رغم ان احنا الناس بتستمتع بانه انتم تكونوا موجودين معهم لك الظروف وانتم بين مننا لكن برضو انتم ما قاعدين تقصروا مننا بالانتصارات دي تدون احساس بانه انتم برضو احنا في بالكم يعني نعم نحنا كمان بنحيي كل جمهور الهلال وكل قادات الهلال وبنقول لهم ابقوا الصمود واصلوا في المسيره وان شاء الله الانتصارات تتوالى من فتره الحرب الى ما بعد الحرب عايزين نصل لكاس العالم نحنا ب نادي الهلال والله ناسه انا بقول لك احنا بنهني الهلال في في الفتره اللي فاتت دي الهلال ماشي بخط مستقيم لانه النتائج ذاته والمدرب ذاته نحنا تحيه له خاصه هو قدر يخلق تيم في ظروف رغم المعاناه بتاعت الناس وكده لكن الناس دي هم والفريق القومي يعني تحيه ليه يعني دي زملان زم فريق القومي دي دفعتنا في الفريق القومي وكده لهم بانه احنا رغم ان احنا شاكرين لهم رغم المعاناه اللي انتم عايشين فيه وانتم بعدين من السودان وكده وبتاع لكن السودان دائما انتم خدينه لانه السودان عكس النادي يعني خطين السودان ذاته في الحدقه العيون يعني نعم فالفتره الجايه دي ان احنا مفتكرين بانه دي فتره بتاع تصحيح للرياضه عامه في السودان يعني حتى كل الانديه القمه هي موجوده خارج السودان لكن انا بتمنى بانه ان شاء الله الناس تيجي راجعه في سودان جديد معافى يكون هم حاملين الافكار لانه العالم ذاته متطور الكوره ذاتها ما تطورت وهس احنا بشوف في الهلال هلال ذاته تيم بقى تيم تيم بتاع شنو تيم بتاع يعني بتاع نتائج وتمب نا نهايات ثقافات يعني فانا بتمنى بانه ان شاء الله رجعتهم السودان في السودان الجديد يعني هتكون في طفره في الرياضي في السودان على مستوى عالي لانه الناس دي الفتره بتاع سنتين هي كفيله بانه الناس دي تقدر تستفيد لانه العلم بتاع الكور ذاته تطور يعني فالهلال استفاد من التجربه بتاعته البره دي رغم الظروف يعني اتفرضت عليه لكن هو قدر ب انه مثلا ياسس تيم تيم كبير واداره كبيره يعني افتكر بان الكلام اللي قلتيه يا استاذه بانه التيم ورك اللي هو تيم باداره هم قدروا يخلقوا تيم للهلال فتيم تيم زي ما قالوا بتاع بطولات يعني اتمنى ب ان شاء الله نمع خير في المنافسات الجايه دي بانه الهلال يصل ل بطولات ترضي طموحات الشعب السوداني وترضي طموحات الشعب الهلالي يعني نعم احنا نتكلم عن عنصريه لكن بتتكلم عن انه انتمان لهذا النادي الكبير ولو لا الهلال ده ذاته احنا لا ما عندنا قيمه ولا في زول كان بعرف كابتن عادل الباقي الطاهر لكن الفضل يرجع لله ويرجع لحلال يعني بالتاكيد كابتن عبد الباقي الحاجه دي بتسوقي لانه اسال عن النقص بتاع ال كادر الرياضي في ظل الحرب الحاصله من مدربين او لعيبه شنو تاثير الحاجه دي كانت على على الفريق عموما والله يا استاذه طبعا الحرب دي هي اخذت على البنيه التحتيه صحيح يعني احنا بسكت مشكلتنا بانه البنيه التحتيه في السودان بقت ما في يعني الرياضه على صحه على يعني كل الحياه التحتيه افقدت في ظروف حرب العينه هي ما خلت اخذت بال سهنا فالقصه دي ما بتاتى الا زي ما قلت لك ان شاء الله مع سودان جديد معافى الناس تقدر تاخذ بنيه تحتيه تقدر تمر انه يعني الناس زي ما قالوا الحرب دي جت ب بانه هي حترجع الناس للطريقه الصح نعم اي زول بيعرف وضعه وين واي زول ناي وان شاء الله الرياضه ذاتها هترجع في ظل الت ير ولايه الخرطوم نعم ان شاء الله احنا عبرك وفي هذه الجلسه الجميله ان احنا عبرك ان شاء الله نعمر الخرطوم بوجودنا كلنا في الايام الجايه دي ان شاء الله ان شاء الله باذن الله كابتن عبد الباقي انا بقول دائما انه هي الحرب اعاده تعريف للوطن يعني احنا دايرين نعرف الوطن بصوره جديده باسس و بمرتكزات ثابته تثبت للاجيال القادمه كلها باذن الله كابتن عبد البا داير تكلمني عن تدرج لحد ما وصلت لنادي الهلال والله ا حاجه انا سعيد جدا الليله زي ما قلتلك بال الجلسه نعم انا طبعا يعني حااجه تحيه لاهلي في ولايه شمال كردفان البيد تحيه لهنا الهجانه ابريس الجيش والولايه المعطاه الولايه دي انا طبعا يعني علمتني يعني مع الادب والاحترام وكده انا ترارت وتلتها في حي حي القبه قبه الشيخ اسماعيل ولي وترت في فريق من فروق الناسين بفريق الدفاع بحي الاستقلال ثم تدرجت لبراعم الهلال هلال الابيض ثم تدرجت لناشئين لاشبال هلال الابيض ثم لهلال الابيد ثم للمنتخب الناشين ثم الى منتخب الشباب حتى درجت للمنتخب الكبير حتى من بعد ذاك سجلت الهلال العظيم ان شاء الله ربنا يدي الصحه والعافيه ان شاء الله يا رب كابتن عبد الباقي اكيد هنتواصل ولسه كلامنا كثير ان شاء الله بس مشاهدينا الاحباب نطلع فاصل ونعود مره اخرى ا رجعنا لكم من جديد مشاهدينا الاعزاء ونحن في حضره الكابتن عبد الباقي الطاهر لاعب الهلال والفريق القومي السابق من جديد كابتن عبد الباقي اهلا ومرحب بك يديك العافيه يا استاذه يا اخي الله يكرمك يا الله يديك الصحه والعافيه كابتن بقه كنا بنتكلم عن تفاصيل تدرج لحد ما وصلت لنادي هلال ح نواصل في انه لحد ما انت وصلت للفريق القومي وخلف الكواليس كنا بنحكي عن الفرق الثلاثه في الفريق القومي اتكلم عننا نتكلم انا عن شمال كردفان قت لك نحنا طيلت حياتنا في شمال كردفان نعم وفي هلال وويت بالذات تحيه لاهلنا وكل اداره نادي هلال الويت بانه يعني هلال ويت ليله حياته كان بجيب اعظم المدربين المروا في السودان و وانا حذوت يوم من الايام يعني بالقدس الكبير ان شاء الله ربنا رحمه واص رحمه الكتش الكبير سليمان فارس ومدرب العجال السد العالي وتم ترشيحي للهلال يعني قبل ما انا مثلا يعني اسجل ال هلال رشحني كابتن سلان فارس بانه انا يعني ممكن اكون من ضمن الكوكبه اللي بتلعب في الهلال فبقول لك لب الهلال ذاته يعني احنا بنعتز بالحته لان اقوللك ده لاعب مميز في ريب في الامر انا ما سجلت الهلال طوالي لكن مشيت الفريق القومي مشيت الفريق القومي باختيار من القدسي الكبير محمد حسن حسون هو الان موجود في بر سودان يقولي احمد حسن حسون يا اخي نحنا يعني بقوللك يا اخ ربنا يديك الصحه والعافيه وهو والد الكابتن و دفعتنا امير حسون اهلنا في بورسودان يعني قوللهم ان شاء الله يعني تحياتنا لكم ونحنا سعيدين بانه يعني دايما نشوفكم منورين وكده فهو اللي هو افضل ضل كبير يعني بانه انا اكون لاعب في المنتخب بتاع الناشئين اللي تم اختياره كان لمناسبه بتاع الدوري الافريقي نعم فهو رشحني وانا جيت لعبت في منتخب الشباب الوقت دا ما كنت عندي علاقه بالهلال وكده فتم تسجيلي للمنتخب وسافرت معاه وبعد ذاك تم تسجيلي للهلال يعني انا كنت جست جلت الهلال ما جيت من هبي طوال الهلال لا انا جيت من الفريق القومي حتى بعد داك سجلت الهلال نعم اذا ليه والتحيه ربنا يديه الصحه والعافيه ان شاء الله ممد حسن حسون نعم نواصل في موضوع الفرق الثلاثه في الفريق القومي نتكلم عنهم كخلفيه المنتخبات دي زمان يعني زي ما قالوا يعني ربنا يترحم الناس اللي هم يعني رحلوا مننا في الرياضه يعني بالذات نعم يعني بواسع الرحمه عنده فالمنتخب دي كانت هي زي ثلاثه منتخبات المنتخب الكبير كان فوق الكابتن الكبير وربنا رحمه س سليم ومعاه كوتش مهداوي ديول كانوا هم مسؤولين من المنتخب الكبير منتخب الشباب اللي هو كان مزول منه كوتي شرف احمد موسى تحيه له يعني واس الان موجود في بور سودان ومعاه محمد حسن حسون والمنتخب بتاع الناشين اللي هو كان فيه وارجع لك الموضوع ده بتاع الحسم كان فيه الكابتن الكبير ربنا رحمه سامع عز الدين ومعاه استاذ الكبير احمد بابكر ربنا يمتح بالصحه والعافيه الان موجود فيه هو والله الحقيقه ابونا ودربنا ودرسنا وكده يعني تحيل من البعد هو في ولايه شمال كردفان فكانت لاثه المنتخبات دي هي بالديره بديانه الاتحاد العام لكن كل منتخب كان مسؤول منه هناك ده كان الراعي بتاع المنتخبات اخونا الفريق يوسف عبد الفتاح كان هو راعي الفرغ القوميه نعم فكنا بنشكل كده يعني منتخب مرات الكبير يسافر برا فبقى التدرج بتاعنا احنا منتخبات من منتخب الشباب رحلوه المنتخب الكبير فان ذاك كان المنتخب الكبير هو كان بقياده الرئيس اخونا احمد علي كير كان رئيس الاتحاد العام الطيب عبد الرحمن كان من خيره الناس الاداريين وما هييجوا لان هم دي الاميز الاداريين ال خدتوا بصمه في البلد وانه هم اداريين فزعا نعم ديل كانوا يمثلوا المجتمع الرياضي اوع المنتخبات في الاتحاد العام بعد ذاك تم الترحيل بتاعنا لمنتخب الكبير الوقت ده كان يعني زامنا لعيبه في المنتخب امثال اخونا بريش ققول له تحيه ليك لاعب المورد الكبير والمرحوم يعني حيه بريمه من الجيل يعني احنا جيل 93 94 لكن زمنا اجيال مميزه يعني من رحل مننا احنا ربنا تترحموا والناس الموجودين لازال هم موجودين معانا بالتواصل وكده فدي المسيره بتاعتي انا خطوات انا بدات يعني انا ما سجلت الهلال طوالي انا سجلت الهلال من المنتخب يعني نعم حتى بعد ذاك تم اختيارنا بقصه المدرب الكبير هورس يعني لكن كت سجلت الهلال انا يعني زي ما قالوا في ظروف يعني مرت باداره اداره اعظم اداره مرت على مستوى السودان يعني الطيب عبد الله ربنا يترحم عوض عشي محمد حمز الكوارتي عمر بكري ابو حراس عبد الله السماني محمد حمزه الكوارتي عوض عشيب الناس دي كلهم من اميز الادارين ويفكرني شرفا بانه انا يوم من الايام يتم تسجيلي بوسط الكابتن الكبير سليمان فارس ولغب السد العالي نعم كابتن عبد الباقي بذكر الكابتن هيثم مصطفى فانت والكابتن هيثم مصطفى واحمد النور والي الدين ربنا يرحمه وبقيه العقد النضيد يعني شكلته فتره ذهبيه في فريق الهلال كلمنا عن الفتره دي ومدى الانسجام بتاعكم والله طبعا احنا مجتمعنا في الهلال يعني اس ذكرت ليه ناس جميلين ان شاء الله ربنا يديهم الصحه والعافيه نحنا طبعا دفعتنا حثم نحنا طبعا كباتن لكن ك له كل التقدير والترم نعم يعني لاعب مميز ولاعب يعني يستمتع وو يتمتع الناس بادبه وباحترام وك نعم كابتن احمد النور قام من قامت هذا الوطن وراجل طرفه يعني هو ذاته يعني زي ما قالوا كان هو الفكاهه بتاع بتاعت الهلال وكده وراجل كان ذو قيمه يعني نعم لعيبتنا كانوا احنا يعني كلنا كت نكون قاعدين في المعسكرات وكده كان يعني عندنا محنا كده بيناتنا ولا زالت متواصلين فيها و ترابطنا لا زال موص موجود بالتواصل الاجتماعي كلنا يعني كنادي الهلال لازلنا مترابطين بمجموعتنا ذاتها دفعتنا ذاتها تحيه خاصه لكابتن عاكف عطا ول كومي ولجمال سانتو ولزهر مركز ول طارق جديقه احمد النور حيسن مصطفى حمد كمال الساده صبري مكين صبري الحاج دي كبنا نادر منصور ريح كاريكه صبحي ل و التقدير يعني الناس قادرين نذكرهم قلهم بانه احنا والله جواكم يعني نذكركم ان شاء الله دي الناس العقد الفريد ال كانان احنا قضينا مهم ايام جميله ما بتنسى يعني ولا زالت الاجتماعيات موجوده موجوده بالتواصل الاجتماعي نعم ربنا يديم المحبه يا كابتن بقى على ذكرى الانسجام وروح الفريق الواحد اكيد في مواقف في مباريات عالقه في الذاكره خلينا نجي في الحته شويه والله طبعا لا اتكلم عن مباراه يعني الواحد فينا بيقول فوق كلمه حق هي مباراه كل مبارياتنا لعبناها نحنا يعني في البلد هنا كانت مباراه عالقه في الذهن نعم لكن في مباريات هلال مريخ وطبعا هلال مريخ دي بالنسبه لنا يا استاذه بتشبك طوال يعني انت لعبت هلال من الريخ دي ما كنت مستواك تمام انت اعتبر نفسك انت بس طوالي ماشي بيتكم نعم فكانت عندها بالنسبه لنا كريزم عاليه يعني الواحد بيكون خطي 150 حاجه للكوره دي اي مدرب يديك حاجه وبتاع لكن الكوره ذاتها بحد ذاتها لانه احنا بعد ذاك عرفنا بانه في مباريات ممكن تخليك انت ذاتك شنو موجود في الحياه بتاع الرياضه لانه بالذات يعني الانديه الكبيره هلال مريخ مورده هم ديول الوحيدين اللي انت ممكن تسهر معهم بشكل كويس وتحافظ على شكلك ده ممكن تكون مستمر يعني نعم في الكوره لكن انا اتكلم عن كوره بتاع هلال مريخ تحيه لاهلنا انس المريخ يعني والله علاقتنا بهمم جميله و كبتنا يعني تحيه لهم كلهم يعني ابراهومه وحاتم وكل الجيل احنا لعبنا معه على مستوى منتخبات هم يكنوا لينا كل الاحترام والتقدير وهم زملنا وهم كبات الرياضيه اللي بنتكلم عن هم كباتن وحقيقه ولا زالوا هم موجودين معانا صرف النظر عن الانتماء شنو لكن هم بالنسبه لنا كباتن ومحترمين معانا في كوره كان هلال مريخ بتاع اخونا كابتن الكبير وكابتن وترحم عليه واخوه تصر الزاكي الراجل المهذب منتصر قامه والله من قامه هذا الوطن منتصر في كوره من الكور بتاع الهلال المريخ هو عايز الكوره كانت الشوط الاول اشتغلت الكوره كده وكانت فيها زي جون وحصل الاني الجون الثاني هو حاول لان الكرهه كانت فوق زي مشكله كده نعم فهو حاول لانه هو يعني حاول دا يحتوي الموضوع بتاع الكوره وقام شال الكوره مشباب بره عشان يقوم يهدي الكوره فالجمهور تكر ب انه وصل الكوره دي هو هرب وكده وبتاع لا ما هرب هو لانه حاول يحتوي الموضوع بتاع الكوره فبن اقول له تحيه لك يا كابتن منتصر ودائما انت غامه يعني فينا وربنا يديك اللي يمتعك بالصحه والعافيه وهو الان موجود في في الجزيره فحياتنا لهم يعني كلهم يعني دي من الحاجات اللي احنا بنذكر يعني نعم كابتن بقى خلينا نمشي للحته طالما ذكرنا هلال مريخ يعني ونحنا اكيد بنحيي فريق الهلال وجمهوره وفريق المريخ وجمهور وكل الفرق بس دايرين نعرق لنقطه بتاع التعصب التعصب الرياضي عند الجمهور يعني تاثيره وتفاصيله دايرين نذكر مواقف لناس متعصبين يعني في والله انا اقوللك كلام طبعا هو الانديه الكبيره طبعا ما بتستحمل بانه يعني نناس انا شخصيا ما بقول لك انا يعني ما عندي بتعصب حتى في الكوره لاعب مثلا الكوره والنادي لاعب كده وبتاع انا بتعصب في الشغله لكن تعصب الجمهور هه احنا الجمهور بيقى حكنا يعني حتى الجمهور الان ما اطلق علينا ويقوللك يا اخ دا لعب الهلال بقى انه حتى اسم الاب بيق ما في يعني يقوللك ده مثلا بقى لعب الهلال نعم بقى دي انتمان ونحنا بنتشرف بان يوم من الايام في نادي كبير نادي الهلال بانه احنا يوم من الايام نكون في قامه من قامه هذا الوطن الحبيب في النادي الكبير بانه احنا اسمنا يكون من ضمن العظماء المروا في نادي الهلال ودي مفخره بالنسبه لنا احنا ذات احنا الهلال ما كان عندنا غيمه يعني احنا ذاتنا ل ما الهلال وما عندنا يمه ولا كان بيعرفنا ونحنا الفضل يرجع ل الله ولال هو اللي عرفنا بالمجتمعات هو خلانا بانه احنا الناس تعرفنا وتدينا قيمتنا عشان كده احنا الهلال بنحبه تعصب اي صح الجمهور ما يقبل بحس الحته دي بحس ب انه احنا حتى هو يعني مث انت لازم حتى في لبسك لازم تد الحاجه اللي هو بحبها انا الجمهور لو شافني لابس حاجه غير الحاجه القريب ل هو بحس ب انا انتما فعشان كده الجمهور اللي بحبني ده لازم يه داما اكون معه حضور يعني صحيح اي كابتن بقى الدايره اسامي بتاع ناس كانوا مت صبين تعصب ظاهر تعصب يعني انتم كنتم بتشيلو له الهم يعني فلان ده بن نحنا بنشيله الهم يوم المباراه المعين والله الحجه اسمع التعصب ذاته كان من الكباتن الكبار يعني كابتن عقب عطا كابتن ويليام تحيه له هو موجود في قطر وكابتن الثعلب ل كان طبعا بطبيعتهم كده الباحث ز المجع نعم ما يقبل كده ده اصه نهايه ونحنا ذاتنا ما بنقبل ان احنا ذاتنا لانه هي الكوره ذاتها بالنسبه ل غير انه هي بتقدم ل قدام عندنا فيها حافظ وفيها حاجات كثيره جدا ونحنا كل ما انت تحقق نتيجه كل ما انت بتمشي لقدام صحيح لانه احنا ذاتنا كان الواحد فينا التعامل اللي كان في النادي يعني احنا نترحم على الناس يعني ي قلت لك كل الناس اللي فقدناهم يعني كشي فوزي ربنا يترحم يعني الناس اللي رحلوا مننا كانوا هم ذاتهم بيزرعوا فينا الحته بتاع المحبه نعم بتاع انه الواحد بيتعامل معانا بانه احنا ما ما لعيبه في النادي احنا اولادهم فدي الحاجه اللي احنا كان بنحسها كلنا يعني ونحنا الجيل اللي كان في النادي كلنا احنا كنا جيل مميز السده تحيه له هو يعني هوس في جيل 9 لينا الساده لانه الساده ذاته لاب من اللعيبه اللي هما اتوا الهلال بعدنا هو احنا كب انا كابتن الساده لكن الساده عندنا احترامات بيناتنا نعم هو لا زال الساده لانه حتى كج الهلال برضو جا عارف دوره ووضعه في خانته نانه انت حين تيجي تل خانه ذاته في النادي من الصعوبه انه تلقى لك حاجه فساده جاء لانه هو جاء عارف دوره في الحته هو الان الساده ذاته بت رابطنا الجب اللي انت قلت ده هو نا في التجمعات في جلت زعين ولام من الناس فده تواصلنا الان موجود وتعصبنا يعني حتى في الجروبات بطارق كل الحاجات دي يعني طيب يا كابتن انا هنا حعرض ل حتتين الحته الاولى الظروف اللي بتمنع الجمهور انه يكون في الاستاد شنو الاحساس اللي يعني بيخطر على اللاعب وما في جمهور يعني كوره بدون جمهور احساسه وتاثيره كيف على اللعيبه ظروف الكورونا مثلا ايوه ما في ظروف كده ممكن تكون استثنائيه نعم صحيح لكن هسه انا والله حزين جدا لانه الناس بتستمتع بالهلال والمريخ وهم خارج البلد لظروف الحرب اللعينه يعني صحيح صحح يعني هس الحرب دي خلت الناس دي كلها احنا ما قادرين الجمهور يستمتع بشنو باللعبه بتاع انه يعني وبعدين في الظروف دي الناس داير تشوف داار تشوف الهلال الماشي كيف داير تشوف ب انه الهلال يعني وهو في الاستاد وكده يعني والناس مشوقه للحته دي فعدم وجود الجمهور هو ذاته يعني احنا قلتلك نشكر الهلال بانه هم ه قاعدين يلعين الدور الاكبر رغم انه هم بيكونوا قاعدين يلعبوا وحسوا بانه حتى الحته اللي هم لعبوا فيها ما فيها الجمهور الديم الدافع القوي ه في لعيبه من اللعيبه الواحد بيكون عنده نغمه محببه في السودان هنا وعندهم المصطبه العجيبه الهلال ده تيجي خاشي عنده نغمه محدده كده بتخليك انت ذاتك تدي ما عندك يعني فدي فقد الهلال في ظروف الحرب اللي عنا لكن ان شاء الله تعود الايام الجميله وعيد السودان وعيد الكوره ان شاء الله البلد زي ما ذكرت يا كابتن بقدر الشوق لانه نحنا نحضر مبارياتنا من الاستاد بقدر ما انه عزانا الوحيد انه قواتنا المسلحه تقدر تستعيد لنا الوطن السودان ويكون في امن وامان واطمئنان اكيد متواصلين كابتن بقه مشاهدينا الاحباب متواصلين بالتاكيد لكن نطلع فاصل قصير ومن ثم نعود مره اخرى رجعنا لكم من جديد مشاهدينا الاحباب وما زلنا في حضره الكابتن عبد الباقي الطاهر لاعب الهلال والفريق القومي السابق كابتن بقه مرحب بكين يا استاذه يا اخي الله يديك الصح كل السعاده بك كمان دي مساحه حابه احيي فيها ابنك مازن وهو مرافق لك ومتواجد معنا في استديوهات الخرطوم اي تحيه له مازن طبعا دائما هو معي ققول لي انا في اي حته انت سقني معك لانه يعني زي ما قالوا يعني هو بيتعرف بناس ناس الكوره وكده فتحيه ليه ولاسرتي يعني كلهم في البيت يعني كلهم يعني كابتن عامر وحمودي ميسي قله ميسي طبعا نعم فقول لهم ان شاء الله ربنا يحكم بالصحه والعافيه ان شاء الله يحفظكم يعني التحيه لمازن كابتن المستقبل ان شاء الله ان شاء الله ان شاء الله الله يديك الصحه والعا مازن طبعا انا خيه مزاجه يعني ما بقدر احكمه بانه هو يشوف انتما يعني ان احنا مستوى كويس ايوه اي ربنا يديم الصحه ان شاء الله يا المستقبل ان شاء الله ان شاء الله يا رب كابتن بقه خلينا نتكلم عن تمثيل الوطن في المنافسات الاقليميه والقاريه بالنسبه للفريق والله انا بفتكر ب الرساله اللي رسوها الرساله رسالت الفرق الهلال والمريخ يعني الكو تلعب ب دي رساله تكفي بانه الوطن غادر بانه هم يعني يوصل رساله تكون رساله قويه يعني عبر الغراض ر رغم المعاناه ورغم عدم وجود الجمهور خارج والظروف الفرق هي بتحقق في نتائج رغم المعاناه بتاع البلد يعني الظروف هي دي ذات رساله بتكفي بانه مثل الشعب قادر يحوي لاي حاجه يعني نعم يبقى كابتن بقل الرياضه بتقوي من روح الانتماء الوطني حقيقه نعم كابتن بق خلينا نعرج للمنافسات الخارجيه وروح المسؤوليه كم الاجتهاد اللي بيكون موجود فيها نقيف عند النقطه دي والله الحجه انا دار اعمل تهنيه خاصه نعم ل الناس المسؤولين من الاتحاد العام اخونا معتصم يقول له يا اخي حااجه كفيت اوفيت اخونا اسام عط المنان بالمجهود البذل في المنتخبات القوميه والحاجات اللي احنا شفناها في النتائج اللي حقق المنتخب منتخب السودان في ظل هذه الاداره نفتقر بانه ده شغل كبير وحسيت بانه هم استفادوا من الفتره بتاع انه هم موجود ين خارج البلد الحرب ما قلتلك ذات الحرب ز ما جات جات بخيره يعني نعم خلت الناس ذاته مع الحاجات الجديده هناك الناس ممكن يكونوا ههم يعني فايت عليهم الكوره دي ما بقت علم صحيح يوم انت بتشوف حاجه جديده وتحيه برضو لدكتور اخونا اسام ع المنان بانه هو نال الدكتوراه وهو والله اهلا للحاجه فقوله بان ان شاء الله احنا متمنين منكم بانه ان شاء الله في الظروف الجايه في السودان الجديد بانه ان شاء الله تجونا بالحاجات اللي انتم لقيتوها بالحاجات اللي انتم ممكن تنزلوها لنا على ارض الواقع نا يستفيدوا مننا الاجيال نعم الجايه الحاجات اللي احنا دايرين توس الفتره اللي قاعدتها دي تخيلي ب انه الناس شافت وعرفت وحققت نعم والمطلوب منه ان شاء الله في السودان الجديد نعم هيكون في سودان جديد هتكون في رياضه جديده هتكون في بنيه تحتيه جديده هتكون في حاجات انتم هتنزلها عرض الواقع عنا تقدر تستفيد منها طيب يا كابتن هنا خلينا نقول انه شنو دور الرياضه في اعاده الاعمار خلاص مع السودان على تطبيع الحياه واستقراره شنو دور الرياضه بيكون في اعاده الاعمار وبما انه نحنا ماشين على الخوا والله طبعا نحنا بنتشرف بانه لازم نكون موجودين في كل يعني حاجه في و السودان حتى وتفكروا في القصه بتاع ن احنا نكون مشاركين في يعني في اعاده الخرطوم اس انه احنا يكون عندنا ادوار بتاع الاستادات الحاجات التحتيه الناشئين ودي اهم مناسبه لازم نحنا هسه في الحرب اللي عنا دي شالت طبعا كل الحاجات التحتيه الرياضه والحاجات اللي نحنا بنحبها يعني احنا هسه اقول لك كلام بنعاني من قصه الميادين في رو الحرب دي اي احنا هسه في التعمير بنكون ماسكين الجانب الرياضي الجانب الاكبر في كل ربع هذا البلد يعني نعم في اي زول مث دي يكونوا ماسكين شغل لكن احنا ده الجانب الاهم اللي بنحبه وال ممكن نكون فيه وهي الرياضه ذاتها هي المنفذ الوحيد للشعب لان احنا هم ممكن تقرهم بشغل الرياضه احنا بنكون ده دورنا في كل ولايه من ولا في البلد بان احنا يكون عندنا دور دور فعال عشان نقدر احنا ننهض بالرياضه يعني نعم كابتن بقى يمكن ان احنا في الخواتيم عشان ك كده عايزين نوجه رسائل في اربع رسائل انا حابه انك انت توجهها نبدا بالرساله الاولى للناشئين والله اول حاجه انا يعني داير اشكر نعم يعني اخونا السيد الوزير عود حامد هذا الرجل برضه راجل يعني بغمه بتاعه وطن واخونا وزير العام الشباب والرياضه ياسين واخونا عادل الانصاري ههم يعني في الفتره اللي فاتت دي نحنا والله كنا يعني مع هم يعني زي ما قالوا ما قصروا من اي حاجه وهم كانوا بيساعدوا بانه مثلا شنو لنهضه هذه الرياضه وبانه بعملوا كورسات يعني حتى كورسات وتاهيل المدربين في الظروف دي يعني فنحنا نشكرهم على الحاجه دي وده من اصلهم كده وان شاء الله يعني نقول لهم بانه ربنا يتحكم بالصحه والعافيه يعني دي في مت الناشئين يعني هم فكروا بانه المرحله الجايه دي هتكون المدارس السنيه بالنسبه ل دي المرحله المكن تفيد البلد يعني صحيح بتاعتها يعني الرساله الثانيه للجيش السوداني الجيش ده طبعا كلامه براه نعم احنا يعني الواحد فينا يقول لهم الحاجه مبروك للجيش بانتصارات في كل المحاور و دارين نرسل رساله للسيد القائد العام السيد البرهان نعم كرياضيين وانه احنا نضم صوتنا عبركم يعني وانه احنا كلنا برخان كرياضيين نعم وكلنا ياسير عطا وكلنا كباشي وكلنا ابراهيم جابر وكلنا نحنا الهجانه وكلنا احمد عثمان والي ولايه الخرطوم الرجل بغمه وطن يعني واركان حربي اخونا جمال قاسم وكل الناس يعني كمبادرة السوداني في كل الظروف بتاع الحرب انت كنت واقف وقفه رجل اصيل يحم هم البلد هو واقف وصاد في ظروف بتاع بلد هو كان الاده صامته لانه هو شارب من هذه البلد وترابه نقول لها نحنا والله دايرين نعمل لك رساله باسم الرياضيين بمبادره الرياضيين و نقدم لك زياره جينا في الولايه محليه كرري بانه احنا نقابلك ون معك قاعده ونضل صوت سكننا ليك برضو انت يعني ان شاء الله فتحيه لكي وتحيه لقوات الشعب المسلحه وتحيه لكل الناس اللي صابروا معانا وتحيه خاصه لاخونا فيصل حنان رئيس مبادره الرياضين واخونا كابتن عادل امين وكابتن مغربي كابتن مركز هم ديل يعني هم مسافرين معانا في ظروف في البلد وتحيه لاخونا درما نعم والفريق منير علي ابراهيم دي هم الكوكب بتاع المبادره بتاع الرياضيين ونحنا ان شاء الله نحتفل عبركم هنا في الغنا هنا ان شاء الله بانتصار قوا الشب المسلح ان شاء الله ان شاء الله ب الاحاسيس خلينا نرسل رساله القبل الاخره للوطن تحيه للوطن نعم حياك الله اخر رساله كابتن بقه اللي هي ضب راحك ومساحته ترسله لرفقاء المستطيل الاخضر والله انا دي برسلها لكل جمهور الهلال في السودان نعم بقول لهم يعني مبروك الهلال والهلال الان يعني ماشي بخطه جميله وعنده تيم الناس تحافظ عليه والناس تنسى المهاترات وجف التيم وتحيه خاصه لاداره نادي الهلال وتحيه خاصه لاخونا محمد عثمان الكوارتي ومنظمه فجر القط هم دائما ان احنا يعني بشرف بهمم لانه هم دائما هم واقفين معانا ومصب لنا وكده وتحيه خاصه للجهاز الفني للهلال وتحيه خاصه لكابتن احمد حقار ولاشم كردفان هو راجل صديقي يعني وراي صحبي شد جدا ودفعتي وتحيه لاهلي في شمال كردفان وتحيه تجمع الصفوه الاوانه الصفوه طبعا يعني اوى كل اللعيبه اللي هم حصلت لهم ظروف في الحرب وكده وبتاع هو اوانا بكل احترام وتقدير تحيه لهم كل وتحيه لكابتن الكبير فيصل حنان وكابتن عادل امين وكل الناس ن احنا يعني بنحمل لهم في دواخلنا الحاجات الجميله والله ما قصروا معانا في هذه الظروف ونظر ربنا بانه ربنا يرفع عنا البلا يا استاذه ونحتفل قلت لك والاحتفال ده انا ق لانه انا متاكد بانه ان شاء الله هنيجي نحتفل كلنا باذن الله في ظروف ونشكركم على انه انتم يعني زي ما قالوا الواحد فينا سعيد الليله انا معكم الله يديك بعد زمن طويل لكن ربنا ارض انه ان شاء الله نتقابل كده يعني ا التحيه لك كابتن بجا والتحيه لكل من حياهم كابتن بجا والتحيه لكل الناس اللي بتشاهد عبر فضائيه الخرطوم سعدت بوجودك جدا كابتن بقى في المساحه دي ربنا يديك الصحه والعافيه والله انا سعيد ذاتي يا استاذ يا اخي وان شاء الله زي ما قالوا ما اخر جلسه ان شاء الله زي ما قالوا التواصل بين الناس وربنا يرفع عنا لبلد قاله وسعيدين بك يعني الله يديك الصح يكك الحمدله شكرا لك كابتن بقه وشكرا لكل الناس اللي شا هدتنا على فضائيه الخرطوم وبالتاكيد النصر لقواتنا المسلحه في حرب الكرامه لحد ما ن الاقيكم في حلقات جايه ابقوا عافيه
52:01
لاعب الهلال عبدالباقي الطاهر من نجوم الزمن الجميل
قناة الخرطوم الفضائية Khartoumtv
2 مشاهدة · 2 maanden geleden
58:03
هذا المساء مع الكي صلاح الضي لاعب الهلال السابق الجوانب الأخرى من خياته
قناة الخرطوم الفضائية Khartoumtv
299 مشاهدة · 5 jaar geleden
56:11
هذا المساء في حضرة كابتن محمود جبارة السادة لاعب الهلال السابق ومدير الكرة تعرف على السادة عن قرب
قناة الخرطوم الفضائية Khartoumtv
413 مشاهدة · 5 jaar geleden
1:34:50
السودان من الاستقلال إلى الحرب من أوصل البلاد إلى حافة الانهيار بودكاست أصوات من الخرطوم
مزيج - Mazeej
6 مشاهدة · 1 dag geleden
27:58
نجم الاسبوع مع الكابتن عبدالباقي الطاهر
Blue Nile TV/ قناة النيل الأزرق
2 مشاهدة · 6 jaar geleden
19:00
إنبشكت بكـاء احمد الضـي بعد محاولة استهـدافه في كمبالا وحضن الوطن تستقبل كبـار الشخصيات من المليشـيا
صباحات سودانية
2 مشاهدة · 7 uur geleden
25:35
المريخ يحسم صفقة افضل لاعب ويستعد للمزيد الهلال يرفع عرض مالا ويشعل الميركاتو وتصفية مرتقبة ومصير
شمس الدين الأمين
1 مشاهدة · 59 minuten geleden
11:26
أبناء اطورو تسيطر على كاودا بالكامل تم حرق منزل عمار عمون نائب عبدالعزيز الحلو
إشتباكـــــــــــات - ESHTIBAKAT
6 مشاهدة · 1 dag geleden
20:56
إبراهيم بقال يفضـح عبدالرحيم دقلـو بالأدلة والبراهيـن من الذي قام بتصفـية قادات من أبناء المسيرية
صباحات سودانية
503 مشاهدة · 3 uur geleden
9:35
المريخ يعلن التعاقد مع احد افضل مدافعي الدوري العاجي ماذا سيقدم صديق للمريخ كل المعلومات والتفاصيل
فنتاكتك - Fntactic
3 مشاهدة · 14 uur geleden
25:02
امدرمان هذا المساء مع المهندس علاء الدين يوسف علي
Omdurman TV
512 مشاهدة · 9 jaar geleden
23:47
المريخ والكونفدراليه وحرب الشائعات والتسجيلات مدرب الهلال والاجانب الجدد والانتخابات
شمس الدين الأمين
13 مشاهدة · 21 uur geleden
24:03
ثلاثه لاعبين علي رادار الهلال منهم وطني مشاركة المريخ في الكونفدرالية قضية المريخ في الفيفا
فنتاكتك - Fntactic
9 مشاهدة · 17 uur geleden
41:03
السودان ابراهيم بقال قطع الزلط بابوكلتم وكشح الحلة كلو من ايام الخرطوم اخر اخبار السودان اليوم
مساحة سودانيه
121 مشاهدة · 6 uur geleden
4:21
اسمع بالثابتة العقيد حسن عبد العزيز عمك نكر كلامه وتسجيلاته كلها دي أخلاق عقيد في الشرطة
منصة السودان | Sudan Platform
1 مشاهدة · 15 uur geleden
54:14
الدعم السريع النشأة الواقع والمستقبل مع حميدتي للنقاش حال البلد
Sudania 24 TV
1 مشاهدة · 9 jaar geleden
1:37:32
رابع أيام العيد مباراة في الذاكرة
Ashorooq Tv قناة الشروق الفضائية
97 مشاهدة · 6 jaar geleden
1:03:05
المساء الرياضي تحت المجهر ضيف الحلقة د حسن علي عيسي امين عام الهلال